ارتفاعات الدولار مع سلبية البيانات 26/02/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********


ارتفاعات الدولار على الرغم من سلبية البيانات

على الرغم من التوقعات بتراجع الدولار، يقول العديد من المحللين الآن أن البيانات السلبية عن القطاع العقاري الأمريكي التي صدرت يوم أمس قد تدعم الدولار الأمريكي. تعتبر هذه المقولات المتضاربة نتيجة للركود الاقتصادي في الآونة الأخيرة مما أدى إلى لجوء المستثمرين إلى الدولار على أنه ملاذ آمن، حيث يعود التجار إلى شراء العملة الأمريكية.

التحليل الاقتصادي


الدولار الامريكي USD

- ارتداد الدولار/ ين إلى أسعار نوفمبر 2008

كان تداول الدولار بالقرب من أعلى المستويات أمام الين الياباني منذ نوفمبر. يأتي هذا من التوقعات بأن تقرير السلع المعمرة الأمريكية قد يأتي بقراءة منخفضة، بالإضافة إلى انخفاض مبيعات المنازل مما دعم العملة على أنها ملاذ آمن من التدهور العالمي. يتوقع المحللون أن يبقى الدولار ملاذ آمن في الأيام القادمة، حيث لا يزال المستثمرون يشعرون بالقلق من النظرة العامة الاقتصادية العالمية. كان تداول الدولار عند 97.53 أمام الين في جلسة نيويورك يوم أمس. وأمام اليورو، كان الدولار عند 1.2716 من 1.2723 يوم أمس، ليفقد زخمه أمام العملات الأساسية.وعلى خلاف التوقعات قد يرتفع الدولار أمام اليورو والباوند بعد الانخفاض غير المتوقع في مبيعات المنازل الأمريكية الموجودة الشهر الماضي مما أدى إلى ارتفاع العملة الأمريكية. قالت الجمعية القومية لسماسرة العقارات أن مبيعات المنازل الموجودة قد تراجعت بنسبة 5.3% في يناير لتسجل 4.49 مليون، وهو أقل مستوى منذ 1997! ومن الواضح أن البيانات المالية السلبية عن العقارات الأمريكية قد ساعدت على الإقبال على شراء الدولار أكثر خاصةً أمام اليورو، مما يجعل الطلب مستمر على الدولار الأمريكي كعملة ملاذ آمن اعتمادًا على عدم الاستقرار الاقتصادي العالمي وارتفاع معدل كره المخاطرة. قد يؤدي أي تفاؤل بتعافي الاقتصاد العالمي إلى تحفيز المستثمرين على بيع الدولار وشراء الأصول والعملات ذات المخاطرة العالية. يتوقع العديد من التجار تراجع حاد للدولار الأمريكي حالما يتراجع الطلب على سندات الخزانة الأمريكية ويزيد العجز في الحساب الجاري الأمريكي. حالما يحدث هذا، سيبدأ التجار في الاستثمار في مناطق أخرى مثل أوروبا.

اليورو EUR

- تراجع الباوند وسط إشارات بتعمّق الركود البريطاني

البنك الأوروبي أن النظام المالي كان يقع تحت ضغط رهيب، مما عرقل عملية التعافي الاقتصادي. انكمش الاقتصاد في دول منطقة اليورو بأكبر معدلاتها خلال 13 عام على الأقل، مما يدفع المنطقة إلى ركود أعمق. كما تقلص الانكماش في ألمانيا بأعلى معدل خلال 22 عام، وذلك كما ورد عن الحكومة اليوم. تراجع الباوند أمام الدولار واليورو مما دعّم التوقعات بان البنك البريطاني قد يقطع سعر الفائدة الأسبوع القادم. تراجع الباوند بنسبة 1.7% إلى 1.4238 أمام الدولار. وأمام اليورو، ارتفع الباوند بنسبة 0.% إلى 0.8953. كما تراجع الباوند عن أعلى مستوياته خلال 3 أشهر أمام العملة اليابانية، حيث انكمش الإنتاج المحلي الإجمالي بأعلى نسبة منذ 1980! امتد الباوند في انخفاضه بعد أن قال عضو البنك البريطاني "ديفيد بلانشفلاور" أن الركود البريطاني قد يزداد كثافة في الأيام القادمة. يقول المحللون أن المؤشرات الاقتصادية لا تزال ضعيفة وأن لذلك تأثير قصير المدى على الباوند. سيجتمع البنك البريطاني الأسبوع القادم ليتخذ قراره الخاص بسعر الفائدة. كان صناع السياسة قد قطعوا سعر الفائدة إلى 1%، وأشاروا إلى رغبتهم في المساعدة على تحفيز الاقتصاد البريطاني، مما قد يؤدي إلى اندفاع الباوند للأسفل على المدى القصير.

