نقاش فني × فني بين اهل التحليل التقليدي واهل التحليل الموجي الاليوتي

الحالة
موضوع مغلق

AboNader

عضو نشط
في هذا الموضوع احاول اطرح فكره واحده وهي مدى البساطه بين التحليل التقليدي والاليوتي

ولا يوجد لدي اي نيه سيئه والله رقيب وحسيب على كلامي

ولا اتمنى من الاخوان اصحاب تحليل اليوت ان يعتبروا نقاشي معهم هو انهم على خطء واني على صح

لكني مقتنع برأي وهم لديهم رأي وانا لدي مدرسه وهم لديهم مدرسه

ولان الاخ بو بشير splendid يلح علي دائما بان ارفع له الشارت وكنت اعترض برفع بعض الشارتات لسبب في ( نفسي ) لا استطيع البوح فيه الى ان جاء الوقت المناسب الي ارى انه يجب ان اطرح المقارنه بين المدرستين وابين ذلك بالرسومات الفنيه

نبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم

AboNader

عضو نشط
في احد مواضيع المحلل الاخ المحترم splendid ذكر ان سهم بيتك له اهداف ثلاث محدده بالشارت

http://www.indexsignal.com/vb/showpost.php?p=1678895&postcount=27

وكان التحليل بالنسبه لاهل التحليل التقليدي واضح المسار والمعالم

( يتبع بعد قليل )

الملفات المرفقه:

الحجم: 138.9 KB   المشاهدات: 346

AboNader

عضو نشط
نلاحظ في الشارت التالي كيف ان المحلل الاليوتي اغفل عناصر كثيره يومها وهي عناصر مهمه
اهمها

اهمال الفريم الذي يتم قرأتها كأول فريم وهو غالبا ما يكون شهري وثم اسبوعي
ثم اهمال المتوسطات المتحركه التي تعمل عمل الدعم او المقاومه بحسب الوضع في الشارت اليومي
ثم ان المحلل الاليوتي لم يشر إلى المدة التي ستحقق فيها الاهداف بناء على الشارت الذي قال فيه ان هناك ثلاثة اهداف تبدأ من
2000 دينار
2300 دينار
2500 دينار

كل ذلك يغفله ويهمله كل من يحلل وفق نظرية اليوت ويف

في التحليل التقليدي البسيط يتم قرأة الشارت من الاكبر إلى الاصغر ومستندين الى مقولة كلما اتسعت الرؤية ضاقت العبارة

(( يتبع غدا ))

الملفات المرفقه:

• kfh chart.jpg
    kfh chart.jpg
    الحجم: 137.7 KB   المشاهدات: 332

بورش

عضو مميز
اخوي اول شي بوبشير قال (وهي ليست ارشاد او قانون في موجات اليوت ان القيعان الرئيسيه للموجات الهابطه اما تنهتى عن الموجه الثانيه ( من الدرجه الاصغر ) في الخامسه ,, او عند الرابعه من نفس الدرجه)

يعني ليش ماتقرى مابين السطور ؟ وتاخذ بس الي انت تستخدمه ضد تحليل إليوت ؟

أخوي تحليل إليوت ماعليه خلاف بين اكبر المحللين, بوبشير من 2006 قال السوق راح يروح ملح في 2008, وفعلا راح ملح مابعده ملح, انت في 2006 بالتحليل التقليدي تقدر تقولي ان السوق رايح ملح في 2008 ؟؟ وبعدين انت منو الي تنتقد بوبشير أو تحليل إليوت ؟؟
لكل تحليل ميزه, والنظره للمستقبل مع إليوت افضل :)

AboNader

عضو نشط
اخوي اول شي بوبشير قال (وهي ليست ارشاد او قانون في موجات اليوت ان القيعان الرئيسيه للموجات الهابطه اما تنهتى عن الموجه الثانيه ( من الدرجه الاصغر ) في الخامسه ,, او عند الرابعه من نفس الدرجه)

