اشتري من سكراب الاسهم لتصبح مليونير يوم ما ؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الاسهم باعتني, بتاريخ ‏25 فبراير 2009.

  1. الاسهم باعتني

    الاسهم باعتني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2009
    المشاركات:
    80
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    كم مره رأينا اسهما في القاع لا تجد من يشتريها وتراه في يوم وصل 300 فلس وتقول غالي شنو هذا ثم يعاود الصعود ويصل 600 فلس وتقول هذا جنون ثم يكمل المسيرة ويتعدى الدينار وتقول حسافه ما شريته لما كان 90 فلسا لو ما صارت معك صارت مع عمك وخالك ويحكي لك قصة السهم لما شافه ببلاش ما في شراي !!!!!!!!!!

    هذه احوال الدنيا وما يحدث ليست نهاية العالم ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع ولكنه سوف يطير ويحلق من جديد ولكن لو يا اخي توهقت والحين بالسوق اشتري سكاريب الاسهم وخلها عندك وعلى رأي المثل اش ياخذ الريح من البلاط ولا على رأي اخونا المصريين ( قالو هيسخطوك يا قرد ) وايضا ( قال ضربو الاعور على عينه ) .

    اشتري اسهما رخيصه لو عندك 10 الاف دينار تسويلك محفظة من 5 او 8 اسهم تحت 50 فلس واختارهم عدل وصدقني لو صار وفلست واحده الباقي موجود ولو السوق عدل اوعدك انك راح تشوف منهم ما هو فوق الربع دينار وممكن تصدف معاك وتشوف منهم بالنص دينار .

    تعويض الخسائر ليس هذا وقته ولكن وزع استثمارك ولا تخاف السوق اخد السكاريب اللي مسوي حادث واللي مبنشر صدقني سهم واحد من الخمسه اللي اقولك اشتريهم لو صح ممكن يعوضك عن خسارتك كلها ويزيد السهم اللي فيه مشكلة لو انحلت بيطير قبل لما كنا نشوف اكتتاب نشوف واسطه علشان نحصل سهم سعر اكتتابه 300 فلس الحين الاسهم ببلاش مو علشان كلها عندها مشاكل ولكن السوق كله نازل ولو شفت ملاك دعمت اسهمها المساهمين راح يبيعون علشان يشترون من الارخص وهذه نظريه معروفه .

    مو كل ملاك الشركات خونه ورعاع فيهم ناس ما يرضون الخساره وما يرضون على سمعتهم واسمهم ومو كل مجالس الادارات خلاص ما يبون الشركات وبيطلعو من الكويت وين يروحون اكيد اكيد راح يحصلون حلول تدعم اسهمهم وعندنا امثله وايد
    والله الموفق:):)
     
  2. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049

    السلام عليكم

    من يستطيع فهم ماكتبته يستحق ان يكون متداول محترف ...
     
  3. bosalman

    bosalman عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 مارس 2006
    المشاركات:
    433
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كلام جدا معقول


    يعنى أنت تقصد حط البيزات اللى انت مو بحاجتها الحين ولا بعد خمس سنين وان راحت ماعليها حسوفة والخسارة بالعمر



    وان صدقت وشلع السهم فهو خير وبركة وتعويض وفرصة ماتطوفت



    وبلاش ندم ليش ماخذيت لأن الندم ب ليش ماخذيت والله أصعب من ليش خذيت !!!


    فهمتونى ؟؟؟
     
  4. بصرك

    بصرك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,278
    عدد الإعجابات:
    3
    الي فهمته حط افلوسك ب5شركات تحت ال50فلس
    لوتفلس3شركات
    وتضرب معاك 2وتروح نص دينار
    مع انها لو فلست اكثر الشركات
    وضربت معاك 2 راح دوبل فلوسك كذا مره
     
  5. جمبازي

    جمبازي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏6 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,790
    عدد الإعجابات:
    1
    كلامك صحيح اخوى


    ولكن هل رأينا ازمه عالميه قبل هالمره ...علشان نقيس عليها ؟

    وهل ستصمد جميع الشركات .

    بدون تدخل الحكومه ...وهل ستتدخل الحكومه بشكل جدى ..

    الانتظار افضل
     
  6. Stock Broker

    Stock Broker عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 فبراير 2008
    المشاركات:
    162
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الإنتظار أفضل ..............
     
