حكومة دبي تطرح سندات بـ 20 مليار دولار و "المركزي" يكتتب بنصفها

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
قالت حكومة دبي اليوم الاحد 22-2-2009 انها ستطرح برنامج سندات بقيمة 20 مليار دولار لمساعدة الامارة الخليجية على الوفاء بالتزاماتها المالية والمضي قدما في مشروعات التنمية.

وقالت الادارة المالية في دبي في بيان لها ان البنك المركزي الاماراتي اكتتب في النصف الاول البالغة قيمته 10 مليارات دولار من اصدار السندات التي تحمل فائدة سنوية قيمتها 4%.

وقالت الامارة وهي واحدة من الامارات السبع التي تشكل دولة الامارات العربية المتحدة ان السندات ستضمن التمويل اللازم لدبي للوفاء بالتزاماتها المالية ومواصلة برنامجها للتنمية.​
 

AboNader

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2008
المشاركات
942
لامجلس امه ولاموافقة لجان ولا دندره ولا عوار راس ولا والامر والادهى انها سندات يعني مو صكوك بالله ماتقولي سوق دبي المالي الي اهو يعتبر اول شركة اسلاميه لاسواق الاسهم بالعالم كله شلون بيعامل الشركات الي راح تستفيد من هالسندات الي هي مو صكوك احنا لو عندنا بس كلمة ( اه ) كان حطولك استجواب وجر وراه استجواب ودندرده وقرقه على الفاضي شوف الناس وين راحت ووصلت وشوف احنا شقاعدين نتحجى عنه
كل حلمي اني اقرا هالكلام بعد عمر طويل يارب بعد ماشوف شلون الناس هناك تطوروا وحنا وين وصلنا وبالذات نما اشوف العراق الي هي مازالت مدمره قاعده تتطور وتتقدم واحنا للحين قاعدين نكسر نقل وبنك وحب ونشرب الشاي والقهوه ونقول ماكو الا العافيه
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
وسط مخاوف من عمليات شطب وضعف الارباح من سوقها المحلية
تراجع اسهم اعمار بعد افلاس وحدتها الامريكية

تراجعت اسهم شركة اعمار العقارية الاماراتية بنسبة 9.6 في المئة يوم الاحد وسط مخاوف من عمليات شطب وضعف الارباح من سوقها المحلية بعد اعلان افلاس وحدتها الامريكية.
وفي اول يوم للتعاملات منذ طلبت وحدتها الامريكية جون لينج هومز حمايتها من الدائنين بموجب البند الحادي عشر من قانون الافلاس يوم الخميس اغلق سهم اعمار منخفضا بنسبة 9.6 في المئة عند 1.89 درهم وهو ما يزيد على معدل تراجع السوق والذي بلغ 4.3 في المئة. وفي وقت سابق من الجلسة سجل سهم اعمار ارتفاعا بلغ 2.18 درهم.
وسيكون على اعمار وهي اكبر شركة عقارات عربية مدرجة في البورصة التركيز الان على سوقها المحلية دبي التي تضررت بشدة من الازمة المالية العالمية.
وقال روي تشيري نائب الرئيس للبحوث في شعاع كابيتال في دبي "تعاملات اعمار في الولايات المتحدة الان محدودة جدا. التركيز الان على ارباحها في الامارات التي ستواصل التراجع طالما لم تحدث مبيعات جديدة كبيرة. وحققت الشركة مبيعات ضئيلة على مدى الربعين الماضيين ومن المحتمل ان تكون ارباح 2009 اقل من 2008 ."
وقال بنك الاستثمار مورجان ستانلي في تقرير في وقت سابق هذا الشهر ان اعمار قد تضطر في عامي 2009 و2010 لبدء شطب مخزون في اسواق اخرى وخاصة دبي. وذكر في تقرير اخر ان اسعار العقارات في دبي تراجعت بمتوسط 25 في المئة منذ القمة التي بلغتها في سبتمبر .
واضطرت اعمار الى تحمل خسائر وعمليات شطب بحوالي اربعة مليارات درهم اماراتي (1.09 مليار دولار) منذ اشترت شركة البناء الامريكية جون لينج هومز مقابل 1.05 مليار دولار في يونيو 2006 .
وقال سانا كاباديا نائب الرئيس لبحوث الاسهم في المجموعة المالية-هيرميس في دبي "بالنسبة لكثير من المستثمرين لم يكن الاستثمار ذاته يعتبر افضل قرار بالنظر الى السعر المدفوع مع شراء الاصل في وقت بلغت السوق فيه القمة."
وقال تشيري ان اعمار تحملت ما قيمته 2.52 مليار درهم من الضرر للسمعة وقامت بعمليات شطب قيمتها 1.54 مليار درهم لمخزون اسكان غير مباع منذ اشترت جون لاينج هولمز.
ورفض المدير المالي لاعمار اميت جين والمدير التنفيذي للشركة عصام كلداري التعليق.
وتقوم اعمار بتطوير مشروع برج دبي البالغة تكلفته مليارات الدولارات وسيضم لدى اكتماله اطول برج في العالم.
وقال يونج وي لي رئيس قسم اسهم الشرق الاوسط وشمال افريقيا في ايه.اي اس لادارة الاصول "الاثر العام قد لا يكون فعليا سيئا مثلما يبدو. من حيث التأثير على ايرادات اعمار.. يقدر ان جون لينج هومز كانت تسهم بحوالي عشرة في المئة في قمة الدورة وبمبلغ اقل كثيرا في 2008 ."​
 
أعلى