متابعة تداولات غدا الخميس واستمرار صعود السوق إن شاء الله

ماكو بخت

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2008
المشاركات
189
السلام عليكم شباب آنه شايف انه اللحضات الاخيره صار تصريف بعدين المؤشر الوزني بصراحه مو شي.
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
أسهم للمتابعه في الغد

1- أعيان

2- د للاجاره

3- وطنية عقارية

4- مباني

5- منشآت

6- صناعات

7- منا قابضه

8- تمويل خليج

9- أجيليتي

10- أنابيب
للمغامرين ( إستثمارات ) 255
 

بوقاسم

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2005
المشاركات
3,814
موفقين خير ان شاء الله
 

حنظلة

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2008
المشاركات
152
للمتابعة أيضاً

1. الدار .
2. جلوبل .
3. الصفاة .
4. الصفوة .

تحياتي وبالتوفيق بإذن الله تعالى للجميع .
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
ما المحلل المالي مشعل الصراف فيرى ان مرحلة التحايل من قبل الشركات على شروط «المركزي» قد بدأت بالفعل، مشيراً الى ان هناك شركات استثمارية تعرضت لخسائر ضخمة وتشتهر بعدم امتلاكها أي موجودات وقامت احدى هذه الشركات أخيراً بعقد صفقة اندماج مع شركة لها موجودات عقارية، وذلك للحصول على الدعم.



الديرة ود.م.أ
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
رحلة البحث عن سيولة هي سبيل معظم الشركات حالياً وان أساليب استقطاب السيولة اخذت اكثر من آلية حيث توجد شركات على سبيل المثال ترغب في زيادة رأسمالها على الرغم من ان هذه الشركات مفلسة ومتراكمة عليها الديون ولكن الغريب ان هذه الشركات قيمتها السوقية اقل من سعر الاكتتاب الذي ترغب في طرحه.


جروب الشبكة
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
ما المحلل المالي محمد عبدالعزيز فهو يتفق مع وجهات النظر التي تؤيد وجود محاولات للاستحواذ على سيولة وقال: ان محاولات السعي اخذت اشكالا مختلفة منها عمليات نقل ملكيات تحدث بسرعة مؤكداً وجود عمليات نقل كميات كبيرة من الاسهم بين بعض المؤسسات تحدث عبر الشاشة وذلك كأسلوب لتوفير السيولة.



ايفا الورقية
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
ان عدداً كبيراً من الشركات يسعى في الوقت الحالي للحصول على جزء من كعكة الانقاذ، موضحاً ان هدف هذه الشركات هو توفير موجودات لديها لكي تتمكن من الاقتراض لذلك يتوقع سماع أخبار عديدة هذه الأيام عن عمليات اندماج أو استحواذ بين الشركات للوصول الى صيغة تجعل هذه الشركات تملك أوراقاً لموجودات تمكنها من الانتفاع بالسيولة.



الدار وجلوبال والصفاة
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
لكونجرس والبيت الأبيض يتوصلان لاتفاق بشأن التحفيز الاقتصادي





واشنطن (رويترز) - توصل الكونجرس الأمريكي وإدارة الرئيس باراك أوباما الى اتفاق يوم الاربعاء بشأن حزمة تحفيز اقتصادي قيمتها 789 مليار دولار تتضمن تخفيضات ضريبية وإنفاقا حكوميا جديدا لانقاذ الاقتصاد الامريكي المتداعي.

وأبلغ هاري ريد زعيم الاغلبية بمجلس الشيوخ الصحفيين أن المفاوضين "ضيقوا الخلافات" بين نسخة من الحزمة قيمتها 820 مليار دولار أقرها مجلس النواب وأخرى قيمتها 838 مليار دولار أقرها مجلس الشيوخ.