  7. جيزااااني

    جيزااااني عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2008
    المشاركات:
    615
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    ** الكويت أحلى بلد **
    والله كلامك عين العقل0
     
  8. سلندوح

    سلندوح موقوف

    التسجيل:
    ‏4 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    610
    عدد الإعجابات:
    0
    لا تبيعون اسهمكم ويودوا عليها يا الربع
     
  9. Solid_investor

    Solid_investor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 فبراير 2004
    المشاركات:
    1,461
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ممكن تضبط اذا شريت اسهم تشغيلية سعرها طايح ..... ابتعد عن الأسهم الورقية لان مصيرها غامض
     
  10. بوراشد جروب

    بوراشد جروب عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,910
    عدد الإعجابات:
    311
    مكان الإقامة:
    صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
    انا ازعم انه لا يوجد أي تفليسه للشركات الكويتية

    :)
     
  11. 3lgm

    3lgm عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    6,410
    عدد الإعجابات:
    1
    شورك وهداية الله .
     
  12. أبو عمر

    أبو عمر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    6,711
    عدد الإعجابات:
    5,496
    يعني بنصير Slumdog Millionaire ! ;)

    يعطيك العافيه وان شاء الله الأسهم اللي باعتك تبيعها بربح وفير :)
     
  13. الموجه

    الموجه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يناير 2009
    المشاركات:
    697
    عدد الإعجابات:
    181
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم .
    السوال الذى يطرح نفسه اذا الاسهم (سكراب) بتروح ..250 ...500 اذن
    الاسهم التشغلية وذات اصول ممتازة وادارة جيدةوين راح توصل ؟

    ** اما بنسبه للموضوع فهو احتمال وارد وفى حدود ضيقه ويصبح حاله
    خاصة لا تحصل كثيرا ....مجرد راى شخصى......وبالتوفيق للجمــــــيع .
     
  14. مضارب بني سهم

    مضارب بني سهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يناير 2008
    المشاركات:
    147
    عدد الإعجابات:
    0
    كلامك يستحق التفكير فيه. بس لازم يكون الصبر وعدم متابعة البورصة يوميا جزء من الاستراتيجية والا سوف تصاب بالقلق المزمن !::verymad::
     
  15. ابن عمير

    ابن عمير عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    2,862
    عدد الإعجابات:
    2
    كلام ممتاز يستحق الشكر...
     
  16. ابوعريب

    ابوعريب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2004
    المشاركات:
    341
    عدد الإعجابات:
    0
    مسنثمر دولي 10 الاف سهم 420 دينار
    اعيان 10 الاف سهم 1020 دينار
    اصول 10 الاف سهم 570 دينار
    اكتتاب 10 الاف سهم 450 دينار
    صكوك 10 الاف سهم 430 دينار
    عقارات ك 10 الاف سهم 510 دينار
    مصالح عقارية 10 الاف سهم 570 دينار
    اعيان عقارية 10 الاف سهم 1000 دينار
    مبرد 10 الاف سهم 880 دينار
    معدات 10 الاف سهم 690 دينار

    10 شركات متنوعة من استثمار وعقار وصناعة
    100 الف سهم المجموع الاجمالي لعدد الاسهم
    6540 دينار قيمة المحفظة
    عندي كمية اسهم بالخطوط الوطنية للطيران تغطي قيمة هذه المحفظة ارغب ببيعها لانها لاسف شركة ليست متوافقة مع الشريعة الاسلامية
    مع قناعتي بجدوى الاستثمار بهذه الشركة
    ولكن الله يرزفنا غيرها مادامت غير شرعية
    الرجاء من الاخوة اعطائنا ارائهم
    ولكم جزيل الشكر والتقدير
     
  17. التكانة

    التكانة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 فبراير 2004
    المشاركات:
    588
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    والله خوش خلطة من الأسهم وهذي المحفظة قبل 6 أشهر يمكن قيمتهم 40 ألف دينار والحين ب 6500 والله فرق ، المهم الواحد يستخير ويتوكل على الله ليست دعوة للشراء ولكن أهم شي وقبل كل شي استخير
     
  18. الاسهم باعتني

    الاسهم باعتني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2009
    المشاركات:
    80
    عدد الإعجابات:
    0
    الاسهم التشغيلية اكيد لا غنى عنها ولكن بنظره بسيطه لسهم بيت التمويل الكويتي مثلا سعره دينار لما يصعد ويروح يكون دينارين او دينارين ونص .

    ولكن لو نظرت مثلا لسهم مثل المدينه او الصفاة او دولية للأجارة سعرهم ممكن يوصل ربع دينار بسهوله وتكون دبلت جم مره فلوسك
     
  19. بصرك

    بصرك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,278
    عدد الإعجابات:
    3
    في اسهم اقتنع فيها وفيه اسهم بدلها افضل
    البنك الدولي
    اعيان الام
    عارف
    الدار
    عقارات ك
    منشاءات
    تجاريه عقاريه
    معادن
    سليطين
    مشاعر
    ياكو
    دانه
    ام القوين
    تمويل خليجي تحت ال150
     
  20. ابوعريب

    ابوعريب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2004
    المشاركات:
    341
    عدد الإعجابات:
    0
    للرفع