شركة أعيان للاجارة والاستثمار ش.م.ك م ( أعيان )‏ ... 23

الحالة
موضوع مغلق

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
اخوى مستثمر 2008 انت عندك شى ولا بس للرفع ياتتكلم ياخل هالحركات عنك
 

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

«أعيان العقارية» تدرس توزيع 8 فلوس نقدا
معلومات عن تخارج لـ«أعيان» في السعودية بـ25 مليون دينار



علمت «الراي» من مصادر متابعة ان شركة اعيان للاجارة والاستثمار تخارجت من احد اصولها في المملكة العربية السعودية بقيمة 25 مليون دينار كويتي، ولم يتسن الحصول على تأكيد او نفي هذه المعلومات من ادارة الشركة.
وكانت «الراي» نقلت في وقت سابق عن مصادر مطلعة قولها ان الشركة تلقت عروضا من جهات عدة ابدت رغبتها لشراء اصول تملكها اعيان في السوقين المحلي والاقليمي.
ويذكر ان شركة اعيان للاجارة والاستثمار تملك العديد من الاصول الممتازة، تثير رغبات كثير من الشركات لجدواها الاقتصادية، وهي في معظمها اصول عقارية.
وكانت الشركة وقعت على مذكرة تفاهم مع ثلاثة بنوك محلية لتقديم تسهيلات ائتمانية للشركة ضمن برنامج تمويل الشركات الاستثمارية من بنك الكويت المركزي، وتتضمن المذكرة منح الشركة تسهيلات جديدة واعادة هيكلة بعض التسهيلات القائمة بقيمة اجمالية تصل الى نحو 360 مليون دينار منها 150 مليونا تسهيلات جديدة.
على صعيد متصل علمت «الراي» ان شركة اعيان العقارية تدرس توزيع ارباح نقدية بواقع يتراوح بين 8 و10 فلوس للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008.



 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
يافرحه ماتمت

8:47:50 ِ.(اعيان) تنفي ما نشر فى احدى الصحف المحلية ‏

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة اعيان للاجارة والاستثمار ‏
تنفي ما نشر فى احدى الصحف المحلية حول تخارجها من احد اصولها ‏
بقيمة 25 مليون د.ك فى السعودية .‏



 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
البنك متعهد إصدار تمويل للشركة مباشرة أو بمساهمة أطراف أخرى
التوقيع النهائي بين «التجاري» و«أعيان» 20 الجاري

