إلى هواة إستخدام الإكسبرتات (Expert Advisors)

alkhataat

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2006
المشاركات
288
إخواني و أخواتي الكرام
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


من أسباب النجاح في تجارة العملات وجود إستراتيجية تداول جـيدة و الأهم هو التقيد بتنفيذها ، و بما أن لدينا إستراتيجية ناجحة يمكننا أن نبرمج إكسبرت أو خبير (Expert Advisor) ليقوم بتنفيذ تلك الإستراتيجية.
هنالك مئات الإكسبرتات المجانية على شبكة الإنترنت و كلها من عمل أفراد مثلنا يحاولون الوصول إلى برمجة إكسبرت مثالي يحقق أرباح عالية و ذلك ليس من السهل و لكنه غير مستحيل ، فهناك أفراد نجحوا في عمل إكسبرت جيد مبني على إستراتيجية ناجحة و هم يحققون منه أرباح جيدة.

لكن مهما كانت جودة الإكسبرت فيجب تحسين أدائه (Optimization) في البداية للوصول لأفضل النتائج و كذلك من وقت لآخر للتأكد من جودة الآداء و قد يكون مرة كل شهر تقريباً، من الخطأ إعتماد إعدادات الإكسبرت لفترة طويلة و هذا الخطأ يقع فيه غالبية مستخدمي الإكسبرتات.

أرفقت لكم أحد لإكسبرتات المتواجد على النت للتجربة و دراسة طريقة عمله على الميتاتريدر 4 ، يمكنكم إجراء تعديلات على برمجة الإكسبرت أو تعديل إعداداته لتحقيق ربح أفضل ، الرجاء إستخدام الإكسبرت فقط على الحساب التجريبي و عدم وضعه على حساب حقيقي.

الأعدادات الأصلية للإكسبرت كما هو موضح أدناه



إذا قمنا بإختبار الإكسبرت بإعداداته الأصلية لمدة سنة على زوج الـ EURUSD و فريم الساعة إبتداء من 1/1/2008 إلى 31/12/2008 سوف يعطينا النتائج التالية






أما إذا قمنا بتغببر إعداداته بعد عملية التحسين (Optimization) فسوف يعطينا لنفس الفترة النتائج التالية






لاحظ الفرق في المخاطرة و عدد العمليات المنفذة و النتائج الأخرى

ليس هنالك مستحيل و لكن علينا المحاولة للوصول لنتائج كالتالي (النتائج التالية لإكسبرت مختلف على فريم الساعة أيضاً و نفس الفترة الزمنية)








مع أطيب التماني و حاضرين لكم
أخوكم الخطاط


http://www.alfayz.net/download/Backbone.mq4
 

gkaled2004

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2008
المشاركات
320
الإقامة
libya
مشكور اخى كريم نتائج طيبة
 
أعلى