وقال ريد ان التصويت على مشروع قانون التحفيز النهائي قد يجري في وقت قريب ربما يوم الخميس. وقال أعضاء بمجلس الشيوخ ان أكثر من ثلث مشروع القانون تخفيضات ضريبية للطبقة المتوسطة وانه سيخلق 3.5 مليون وظيفة.
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
صباح الخير
 

Q8_123

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,296
انا بعت وين قبل امس بخساره .. بعته 670 و اليوم سكر 750 .. بس الواحد يقول الحمدالله على كل حال .
و شكلي باخذلي الصفوه شرايكم بالدخول عليها الوقت الحالي
 

CHILI_Q8

عضو مميز
التسجيل
10 يناير 2009
المشاركات
1,290
الإقامة
الكويت الحبيبة
أكدت مصادر مصرفية لـ«القبس» ان عمليات إعادة الجدولة تمت لأكثر من 60 شركة لديها ديون وتسهيلات من مصارف محلية متعددة، وبذلك تجنبت تلك الشركات ضغوطا إضافية وأخذت فرصة لإعادة هيكلة خططها المتعلقة بتوسعات أو الدخول في مشاريع جديدة تتعلق بشراء حصص أو غيرها.
وأضاف المصدر ان الشركات التي استفادت من تمديد الآجال عليها ديون محلية فقط تتراوح بين 10 و40 مليون دينار بحسب الشركة.
وعلى صعيد عمليات التسليف الجديدة افاد المصدر بأن البنوك غير متوقفة الا انها ترفع مبدأ الحيطة والحذر أكثر، مشيرة إلى أن هناك العديد من طلبات لشركات مدرجة وغير مدرجة يتم درسها والنظر فيها لاتخاذ القرار المناسب، مشيرا إلى أنه ليس بالضرورة أن يتم منح الشركة كامل المبالغ التي تطلبها بل تتم إتاحة المبالغ التي تناسب الضمانات المقدمة وسبب الحصول على التمويل.
وعلى صعيد المشهد العام بات يقينا لدى عدد من الشركات ضرورة مساعدة نفسها بنفسها، وهي تعمل على تحسين اسعار بعض أصولها لاسيما المدرجة فيها.
وبحسب مصدر مالي في أحد المجاميع الكبرى فإن بعض الصناديق التي لدى المجموعة كانت متحفظة بشكل كبير خلال الأشهر الماضية عبر الاحتفاظ بالكاش أكثر لتجنب الخسائر، وهي تنوي الاستثمار حاليا لأن الفترة المقبلة ستشهد توزيعات نقدية من عدد من الشركات أسعار أسهمها حالياً مشجعة للإستثمار لفترات متوسطة وطويلة الأجل.
يضيف المصدر ان شركات لديها سيولة تقدم بعض الدعم للأسعار الحالية حتى لا تتراجع عن تلك المستويات، بهدف تحقيق أقصى نوع من الاستقرار للسهم واطمئنان للمساهمين بما قد يشجعهم على الدخول، إضافة إلى تجنيب الشركة اعباء المطالبة بضمانات إضافية من جانب بنوك دائنة.
وتسعى شركات لكبح نزيف الخسائر وتراجع قيم الأصول بعد أن فقدت أكثر من 60% من قيمتها خلال 2008 وحتى نهاية يناير، والعمل على تحسين ما يمكن لفترة الربع الأول حيث ان معظم الشركات ستعلن عن خسائر متفاوتة عن 2008، وبالتالي لا بديل أمامها سوى تحسين الأداء خلال الربع الأول حتى يمكنها على الأقل أن تطلب من مساهميها الدعم خلال المرحلة المقبلة.

خصومات
على صيعد متصل قال مصدر استثماري ان بعض الشركات المالية أو الاستثمارية باتت تقدم خصومات لعملائها أصحاب المحافظ التي تدير أصولها نيابة عنهم، فيما يتعلق بهامش عمولات الإدارة لضمان استمراريتهم وعدم تحميل الشركة اعباء إضافية نتيجة طلبات سحب وتسييل الأصول، الأمر نفسه شمل عمليات الوساطة المالية حيث عمدت شركات الوساطة العاملة في البورصة إلى تقديم خصومات كبيرة ولافتة لعملائها مما قد يشجع أكثر على التعامل في السوق.
 

ورق خسران

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
2,438
الإقامة
الكويت الحبيبه
اليلام عليكم جميعا
وان شاء الله نشوف السوق اخضر يارب
 
أعلى