هند الصبيح 1271 كويتي استقالوا من الخاص

MBA.Eng

عضو نشط
قالت الاستاذة هند الصبيح
الامين العام لبرنامج اعادة هيكلة القوة العاملة والجهاز التنفيذي للدولة ان 1271 كويتي استقالوا خلال 3 شهور الماضية!!!!!::verymad::
المصدر جريدة الوطن الصفحة 4 اليوم 11 فبراير 2009

السؤال اللي يطرح نفسة هل استقالوا بإرادتهم ام ارغموا علي الاستقاله؟
والله شئ يحز بالنفس شنوا ذنبهم مالهم ايد بالازمة اللي صارت وعيالهم واهلهم منو يصرف عليهم .

انا موظف بالحكومة ولا لي احد من اخواني بالقطاع الخاص بس مهما كان هذيلة اعيالنا واللي يضرهم يضرنا .

اعتبروها رسالة مفتوحة للجميع للمشاركة

الطـبـيـب

عضو نشط
قالت الاستاذة هند الصبيح
الامين العام لبرنامج اعادة هيكلة القوة العاملة والجهاز التنفيذي للدولة ان 1271 كويتي استقالوا خلال 3 شهور الماضية!!!!!::verymad::

والله شئ يحز بالنفس شنوا ذنبهم مالهم ايد بالازمة اللي صارت وعيالهم واهلهم منو يصرف عليهم .

انا موظف بالحكومة ولا لي احد من اخواني بالقطاع الخاص بس مهما كان هذيلة اعيالنا واللي يضرهم يضرنا .

أكيد مو بإيرادتهم

قالت الاستاذة هند الصبيح

اكيد ارغموا على الاستقالة الله يعينهم

حفار قبور

عضو مميز
عاش القطاع الخاص

MBA.Eng

عضو نشط

malek

عضو نشط
10 % من الكويتيين فقط يصلحون للقطاع الخاص وهم
1- اللي ماينامون وايد - مثل الموظف الحكومي ماله خلق وكله يتذمر وقاعد يشرب جاي وقهوة وسجاير ، وإذا مره المراجع يأشر له المككينة خربانه ، الجهاز مايشتغل أو يقرأ الجريدة ويطالع السقف ويدز مسجات وشاتين بالموبايل ويا الصاحبة ألخ .........

2- اللي نجحوا بتفوق - مو ببراشيم وواسطات ودراسة ليلية وألخ ...........
3- اللي يشعر أنه أنسان متميز ويقدر يثبت نفسه ويحتك بالمجتمع الخارجي طبعا ألخ ...
4- الشخص اللي درس أغلب دراسته بالمدارس الأجنبية والخاصة أو الحكومية لكن كان بمجهوده الشخصي 100 % ألخ .............
5- الشخص اللي عنده أسلوب لبق وسعة صدر وطولة بال على التعامل بشفافية ويا الزملاء والزميلات بالعمل ألخ ........
6- يكون مضرب يعني أمه مو كويتية أو مخلط عندهم عرج بالعائلة ( مصري - لبناني -فلسطيني - سوري - أو أجنبي ) ألخ ........... أنتوا فاهمين المقصود
7- يمكن يكون من النوع اللي عاش فترة طويلة خارج الكويت من خلال الدراسة أو كثر السفر بالصيف يسافرون أهله وياخذون بالربيع يسافرون وكل مناسبة وهني تلقون هالنوعية تختلف من قلب عن الربع ألخ ........ لأن ربعنا أي مناسبة بالبر وبالبحر أو كلش كلش البحرين فوقه أو الحفر ، أو الجاخور يقوم من الصبح وهمه فقط الحلال والبر أو البحر طبعا حسب ميول الشخص
وبس وتعبت وأنا أكتب ولا عندي حجي واااااااااااايد عن الفرق بين موظف القطاع الخاص والموظفين بالقطاع الحكومي مع أحترامي للجميع دون أستثناء .
وأسأل الله للي تم تفنيشهم بأن يرزقهم من أوسع أبوابه

SAVEER

عضو نشط
يجبرون الموظف المسكين بين الاستقاله أو التفنيش فيختار المسكين الاستقاله أحسن له للــ سي في ماله والله يكون بعونهم وانا اعرف وايد مرو بهذه الحاله

