شركة أعيان للاجارة والاستثمار ش.م.ك م ( أعيان )‏ ... 23

الحالة
موضوع مغلق

مستثمر 2008

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,167
الإقامة
الكويت
اعيان من 500 الى 100 وعليكم الحسبه خساره مو طبيعيه 80%


السؤال هل السهم راح يرد في يوم من الايام الى سعر 500
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
لا طبعا بس ممكن ارد 490 هههههههههههه
والله يا ولد عمي مو بس اعيان الي نزل
العالم كله
انشاء يصعد
نبي تحليييييييييييييييييييل يا شباب
 

ABO GHANEM

عضو نشط
التسجيل
18 أبريل 2007
المشاركات
322
يعني كل يوم راح ينزل -2
وعزوف صانع السهم من الشراء
ليش.
ايفيدونا اصحاب الخبر اذا امكنهم
 

RichMan

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2004
المشاركات
479
الإقامة
Q8
الاسبوع اللي طاف فنشوا موظفين كويتيين وخلوا الزل... والمصار..... :(
يدورون الرخص ... وفي دفعة تفنيش احتمال تصير بعد وهذا لان قطاع الاجارة بينفصل عن الشركة وبينتقلون للري للمبنى الجديد

تعين عندهم مدير من مخلفات بيت التمويل ولعب فيهم لعب !! قبس على كل الشركة

بالتوفيق ؟؟
 

LONG TERM

عضو مميز
التسجيل
28 ديسمبر 2004
المشاركات
1,978
الإقامة
الكويت
السلام عليكم


الشارت الاسبوعي ::::

اعيان على دعم الترند الصاعد ....114-116

:::::::كسرة تحت ...... الهدف 100 فلس

::::::الارتداد منه ..... الهدف الاول 150 .... الهدف الثاني 170 فلس

اتوقع ارتفاع السهم ...


والله اعلم
 

الملفات المرفقه:

  • untitled.PNG
    untitled.PNG
    الحجم: 60.2 KB   المشاهدات: 331
التسجيل
11 يناير 2006
المشاركات
1,911
الإقامة
الــكــويـــت
السلام عليكم


الشارت الاسبوعي ::::

اعيان على دعم الترند الصاعد ....114-116

:::::::كسرة تحت ...... الهدف 100 فلس

::::::الارتداد منه ..... الهدف الاول 150 .... الهدف الثاني 170 فلس

اتوقع ارتفاع السهم ...


والله اعلم
صيده جميله يابو حمد ...

انا اوافقك الرأي ...
 

bigbin78

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
1,327
السلام عليكم يا اعضاء
ممكن نصيحة من عندكم يا شباب .
انا ابي اشتري سهم اعيان بكرة او اللي بعده استثمار قصير المدي لمدة 3 شهور .
تنصحوني فيه هالسهم اشتري وله لا .
وشنو وضع السهم وياليت نقاط الدعم والمقاومة .
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
الوطن


عموميتها وافقت على عدم توزيع أرباح عن 2008
«أعيان للاجارة»: «ارنست انديونغ» أكدت قوة ملاءتنا المالية
ولا نية لبيع حصتنا في مصرف دجلة والفرات في العراق




كتب تامر حماد: اكد رئيس مجلس الادارة في شركة اعيان للاجارة والاستثمار علي ثنيان الغانم ان الشركة استطاعت ان تتفاعل مع الازمة المالية بكفاءة ضمنت لها سلامة استثماراتها وتجديد التسهيلات المصرفية في ظل متانة اصولها وتنوع استثماراتها.

واضاف الغانم في كلمته اثناء انعقاد الجمعية العمومية للشركة امس ان الازمة الاقتصادية التي عصفت بالكويت والمنطقة والعالم كله في آواخر عام 2008 ولا تزال مستمرة في 2009 كان وقعها سيكون اشد واقوى على اعيان لولا السياسة الرشيدة التي اتبعها مجلس الادارة والنهج المحافظ للادارة التنفيذية للشركة في الاستثمار وتوزيع المخاطر والتركيز على المشاريع ذات الانشطة التشغيلية المدرة للعوائد.