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط



8 - 3 - 2009




|كتب علاء السمان|

دخلت اتفاقية «البنك التجاري الكويتي» وشركة «اعيان للاجارة والاستثمار» مرحلة على طريق حسم توفير القرض التمويلي الذي تتجاوز قيمته حسب المباحثات الاخيرة بين الطرفين بحدود 130 مليون دينار، بعد ان وقع الطرفان مذكرة تفاهم اولية لهذا الغرض.
وكشفت مصادر مطلعة ان «التجاري» و«اعيان» سيوقعان الاتفاق النهائي في 20 مارس الجاري وذلك لادخال الامر حيز التنفيذ الفعلي بعد ان تنجز ارنست اند يونغ اجراءات التقييم لاصول الشركة التي تؤكد المصادر انها تعتبر ممتازة مقارنة بشركات اخرى متعثرة ولا يتوافر لديها ضمانات جدية.
وقالت المصادر ان «التجاري» هو متعهد اصدار التمويل لصالح شركة «اعيان»، وذلك وفق اتفاق الطرفين الامر الذي يجعل البنك متكفلا بجمع المبلغ سواء من خلال الجهات التي تضمنها الاتفاق ايضاً وهي «بيت التمويل الكويتي» اضافة الى «بنك الكويت والشرق الاوسط» او عن اي طريق اخرى يراها مناسبة.
وتؤكد المصادر ان «مجموعة اعيان» قادرة على ان تقف قوية ومتينة من دون اللجوء الى قانون دعم الاستقرار المالي الذي يترقبه الجميع، وذلك لاسباب كثيرة في مقدمها توافر اصول مدرة وممتازة سواء في السوق الكويتي او غيره من الاسواق المحيطة الاخرى الى جانب ان القرض معظم القرض الذي سيوفره التجاري للشركة سوف يستخدم لمواجهة مستحقات اعيان خلال عامي 2009 و2010 وليست مستحقات حالية.
وعن الضمانات المقدمة للتجاري والجهات الاخرى افادت المصادر ان اعيان وفرت ضمانات مميزة تخدم قضيتها، وهذا ما يتضح امام «ارنست اند يونغ» التي تعمل على تقييمها والتدقيق على دفاترها ومستنداتها لافتة الى ان التقييمات الاولية اثبتت مدى جدوى اتفاق التجاري واعيان، وذلك لكل من الطرفين فيما توقعت ان يزيد حجم الضمانات المقدمة على الـ200 في المئة.
واوضحت المصادر ان «اعيان» كانت تبحث عن قرض بقيمة اجمالية تقارب الـ150 مليون دينار لمواجهة استحقاقات مستقبلية وليست حالية، في حين ان الاتفاق المبرم ما بين التجاري وبينها سيوفر لها نحو 130 مليون دينار مع الانتباه الى حصول الشركة قبل فترة على قرض التمويل الجسري البالغة قيمته نحو 23 مليون دينار.
ومن ناحية اخرى، لفتت مصادر الى ان الشركة اوقفت توسعاتها الخارجية خلال الفترة الحالية الى حين استقرار الاوضاع الاقتصادية على الصعيدين المحلي والاقليمي ايضاً.
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
جريدة الرياض


تحفظ البنوك عن تمويل قروض شراء السيارات أبرز التحديات
"أعيان السعودية "
تتحول إلى مساهمة مقفلة وترفع أسطولها إلى 4000 سيارة



أعلنت شركة اعيان السعودية للاجارة، أنها قطعت خطوات جادة نحو التحول إلى شركة مساهمة سعودية مقفلة برأسمال يبلغ مليار ريال تملك "أعيان للاجارة والاستثمار" الكويتية نسبة 35% منها والباقي لمجموعة من المستثمرين السعوديين.

وذكرت الشركة امس على لسان رئيسها التنفيذي المهندس عماد صالح رجب، ان كفاية راس المال لدى الشركة وفر خيارات متعددة للتحرك وتلبية رغبات العملاء من خلال حلول مبتكرة تراعي مصالح الطرفين وذلك على الرغم من الصعوبات الراهنة في سوق التمويل بسبب الازمة المالية العالمية. وفي وقت يعاني فيه قطاع السيارات من صعوبات عدة بسبب أزمة الائتمان العالمية وتحفظ البنوك عن تمويل القروض الشخصية وقروض شراء السيارات ، كشفت " شركة أعيان السعودية للاجارة " أنها سترفع أسطولها من السيارات إلى 4000 سيارة بنهاية العام الجاري وافتتاح 5 فروع جديدة خلال الشهرين المقبلين بهدف مواكبة الطلب المتزايد على منتجات الشركة التي تقدم حلولاً شاملة لتملك أواستئجار السيارات في إطار الشريعة الإسلامية.

وقال المهندس عماد صالح رجب، الرئيس التنفيذي لشركة أعيان السعودية للإجارة: "إن خطة العام الحالي تهدف أيضا إلى زيادة عدد فروع الشركة إلى20 فرعا بنهاية 2009 الجاري لتغطية مختلف مناطق المملكة، كما تعتزم الشركة افتتاح معارض لبيع السيارات الجديدة والمستعملة بمختلف المناطق في ظل ما تتمتع به من شراكات متميزة مع مختلف وكالات السيارات بالسوق السعودي".

