نبذة تاريخية عن سعر برميل النفط مدعوم بموجات اليوت

الخشرم

عضو نشط
الله يحييك أخوي الخشرم ما قصرت كلك ذوق ..

بالنسبة للصندوق الاستثماري "uso" يعتبر متخصص بالتعامل مع الأنواع المختلفه من الطاقة .. و كونه مركز استثماراته في البترول فالشكل التصحيحي العام لسعره مشابه الى حد كبير لتصحيح سعر البترول مع شوية اختلاف في شكل القاع و باذن الله راح أحلله بأقرب فرصة. هل أنت مساهم فيه (لأن أداؤه سلبي) أم أنت فقط تضارب على أسعاره, و هل فيه ناس من المنتدى كثيرين مهتمين فيه؟

بعد شوي راح أكتب عما حصل لتداول النفط لهذا اليوم.

شكرا للجميع
[/quote]

مشكور يا الحقائق على المساعده لاكن انا واحد تعبت من جرعات الادرينالين او تقدر تقول عني مستثمر بو 6 اشهر او اكثر يعني اطالع الاسعار بالجرايد

و ماخذ عقود بوت على uso بو سنه جدام طبعا قبل 4 اشهر و (شاكه خامس و الموتر مرتاح)

بس ابي اشوف نظرتك الى وين ممكن يوصل اذا سمحت لك الفرصه
انا عندي اهداف لاكن مابي اسوي لخبطه مع اهداف غيري

عندي ايمان انه عقول تفكر خير من عقل واحد يفكر

مشكور يا الحقائق على هالمعلومات فعلا تستحق الشكر

حقائق

عضو محترف
.

شكرا للجميع

مشكور يا الحقائق على المساعده لاكن انا واحد تعبت من جرعات الادرينالين او تقدر تقول عني مستثمر بو 6 اشهر او اكثر يعني اطالع الاسعار بالجرايد

و ماخذ عقود بوت على uso بو سنه جدام طبعا قبل 4 اشهر و (شاكه خامس و الموتر مرتاح)

بس ابي اشوف نظرتك الى وين ممكن يوصل اذا سمحت لك الفرصه
انا عندي اهداف لاكن مابي اسوي لخبطه مع اهداف غيري

عندي ايمان انه عقول تفكر خير من عقل واحد يفكر

مشكور يا الحقائق على هالمعلومات فعلا تستحق الشكر
[/size]

العفو أخوي الخشرم, ترى آنه ما أحلل أسهم لضيق الوقت (و يا ريت يعذروني باقي الاخوة), و لكن طلبك ما فيه مشكله لأنه صندوق استثماري و ماشي مع النفط و يفيدني في تحليل أسعار النفط.

للأسف ما لقيت وقت للتحليل الشامل و الأهداف البعيدة (اشوفهم لك فيما بعد باذن الله).. أما على المدى القصير جدا حاله حال النفط تقريبا " فنيا حقق هدفه" (29.6-31.26 دولار, و بعدها يفترض انه ينزل تحت 27 دولار على الأقل), انظر التشارت المرفقه.

باذن الله بعد شويه راح أحط تحليل النفط و أتكلم عن الذي حصل له اليوم مع ذكر هدف الصعود.

بالتوفيق

الملفات المرفقه:

• USO ET-Fund.png
    USO ET-Fund.png
    الحجم: 15.6 KB   المشاهدات: 238

حقائق

عضو محترف
اليوم يا ابو مشاري هدفك المصوقر تم الوصول اليه:) و لكن بعقود شهر مايو و ليس بعقود ابريل.

الذي حصل اليوم أن أغلب المتداولون (و أنا من ضمنهم) اتجهوا الى تداول عقود شهر مايو (غدا راح يكون آخر يوم تداول على عقود ابريل), و كان جحم تداول عقود مايو أكبر من عقود ابريل.

أعلى سعر وصل له النفط في عقود ابريل كان 49.8 دولار و أقفل على 48.8 أما في عقود شهر مايو فالسعر الأعلى كان 50.55 (هدفك) و أقفل على 49.55 دولار, انظر التشارت المرفقه.

