4 بنوك تدرس خفض أسعار الفائدة على القروض إلى 3.25%

يوسف خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2006
المشاركات
666
4 بنوك تدرس خفض أسعار الفائدة على القروض إلى 3.25%



محمود فاروق

كشفت مصادر مصرفية ذات صلة لـ «الأنباء» أن بنك الكويت المركزي يدرس تخفيض سعر الفائدة خلال الفترة المقبلة، وقالت المصادر ان هناك 4 بنوك محلية تدرس فعليا خفض أسعار الفائدة على القروض الشخصية لعملائها من 3.75 إلى 3.25% خاصة عملاءها من موظفي الشركات التي تمتلك الدولة فيها حصصا أو تمتلكها بالكامل.

وقالت المصادر ان هذه الخطوة من قبل البنوك الـ 4 تعد مؤشرا على تجاوبها مع مجريات الأزمة الاقتصادية الحالية والتوجه نحو المزيد من الانفاق الحكومي.

وتوقعت المصادر ان المرحلة المقبلة ستشهد تسويق المزيد من التسهيلات على موظفي القطاع الخاص للبدء في منح هذه القروض بعد التحسن الكبير الذي طرأ على مستوى السيولة.

وبينت المصادر أن التوجه لتخفيض الفائدة جاء بعد توصيات من مؤسسة النقد بتقليل تكلفة الإقراض وهو يعطي إشارة واضحة برغبتها في مساعدة القطاع المصرفي بتخفيض تكلفة الإقراض الذي من شأنه أن يحفز على تحرك السيولة وبالتالي إدخالها في الدورة الاقتصادية.

وأشارت المصادر إلى الإجراءات المصرفية التي بصدد أن تقوم بها البنوك الرامية إلى تحفيز الإقراض بعد فترة من التشدد في السياسات النقدية، وأكدت المصادر أنه بهذه الخطوة من قبل البنوك تعتبر أسعار الفائدة مقبولة لدى المقترضين بفضل التحسن الذي طرأ على عملية الإقراض بين البنوك.

وبينت المصادر أن البنوك تعمل حاليا على ضمان استمرارية حصتها في سوق التمويل الشخصي وأن هذا بشأنه سيرفع من وتيرة المنافسة بين البنوك المحلية.
 

المهمه

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
754
الإقامة
حبيبتي الكويت
فعلا يفكرون خفض الفايده لان مابقي احد مو مديون
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
ما هي البنوك الاربعة احد يعرفهم؟
 

البحرين

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2007
المشاركات
227
الإقامة
البحرين
طبعا يقصدون 3.75 إلى 3.25% فوق سعر الاساس عدل؟

كم سعر الاساس (Base Rate)في البنوك الكويتية؟
 
أعلى