وقال رجب، إن الشركة تنتهج أسلوب تأجير السيارات مع ترك الحرية للعميل لاعادة السيارة او استبدالها في أي وقت يشاء وبدون أي التزامات، مشيرا إلى أن "أعيان السعودية للإجارة" نجحت في تكوين قاعدة عريضة من العملاء بفضل الحلول الشاملة التي تقدمها في فترة زمنية وجيزة وذلك على الرغم من تحفظ البنوك عن تمويل القروض الشخصية وقروض شراء السيارات. واوضح ان الشركة تركز على الإجارة التشغيلية للشركات والأفراد والإجارة طويلة المدى المجاز من الهيئة الشرعية وخدمات مابعد البيع للعملاء في مواقعهم مع الصيانة والتأمين.

وارجع رجب الاقبال الكبير على منتجات "أعيان السعودية للإجارة" الى منهجها فى ابرام اتفاقيات طويلة الامد مع الشركات والافراد للتأجير بالاضافة الى وجود هيئة للرقابة الشرعية تراجع كافة معاملات الشركة.

وقدر " رجب " اعداد السيارات في السعودية حاليا بحوالي 5.5 ملايين سيارة، مرجعا ذلك الى النمو السكاني وانتعاش قطاع الاعمال والمنافسة الشديدة بين الشركات لتقديم تسهيلات متنوعة في السداد للعملاء. وأشار إلى أن السوق السعودي يستورد حوالي 400 ألف سيارة من الموديلات الجديدة سنويا فيما يشكل قطاع السيارات المستعملة حوالي 25% فقط. وقال الرئيس التنفيذي لأعيان السعودية للإجارة، ان قطاع السيارات يواجه العديد من التحديات من ابرزها نقص العمالة الفنية وعدم التزام بعض العملاء بسداد الاقساط مما يؤثر على السيولة والتمويل في الوقت المناسب.

يذكر ان شركات تأجير السيارات تتنافس في تقديم التأجير التشغيلي ( شامل الصيانة ، الضمان ، التأمين ، السيارة البديلة ) على فترات زمنية طويلة تصل إلى 4 سنوات ، ولكن أهم ما يميز " أعيان السعودية للإجارة " تخصصها في مجال الإجارة التشغيلية ومراعاة تسهيل متطلبات العملاء بأرقى مستوى للأداء والخدمات . مع العلم أن قطاع التأجير بانواعه المختلفة يمثل أكثر من 75% من مبيعات الوكلاء والشركات.



 
التسجيل
28 يوليو 2008
المشاركات
1,422
حسبي الله ونعم الوكيل اعيان ماخذه 500 فلس وقالو من اقوى الشركات بلسوق والحين شوف اخرتها جم وصل علقنا الله لايبارج فيه توبه اقرب صوب هالقروب التعبان
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
حسبي الله ونعم الوكيل اعيان ماخذه 500 فلس وقالو من اقوى الشركات بلسوق والحين شوف اخرتها جم وصل علقنا الله لايبارج فيه توبه اقرب صوب هالقروب التعبان



خلها على الله ونا خوك ... والحمدالله على كل حال
وترا حالك وايد أحسن من الي خذا الدار بدينار أو جلوبل وشوف حالهم مو مترقعين وأسوء من أعيان رغم ماكان لهم من بريق ... وحتى أحسن من حال الي خذا المدينه والصفاة .... وغيرهم وايد شوف وين كانوا وحالهم ألحين مثل أعيان وأسوء .... على الأقل الشركه شبه حلت مشاكلها الماليه وصار مضمون عدم إفلاسها .... والله أعلم



 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
ان شاءالله تكون فاتحة خير للشركه في الربع الأول توزيعة مبرد التابعه لشركة اعيان للاجارة وشركتها بنسبة / 54.51%





توزيعة مبرد كانت 10% نقدي

ومبروكين على توزيعة أعيان العقاريه 10% نقدي و5% منحه ... المملوكه لشركة أعيان للإجارة والإستثمار وشركتها التابعة بنسبة 56.27 %



 
التسجيل
28 يوليو 2008
المشاركات
1,422
متى توزيع ارباح السهم الدايخ ومافي احبار في صعود ولا نبيعه بسوق الكسور ونفتك لانه سهم يجيب المرض
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