الين الياباني JPY

- تراجع الين الياباني نتيجة تدهور الاقتصاد الياباني

تراجعت العملة اليابانية إلى أدنى مستوى خلال 3 أشهر أمام الدولار بعد اتساع العجز في الميزان التجاري الياباني بأكبر مقدار خلال ما يزيد عن عقدين من الزمان، مما قلل من جاذبية الين كملاذ آمن من الأزمة المالية. وقد أصاب الين ضعف أمام اليورو بعد أن قالت الحكومة أن الصادرات تراجعت بنسبة 46% في يناير، مما يشير إلى تدهور ثاني اكبر اقتصاد في العالم. انخفض الين إلى 124.43 أمام اليورو وهو أدنى مستوى منذ 9 يناير. وأمام الدولار، استمر الين في الانخفاض إلى 97.75 وهو أدنى مستوى منذ 11 نوفمبر. كان انكماش الاقتصاد الياباني الفصل الماضي هو الأسوأ منذ 1974 ويتوقع المحللون أن يمتد التدهور إلى السنة المالية القادمة. وقد يتقلص معدل الإنتاج بنسبة 4% بدايةً من أبريل، وذلك وفقًا لبعض الاقتصاديين. قال المسئولين في البنك الياباني الأسبوع الماضي أن الاقتصاد الياباني سيبقى في وضع سيء الفصل القادم وسوف تعاني الشركات من الحصول على التمويل بسبب خوف المستثمرين من الخطورة. وبعد أن قرر البنك الياباني في الإبقاء على سعر الفائدة بدون تغيير عند 0.10% في ديسمبر، قال البنك أنه سيشتري سندات الشركات للمرة الأولى لمنعها من التجمد الائتماني.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع النفط الخام فوق 42.50 دولار للبرميل

ارتفع النفط الخام بنسبة 6% إلى ما فوق مستوى 42 دولار للبرميل يوم الأربعاء، بعد أن اظهر تقرير أمريكي انخفاض حاد في مخزونات البنزين في أكبر دولة مستهلكة للنفط. فقد ورد عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع الطلب على الوقود بنسبة 1.7% خلال الأربع أسابيع المنتهية يوم 20 فبراير. كما وجد النفط المزيد من الدعم من التقارير الذي وردت على رضوخ أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) لتخفيض معدل إنتاج النفط والذي اتفقوا عليه العام الماضي لإيقاف الانخفاض المستمر في سعر النفط. قلل أعضاء أوبك الـ 11 من إنتاجهم بنسبة 3.8% إلى 25.3 مليون برميل يوميًا في فبراير فيما عدا العراق. يأتي ارتفاع أسعار النفط الخام على الرغم من انخفاض أسعار أسواق الأسهم، حيث سحلت الأسهم الأوروبية أدنى مستوى خلال ست أعوام. تراجعت الأسهم الأمريكية بعد أن ألقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعض الضوء أمام الكونجرس على الكيفية التي يخطط بها لاستقرار الاقتصاد الأمريكي ودعم البنوك. يتوقع المحللون أن تبدأ أسعار النفط الخام في الارتفاع في النصف الثاني من العام، حيث بدأ التراجع في الطلب في الفتور وقطعت أوبك معدلات العروض النفطية أكثر.

التحليل الفني


اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن نموذج العلم الذي بدأ يوم أمس لم يكتمل تطوره، حيث يستمر هذا الزوج في التماسك في حركته تجاه مستوى 1.2800 قبل الاختراق. في الوقت الحالي، يستمر هذا الزوج في التحرك بين حدي مدى التداول. من المفضل اليوم الشراء عند الانخفاضات والبيع عند الارتفاعات.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يبدو أن هناك تقاطع صعودي على الاستوكاستك الصعودي على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن التصحيح الصعودي وشيك خلال هذا الأسبوع. وفي ظل تحوّل مؤشرات الزخم على الرسم البياني الأسبوعي إلى الاتجاه الصعودي الخام، يبدو أن هذا الزوج يقترب من الانعكاس. من المفضل الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يبدو أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي، مما يدل على أن التصحيح الهبوطي وشيك في المستقبل القريب. وفي ظل وجود تقاطع هبوطي على الرسم البياني اليومي، قد تكون هناك حركة هبوطية في وقت لاحق اليوم. من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

بعد اختراق الحد العلوي للبولنجر باند مرتين على الرسم البياني للساعة يوم أمس، يبدو أن هذا الزوج يتجه للأسفل إلى مكان أكثر حيادية. يبدأ البولنجر باند على الرسم البياني اليومي في الضيق، مما يدل على احتمالية حركة عنيفة أخرى في المستقبل القريب. يجب على التجار انتظار الاختراق ثم الدخول معه.

اليورو/الين الياباني EUR/JPY
خلال اليومين الماضيين، يتحرك هذا الزوج في مدى صارم للغاية، مع وجود مسافة بين الارتفاعات والانخفاضات. يبدأ الرسم البياني اليومي والرسم البياني للأربع ساعات في الإشارة إلى أن هذا الزوج مستعد للتصحيح الهبوطي. يبدو أن السعر يتحرك في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية، ويشير الرسم البياني اليومي إلى إغلاق يوم أمس بنموذج شمعة الدوجي، مما يدل على وجود ضغط قوي نسبيًا لانعكاس الاتجاه الصعودي الأخير. يمكن لتجار الفوركس الاستفادة من هذا عن طريق الدخول في صفقات بيع في وقت مبكر والدخول في الموجة السعرية القادمة.
 
أعلى