وذكر ان اعيان واصلت خلال العام 2008 توسعها وانتشارها في الاسواق الخليجية والعربية فكان تركيزها الاساسي على التوسع في السعودية من خلال عدد من المشاريع العقارية والاستثمارية لها ولبعض الشركات التابعة كما دخلت اعيان السوق العقاري المصري عبر مجموعة من المحافظ العقارية المميزة.

واعرب الغانم عن تفاؤله بقدرة الكويت على تجاوز هذه الازمة قائلاً «اننا في الكويت لا نعاني من ازمة مالية حقيقية فالمال متوفر والمؤشرات الاقتصادية للدولة عموما قوية ومتينة وكلنا أمل وثقة بأن تتمكن الحكومة ومجلس الأمة من التعاون من اجل الوصول الى آلية مناسبة لحل الازمة وانقاذ الشركات المتعثرة بما يخدم الوطن والاقتصاد الوطني مشددا على ان تعاون السلطتان التنفيذية والتشريعية هو السبيل الوحيد لانقاذ الاقتصاد الوطني اذ لا مفر من التعاون والوصول الى حل تتفق عليه السلطتان من اجل تحقيق ما فيه الخير للكويت.





سياسة محاسبية​



من جانبه اقسم العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في الشركة احمد الدوسري ان وضع الشركة جيد وليس مخيفاً مفيدا ان الشركة قامت باتباع سياسات محاسبية متحفظة لا تعتمد أو تسجل ارباح التقييم، كما لا نسجل أي ربح ما لم يكن ربحا محققا. ومن ناحية اخرى فإن نجاح الإدارة التنفيذية في تنويع الانشطة التي تزاولها اعيان وشركاتها التابعة والتوزيع الجغرافي للانشطة أدى الى تنويع المخاطر وتقليلها. كما ان تميز اعيان بالانشطة التشغيلية الفعلية جعل تأثرها اقل بكثير من تأثر الشركات العاملة في مجالات الاستثمار في الاسهم أو العقار، بالاضافة الى ذلك تمتلك اعيان نقاط قوة اخرى منها امتلاكها لعمق اداري وتنظيمي وثقافة عمل تؤهلها للتعامل مع الأزمة وتجاوزها، وتتمتع اعيان بعلاقات متميزة مع الدائنين - بنوك وجهات دائنة اخرى- مكنتها من مواجهة الأزمة وطرح الأمور للنقاش معهم بصراحة تامة ساعدت في حل كافة القضايا العالقة.

وقد كانت اعيان اول من بادر الى ترشيد وتخفيض المصاريف الادارية بنسبة %35 والتفكير في جدوى عمليات الدمج والاستحواذ والفصل ضمن خطة لاعادة هيكلة الشركة والشركات التابعة من اجل الوصول الى الحد الاقصى التشغيلي وخفض النفقات وتعظيم الارباح.

وبعد ان تم الاتفاق مع البنك التجاري على ادارة مديونية اعيان جرت عملية اعادة تقييم لكافة اصول الشركة عبر شركة محايدة هي ارنست اند يونغ. وجاءت نتيجة التقييم الايجابية لتشهد بنجاح الادارة التنفيذية لاعيان في اختيار استثماراتها واصولها بعناية وحرص شديدين. اذ جاء تقرير ارنست اند يونغ ليؤكد ملاءة اعيان المالية التي تزيد عن احتياجاتها التمويلية الحالية. وهو امر ذو مغزى خصوصا ان التقييم جرى في وقت نشهد فيه انخفاض غالبية الاصول على مستوى الاسواق الاقتصادية في العالم كله، اضافة الى استخدام المكاتب الاستشارية لجميع أدوات التحفظ المتاحة لها، وتشديدها ودقتها العالية في تقييم الاصول.




