توصيــــــــــة شراء الأوسط للاستثمار

bu3zoz

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2003
المشاركات
1,095
الإقامة
الكويت: بلاد المسك والورد
بسم الله الرحمن الرحيم


الأوسط للاستثمار» تفوز بالمزاد وتدفع 5 .12 مليون دينار
البورصة تنجح في تحقيق أعلى إيراد ممكن من بيع مكتب الوساطة رقم 14
كتب رأفت توما:
نجحت ادارة سوق الكويت للاوراق المالية في تحقيق اعلى ايراد ممكن من مزاد بيع رخصة مكتب الوساطة رقم 14، كما نجحت شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي في الفوز بالمزاد بأقل من 3 دقائق حيث دفعت 5 .12 مليون دينار لتنسحب غلوبل من المزاد الذي بدأ بسعر 5 ملايين دينار.

اذاً في مزاد علني قولا وفعلا فازت شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي بهذا المزاد على مكتب الوساطة رقم 14 بعد ان وصل سعر المزاد الى 5.12 مليون دينار، فيما وصلت آخر مزايدة لكونسورتيوم شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) الى 12 مليون دينار.

وفي الوقت الذي كانت فيه كل من «غلوبل» و«بيان» تزايد بخمسين الى مائة الف دينار كانت «الاوسط» تزايد بنصف مليون دينار الامر الذي يعكس الرغبة الشديدة لدى «الاوسط» في الفوز بالمزاد.

وبدأت المزايدة بخمسين الف دينار وهو اقل مبلغ للمزايدة الواحدة واستمرت بين الشركات الثلاث المشاركة «غلوبل» و«بيان» و«الاوسط للاستثمار» واقتصر المزاد في الدقيقتين الاخيرتين على «غلوبل» و«الاوسط» و12 مليون دينار كان الرقم الاخير لـ«غلوبل» ورفعته الاوسط للاستثمار الى 5. 12 مليون دينار، عندها قام مدير جلسة المزاد نائب مدير عام السوق فالح الرقبة بالنداء الاول وبعد عشرين ثانية كان النداء الثاني واخيرا بعد 20 ثانية اخرى تمت المباركة لشركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي بفوزها بالمزايدة بعد ان توقفت غلوبل.

وستدفع «الاوسط» ستة ملايين دينار في 11 اكتوبر وستة ملايين اخرى في الثامن من نوفمبر ليكتمل بذلك المبلغ المطلوب بالاضافة الى الشيك المصدق الذي كانت قد قدمته قبل الدخول في المزايدة وقيمته نصف مليون دينار.

وكان المزاد قد بدأ بكلمة لمدير عام سوق الكويت للاوراق المالية الدكتور صعفق الركيبي الذي اشاد بمهنة الوساطة المالية ورحب بعميد الوسطاء عبدالرضا خورشيد الذي قال عنه انه ساهم في رفع مستوى المهنة من مهنة غير مرغوب فيها الى مهنة تتنافس الشركات الكبيرة على ممارستها بدليل المزاد الحالي.

واشاد الركيبي بالدور الذي لعبه الوسطاء في الفترة الماضية والتطور الذي ساهموا به بدءا من دفتر في جيب الدلال الى مكتب في سوق التجار الى مكتب في السرداب، واخيرا الى شركات وساطة تعمل وفق احدث اشكال التكنولوجيا.

وقال ممثل «الاوسط للاستثمار» اسامة الارملي ان الشركة تسعى لان يبدأ العمل في مكتب الوساطة رقم 14 مع بداية العام المقبل، مشيرا الى ان البورصة تمر حاليا بمرحلة جديدة من التطور الذي تسعى ادارة السوق الى تنفيذه في المرحلة المقبلة بالاضافة الى سعيها لتطوير مهنة الوساطة المالية.

وبين الارملي في كلمة للصحافيين عقب انتهاء المزاد ان «الاوسط للاستثمار» تطمح لان يكون لها ذراع تخدم توسعاتها المستقبلية التي تسعى الى تنفيذها وبدء مرحلة جديدة من التعاملات في السوق والمعتمدة على التداول الالكتروني الذي كانت فيه الشركة سباقة اليه بما يخدم توجهاتها الهادفة الى الربط بين الاسواق المالية وبورصة الكويت.