يعني ليش ماتقرى مابين السطور ؟ وتاخذ بس الي انت تستخدمه ضد تحليل إليوت ؟

أخوي تحليل إليوت ماعليه خلاف بين اكبر المحللين, بوبشير من 2006 قال السوق راح يروح ملح في 2008, وفعلا راح ملح مابعده ملح, انت في 2006 بالتحليل التقليدي تقدر تقولي ان السوق رايح ملح في 2008 ؟؟ وبعدين انت منو الي تنتقد بوبشير أو تحليل إليوت ؟؟
لكل تحليل ميزه, والنظره للمستقبل مع إليوت افضل :)

صبحك الله بالخير بورش واالله يعطيك العافيه اتمنى هالموضوع مايؤخذ على ( شخصية بوبشير أو غيره ) لأني راح ارفع تحليلات محللين اخرين وكان اول مثال للاخ بو بشير فارجوك ابتعد شوي عن العاطفه
تعال جاوبني
هل عندك محلل اليوتي او تقليدي يقولي السوق وين بيروح 2011 ؟
ابي اشوف السكر والملح في 2011 او 2012 بس قولي عندك ؟ وخل يبين لي بالشارت شلون عرف انه سوقنا ( افتراض ) بيروح سكر سنة 2011 وشلون بيكون وضعه في 2010 بعد جم شهر من نهاية هالسنه عندك جواب حزتها اجاوبك انا وين كنت بسنة 2006 وشقلت يومها عن تحليل ( الفرصه )

بورش

عضو مميز
صبحك الله بالخير بورش واالله يعطيك العافيه اتمنى هالموضوع مايؤخذ على ( شخصية بوبشير أو غيره ) لأني راح ارفع تحليلات محللين اخرين وكان اول مثال للاخ بو بشير فارجوك ابتعد شوي عن العاطفه
تعال جاوبني
هل عندك محلل اليوتي او تقليدي يقولي السوق وين بيروح 2011 ؟
ابي اشوف السكر والملح في 2011 او 2012 بس قولي عندك ؟ وخل يبين لي بالشارت شلون عرف انه سوقنا ( افتراض ) بيروح سكر سنة 2011 وشلون بيكون وضعه في 2010 بعد جم شهر من نهاية هالسنه عندك جواب حزتها اجاوبك انا وين كنت بسنة 2006 وشقلت يومها عن تحليل ( الفرصه )

صبحك الله بالنور والخيرات :)
أي عاطفه اخوي, انا قاعد اتكلم بالمنطق :) تحليل إليوت علم يدرس في أكبر الجامعات في أمريكا :) ويدرس في معقل التحاليل الفنيه Wall street, تبي تقنعني انك بتفتح موضوع, بروح بصدقك, وبهد سنين وسنين من الدراسات :) انت شنو عندك غير الشارتين والثلاث الي انت حاطهم, والي انت اصلاُ مو فاهم شنو كان قصد بوبشير لأنك مو عارف شنو تحليل إليوت من الأساس, مصيبتك تنتقد شيء انت ماتفهم فيه شيء :)

ثاني شي تكلمنا وقلنا ان السوق في صعوده بالموجه ب في صعود طيب, ومن بعده في نزول قوي مره ثانيه في الموجه C
ممكن انت تقولي شنو سيناريو المؤشر بالتحليل التقليدي :) يمكن تقولي شي انا مو دارسه :) نورني يابونادر :)

الفاتح

عضو نشط
موضوع جميل ومفيد في نفس الوقت

AboNader

عضو نشط
أي عاطفه اخوي, انا قاعد اتكلم بالمنطق :) تحليل إليوت علم يدرس في أكبر الجامعات في أمريكا :) ويدرس في معقل التحاليل الفنيه wall street, تبي تقنعني انك بتفتح موضوع, بروح بصدقك, وبهد سنين وسنين من الدراسات :) انت شنو عندك غير الشارتين والثلاث الي انت حاطهم, والي انت اصلاُ مو فاهم شنو كان قصد بوبشير لأنك مو عارف شنو تحليل إليوت من الأساس, مصيبتك تنتقد شيء انت ماتفهم فيه شيء :)

ثاني شي تكلمنا وقلنا ان السوق في صعوده بالموجه ب في صعود طيب, ومن بعده في نزول قوي مره ثانيه في الموجه c
ممكن انت تقولي شنو سيناريو المؤشر بالتحليل التقليدي :) يمكن تقولي شي انا مو دارسه :) نورني يابونادر :)

جاوبني على اسئلتي بالاول ياخوي بورش بعدين تعال قولي شنو سيناريو المؤشر بالتحليل التقليدي واعيده لك : انت تقول ان بو بشير ( تنبئ ) أو قدر يصيد أن السوق راح يروح ( ملح ) سنهة 2008 أنا اسئلك متى نشوف ( السكر ) سنة 2010 أو 2011 أو 2012 ؟ وشلون ؟ وابي شرح مستفيض وحتى ان كان بالتحليل الموجي الاليوتي الويفي :) اووول ياطول اسمه
ماعلينا بورش جاوبني بالعلم الي يدرس باعظم الجامعات العالميه عشان اقدر اقولك انا كمحلل تقليدي شلون اتعامل مع السوق وفق تحليل المؤشرات والاسهم والقطاعات بالتحليل التقليدي البسيط الي يربحني كل وقت فيه فرصه :) بدون اي ازعاج الانتظار لموجه c الي راح تصير بعدها d وعقبها 1 و 2 و 3 تاليتها علامات استفهام
الي اود اعرفه شكثر يربحون بالنسبه اهل التحليل الاليوتي :) اخ لو في احصائيات والله اني اشتريها من ماي الذهب
تابعني بورش وارجوك بدون ( شخصنة الحوار ) أنا طرحت مثال لتحليل اخونا بوبشير وراح ارفع اي تحليل لاي اخ يحلل تحليل اليوتي

AboNader

عضو نشط
موضوع جميل ومفيد في نفس الوقت

انت الجميل يا الفاتح مثل كل مشاركات الاخوان الجميله ومفيد نما يكون في نقاش فيه من المعلومات المتبادله وبدون أي ( شخصنه )

بورش

عضو مميز
جاوبني على اسئلتي بالاول ياخوي بورش بعدين تعال قولي شنو سيناريو المؤشر بالتحليل التقليدي واعيده لك : انت تقول ان بو بشير ( تنبئ ) أو قدر يصيد أن السوق راح يروح ( ملح ) سنهة 2008 أنا اسئلك متى نشوف ( السكر ) سنة 2010 أو 2011 أو 2012 ؟ وشلون ؟ وابي شرح مستفيض وحتى ان كان بالتحليل الموجي الاليوتي الويفي :) اووول ياطول اسمه
ماعلينا بورش جاوبني بالعلم الي يدرس باعظم الجامعات العالميه عشان اقدر اقولك انا كمحلل تقليدي شلون اتعامل مع السوق وفق تحليل المؤشرات والاسهم والقطاعات بالتحليل التقليدي البسيط الي يربحني كل وقت فيه فرصه :) بدون اي ازعاج الانتظار لموجه c الي راح تصير بعدها d وعقبها 1 و 2 و 3 تاليتها علامات استفهام
الي اود اعرفه شكثر يربحون بالنسبه اهل التحليل الاليوتي :) اخ لو في احصائيات والله اني اشتريها من ماي الذهب
تابعني بورش وارجوك بدون ( شخصنة الحوار ) أنا طرحت مثال لتحليل اخونا بوبشير وراح ارفع اي تحليل لاي اخ يحلل تحليل اليوتي

مافيها شخصنه السالفه
بس انت منو الي تقول ابي العلم الي يدرس بأكبر الجامعات بأمريكا وكأنك تتطنز. ناس قاعده تدفع فلوس عشان تسافر وتتعلم هذا العلم, وانت تقولي عطني هذا العلم, اذا انت جاهل بالعلم لاتنتقده! الشخص لما ينتقد شغله يكون عارفها, انت مصيبتك مو عارف الشغله!! وتنتقدها! تقولي شنو هذا 1 و 2 و 3
ياخي اول شي تعلم, طبق, افهم شتقول الناس بعدين انتقد
انت مثل الي ينتقد سياره معينه, وهو طول عمره مو راكبها, بس شايفها تمشي بالشارع, جربها بعدين انتقدها, اما الكلام الفاضي من غير فهاميه هذا مو مسموح فيه

واهم شي انك مسمي نفسك محلل تقليدي, انت شدراك انت تعرف تحلل يعني ؟ http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?p=1872065#post1872065
اكو ترند بالعالم ينرسم جذي عريض ؟ ياحجي الترند ينرسم بخط رفيع :)

روح علم نفسك أول شي بالتحليل التقليدي, وبعدها تعلم إليوت, وبعدها احكم

انت مثلك الحين مثل الي ينتقد التحليل التقليدي بالضبط, وهو مايعرف الألف من الباء في التحليل, شي طبيعي النقاش معاه فاضي :)

splendid

عضو نشط
أي عاطفه اخوي, انا قاعد اتكلم بالمنطق :) تحليل إليوت علم يدرس في أكبر الجامعات في أمريكا :) ويدرس في معقل التحاليل الفنيه wall street, تبي تقنعني انك بتفتح موضوع, بروح بصدقك, وبهد سنين وسنين من الدراسات :) انت شنو عندك غير الشارتين والثلاث الي انت حاطهم, والي انت اصلاُ مو فاهم شنو كان قصد بوبشير لأنك مو عارف شنو تحليل إليوت من الأساس, مصيبتك تنتقد شيء انت ماتفهم فيه شيء :)

ثاني شي تكلمنا وقلنا ان السوق في صعوده بالموجه ب في صعود طيب, ومن بعده في نزول قوي مره ثانيه في الموجه c

صبحك الله بالخير يا بو جوري ,,

هذا انسان يقول كلام وبعدين ينكر ,, وبعدين يرجع ويقر انه قال هالكلام ,,

انسان ينتقد شي ( موجات اليوت ) ,, وهو ما يعرف ابسط الاساسيات فيها

لو ابي اناقشه كان رديت عليه ,,

صدقني ما في فايده من النقاش مع هالنوعيه ,,

اتركه ,, وخله يسولف بروحه ,,هو يحب السوالف ,,

:)

بورش

عضو مميز

صبحك الله بالنور بوبشير, يا هلا بالغالي
لكل علم احترام, وبونادر منو حتى ينتقد نظريه لها علومها الخاصه ومادتها العلميه الخاصه

كنا نبتلش بلي ينتقد التحليل الفني في السوق, ويقول شنو هالخطوط الي ترسمونها, مافي فايده والسوق بس اخبار, ومهما كنا نجادلهم كانوا مصرين على قرارهم وهذا لجلهم بالتحليل الفني

الحين المشكله يطلع واحد يفهم ان التحليل الفني مهم, ولكن ينتقد نظرية إليوت وهو موفاهم شي منها

كلامك صحيح 100% مهما كلمته ماكو فايده, ومافي احد غيره راح يسولف, لأن فاقد الشيء لايعطيه

omsalem

عضو نشط
صباح الخير

يا اخواني الرجال سال مجموعة اسالة وكان ودنا نستفيد من الردود لكن ردودكم كلها عن الشخص وانه ما يعرف . زين ردو عليه يمكن في احد غير يستفيد ولا اهو نفسه يستفيد . لكن رد انه ما يعرف وبس هذي مو طريقة نقاش .

The Phenomenon

عضو نشط
اخوي بو نادر السلام عليكم

هل انت ملم بالتحليل التقليدي وبموجات اليوت حتي تقدر تتناقش مع المحللين

او انك مو مفتنع بالتحليل الفني !

لانه نبي نعرف شنو الهدف من موضوعك

AboNader

عضو نشط
مافيها شخصنه السالفه
بس انت منو الي تقول ابي العلم الي يدرس بأكبر الجامعات بأمريكا وكأنك تتطنز. ناس قاعده تدفع فلوس عشان تسافر وتتعلم هذا العلم, وانت تقولي عطني هذا العلم, اذا انت جاهل بالعلم لاتنتقده! الشخص لما ينتقد شغله يكون عارفها, انت مصيبتك مو عارف الشغله!! وتنتقدها! تقولي شنو هذا 1 و 2 و 3
ياخي اول شي تعلم, طبق, افهم شتقول الناس بعدين انتقد
انت مثل الي ينتقد سياره معينه, وهو طول عمره مو راكبها, بس شايفها تمشي بالشارع, جربها بعدين انتقدها, اما الكلام الفاضي من غير فهاميه هذا مو مسموح فيه

واهم شي انك مسمي نفسك محلل تقليدي, انت شدراك انت تعرف تحلل يعني ؟ http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?p=1872065#post1872065
اكو ترند بالعالم ينرسم جذي عريض ؟ ياحجي الترند ينرسم بخط رفيع :)

روح علم نفسك أول شي بالتحليل التقليدي, وبعدها تعلم إليوت, وبعدها احكم

انت مثلك الحين مثل الي ينتقد التحليل التقليدي بالضبط, وهو مايعرف الألف من الباء في التحليل, شي طبيعي النقاش معاه فاضي :)

الدخول بالنوايا يابورش غير مستحب وانت تكلمني وتكلم الناس من خلال منتدى ولا انت شايفني ولا انا شايفك فشلون حكمت علي اني قاعد ( اتطنز ) ؟
الي يبي يتعلم اي علم الله يوفقه ومثل مافي مدارس لها تلاميذ و على قولة الصوفيين ( مريدين ) هم هناك مدارس تعاكس الاتجاه للمدرسه المغايره
انا اشوف ان مدرسة اليوف ويف هي عباره عن قراءه معقده في مقابل وجود تحليل اسهل بكثير ويعطيك اهداف ومعرفه لنقاط الدخول والخروج بحسب الفرصه المتوفره وهذا على عكس تحليل اليوت ويف

لاحظ انك للحين ماجاوبتني على اسئلتي

نعم يا اخ بورش انا محلل تقليدي وعندي اطلاع على التحليل الموجي وقرأت فيه ولاني اكتشفت من قراءتي المتواضعه ومن تحليلات (( كل )) الي يحللون بهالتحليل الي اهو ( مو تحليل ) انه مايوكل عيش والله يعين أهل هالتحليل الي ودي اعرف شكثر يربحون كنسبه من تحليلاتهم الي مافيها لا نقطة دعم ولا نقطة مقاومه وماشيه على البركه كل الي عليك a b c وعقبها جم موجه داشه بجم موجه وتاليتها علامات استفهام
يا اخي اخونا بو بشير بلسانه يقول 99% ما يعرفون شي عن هالنظريه الي يستخدمونه

تقول انا ما عرف بالتحليل ولا برسم الترندلاين ماشي شوف هالموضوع الي حاطه لك وقارن بين الترند لاين الي انا كنت راسمه لسهم الافكو مع رسم الترند لاين لاستاذ سيف العجمي الي اتشرف اني ادرس عنده دوره في التحليل الفني التقليدي

وارجوك ثم ارجوك خلك cool و هادي وبدون اي عنفوان او شده ترانا قاعدين نتحاور لمصلحتنا كلنا وخلنا نستفيد من الاخطاء

مع الامنيه بالجواب على اسئلتي للمره عاشره :)