أزمة التمويل


وأوضح الدوسري انه على الرغم من ازمة التمويل التي شهدها السوق الكويتي واصلت اعيان العقارية تنفيذ مشروعاتها ولم يتم وقف اي مشروع قائم حيث يسير العمل في مشروع البرج السكني في الفنطاس والبرج التجاري في الفحيحيل على قدم وساق. وستقوم شركة «برج هاجر» التي تملك شركة «أعيان» العقارية منها نسبة %31.5 بافتتاح فندق موفنبيك في برج هاجر في مكة المكرمة هذا العام، كما تم بيع مجموعة من الادوار في البرج. ويعتبر مشروع التجمع الخامس في القاهرة من المشروعات الهامة التي اسست لدخول «أعيان» العقارية بقوة في السوق العقاري السكني المصري.

يذكر أن شركة «اعيان» العقارية تضم تحت مظلتها ثلاث شركات هي: شركة «برج هاجر» العقارية وشركة «الجداف» العقارية وشركة «عنان» للتمويل العقاري.

والشركة الأخيرة منها تقودنا الى الحديث عما قامت به «اعيان في بداية العام 2008 من فصل ادارة التمويل العقاري عن «اعيان» وتأسيس شركة «عنان» للتمويل العقاري برأس مال يبلغ 40 مليون دينار. لقد أنشئت شركة «عنان» نتيجة لخطة شركة «اعيان» للاجارة والاستثمار في فصل القطاعات التشغيلية الرئيسية وتحويلها الى شركات مستقلة تتمتع بمرونة الحركة وحرية العمل بما يحقق افضل النتائج للشركة الأم والشركات التابعة.

وتأتي خطة الفصل لتعزز قدرة شركة «عنان» على التخصص وتعطيها المزيد من المرونة في طرح المزيد من المنتجات والخدمات والأدوات الخاصة بالتمويل العقاري بما يساهم في تطوير انشطتها والتوسع فيها داخل وخارج الكويت.

لقد قدمت ادارة التمويل العقاري في شركة «اعيان» للإجارة والاستثمار منذ عام 2000 حلولا ومنتجات تمويلية اسلامية مبتكرة الى سوق التمويل العقاري الكبير، وتسير «عنان» على الدرب نفسه عبر التزامها بتطوير افضل وانسب الحلول والمنتجات التمويلية الاسلامية لعملائها الكرام بما يعزز ريادتها في اسواق التمويل العقاري.



شركة مشاعر



أما شركة خدمات الحج والعمرة - مشاعر فقد تمكنت بحمد الله من تجاوز الأزمة الاخيرة التي مرت بها العام الماضي وتم الانتهاء من اعادة هيكلة الشركة، علما بأن الشركة تملك اصولا عقارية ممتازة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وقد قامت مؤخرا ببيع مجموعة من الاصول باسعار مجزية ويتوقع ان تحقق عوائد طيبة في 2009.

أما شركة «ابيار» فقد كانت من الشركات الاكثر تأثرا بالازمة المالية مع بداية الازمة، بسبب ارتباط كثير من اصولها في سوق العقارات في دبي، الا انها تسعى وبنجاح ملحوظ لإعادة هيكلة التزاماتها المالية، ولقي مشروع زيادة رأس المال تقبلا استثنائيا من عدد من كبار المستثمرين الاستراتيجيين.

وأشار الى أن «ابيار» نجحت في عام 2008 في الدخول الى اسواق جديد هي: قطر ومصر والسعودية عبر مجموعة من المشروعات المميزة، اضافة الى حضورها في الامارات والكويت. وستركز «ابيار» في المدى القادم على السوقين السعودي والمصري لكونهما الاقل تأثرا بالأزمة الاقتصادية الراهنة.