كم نسبه الكويتيين الي يعملون في القطاع الخاص ؟؟

كم كويتي يشتغل في الشركات المدرجه في البورصه؟
وكم غير كويتي يشتغل في نفس هذه الشركات؟

لو نعرف الارقام الحقيقيه ...راح نقول عسى هالشركات تفلس لانهم اكبر نصابين يلعبون على مشاعر الكويتيين الي يشتغلون عندهم

القوقه ......عطوه جناسي اهو واهله ليش طلعلهم ملايين ......!!!
السؤال الحين بعد ما فلس صغار المستثمريين ملاين الدنانير ....هل يستاهل الجنسيه...
ليش ما يسحبونها منه ومن اهله مثل ما امتص دماء المستثمرين اهو مع معازيبه

Mr. Eng.

عضو مميز
قالت الاستاذة هند الصبيح

أتقد أستقالوا و هذا عين العقل إذا كانوا اتجهوا للقطاع الحكومي لأن مثل ماهو مبين مستقبل القطاع الخاص غير مطمئن بالتالي أرضى بمعاش أقل لكن وظيفه مضمونه بهالفتره و هذا المهم
كنا و ما زلنا و راح نظل نقول الحمد لله إحنا بخير بهالديره و مع الأسف الكثير ماكانوا حاسين بهالشي لكن الحين بعد تفنيش الكويتيين بالقطاع الخاص أعتقد الكثير غير رأيه
مدخول أقل مضمون أفضل من مدخول عالي على كف عفريت

MBA.Eng

عضو نشط
10 % من الكويتيين فقط يصلحون للقطاع الخاص وهم
1- اللي ماينامون وايد - مثل الموظف الحكومي ماله خلق وكله يتذمر وقاعد يشرب جاي وقهوة وسجاير ، وإذا مره المراجع يأشر له المككينة خربانه ، الجهاز مايشتغل أو يقرأ الجريدة ويطالع السقف ويدز مسجات وشاتين بالموبايل ويا الصاحبة ألخ .........

2- اللي نجحوا بتفوق - مو ببراشيم وواسطات ودراسة ليلية وألخ ...........
3- اللي يشعر أنه أنسان متميز ويقدر يثبت نفسه ويحتك بالمجتمع الخارجي طبعا ألخ ...
4- الشخص اللي درس أغلب دراسته بالمدارس الأجنبية والخاصة أو الحكومية لكن كان بمجهوده الشخصي 100 % ألخ .............
5- الشخص اللي عنده أسلوب لبق وسعة صدر وطولة بال على التعامل بشفافية ويا الزملاء والزميلات بالعمل ألخ ........
6- يكون مضرب يعني أمه مو كويتية أو مخلط عندهم عرج بالعائلة ( مصري - لبناني -فلسطيني - سوري - أو أجنبي ) ألخ ........... أنتوا فاهمين المقصود
7- يمكن يكون من النوع اللي عاش فترة طويلة خارج الكويت من خلال الدراسة أو كثر السفر بالصيف يسافرون أهله وياخذون بالربيع يسافرون وكل مناسبة وهني تلقون هالنوعية تختلف من قلب عن الربع ألخ ........ لأن ربعنا أي مناسبة بالبر وبالبحر أو كلش كلش البحرين فوقه أو الحفر ، أو الجاخور يقوم من الصبح وهمه فقط الحلال والبر أو البحر طبعا حسب ميول الشخص
وبس وتعبت وأنا أكتب ولا عندي حجي واااااااااااايد عن الفرق بين موظف القطاع الخاص والموظفين بالقطاع الحكومي مع أحترامي للجميع دون أستثناء .
وأسأل الله للي تم تفنيشهم بأن يرزقهم من أوسع أبوابه

مع العلم يوظفون اعيالهم من غير شهايد

MBA.Eng

عضو نشط
يجبرون الموظف المسكين بين الاستقاله أو التفنيش فيختار المسكين الاستقاله أحسن له للــ سي في ماله والله يكون بعونهم وانا اعرف وايد مرو بهذه الحاله