الملفات المرفقه:

الحجم: 100.8 KB   المشاهدات: 209

AboNader

عضو نشط

اشكرك بوبشير على حسن ردك واخلاقك واذكرك للمره الثالثه يمكن اني ابلغ من العمر 37 عام وعندي اولاد وتظل اخ وعزيز واحنا قاعدين نتناقش للمصلحه العامه واتمنى منك المشاركه بكل هدوء وسكينه وبدون اي عنفوان او أنك تاخذ المسأله على انها شخصيه وان احببت اغلق الموضوع لان فيه ازعاج لك ولاخرين فانا حاضر بشرط يتم اغلاقه من المشرفين ويتم كارشيف للمستقبل
واتقبل كل كلمه قلتها عني بصدر رحب فهل تقبل نقاشي بصدر رحب ؟؟

AboNader

عضو نشط
صبحك الله بالنور بوبشير, يا هلا بالغالي
لكل علم احترام, وبونادر منو حتى ينتقد نظريه لها علومها الخاصه ومادتها العلميه الخاصه

كنا نبتلش بلي ينتقد التحليل الفني في السوق, ويقول شنو هالخطوط الي ترسمونها, مافي فايده والسوق بس اخبار, ومهما كنا نجادلهم كانوا مصرين على قرارهم وهذا لجلهم بالتحليل الفني

الحين المشكله يطلع واحد يفهم ان التحليل الفني مهم, ولكن ينتقد نظرية إليوت وهو موفاهم شي منها

كلامك صحيح 100% مهما كلمته ماكو فايده, ومافي احد غيره راح يسولف, لأن فاقد الشيء لايعطيه

صبحك الله بالنور بورش وعساك ربحت اليوم لان اليوم الي ماسوى على الاقل 2 % من هالسوق الممتاز في المضاربه اعتقد لازم يعيد حساباته

شوف ياطويل العمر

انا مشترك مع برنامج مباشر برو وفيه تحديث life للجارت وبصراحه قاعد استفيد من علوم التحليل الفني ( التقليدي ) في المضاربه اليوميه
خذ سجل عندك

شريت هيتس تلكوم بسعر 96 وبعت ب 99
ورديت شريت 100 وماسك

شريت مخازن 640 وماسك

شريت معادن 120 وبعت 124

الفضل بعد الله يرجع لعلوم التحليل الفني التقليدي الي اقدر استخدم فيه فريمات صغيره تساعدني على المضاربه

بالله عليك في التحليل الموجي عندكم فريمات صغيره ؟ هذا اذا تعرفونها ؟

للتذكير
بو بشير يقول في احد موضوعاته انه من الصعب تحديد اتجاه السوق من قراءة الشارت على فريم صغير مثل 15 دقيقه و 30 دقيقه

صباح الخير احباب الاليوت ويف

AboNader

عضو نشط
صباح الخير

يا اخواني الرجال سال مجموعة اسالة وكان ودنا نستفيد من الردود لكن ردودكم كلها عن الشخص وانه ما يعرف . زين ردو عليه يمكن في احد غير يستفيد ولا اهو نفسه يستفيد . لكن رد انه ما يعرف وبس هذي مو طريقة نقاش .

اي والله صدقت يالطيب ابي احد يساعدني يعلمني يمكن اصير ( متطرف ) اليوتي بس بالاحلام طبعا :)

AboNader

عضو نشط

أؤيد بقوة

مؤيد بقوه وهذا شي حلو بوراشد بس طلبتك لاترفع لنا مواضيع قديمه :) :) وتلعقنا تخلينا نروح ندور الخبر بموقع السوق ويطلع الخبر عتيج الصوف :)
بسئلك بوراشد يمكن القى عندك جواب قولي احنا بموجه C او B وشكثر باجي على A مافي curve ؟؟ تراني ادور على دكتور يعطي كيرفات ويرفع تقديراتنا

الحالة
موضوع مغلق
أعلى