العين راح تكون على نتيجة مخزون البترول الأميركي غدا الساعه 5 و نص العصر.

حسب التشارت المرفقة, اقفال اليوم لايعيب انتهاء الموجة (c) من الناحية الفنيه, و لكن علينا أن نضع بعين الاعتبار أحد الهدفين (51.725 أو 52.925 دولار), باذن الله سنرى تداول الغد و الله أعلى و أعلم.

هلا بومحمد الله يعطيك العافيه
للأمانه انا بالدوام وبحاول اتابع وياك
وعلى قولتك المخزون اليوم ولو اني الظاهر فيه شده فوق
ولكن المخزون توقع غير المتوقع

في تداول النفط اليوم حصل ما كنت قلق منه.. بعد اعلان مخزون النفط و مشتقاته الذي بين ان المخزون بتزايد (شيئ سلبي على سعر النفط) نزل سعر برميل النفط الى 47.7 (تقريبا دولارين عن اقفال الأمس)!

بعد ذلك صعد و استمر في الصعود و قبل نهاية التداول وصل الى قمة الأمس بالضبط (50.55 دولار) و تراجع قليلا ثم أقفل على 50.3 دولار ( أعلى من اقفال الأمس).

اذن ماذا نتوقع في التداولات القادمه؟

فنيا أقفال اليوم يعتبر تحقيقا للهدف أوقع من الأمس (أعلى من اقفال موجة 4 سابقة "غير مبينة على التشارت"), و لكن أرى أن الأهداف التي ممكن ما يتجاوزها السعر و التي يجب علينا أيضا مراقبتها غدا هي كما ذكرت في المشاركة السابقة (حول 51.725 أو 52.925 " اذا لامس خط الوتد الأحمر"), و الله أعلى و أعلم.

اش رايك يا ابو مشاري, نتوقع أكشن النزول غدا الخميس أم يوم الجمعه, أقصد " اقفال الغد يكون على نزول أم يعطي فقط اشارة نزول .. و النزول يكون يوم الجمعة"؟

بالتوفيق للجميع

الملفات المرفقه:

• CRUDE OIL- 18 March-09.png
    CRUDE OIL- 18 March-09.png
    الحجم: 17.4 KB   المشاهدات: 239

Oil2

عضو نشط
السلام عليكم
بومحمد النفط نزل جرب دعم 47 عشرين سنت
اللى كانت مقاومه بالسابق ووصل قاع تداول الاربعاء 46 وتسعين سنت
يعني اخترق الدعم بشمعه الساعه ثلاثين سنت وشفنا ارتداد قوي للأعلى
انا طبعا للحين اتكلم عن عقود الشهر هذا اللى للحين ماسكرت (تسكر نهايه الاسبوع)
حاليا تقريبا السعر 49 وخمسين سنت
بنظري ان مافيه بيع بالوقت الحالي افضل من 51 دولار وعشرين سنت
مناك نشوف ضغط بيع مره اخرى
شوفه عينك من كسر 47 وعشرين سنت بدأ يحقق اسعار عاليه
ورد اليوم جرب عليها ونجح وارتد وحقق رقم اعلى
حاليا الـ42 دولار صارت بعيده
اشوف كسر 47 دولار وعشرين سنت شي سلبي عليه طبعا كـ اغلاق
بقاءه فوق هالمستوى يرجح للوصول 51 وعشرين سنت (العقد الحالي)

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم
بومحمد النفط نزل جرب دعم 47 عشرين سنت
اللى كانت مقاومه بالسابق ووصل قاع تداول الاربعاء 46 وتسعين سنت
يعني اخترق الدعم بشمعه الساعه ثلاثين سنت وشفنا ارتداد قوي للأعلى
انا طبعا للحين اتكلم عن عقود الشهر هذا اللى للحين ماسكرت (تسكر نهايه الاسبوع)
حاليا تقريبا السعر 49 وخمسين سنت
بنظري ان مافيه بيع بالوقت الحالي افضل من 51 دولار وعشرين سنت
مناك نشوف ضغط بيع مره اخرى
شوفه عينك من كسر 47 وعشرين سنت بدأ يحقق اسعار عاليه
ورد اليوم جرب عليها ونجح وارتد وحقق رقم اعلى
حاليا الـ42 دولار صارت بعيده
اشوف كسر 47 دولار وعشرين سنت شي سلبي عليه طبعا كـ اغلاق
بقاءه فوق هالمستوى يرجح للوصول 51 وعشرين سنت (العقد الحالي)

هلا ابو مشاري كلامك مضبوط..لعقود ابريل..

