معارضون لشراء المديونيات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Jareer, بتاريخ ‏20 فبراير 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Jareer

    Jareer عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2007
    المشاركات:
    1,362
    عدد الإعجابات:
    44
    منقول من جريدة الوطن:
    من جهة اخرى، نقلت أوساط نيابية عن اجتماع اللجنة المالية أمس ان »بعض الأعضاء طلبوا من وزير التجارة والصناعة أحمد باقر ان يكون واسطة خير بين النواب والحكومة في الوصول الى نقطة مشتركة في شأن معالجة ديون المواطنين، خصوصا ان اجمالي تكلفتها لا يتجاوز 4 مليارات دينار«.


    ورد باقر على مطالبات بعض أعضاء اللجنة بأن »المبلغ كبير جدا وقد يصل الى 6 مليارات دينار ولهذا لا يمكن ان توافق عليه الحكومة ويجب عدم مقارنته مع قانون استقرار الاقتصاد الذي لا يتضمن تكلفة مالية على الدولة غالبا«.

    ولم تنجز اللجنة المالية تقرير الخطة الاقتصادية، لكن رئيسها عبدالواحد العوضي أعلن أن لجنته منفتحة على »التعديلات والمقترحات البرلمانية«.


    ودخل بعض اعضاء اللجنة التشريعية في جدل فيما بينهم على صحة اجراءات توجيه الدعوات لحضور اجتماع الأمس، فبينما لبى النواب د. علي الهاجري، ومحمد هايف ود. محمد الهطلاني الدعوة »الشفهية« للاجتماع، غاب عن الاجتماع أمس النواب ناصر الدويلة وعبدالله الرومي وعلي الراشد وعبداللطيف العميري.


    وأكد العميري عدم وجود اجتماع للجنة التشريعية امس لانه لم يتلق دعوة رسمية من رئيس اللجنة للاجتماع، معتبرا انه »من غير الجائز الاعلان عن عقد الاجتماعات عبر وسائل الاعلام بدون توجيه دعوة رسمية وهو امر مخالف للائحة«.

    وقال العميري ان »مقترحات موضوع شراء المديونية متعددة ولابد من مناقشة كل منها على حده لا أن تسير الأمور على الماشي«، مؤكدا استعداده لحضور اجتماع اللجنة التشريعية الاحد المقبل اذا وجهت له دعوة رسمية.


    كل مرة يخرج واحد منهم ويدلي برأي يعرقل فيه شراء المديونيات
    خالد السلطان يقول:__ غير شرعي
    باقر يقول:__ التكلفة 6مليارات باهظة جدا
    العميري يقول :__ ما نادوني لمناقشة المشروع في اللجنة التشريعية واجتماعهم مخالف للائحة

    لاحول ولا قوة الأّبالله
     
  2. s man

    s man عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 مايو 2005
    المشاركات:
    327
    عدد الإعجابات:
    1
    انتم من صجكم مصدقين انهم بيطيحون القروض او حتى بيشترون المديونيات؟

    ولاملتفتين عليكم بعد , :confused:
     
حالة الموضوع:
مغلق