لا رقيب ولا حسيب و بورصتنا تحتضر

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المحسود, بتاريخ ‏23 فبراير 2009.

  1. المحسود

    المحسود موقوف

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2004
    المشاركات:
    909
    عدد الإعجابات:
    0
    بدات لعبة الصناديق و ابتزاز الشركات و تماطل اللجنة المالية في الموافقة على تنشيط الاقتصاد (مشروع المحافظ)
    هذه البورصة لن ترجع كسابقتها طالما ليس هناك اي مسائلة لا من البورصة ولا من البنك المركزي لهذه الشركات التي بلعت اموال المواطنين و تبخرت هذه الاسهم و نزلت بحدود 80%من قيمتها و ليس هناك قرار يبعث الامل هكذا بورصة اقفالها افضل عدد المفلسين قارب فوق 200 الف متداول و مجلس الامة لم و لن يفعل اي شيء لانقاذ المواطنين
    بعد افلاس بورصة دبى تم تمويلها مرة اخرى بحدود 3 مليار عاد النشاط موقتا الي سوق دبى اما بورصتنا فلديها الاموال لا لدعم المتداولين لكن للتبرعات اما المقاصة تدفع بونص و هكذا نحن ......الامر محزن جدا لا احد يعلم متى تنتهي هذه الازمة المفتعلة من الشركات التي لم تبني صرحا واحدا و لم توزع فلس على المساهمين ولا احد يعلم المسار المالي لهذه الشركات هل سمعتم ان فس هذه الازمة احد اعضاء مجلس ادارة رفض مكافاته السنوية او البونص؟
    يجب مسائلة كا من يسيء الي اقتصادنا الوطني العريق
     
  2. DENDARMA

    DENDARMA موقوف

    التسجيل:
    ‏13 يوليو 2004
    المشاركات:
    399
    عدد الإعجابات:
    0
    اللجنة الفرعية لبحث تداعيات الازمة المالية على اسيا تنتخب الحجيلان نائبا للرئيس