من جانب آخر، بدأ مصرف دجلة والفرات للتنمية والاستثمار في العراق يؤتي ثماره مع تحسن الاوضاع الامنية وتزايد الاحتياج الى الخدمات المصرفية والتمويلية سواء من الشركات أو الأفراد. مما ادى الى تزايد اهتمام المستثمرين بالمصرف. وقد حقق مصرف دجلة والفرات ارباحا تشغيلية في اول سنة مالية له.

ويزاول المصرف نشاطه من خلال فرعين في كل من بغداد والسليمانية. تساهم شركة «اعيان» في المصرف بنسبة %35 من الحصة الكويتية %49 ويعتبر مصرف دجلة والفرات للتنمية والاستثمار اول مصرف اسلامي في تاريخ العراق ويهدف الى تقديم خدمات مصرفية ذات جودة عالية للعملاء في جميع قطاعات الاقتصاد لافتا الى ان اعيان لا توجد لديها اي رغبة في التخلص من هذه الحصة معتبرا انها استثمار استراتيجي.

واوضح الدوسري ان شركة اعيان رائدة فكرة الاجارة في سوق المعدات الطبية حيث قامت بتأسيس عناية لتأجير المعدات الطبية بهدف تقييم التأثير التشغيلي المشمول بالصيانة الذي يمنح مزايا كبيرة لعملاء الشركة مقارنة مع ادوات تمويل شراء المعدات الطبية السائدة وبالتالي تحقيق قيم ومميزات حقيقية طالما افتقدها القطاع الطبي في الكويت.

وافاد بان اعيان تواصل شركة شورى للاستشارات الشرعية التي أسست انطلاقا من ايمان اعيان بأهمية نشر الثقافة الاقتصادية الاسلامية وتأصيل ممارسة عملها كمؤسسة غير ربحية تسعى لنشر وتعميق الثقافة الاقتصادية والمالية الاسلامية.

هذا ووافقت الجمعية العمومية على كافة بنود جدول اعمالها بما فيها عدم توزيع ارباح على المساهمين واعادة تفويض مجلس الادارة بشراء %10 من اسهم الشركة.




أسباب تراجع الأرباح في الربع الأخير


ذكر الدوسري ان هناك اكثر من سبب في تراجع ارباح أعيان في الربع الاخير من 2008 بعد ان كانت حققت ارباحا في 9 الأشهر الاولى من 2008 والتي بلغت 26 مليون دينار تقريبا ولكن بسبب خسائر شركة ابيار للتطوير العقاري التي تمتلك فيها اعيان حصة مؤثرة كان لها تأثير مباشر في اعيان للاجارة.

والسبب الثاني هو ان المركزي ومدققي الحسابات اتبعوا سياسة محاسبية جديدة في التقييم، اما السبب الاخير فهو ان اصول اعيان مسجلة بتكلفتها لكن مع ذلك حينما اراد المدقق تقييم الاصول غير المدرجة طلب تقييمها بأقل من قيمتها الدفترية فكل هذه الاسباب ادت الى تراجع الارباح ولكن اذا تمت المقارنة بين اعيان والشركات الاخرى الاستثمارية نجد ان اعيان حققت مع نهاية 2008 ارباحا بلغت 6 فلوس وهي افضل حالا من الشركات الاخرى.



أصولنا تفوق قروضنا بنسبة %120


ذكر الدوسري ان اصول الشركة تفوق قروضها بنسبة %120 مؤكدا ان شركة التجاري للاستثمار المملوكة للبنك التجاري هي المستشار الذي يقوم بترتيب قرض اعيان لافتا الى ان الشركة انتهت من كافة الاجراءات المتعلقة باعادة جدول ديونها التي تبلغ 150 مليون دينار وهذه المبالغ لا يتم الحصول عليها بشكل كامل ولكن حسب مواعيد استحقاقها اول بأول مع البنوك الأجنبية.