بالنسبة لعقود شهر مايو السعر وصل للهدف بالمللي 52.950 دولار (لامس خط الوتد الأحمر و بعدها نزل), باذن الله ما يتعداه .. أما اذا طافه بأكثر من دولار فستكون هنالك مشكله بالنسبة لي! و الله يستر.

بالتوفيق

Oil2

عضو نشط
هلا بومحمد
المقاومه طلعت فارقه عشرين سنت
صعوده هذا غير مهم اهم شي مايسكر فوق المقاومه
لاحظ الشارت
51 واربعين سنت صارلها خمس ساعات مو قادر يغلق فوقها
وللحين يحاول
عموما للحين المقاومه تبقى المحك والا الاختراق بالنسبه لي عادي
ولايعتبر كسر مقاومه

الملفات المرفقه:

الحجم: 54.6 KB   المشاهدات: 257

حقائق

عضو محترف
هلا بومحمد
المقاومه طلعت فارقه عشرين سنت
صعوده هذا غير مهم اهم شي مايسكر فوق المقاومه
لاحظ الشارت
51 واربعين سنت صارلها خمس ساعات مو قادر يغلق فوقها
وللحين يحاول
عموما للحين المقاومه تبقى المحك والا الاختراق بالنسبه لي عادي
ولايعتبر كسر مقاومه

تمام.. مضبوط يا ابو مشاري,

عساك على القوة:)

حقائق

عضو محترف
هلا ابو مشاري.

شوف شلون الرقم 52.950 دولار لامس مقاومه "دبل" (خط الوتد و المقاومة السابقه).

فيه ملحوظة ما تبين الا في تداول تايم فريم ساعة و أقل, مبين فيها ان صعود أمس و اليوم سبب تكوين موجة "سي" صغيره مركبة لم تكتمل و اذا تصوري صحيح فراح تصير شوية مشكلة في تداول باجر, خاصة اذا نزل حول ال 50 و صعد (ممكن يرد الى حول 52.950 مرة ثانية و خلاص يحصل النزول باذن الله). أما اذا باجر نزل السعر و اقفل تحت ال 50 دولار معناتها مكمل تحت, و الله أعلى و أعلم.

ممكن اوضح لك موضوع الموجة 5 التي ممكن تكون ما اكتملت في مشاركة لاحقة باذن الله.

الملفات المرفقه:

• CRUDE OIL- 19 March-09.png
    CRUDE OIL- 19 March-09.png
    الحجم: 16.6 KB   المشاهدات: 212

حقائق

عضو محترف
هلا ابو مشاري.

شوف شلون الرقم 52.950 دولار لامس مقاومه "دبل" (خط الوتد و المقاومة السابقه).

فيه ملحوظة ما تبين الا في تداول تايم فريم ساعة و أقل, مبين فيها ان صعود أمس و اليوم سبب تكوين موجة "سي" صغيره مركبة لم تكتمل و اذا تصوري صحيح فراح تصير شوية مشكلة في تداول باجر, خاصة اذا نزل حول ال 50 و صعد (ممكن يرد الى حول 52.950 مرة ثانية و خلاص يحصل النزول باذن الله). أما اذا باجر نزل السعر و اقفل تحت ال 50 دولار معناتها مكمل تحت, و الله أعلى و أعلم.

ممكن اوضح لك موضوع الموجة 5 التي ممكن تكون ما اكتملت في مشاركة لاحقة باذن الله.

