دبدوب: البنك الوطني يتجه لمضاهاة أرباح الربع الأول من 2008

baderalnajdi

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
528
الإقامة
الكويت
قال الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني يوم الاحد ان البنك يتجه لتحقيق نفس مستوى صافي الارباح الذي حققه في الربع الاول من العام الماضي وانه لا يري في الوقت الحالى حاجة الى تجنيب مخصصات في 2009.
وصرح ابراهيم دبدوب لرويترز على هامش اجتماع مع رجال أعمال سعوديين في الرياض بأن الربع الاول سيكون جيدا.
وسئل اذا كانت أرباح البنك في الربع الاول من 2009 تبشر تعد بمضاهاة الفترة ذاتها من العام الماضي فقال انها حتى الان تماثلها وان تحقق هذا فسيكون امرا طيبا.
كان بنك الكويت الوطني أكبر بنوك الكويت من حيث قيمة الاصول حقق 82 مليون دينار (279.4 مليون دولار) ربحا صافيا في الاشهر الثلاثة حتى 31 مارس من العام الماضي.
ورغم ذلك تراجع صافي أرباح البنك في الربع الاخير لاقل من ربع مستواها عن الفترة ذاتها من 2007 ويعود ذلك جزئيا الى تجنيب مخصصات لمواجهة تأثير الازمة المالية العالمية.
وقال دبدوب ان الشهرين الاول والثاني من 2009 ينبئان بأن البنك سيحقق توقعاته لارباح صافية هذا العام مساوية لتلك التي حققها العام الماضي وبلغت 3 ر255 مليون دينار.
وأضاف أن البنك لا يرى في الوقت الحالي حاجة الى تجنيب مخصصات اضافية للعام الجاري. وأوضح ان الامر سيعتمد على تطورات الاوضاع وان الامور تبدو على ما يرام حاليا.
وعبر دبدوب عن تفاؤله قائلا انه يعتقد ان البنك تجاوز بالفعل أسوأ تداعيات الازمة العالمية على أرباحه
 

sami909

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2009
المشاركات
357
مناسبة التصريح عشان نزل السهم هالنزول اللي يفشل واستغربها من صانع المهنة دبدوب
 

KuwaitSE

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2005
المشاركات
79
مناسبة التصريح بسبب قدوم موعد اعلان الشركات للربع الاول من العام وامر ليس غريب دائما الوطني عودنا يكون الاول في قطاع البنوك بالاعلان عن الارباح والسهم الى الان حد اعلى رجاء يا اخوان شوية تحليل والاخبار الزينة مفيدة خاصة من بنك كبير ولاعب اساسي في السوق
 
أعلى