نوايا التخارج


أكد الدوسري ان هناك نوايا لدى أعيان للتخارج من بعض الاصول ولكن في حالات وجود اسعار مناسبة.



دمج «مبرد» و«امداد» و«اعيان كابيتال» و«اعيان الأم»

ذكر الدوسري ان هناك حالات دمج بين شركات «مبرد» و«امداد» و«اعيان كابيتال» و«اعيان للاجارة والاستثمار».



مخصصات العقار والأسهم

ذكر الغانم ان الشركة استقطعت مخصصات بلغت 6 ملايين دينار ما يعادل %6 على العقار واستقطعت 2.5 مليون دينار ما يعادل %8.5 على الاسهم.



خسائر في الربع الأول


ذكر الدوسري ان شركة اعيان للاجارة ارسلت بياناتها المالية المرحلية للربع الاول 2009 الى بنك الكويت المركزي محملة بخسائر وسيتم الاعلان عنها رسميا خلال الاسبوع الجاري بعد اعتمادها رسميا من المركزي.



أوقفنا التمويل الاستهلاكي ونركز على التأجير التشغيلي

قال الدوسري ان اعيان للاجارة اوقفت التمويل الاستهلاكي بسبب تشدد البنك المركزي ووجود منافسة قوية من البنوك على التمويل الاستهلاكي وتعتمد الشركة على التأجير التشغيلي حيث تعتبر «رقم واحد» في السوق المحلي.




 
التسجيل
14 أغسطس 2005
المشاركات
1,090
الإقامة
بيت ابوي ناطر بيت الحكومة

ابو سعد$

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2008
المشاركات
267
يا اخوان هل سيكون هناك دمج سهم «مبرد» و«امداد» و«اعيان كابيتال» و«اعيان للاجارة والاستثمار».؟؟؟؟؟؟
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
إنتبه الشركة بتعلن عن خساير للربع الأول من 2009


هذا الكلام كتبته بتاريخ 6ـ4 والحين الشركه أعلنت عن خساير مثل ماقلت وللأسف كان فيه شخص إسمه بلازمي كذبني والحين أقوله القافلة تسير و......؟؟؟
 

ابن الوليد78

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
342
[13:52:13] بلغت خسارة (أعيان) (12,5) مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-09‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة أعيان للإجارة والاستثمار ‏
افادت بانها حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية
المرحلية للفترة المنتهية في 31-03-2009 ،يوم الخميس الموافق 21-5-2009 ،
وفقا لما يلي:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 31-03-09 ال3 أشهر المنتهية في 31-03-08‏
الربح(خسارة)(د.ك) (12,553,455) 11,263,168‏
ربحية(خسارة)السهم (فلس كويتي) (20,6) 18,5‏
اجمالي الموجودات المتداولة 248,207,741 318,745,760‏
اجمالي الموجودات 594,623,268 634,951,885‏
اجمالي المطلوبات المتداولة 351,840,048 409,197,409‏
اجمالي المطلوبات 458,057,552 470,486,372‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين 87,882,743 120,679,370‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 200,992 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 1,076,725 د.ك
وعليه سوف تعاد الشركة إلى التداول اعتباراً من يوم الاحد الموافق 24-5-2009‏
 

الاولى

موقوف
التسجيل
2 مايو 2009
المشاركات
698
الإقامة
المطلاع
خساره السهم (20فلس) زين لكن أنا سمعت الغانم بمجلس الاداره يقول أبشروا وراح نعوضكم بنصف السنه أنشأالله يكون عند وعده وأنا مسجل الكلام وعد الحر دين
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
خساره السهم (فلسين) زين لكن أنا سمعت الغانم بمجلس الاداره يقول أبشروا وراح نعوضكم بنصف السنه أنشأالله يكون عند وعده وأنا مسجل الكلام وعد الحر دين

اخووي خسارة السهم 20 فلس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى