مضاعفة المساعدة لشركة"فاني ماي" و"فريدي ماك"

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الخزانة الاميركية تضاعف مساعداتها لكل من "فاني ماي" و"فريدي ماك"
واشنطن (ا ف ب) - اعلنت وزارة الخزانة الاميركية الاربعاء انها ستضاعف مساعدتها لكل من هيئتي التمويل العقاري "فاني ماي" و"فريدي ماك" من 100 الى 200 مليار دولار.

وفي ايلول/سبتمبر الماضي، كانت الدولة الفدرالية الاميركية وضعت يدها، قبيل اندلاع الازمة المالية العالمية، على هاتين المؤسستين العملاقتين ضحيتي ازمة الرهن العقاري.
واعلنت وزارة الخزانة في بيان انها عدلت مساعدتها لكي "تحافظ كل من الشركتين على قيمة حسابية اضافية ايجابية من 200 مليار دولار مقابل مستوى محدد سابقا ب100 مليار دولار لكل منها".
وذكرت الوزارة بان الهيئتين "اساسيتان بالنسبة الى عمل النظام المالي في قطاع العقارات" وتلعبان "دورا مركزيا لجعل معدلات الرهن العقاري مقبولة وللحفاظ على استقرار وسلاسة سوق الرهن العقاري".
واعلن الرئيس باراك اوباما الاربعاء خطة تهدف الى مكافحة حجز العقارات التي كانت وراء الازمة في الولايات المتحدة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الرئيس الامريكي باراك اوباما في دنفر يوم الاربعاء. تصوير: لاري داونينج - رويترز
18/02/09 gmt 3:41 pm
واشنطن (رويترز) - كشف الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاربعاء عن خطته التي طال انتظارها لمكافحة أزمة المساكن في امريكا متعهدا بتقديم ما يصل الي 275 مليار دولار للمساعدة في وقف موجة مصادرة للمساكن تجتاح البلاد.

وقال اوباما في تعليقات مكتوبة اذيعت يوم الاربعاء "كلنا ندفع ثمنا لازمة الرهن العقاري هذه. وكلنا سيدفع ثمنا أفدح اذا سمحنا لهذه اللازمة بان تتعمق .. انها أزمة تضرب اصحاب المساكن والطبقة المتوسطة والحلم الامريكي نفسه."

ومن المنتظر ان يعلن اوباما رسميا خطته في الساعة 1215 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1715 بتوقيت جرينتش) في ميسا بولاية اريزونا.

ووقع اوباما يوم الثلاثاء مشروع قانون تاريخيا لتحفيز الاقتصاد بقيمة 787 مليار دولار يهدف الى اخرج الاقتصاد الامريكي من الركود.

ولعبت ازمة المساكن في امريكا دورا محوريا في الاضطرابات التي تجتاح الان اسواق المال والائتمان بينما يثقل كاهل الكثيرين من اصحاب المساكن في امريكا قروض عقارية لا يستطيعون دفعها.

وفي نهاية العام الماضي كان ما يزيد قليلا عن 9 في المئة من جميع القروض العقارية في الولايات المتحدة متأخرة السداد او يواجه اصحابها خطر اخلاء مساكنهم.

ووفقا لتقرير لبنك كريدي سويس فان ما اجماليه 8.1 مليون مسكن في امريكا ..أو 16 في المئة من جميع المساكن المباعة في البلاد بقروض عقارية.. قد يضطر اصحابها الى اخلائها بحلول 2012 .

وقال مسؤول في ادارة اوباما ان الخطة الاجمالية تتعهد بتقديم ما يصل الى 275 مليار دولار لقطاع الاسكان بما في ذلك 50 مليار دولار من اموال جرى التعهد بها بالفعل ضمن صفقة انقاذ القطاع المالي في امريكا. وتهدف الخطة الى مساعدة ما يصل الي 9 ملايين
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
اوباما يعلن خطة لدعم القروض العقارية بقيمة 75 مليار دولار
أعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما عن خطة بقيمة 75 مليار دولار طال انتظارها لمساعدة 9 ملايين امريكي على سداد القروض العقارية.
 
أعلى