عاجل : انفجار ( ارهابي) بمقهي بالقاهرة يسفر عن 4 قتلى 2 منهم سعوديين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سوق الجت2009, بتاريخ ‏23 فبراير 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. سوق الجت2009

    سوق الجت2009 موقوف

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2009
    المشاركات:
    51
    عدد الإعجابات:
    0
    في تطور لاحق لحادث الانفجار الذي وقع في حي الحسين وسط القاهرة مساء اليوم، قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المصري تكليف فريق من المحققين في نيابة غرب القاهرة برئاسة المستشار عمرو قنديل المحامى العام للنيابة بالانتقال إلى موقع حادث الانفجار، معاينة أثار الحادث للوقوف على طبيعته وكذلك الانتقال لمستشفى الحسين الجامعي للاستماع لأقوال المصابين وكذلك الاستماع لأقوال شهود العيان للحادث.


    وذكر مصدر أمنى أن الانفجار الذي وقع بمنطقة الحسين وسط القاهرة مساء الأحد ناجم عن عبوة ناسفة فيما قالت مصادر أن عدد الجرحى وصل إلي 17. وبينما قالت وكالة رويتر للأنباء أن هناك أربعة قتلي بينهم أجنبيان، نفت وزارة الصحة المصرية علي لسان المتحدث باسمها الدكتور عبد الرحمن شاهين أن يكون هناك قتلي.

    وقال أن سعوديين مصابين توجها بسيارة أجرة إلى مستشفى مصر الدولي وان ومصريا أصيب بإصابات طفيفة وبصدمة عصبية تم نقله إلي مستشفي احمد ماهر القريب من موقع الحادث، وذكر أن هناك مصابتين فرنسيتين، وقد توجهت 20 سيارة إسعاف إلى المنطقة وعالجت 15 مصابا في مكان الانفجار.

    وأكد سفير دولة الكويت لدى مصر الدكتور رشيد الحمد أنه لا يوجد مصابون كويتيون فى حادث انفجار وقع فى منطقة المشهد الحسينى بالازهر وسط العاصمة المصرية اليوم .
    وقال في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ( كونا) ان الحادث أدى الى اصابة عدد من السائحين الأجانب والمصريين ولا يوجد بينهم كويتيون مؤكدا على رفض المساس بأمن مصر واستقرارها قائلا أن مصر هى بلد الأمن والأمان .
    واستنكر هذا الحادث الذى يمس حياة الابرياء الآمنين معربا عن تمنياته بشفاء كافة المصابين فى الحادث وأن يعود الاستقرار الى هذه المنطقة السياحية التى يرتادها السياح العرب والأجانب كونها تعد مزارا سياحيا مصريا .
    وكان انفجار قد وقع فى منطقة الأزهر بوسط القاهرة أسفر عن مصرع سائحة فرنسية واصابة 17 آخرين من بينهم ثلاثة سعوديين وفرنسيين وألمان ومصريين اصاباتهم طفيفة.
    وذكرت الأنباء أن الانفجار لم يسفر عن حدوث أى آثار تدميرية في المكان أو المحلات الكائنة إلى جواره، وهو ما يشير إلى ضعف المادة التفجيرية التي كانت متواجدة داخل العبوة الناسفة.


    وكان شهود عيان قد ذكروا أن انفجارا وقع مساء اليوم بأحد المقاهي بميدان الحسين وسط القاهرة نتيجة انفجار قنبلة وتم العثور على قنبلة أخرى قبل انفجارها، وتضاربت الأنباء عن عدد الضحايا، ففيما قالت مصادر أمنية أن اثنين قد قتلا وأصيب إصابة 8 أشخاص بينهم أجانب، ذكرت مصادر أخرى أن 17 شخصا قد أصيبوا جراء الحادث.

    وتطوق أجهزة الأمن مكان الحادث مما أصاب حركة المرور في كل أرجاء القارة بالشلل شبه التام، حيث تقوم الآن قوات الأمن بجمع الأدلة واخذ العينات من موقع الانفجار وذلك للتوصل إلى خيوط تؤدى إلى المسئول عن هذه العملية.

    يذكر أنه قبل سنوات وقع أكثر من انفجار في المنطقة التي يكثر فيها السائحون الأجانب والعرب، ويتردد مصريون أيضا على هذا الحي الذي يقع في فلب القاهرة الإسلامية وتنتشر فيه المطاعم والمحلات.

    وترجح مصادر أمنية أن تكون القنبلة التي انفجرت قد ألقيت من أعلى فندق الحسين أو ألقاها احد المارة.
    انفجار بالحسين، وكان شاهد عيان قد ذكر في مكالمة هاتفية لقناة النيل للأخبار أن الانفجار ناجم عن قنبلة كانت أمام المسجد مباشرة وهى منطقة مكتظة بالسياح والمصريين.
     
حالة الموضوع:
مغلق