هذا الذي أقصده من عدم اكتمال الموجة "5"! في اليومي غير واضحة و لكنها تكون أوضح كلما صغرنا الاطار الزمني (في التشارت هنا انا استخدمت اطار النصف ساعه), و الله أعلم.

اذا ضبطت, أعتقد صانع السوق باجر يسوي فلم أكشن.

الملفات المرفقه:

• Crude Oil-Time frame 30 min.png
    Crude Oil-Time frame 30 min.png
    الحجم: 36.9 KB   المشاهدات: 239

الخشرم

عضو نشط
مشكور يا الحقائق على التحليل ماقصرت

بس ممكن اعرف من وين تييب الداتا للنفط و من اي رابط عشان انزلها عندي

حقائق

عضو محترف

حقائق

عضو محترف
هذا الذي أقصده من عدم اكتمال الموجة "5"! في اليومي غير واضحة و لكنها تكون أوضح كلما صغرنا الاطار الزمني (في التشارت هنا انا استخدمت اطار النصف ساعه), و الله أعلم.

اذا ضبطت, أعتقد صانع السوق باجر يسوي فلم أكشن.

السلام عليكم,

مرفق عدد 3 تشارت لتحليل سعر برميل النفط بأطر زمنية مختلفه: يومي-ساعة-نصف ساعه.

الموجة 5 في تحليل النفط الى الآن لم تؤكد انتهائها .. في نظري اذا سسعر برميل النفط طاف 53.8 دولار ما يرده الا المقاومات "أهداف" بين 54 و 55.9 دولار أما الكلام عن الوصول الى 60 دولار فهذا بنظري مبالغ فيه!

أما الأهداف التي أقصدها (54-55.9) في حالة تخطي 53.8 فهي كالتالي:

1- 5435-54.60

أو

2- 55.45-55.90

و الله أعلى و أعلم

الملفات المرفقه:

الحجم: 14.5 KB   المشاهدات: 244
  • OIL-60 min-T.png
    OIL-60 min-T.png
    الحجم: 17.2 KB   المشاهدات: 264
  • OIL-30 min-T.png
    OIL-30 min-T.png
    الحجم: 14.6 KB   المشاهدات: 272

kuwait1979

عضو نشط
الله يعطيكم العافيه على تحليلكم المميز .
وربي يجعلها في ميزان حسناتكم يا اخوان .
تحياتي لكم اخوكم : بــوخـالـــــد .
.

الخشرم

عضو نشط
الحقائق انا في نظري المتواضع انه في يوم واحد فقط ارتفاع و بعدين النزول و في ظني انه مابين 54 دولار للنفط

لان لما حللت الuso كان عندي من المفترض انه يوصل الى سعر 31.60 و بعدها ينزل و حتى الان سعر سهمنا واصل 30.80 يعني محتاجين يوم واحد من الارتفاع

و تحياتي لك

حقائق

عضو محترف
الله يعطيكم العافيه على تحليلكم المميز .
وربي يجعلها في ميزان حسناتكم يا اخوان .
تحياتي لكم اخوكم : بــوخـالـــــد .
.

جزاك الله خير على الدعاء اخوي kuwait1979

و بالتوفيق!

الحقائق انا في نظري المتواضع انه في يوم واحد فقط ارتفاع و بعدين النزول و في ظني انه مابين 54 دولار للنفط

لان لما حللت الuso كان عندي من المفترض انه يوصل الى سعر 31.60 و بعدها ينزل و حتى الان سعر سهمنا واصل 30.80 يعني محتاجين يوم واحد من الارتفاع

و تحياتي لك

حياك الله..كل شي جايز اخوي الخشرم.. بس لا تنسى بأن الuso عبارة عن صندوق يشمل اشياء غير النفط الخام! و بعدين الهدف الذي أنا حطيتة للصندوق ليس مضمون 100% كان فقط أحد الاحتمالات المناسبه و لا يمنع تخطيه.

و علشان تكون في السليم و ما تتضرر محفظتك, أعتقد و الله أعلم, أن أحد أحسن الطرق التكتيكية للتداول مع النفط هي كالتالي:

1- اذا كان عندك عقود "شراء" احسب حسابك أن سعر البرميل ممكن ما يوصل 56 دولار.

