تصريح خطـــــــــــــــــــــــــــــــير

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابو الوليد خالد, بتاريخ ‏28 فبراير 2009.

  1. ابو الوليد خالد

    ابو الوليد خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2009
    المشاركات:
    873
    عدد الإعجابات:
    4
    %30 من الأسهم دون قيمتها الإسمية في وضع مغلوط.. قد لا يستمر طويلاً
    بعد التراجع القياسي للبورصة.. هل حان الوقت لتكوين الثروة؟
    كتب وليد الضبيعي: ان ما يحدث للبورصة الآن ليست نهاية العالم..! صحيح انه «ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع» ولكنه اكيد سوف يطير ويحلق من جديد وربما يطير اعلى من ذي قبل، وقد أظهرت البيانات التحليلية للاسهم المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية عن وجود عدد 65 سهما تتداول بأسعار سوقية اقل من قيمتها الاسمية (100 فلس) بأسعار تتراوح من 28 فلسا الى 99 فلسا اي بنسبة %30 من الاسهم المدرجة في السوق، منطقيا السوق يعتبر فرصة ذهبية لتحقيق ثروات بنسب تتراوح من %300 الى %1000 وذلك لوجود حقائق واسباب منطقية من الصعب جدا اثبات عكسها، منها:

    ان تداول %30 من الاسهم المدرجة في البورصة بأقل من قيمتها الاسمية هو وضع مغلوط وقد لا يستمر لفترة طويلة في سوق يعتبر من اقدم واعرق الاسواق المالية الاقليمية، ومن تلك الاسباب أيضا انه في ظل نشاط السوق في آخر 3 سنوات كان من النادر جدا وجود اسهم تتداول بأسعار سوقية اقل من قيمتها الدفترية اي انه في حالة اي رواج مقبلة فان أسعار الاسهم ستتعدى قيمتها الدفترية فضلا عن قيمتها الاسمية، ومن الاسباب المنطقية ايضا هو انهيار معدل مكررات الربحية لجميع الاسهم المدرجة في البورصة مما يجعل الاستثمارات الاجنبية من جميع دول العالم سواء كانت مؤسسات او افرادا تستهدف الاسهم الكويتية باهتمام بالغ.

    فالذي يفكر في دخول السوق الآن هم المحترفون الآخذون بزمام المبادرة ولكنهم مع ذلك لا يدخلون بشكل عشوائي بل ينتقون ويتفحصون بعناية فائقة جدا نوعية وجودة الاسهم التي تحقق لهم ثروات متنامية في المستقبل. لذلك السوق فرصة ذهبية لتحقيق ثروات غير عادية إذا ما أحسن المستثمر الاختيار.


    تاريخ النشر 28/02/2009
    الوطن
     

    الملفات المرفقة:

    • fn18_1.jpg
      fn18_1.jpg
      حجم الملف:
      4.7 KB
      المشاهدات:
      1,274
  2. ابو الوليد خالد

    ابو الوليد خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2009
    المشاركات:
    873
    عدد الإعجابات:
    4
    تابـــــــــــــــــع

    اتمني انه محد يأخذ بكلامي ولا بكلام الجرايد ويعتمد رايه
     

    الملفات المرفقة:

    • fn18_1.jpg
      fn18_1.jpg
      حجم الملف:
      97.6 KB
      المشاهدات:
      1,264
  3. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,198
    عدد الإعجابات:
    1,200

    السلام عليكم

    كلامه عدل ظاهريا !!!!! ولكن فرص صحيحة لا تطوف ابدا لبعض الاسهم !!

    بس الاخ كاتب المقالة لم يذكر الخطورة من ....
    1- الاندماج
    2- التفليسة .
    لذلك يجب الاختيار والانتباه !!!!
     
  4. سلندوح

    سلندوح موقوف

    التسجيل:
    ‏4 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    610
    عدد الإعجابات:
    0
    انا دايم اقوووول ان الوضع يخرع وهناك امل بنفس الوقت واقول على الاقل اللي عنده سهم وصبر عليه لهذه الاسعار خل يواصل الصبر لانه حرام يبيعه على هذه الاسعار والله حرام
     
  5. ورق خسران

    ورق خسران عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يناير 2008
    المشاركات:
    2,438
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    الله يا جماعة الخير السووووق مغري ويخرررع يعني الواحد لو عنده مليون يستثمر قول 100 الف ويخض فلوسه الباجي احسن له اما الحين ما اتوقع فرصة ربح كثر ما يكون خساره الا بعض الشركات المعروفه او اللي تكون عليها اخبار يعني 3-4 ايام دخول وعلى طول حني ارباح والله يوفقنا واياكم ان شاء الله
     
  6. المانع

    المانع عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,992
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    الكويت
    فعلا تصريح خطير و ((( تطبيلى ))) الحذر من تلك التصريات التطبيليه وهى ماخوذه من ابو طبيل الشمالى عندما قال حان وقت الشراء ...!!
    وقد حذر اكثر المحلليل من الدخول الحالى للمستثمر وحتى للمضارب الا من المحترفين وربما لايحالفه الحظ ويحصل على صفعه ..!
    وقد حذر الكثر من المحلليل ان السوق متجه الى ال6.200 الى 5.800 وربما يكون سقوط حر.. بسبب عدم الاعلان لكثير من الشركات عن خسائرهم ..المتوقعه .. وقد تؤدى تلك الخسائر الى افلاس وتصفيه بعض الشركات المدرجه وقد نوه كثير من المحللين الابتعاد عن الشراء فى الوقت الحالى حتى تتضح امور الشركات ...
    والاخ وليد الضبيعى قاع يتكلم عن شى مستقبلى بعد سنتين او ثلاث وكلامه الحالى لايمشى مع وضع السوق المظلل والظاهر يبى ضحايا جدد فالحذر من تلك الاخبار الفاشله
     