اعرف واحد باحد البنوك اجبروه علي الاستقالة ورفض شافوا راسة يابس راحوا ونقلوه

المستسلم لهم يشورون فية

MBA.Eng

عضو نشط
كم نسبه الكويتيين الي يعملون في القطاع الخاص ؟؟

كم كويتي يشتغل في الشركات المدرجه في البورصه؟
وكم غير كويتي يشتغل في نفس هذه الشركات؟

لو نعرف الارقام الحقيقيه ...راح نقول عسى هالشركات تفلس لانهم اكبر نصابين يلعبون على مشاعر الكويتيين الي يشتغلون عندهم

القوقه ......عطوه جناسي اهو واهله ليش طلعلهم ملايين ......!!!
السؤال الحين بعد ما فلس صغار المستثمريين ملاين الدنانير ....هل يستاهل الجنسيه...
ليش ما يسحبونها منه ومن اهله مثل ما امتص دماء المستثمرين اهو مع معازيبه

اعتقد نسبتهم ماهي بسيطة نحتاج احد يشتغل بالخاص يفيدنا بالموضوع لانة اقرب للمشكلة

MBA.Eng

عضو نشط
أتقد أستقالوا و هذا عين العقل إذا كانوا اتجهوا للقطاع الحكومي لأن مثل ماهو مبين مستقبل القطاع الخاص غير مطمئن بالتالي أرضى بمعاش أقل لكن وظيفه مضمونه بهالفتره و هذا المهم
كنا و ما زلنا و راح نظل نقول الحمد لله إحنا بخير بهالديره و مع الأسف الكثير ماكانوا حاسين بهالشي لكن الحين بعد تفنيش الكويتيين بالقطاع الخاص أعتقد الكثير غير رأيه
مدخول أقل مضمون أفضل من مدخول عالي على كف عفريت

اوكي استقالوا اشمعنا بهالوقت

Mr. Eng.

عضو مميز
اوكي استقالوا اشمعنا بهالوقت
إذا فعلا استقالوا خايفين من السنين القادمه إحنا بأول الأزمه الإقتصاديه و تأثيرها مو أقل من سنتين إلى 3 سنوات يعني اللي يضيع فرصه الوظيفه الحكوميه الحين وين يحصلها بعدين خصوصا إذا عليه قروض و أقساط و فاتح بيت يصرف على عياله
يكمن العزابي ماعنده كل هالهم كن المتزوج و عنده عيال شيسوي لمن ينفصل من عمله؟

MBA.Eng

عضو نشط
إذا فعلا استقالوا خايفين من السنين القادمه إحنا بأول الأزمه الإقتصاديه و تأثيرها مو أقل من سنتين إلى 3 سنوات يعني اللي يضيع فرصه الوظيفه الحكوميه الحين وين يحصلها بعدين خصوصا إذا عليه قروض و أقساط و فاتح بيت يصرف على عياله
يكمن العزابي ماعنده كل هالهم كن المتزوج و عنده عيال شيسوي لمن ينفصل من عمله؟

كلام منطقي

اغلب الي مسجلين انهم يشتغلون في القطاع الخاص قاعدين في بيوتهم

ياخذون دعم الحكومه من غير معاش آخر

القوى العامله شددت عليهم واعتقد شفتوا الحمله الاعلانيه في التلفزيون

عشان جذي الكثير قدم استقالته

اما نسبة الكويتين وذو اصحاب الرواتب العاليه فهي قليله جدا

واتحدى ان يخرج اتحاد شركات الاستثمار ويعطينا التفاصيل بالارقام لجميع موظفينه

د

sportsaaad

عضو نشط
هده خله يتحدى :eek:

Cha3bar

عضو متميز
أكثرهم موظفي شركات المقاولات في القطاع النفطي

يستلمون رواتب وقاعدين في بيوتهم .. طبعا هذا الخبر خاص في إلي قدموا إستقالاتهم، أما إلي تم تسريحهم أتوقع دبل الرقم الموجود على الأقل مرتين

الغريب في الامر انهم يضغطون على الكويتيين

طيب ليش ما يفنشون الغير كويتيين

وخاصه ان عددهم وايد اكثر من الكويتيين..

اما اذا كان هالكويتي ما يشتغل زين فليش عينتوني من الاول وكله على حساب حقوق المساهمين

أعلى