2- أما اذا كنت ناوي تآخذ عقود "بيع" احسب حسابك أن سعر البرميل ممكن يتخطى ال 58.6 و يصل الى 60.4 دولار.

ملحوظة: يرجى عدم أعتبار الأهداف الرقمية التي أضعها كأنها أهداف مسلم بها, الذي أفعله هو اجتهادات كأقرب احتمالات من وجهة نظري الفنية, أما العلم الأكيد فهو عند رب العالمين.

من ساعتين و نصف فتح تداول النفط على سعر 52.25 و طار الى 52.9 و الآن يتم التداول عليه على سعر 52.50 و واضح بأنه مكمل الصعود باذن الله خاصة الظهر و المساء, و الله أعلم.

بالتوفيق

الخشرم

عضو نشط
و هذا اللي انا ماشي عليه و حاسب احسابي له ما تلاحظ اني ماخظ عقود بوسنه على العموم انا راح ازيد كمينه العقود بحذر خصوصا هاليومين

مشكور يا الحقائق عسى عمرك طويل

broker-sam

عضو جديد
مرحبا ابو محمد انا سامر ( ابو مروان )
ما شاء الله عليك يا بو محمد
فعلا رائع
أذهلتني لترندات اللي حاطها
برافو رائع فعلا رائع

حقائق

عضو محترف
مرحبا ابو محمد انا سامر ( ابو مروان )
ما شاء الله عليك يا بو محمد
فعلا رائع
أذهلتني لترندات اللي حاطها
برافو رائع فعلا رائع

كلك ذوق, و حياك الله يا ابو مروان.. مرورك للصفحة شرفنا:)

المهم ان الأمور تمشي حسب التوقع للتحليل الفني, و ربك كريم.

بالتوفيق ان شاء الله

حقائق

عضو محترف
جزاك الله خير على الدعاء اخوي kuwait1979

و بالتوفيق!

حياك الله..كل شي جايز اخوي الخشرم.. بس لا تنسى بأن الuso عبارة عن صندوق يشمل اشياء غير النفط الخام! و بعدين الهدف الذي أنا حطيتة للصندوق ليس مضمون 100% كان فقط أحد الاحتمالات المناسبه و لا يمنع تخطيه.

و علشان تكون في السليم و ما تتضرر محفظتك, أعتقد و الله أعلم, أن أحد أحسن الطرق التكتيكية للتداول مع النفط هي كالتالي:

1- اذا كان عندك عقود "شراء" احسب حسابك أن سعر البرميل ممكن ما يوصل 56 دولار.

2- أما اذا كنت ناوي تآخذ عقود "بيع" احسب حسابك أن سعر البرميل ممكن يتخطى ال 58.6 و يصل الى 60.4 دولار.

ملحوظة: يرجى عدم أعتبار الأهداف الرقمية التي أضعها كأنها أهداف مسلم بها, الذي أفعله هو اجتهادات كأقرب احتمالات من وجهة نظري الفنية, أما العلم الأكيد فهو عند رب العالمين.

من ساعتين و نصف فتح تداول النفط على سعر 52.25 و طار الى 52.9 و الآن يتم التداول عليه على سعر 52.50 و واضح بأنه مكمل الصعود باذن الله خاصة الظهر و المساء, و الله أعلم.

بالتوفيق

السلام عليكم,

الآن أصبحت التشارت أكثر وضوحا بعد تأكيد الانتهاء من الموجة 4 "أزرق فاتح" و باقي آخر موجة صعود "موجه 5".

اليوم الظهر صانع السوق "الأميركي" سوى تهويشه "بس مو علينا!" بعد ما كان السعر فوق 52 نزل السعر الى 51.6 و بعدين صعده الى 54 دولار.

كذلك "حول الساعة 9 بالليل" سوى تهويشه ثانيه خلاه ينزل الى 52.6 و بنفس الساعه وصله الى 53.9 دولار. لماذا يفعل ذلك؟ طبعا ما يبي الناس تستفيد.. أيضا لأن الهدف السعري لم يصل اليه بعد (الأهداف المرشحة مبينة في الأسفل و على التشارت, و الهدف اما على أحد الأرقام المذكورة أو بين أحد رقمين منها), و الله أعلم.