    الشؤون السياسية 23/02/2009 01:14:00 م


    النائبان رجا حجيلان المطيري وصالح عاشور ورئيس قسم تنمية العلاقات البرلمانية بمجلس الامة ذياب محمد الديحاني في اجتماع اللجنة الفرعية حول الازمة المالية العالمية في كوالالمبور
    للرئيس من احمد الفريج كوالالمبور - 23 - 2 (كونا) -- انتخبت اللجنة الفرعية حول الازمة المالية العالمية وتأثيراتها في اسيا امين سر الشعبة البرلمانية بمجلس الامة الكويتي النائب رجا حجيلان المطيري لمنصب نائب رئيس اللجنة.
    وقال المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "ان اللجنة التي بدأت اعمالها اليوم وتستمر يومين ستناقش الازمة الحالية التي نشأت عام 2007 بالتزامن مع بدء ازمة القروض العقارية التي تغطي جزءا من راس المال في سوق العقار في الولايات المتحدة الامريكية".
    واضاف ان الاجتماع سيبحث موضوع سوء الادارة السياسية والاقتصادية وغياب المسؤولية خلال الازمة المالية من خلال غياب الشفافية والاشراف على المؤسسات المالية ووكالات تصنيف الائتمان.
    وقال المطيري ان الاجتماع سيتطرق الى فقدان ثقة المستثمرين اثناء الازمة المالية التي احدثت تاثيرا كبيرا على ثقة الجمهور في النظام المالي الامر الذي سيؤثر على التنمية الاقتصادية في جميع انحاء اسيا.
    وذكر ان اللجنة ستبحث ايضا خطر الكساد الاقتصادي الدولي وعواقبه على الدول الاقتصادية بشكل خاص بالاضافة الى اثار الازمة على الاستثمارات والصادرات وامكانية قيام المؤسسات المالية متعددة الاطراف بسحب استثماراتها في الدول الاسيوية النامية بسبب الازمة.
    واضاف المطيري ان اللجنة ستناقش البطالة والمشاكل الاجتماعية والتوقعات بارتفاع نسبة البطالة في الدول الاسيوية النامية بنسبة 40 في المئة وبنسبة 60 في المئة في الدول المتطورة الامر الذي من شانه التسبب في تفاقم المشاكل الاجتماعية في العديد من الدول الاسيوية.
    من جانبه قال امين صندوق الشعبة البرلمانية النائب صالح عاشور ان الاجتماع سيناقش تعمق الاثار الاقتصادية السلبية للازمة وتسببها باثار خطيرة على الدول الاسيوية النامية اذا ما استمرت الازمة المالية العالمية.
    واوضح ان الاجتماع سيتطرق الى اثار الازمة المالية العالمية على الفقر وعدم الاستقرار وامكانية تسببها في انهيار المجتمعات المستقرة وتعطيل النتائج الايجابية للسياسات الاقتصادية المتبعة في الدول الاسيوية النامية.
    وقال عاشور ان الاجتماع سيبحث التاثيرات السياسية للازمة وتهديدها للتنمية المستدامة التي تعتبر عنصرا مهما لتطور الانسان في اسيا لافتا الى ان المشاكل التي قد تنشا عن الازمة لاتقتصر الى المجالات الاقتصادية والمالية فقط.
    واضاف ان الاجتماع سيبحث الازمة في سوق الاوراق المالية والعملات وتأثير انهيار اسواق المال العالمية وعدد من الشركات العملاقة على البورصات الاسيوية التي تعاني اصلا من خسائر تاريخية اضافة الى فقدانها لثقة المستهلك.
    وذكر ان الاجتماع سيبحث اعادة النظر في سياسات السوق الحرة والهيكل المالي العالمي الجديد وتداول منظمة الامم المتحدة للازمة واستعادة ثقة الشعوب خاصة الاسيوية منها وطرق التعافي من الازمة والمساعدة في التمويل الطارئ ومكافحة الصفقات المالية غير المشروعة وحماية النظام المصرفي.
    ويضم الوفد الكويتي المشارك في اجتماع اللجنة المنبثقة عن البرلمان الاسيوي والتي تعقد اجتماعاتها في كوالالمبور يومي 23 و24 فبراير الجاري بالاضافة الى الحجيلان رئيسا وعاشور عضوا رئيس قسم تنمية العلاقات البرلمانية بمجلس الامة ذياب محمد الديحاني.(النهاية) ا ص ف /ف ف كونا231314 جمت فبر 0
    هذول شكو بالاقتصاد واحد تربية والثاني ماني قايل ( يا حكومة اصحوووا )
     
  3. بصرك

    بصرك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,278
    عدد الإعجابات:
    3
    هذى المطلوب
    صاحب الاختصاص مايمشي عليه اي شي
     
  4. Madridi

    Madridi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يناير 2008
    المشاركات:
    1,691
    عدد الإعجابات:
    0
  5. المحسود

    المحسود موقوف

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2004
    المشاركات:
    909
    عدد الإعجابات:
    0
    السوق يتجه الى قاع جديد وربما الى كارثة اكبر
    ولا يعلم الا الله سبحانه و تعالى الى اين ذاهب هذا السووووووووق
    حتى تأتي امور ايجابية بين السلطة التنفيذية الموقرة و مجلس الامة الموقر
    وحتى ذالك يكون الانسان اقصد المتداول قد انتهى كلياً من الناحية الإقتصادية وسوقنا ربما يفقد جميع المكاسب التي كسبها في السنوات
    السابقة و ربما حتى سمعتنا الاقتصادية قد اهتزت (مشاكل بعض البنوك ) و عدم المسائلة وتماطل في بروز هيئة مستقلة للسوق وعدم الرقابة والشفافية
    واعتقد ولله العالم اننا نمشي و راء سراااااااااااااااب يسمى اللجنه المالية الموقره و التباطىء في الحلول الاقتصادية سوف يدفع ثمنها نحن المتداولون
     
  6. Data

    Data عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 يناير 2008
    المشاركات:
    261
    عدد الإعجابات:
    0
    أقتبس عنوان المقال لا رقيب ولا حسيب و بورصتنا تحتضر
    و أقول ان الرقيب الحسيب موجود