صفقة رابحة


أكدت مصادر متابعة لنتائج المزاد ان الاوسط للاستثمار حققت صفقة رابحة بكل المقاييس، وذلك لاسباب عديدة ليس اقلها انها تدفع نحو 700 الف دينار عمولات سنوية لوسطاء، وأن مكاتب الوساطة تحقق ارباحا ممتازة في الكويت حيث ان سعر الرخصة سيتم استرداده في سنوات قليلة، وسيرتفع هذا السعر لأن المكتب رقم 14 هو آخر مكتب وساطة اي لن يكون بعده اي ترخيص في المديين المتوسط والقصير.

 

iam1956

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2004
المشاركات
63
الاوسط

السلام عليكم
هل هذا الخبر يوْثر على السهم؟

السميط: الشركة الفائزة خالفت شروط المزاد وسنقدم تظلما

قال نائب الرئيس التنفيذي في شركة بيت الاستثمار العالمي بدر السميط ان شركة »الكويت والشرق الاوسط« خالفت شروط المزاد وفقا للشرط الاول من اعلان المزاد فيما يتعلق بنسبة ال¯ 20 في المئة وسنتقدم لادارة السوق غدا بكتاب رسمي نوضح فيه عدم شرعية المزاد. وقد وزع السميط على الصحافيين بيانا مكتوبا جاء فيه ما يلي: لم يفز تحالف الشركات الذي قادته شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) بمزاد لرخصة مكتب للوساطة المالية داخل سوق الكويت للاوراق المالية امس في البورصة. وقال فيه بأن التحالف كان يهدف من حصوله على مكتب الوساطة تطوير عمل الوسطاء داخل السوق. واضاف بأن التحالف شكل خطوة رائدة في مجال عمل المؤسسات في سوق الكويت للاوراق المالية حيث انه ولاول مرة في تاريخ الكويت يتجمع هذا الكم الهائل من شركات الاستثمار في مصالح مشتركة بهدف تطوير اداء سوق الكويت للاوراق المالية وايجاد مكتب وساطة على مستوى عالمي وراق تبادر من خلاله شركات الاستثمار لزيادة مستوى الوعي لدى المستثمرين. وننتهز هذه الفرصة وهي فرصة عدم فوزنا في ترخيص مكتب الوساطة الجديد بتوجيه دعوة باسم شركات التحالف لاي مكتب وساطة قائم يتطلع للارتقاء بحجم اعماله وتطوير مستوى خدمته للدخول في شراكة طويلة الامد تخدم جميع الاطراف, خصوصا وان مجموع التداول لشركات التحالف يمثل نسبة مهمة من حجم التداول في السوق حيث يشمل التحالف الشركات التالية: شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل), البنك التجاري الكويتي, مجموعة الصناعات الوطنية, شركة وفرة للاستثمار الدولي, شركة الاستثمار الوطنية, مجموعة الاوراق المالية, شركة المصالح الكويتية, شركة بيان للاستثمار, شركة وينر للدعاية والاعلان
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
750 ألف دينار لـ «الأوسط للاستثمار» من إدارة اكتتاب «النـــــور»
توقعت مصادر استثمارية ان تحقق شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي عوائد تقدر بـ 750 الف دينار نظير ادارتها للاكتتاب في شركة النور للاستثمار.

واشارت المصادر في تصريحات لـ «القبس» الى ان «الاوسط للاستثمار» بدأت الاسبوع الماضي بارسال خطابات الى الشركات الاستثمارية سواء المدرجة في بورصة الكويت او غير المدرجة لابلاغها بالشروط الخاصة بالاكتتاب في الشركة الجديدة.

يذكر ان مجموعة الصناعات الوطنية هي الشركة المالكة لشركة النور للاستثمار، وان «الاوسط» تدير الاكتتاب في 250 مليون سهم من اسهم «النور».
 
أعلى