القصد ان سعر البرميل لايزال في دور الصعود باذن الله, و ناوي يصيد الناس على اسعار عاليه و بعدها ينزل سعر برميل النفط الى مستويات دنيا " في الأربعينات من حيث المبدأ" طبعا النزول كالعادة متوقع أن يكون تدريجي و ليس سحبة وحده, و الله أعلى و أعلم.

ملحوظه: حاليا يتم التداول على سعر 53.6 و لا أستبعد أن نرى السعر حول 52.6 قبل استئناف الصعود و كسر مقاومة ال 53.8 و بعد ذلك يصل الى 55 دولار و منه يصعد الى الهدف المنشود, و العلم عند رب العالمين.

و ان شاء الله ما ينصاد أحد منا بعقود شراء حول 60 دولار!
$ 60.4
$ 58.6
$ 57.25
$ 56.75

ملحوظة: فيه مقاومة مهمة على سعر 56.4-56.75 يجب تأكيد كسرها حتى نطمئن على استمرار الصعود لهدف أعلى!

بالتوفيق للجميع ان شاء الله

الملفات المرفقه:

• CRUDE OIL- 23 March-09.png
    CRUDE OIL- 23 March-09.png
    الحجم: 17.7 KB   المشاهدات: 229

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم,

الآن أصبحت التشارت أكثر وضوحا بعد تأكيد الانتهاء من الموجة 4 "أزرق فاتح" و باقي آخر موجة صعود "موجه 5".

اليوم الظهر صانع السوق "الأميركي" سوى تهويشه "بس مو علينا!" بعد ما كان السعر فوق 52 نزل السعر الى 51.6 و بعدين صعده الى 54 دولار.

كذلك "حول الساعة 9 بالليل" سوى تهويشه ثانيه خلاه ينزل الى 52.6 و بنفس الساعه وصله الى 53.9 دولار. لماذا يفعل ذلك؟ طبعا ما يبي الناس تستفيد.. أيضا لأن الهدف السعري لم يصل اليه بعد (الأهداف المرشحة مبينة في الأسفل و على التشارت, و الهدف اما على أحد الأرقام المذكورة أو بين أحد رقمين منها), و الله أعلم.

القصد ان سعر البرميل لايزال في دور الصعود باذن الله, و ناوي يصيد الناس على اسعار عاليه و بعدها ينزل سعر برميل النفط الى مستويات دنيا " في الأربعينات من حيث المبدأ" طبعا النزول كالعادة متوقع أن يكون تدريجي و ليس سحبة وحده, و الله أعلى و أعلم.

ملحوظه: حاليا يتم التداول على سعر 53.6 و لا أستبعد أن نرى السعر حول 52.6 قبل استئناف الصعود و كسر مقاومة ال 53.8 و بعد ذلك يصل الى 55 دولار و منه يصعد الى الهدف المنشود, و العلم عند رب العالمين.

و ان شاء الله ما ينصاد أحد منا بعقود شراء حول 60 دولار!
$ 60.4
$ 58.6
$ 57.25
$ 56.75

ملحوظة: فيه مقاومة مهمة على سعر 56.4-56.75 يجب تأكيد كسرها حتى نطمئن على استمرار الصعود لهدف أعلى!

بالتوفيق للجميع ان شاء الله

السلام عليكم,

اليوم مثل ما توقعنا نزل السعر الى 52.5 دولار و في النهايه صعد الى 54.05 دولار.

صانع السوق اليوم كان ممل جدا و نحيس حده و يجيب الماحي! ما خلا الناس تستفيد طايح له تهديد و تهويشات و على نطاق ضيق نسبيا "بين 52.7 و 53" طول فترة التداول و في آخر خمس دقايق صعده و خلاه يلامس 54 دولار, اللسله راح ارفع التشارت باذن الله.

بالتوفيق

أعلى