  7. بوراشد جروب

    بوراشد جروب عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,910
    عدد الإعجابات:
    312
    مكان الإقامة:
    صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
    هذا خبر اول امس في نفس السياق

    «فرصة» للسوق... قد لا تعوّض


    هل تتوافر أسباب للتماسك قبل نهاية العطلة وعودة التداولات؟



    بين 22 يناير و4 فبراير الجاري، تسع جلسات تداول كسب فيها المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية 547 نقطة، ما دفع كثيرين إلى الاعتقاد أن السوق بدأ يؤسس لمرحلة مختلفة بعد أشهر من الانهيار، لكن الجلسات الـ14 التالية حتى أول من أمس أفقدت المؤشر كامل مكاسبه خلال الجلسات التسع السابقة، وأعادته للمرة الأولى إلى مستويات ديسمبر 2004.

    في الرابع من الشهر الجاري تجاوز المؤشر حاجز السبعة آلاف نقطة الذي خسره في منتصف يناير. لكن منذ ذلك التاريخ خسر 599.4 نقطة، أي نحو 8.5 في المئة من قيمته، وفقد المؤشر الوزني 43.7 نقطة، بما يعادل نحو 12 في المئة.

    هذا الانعكاس في مسار السوق أوقع الكثير من المتداولين في حال من الإحباط، وبدد الآمال بانتعاش السوق. بل إن بعض التقارير الفنية المرموقة كانت تتوقع ألا يتجاوز أي هبوط للسوق القاع الذي سجله في 22 يناير، فهل يطلق انكسار هذا الحاجز صافرة إنذار لما هو أدهى؟

    قد يكون من حسن الحظ أن تأتي فرصة العيد الوطني وعيد التحرير في هذا التوقيت بالذات. فالمحللون الفنيون يعتقدون أن العواقب السلبية ستكون كبيرة إذا تواصل الهبوط لجلسة أخرى أو جلستين، لأن المؤشرات ستكسر في هذه الحال المزيد من حواجز الدعم، وقد يتدهور الأمر إلى موجة أخرى من التراجع.

    ويرى هؤلاء أن العطلة الطويلة نسبياً (أربعة أيام) توفر «فرصة» في غاية الأهمية لتغير المزاج العام للمتداولين، خصوصاً إذا وردت أنباء إيجابية من مجلس الأمة، في ما يتعلق بمشروع قانون تعزيز الاستقرار المالي في الدولة.

    وربما يكون الاقتراح الذي قدمه النائب مرزوق الغانم كحل «عادل» لتخفيف أعباء القروض على المواطنين مدخلاً ملائماً لإنقاذ مشروع الاستقرار المالي، الذي يطالب الكثيرون بربطه بحلول يستفيد منها المواطن العادي. ومن شان ذلك أن يضخ جرعات ثقة ضرورية في سوق المال، تبدو البورصة في أمس الحاجة إليها.

    لكن إلى ان تتبلور صورة التأييد لهذا الاقتراح، ربما يكون التعويل كبيراً على «المحفظة المليارية» المنسية، للتدخل بقوة مطلع الأسبوع المقبل لتفادي تطور الأمور باتجاه ما هو أسوأ.





    الرأي العام
    الخميس 26 فبراير 2009



     
  8. shshoor

    shshoor عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يونيو 2005
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    عاشو المطبلين السوق رايح قوووع حتى لو تدعمه الحكومه الشق عوووووود وامريكا على كثر ماضخت اموال بالمليارات وتبخرت بسرعه والسوق فى نزوووووول
     
  9. ابو الوليد خالد

    ابو الوليد خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2009
    المشاركات:
    873
    عدد الإعجابات:
    4
    سبحان الله قبل نقول اسهم اقل من 100 فلس الحين صارت الاسهم اقل من 50 فلس وهم خايفين نشتري . بس الي انا مستغرب منه مدام اسعار الاسهم رخيصه ليش ملاك الشركه مايدشون يشيلون اسهمهم حتي الفراش بالشركه يقدر يشتري الف سهم بثلاثين دينار ويستثمر ويا الملاك
     
  10. fabulass

    fabulass عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2006
    المشاركات:
    2,011
    عدد الإعجابات:
    2
  11. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    تدرون شنو مشكلة الكثير من الأعضاء ؟؟؟ يظن أن السوق الكويتي يمشي عكس التيار ،،، النزول مستمر بمحاذاة الاسواق العالمية ،،، يعني اللي ما يفهم بالتحليل ما عليه الا أن يتابع الاسواق العالمية و على رأسها السوق الأمريكي و أي ارتداد للأسواق العالمية سيرافقه صعود للسوق الكويتي ،،، طبعا أتكلم عن المستثمر ،،، و لا تغركم الاسهم اللي تحت ال 20 فلس راح تشوفون وايد أسهم تحت ال 10 فلوس قبل نهاية السنة ،،، تحياتي ،،،
     
  12. المانع

    المانع عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,992
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    الكويت
    خل يسمع هل الكلام وليد الضبيعى ..:d
     
  13. ابو الوليد خالد

    ابو الوليد خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2009
    المشاركات:
    873
    عدد الإعجابات:
    4
    الله المستعان وعليه التكلان ولاحول ولا قوة الا بالله