«المدينة»: القلق والترقب وراء العزوف عن التداول في البورصة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوراشد جروب, بتاريخ ‏24 فبراير 2009.

  1. بوراشد جروب

    بوراشد جروب عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,910
    عدد الإعجابات:
    311
    مكان الإقامة:
    صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
    [​IMG]

    «المدينة»: القلق والترقب وراء العزوف عن التداول في البورصة



    قال التقرير اليومي لشركة المدينة للتمويل والاستثمار عن أداء البورصة أنه أغلق المؤشر السعري عند مستوى 6.517 نقطة مسجلا خسارة يومية بلغت %1.45 ليفقد 95.9 نقطة، وأغلق المؤشر الوزني الجلسة عند مستوى 331.7 نقطة مسجلا خسارة يومية بلغت 7.54 نقطة ليهبط %2.22 عن إغلاقات أول أمس، ومن جهة أخرى فقد شهدت كافة قطاعات السوق إنخفاضا باستثناء قطاع الأغذية غير النشط وبصفقة واحدة على أسهم شركة المواشي.


    من الواضح أن اقتراب موعد جلسة مجلس الأمة وتصاعد وتيرة الأحداث السياسية أدى إلى حدوث نوع من القلق والترقب لدى العديد من المستثمرين الذين عزفوا عن التعامل في السوق ولو على شكل مضاربات يومية سريعة في انتظار ظهور بوادر الانفراجة المنتظرة من إقرار المجلس لخطة الإنقاذ الاقتصادي (مشروع الاستقرار المالي) والتي تعول عليها العديد إن لم تكن غالبية الشركات في السوق.


    وبالإشارة إلى التحليل الفني غلب على أداء أمس الاتجاه للبيع من اللحظات الأولى لعمر الجلسة، ليستأنف السوق حالة البيع التي سيطرت على مجريات الأمور من جلسة أول أمس.


    - لم يستطيع السوق أن يخترق المتوسط المتحرك الموزون للمدى القصير مرتداً لأسفل في محاولة لتجميع الزخم لمعاودة الكرة مرة ثانية لاختراق هذا المستوى.


    - يتحرك مؤشر القوة النسبية وتشبع السوق في المدى الطبيعي.


    - لا يزال مؤشر الاتجاه Parabolic SAR يتحرك في الاتجاه الهابط.



    الوطن
    الثلاثاء 24 فبراير 2009