«آرنست آند يونغ» في تقريرها عن «أعيان»
الشركة مليئة وأصولها تتجاوز القروض



افادت مصادر مطلعة في تصريح لـ «الراي» ان شركة «ارنست آند يونغ» رفعت التقرير النهائي الخاص بتقييمات اصول شركة «اعيان للاجارة والاستثمار» الى البنوك الكويتية التي ستساهم في توفير القرض المشترك لصالح الشركة والذي يقدر بنحو 151 مليون دينار.
وأكدت المصادر ان التقرير الذي رفع الى «البنك التجاري» باعتباره الجهة المتعهدة وعدد البنوك الاخرى يؤكد ان اعيان شركة مليئة باصول ممتازة تغطي حجم القرض المراد توفيره فيما اشارت الى ان العملية ستدخل حيز التنفيذ في اي وقت خصوصا بعد انجاز الجوانب التقييمة للاصول. لافتة الى ان الشركة قطعت شوطاً كبيراً في الجوانب الاجرائية مع البنوك المعنية بالامر.
واشارت المصادر ان الشركة ستعمل على سداد ما هو مستحق اضافة الى بعض النواحي التمويلية الاخرى منوهة الى ان وضع الشركة متين ولا يقلق خصوصا في ظل توافر حزمة من الاصول التي تتملكها سواء بشكل مباشر او عن طريق شركات تابعة في سوق الاسهم واسواق العقار ايضاً.
ومن ناحية اخرى بينت مصادر ان اعيان قد ترفع اليوم بياناتها المالية السنوية للعام الماضي الى البنك المركزي مشيرة الى ان الميزانية لا تتضمن اي خسائر عن تلك الفترة فيما تحاول ان تستعد لأي تطورات مالية طارئة او ناتجة عن الازمة وذلك خلال المرحلة المقبلة.



 
التسجيل
14 أغسطس 2005
المشاركات
1,090
الإقامة
بيت ابوي ناطر بيت الحكومة
اعتقد ماراح ايوزعون شئ .....هذا الكلام من واحد داخل الشركة .......وانشاء الله ايكون غلطان ..............بس حبيت اقول لكم ما وصلني........... وطبعا طبعا طبعا القرار راجع لكم ..........الله ايوفج الجميع
 

TAHOE

عضو مميز
التسجيل
7 يوليو 2008
المشاركات
4,260
اعتقد ماراح ايوزعون شئ .....هذا الكلام من واحد داخل الشركة .......وانشاء الله ايكون غلطان ..............بس حبيت اقول لكم ما وصلني........... وطبعا طبعا طبعا القرار راجع لكم ..........الله ايوفج الجميع

هذي مثل البعير العالم تطير فوق وصاحبها صار له اسبوع يشيل من 122 ويقط على 118 ويشيل من 124 ويقط على 120 ::verymad::

الصراحه لوع اجبودنا :mad:
 

Local Invetor

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2008
المشاركات
273
اخوي ضايع بما انك تعرف واحد داخل الشركه

بسأل عن الشركه هل هي خسرانه السنه اللي طافت ؟

و شكرا
 
التسجيل
14 أغسطس 2005
المشاركات
1,090
الإقامة
بيت ابوي ناطر بيت الحكومة
لا ربحانة ........... بس التوزيعة اتلوع الجبد ........ اخوك تدبس فيه يوم كان 500 فلس تذكر ذييك الايام الحلوه .........بس الحمدلله طلعت على 360فلس والحين احاول اضارب بس مو فى هذا السهم .....كنت اعتقد انه سهم محترم للاستثمار بما انه ملاكه الغانم بس السوق ....والاوضاع اتحتم على الواحد ما يكون عاطفي مع اي سهم واسأل الاخوان الموجودين بالمنتدي ..اهم اعلمبهذا الشئ ...بعد الله ... والله يحفظك ويحفظكم جميعا
 

Local Invetor

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2008
المشاركات
273
و الله اتفق و ياك و لا اسهم اكتتاب و المدينة و د للاجارة صار لها اسبوع ترتفع

و اعيان على 116

خلها على الله
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى