شركة جلوبل لم تكن أمينة على أموال المساهمين بشركة المزايا السعودية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مراقب الاسهم, بتاريخ ‏2 مارس 2009.

  1. مراقب الاسهم

    مراقب الاسهم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    870
    عدد الإعجابات:
    12
    شركة جلوبل لم تكن أمينة على أموال المساهمين بشركة المزايا السعودية
    12:42:09 م 01/03/2009
    كتب: محمد المطير

    قبل اكثر من ست شهور , اعلنت شركة جلوبل عن فتح المساهمات بشركة المزايا السعودية للاستثمار العقاري والتي تم تاسيسها بالسعودية ( كما هو مذكور بنشرة الاكتتاب ب 2,5 مليار ريال) . وفعلا اكتتب الناس بالشركة وجمعت جلوبل من خلال ثقة عملائها بها اكثر من 180 مليون دينار كويتي خلال فترة شهر فقط. وكذلك لا يخفي على مساهمين شركة المزايا السعودية ان ومنذ الاكتتاب والتاسيس سوف تكون ادارة الشركة بيد شركة المزايا القابضة وهي التي ضمنيا مسئولة مسئوولية كاملة عن شركة المزايا السعودية ( من خلال نشرة الاكتتاب )

    ولكن ماذا حدث ؟؟؟

    منذ بداية الازمة المالية وانا شخصيا كمساهم بالشركة اتباع امورها حيث اعلان السيد المحترم عمر قوقة ان في شهر يناير ( الماضي ) سوف يكون هناك اشهار رسمي للشركة بالسعودية .. ولكن ومن خلال الاتصال بشركة جلوبل والتي تحيلني الى شركة المزايا القابضة ( بحكم انها المدير ) لم اصل الي اي حقيقة واضحة حول مصير اكثر من 180 مليون دينار ( لي منهم اكثر من عشرين الف ).

    وفي نهاية يناير الماضي ذكرة جريدة الجريدة ان شركة جلوبل تصرفت بمبلغ يفوق 120 مليون دينار من اموال الشركة ولم يعرف لها مصير .

    وبالاتصال والمتابعة : وصلت الى حقيقة ان شركة جلوبل لم تكن امينة على اموال المساهمين بشركة المزايا السعودية وحولة هذا مبلغ 60 مليون كقرض طويل الاجل ب 6 % فائدة ( وهي الشركة التي تقبل على الافلاس وليس لها اي امل للنجاة) وكذلك قدمة 60 مليون ك ضمان لبنك التجاري على شكل وديعة وهو مايخالف النظام الاساسي لشركة المزايا السعودية حيث انها مؤسسة على الطريقة الاسلامية التي لا تقبل التعامل مع الربا.

    واخيرا : اتصل احد الاخوة ب وزارة التجارة السعودية للسؤال عن الشركة وهل هي قائمة فعلا اما انها وهم فقط .......

    وكانت الطامة :

    الشركة مؤسسة ولها ترخيص ولكن راس المال المصرح فيه هو 100 الف ريال سعودي يعني 7700 دينار فقط.

    وبهذه الحقيقة تكون شركة جلوبل ومعها المزايا القابضة قد ارتكبت عملية نصب واحتيال علنية من خلال ايراد معلومات غير صحيحة للمساهمين, والتصرف باموال مودعه لديهم على سبيل الامانة

    ولقد كتبت هذه المشاركة لجمع اكبر عدد ممكن من الاخوة المساهمين بشركة المزايا السعودية لعمل قضايا على الشركة ومنها :

    1) خيانة امانة لان الاموال التي اودعة لدي شركة جلوبل هي امانة لا يحق لها التصرف بها باي شكل من الاشكال.

    2) نصب واحتيال لان شركة جلوبل معها شركة المزايا القابضة قدمتا معلومات مضلله للمساهمين قادتهم الى الوقوع باتخاذ قرار استثماري مبني على معلومات غير صحيحة : لدي نشرة الاكتتاب.

    3) التنفع من اموال الاخرين لان شركة جلوبل قد استخدمة اموال المودعين لديها لاغراض منافيه للغرض الاصلي الذي تم الايداع على اساسة واستغلت غياب الرقابة على الشركة واستخدمة الاموال بشكل مضر بمصلحة المساهمين.

    وللاخوة المساهمين في شركة مزايا السعودية اقول :

    الكل يجب ان يتاخذ موقف للضغط على شركة جلوبل والمزايا القابضة لارجاع الاموال كاملة او اشهر الشركة الاصلية التي تم الاكتتاب بها وهي شركة المزايا السعودية وانتخاب مجلس ادارة لها باقرب وقت. ولا يتم هذا الامر بالمناقشتهم ولكن يتم بعمل قانوني من خلال رفع قضية خيانة امانة اولا على شركة جلوبل بمخفر شرق ومن ثم التوجه الى نيابة الاموال العامة لرفع قضية نصب واحتيال على الشركتان.
     
  2. بوراشد جروب

    بوراشد جروب عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,910
    عدد الإعجابات:
    311
    مكان الإقامة:
    صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
    «جلوبل» ترد على استفسارات عملائها بشأن الاكتتاب في «مزايا السعودية»



    حصلت «الوطن» على نسخة من الكتاب الذي أرسلته شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» بتاريخ 26 فبراير 2009 الى عملائها والخاص بالاكتتاب في شركة المزايا السعودية للاستثمار التجاري المحدودة (مزايا السعودية) وذلك من خلال الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة الثريا لادارة المشاريع حيث ردت فيه على كافة الاستفسارات للعديد من المستثمرين حول الاستثمار المذكور وتضمن الكتاب 11 بنداً أبرزها أن الاكتتاب في زيادة رأس مال شركة الثريا لادارة المشاريع تم اغلاقه بتاريخ 14 يوليو 2008 .

    وتنفيذاً لما جاء في النشرة التعريفية فقد انتهت جلوبل بتاريخ 22 أكتوبر 2008 من نقل ملكية حصص مزايا السعودية الى اسم الثريا وأحد ممثلي جلوبل الخليجيين بنسبة %95 و%5 على التوالي وقد كانت تلك الخطوة كبيرة نحو زيادة رأس المال المزمعة لكل من الثريا وبعد ذلك مزايا السعودية.

    وتضمن الكتاب بنداً يوضح انه بهدف تحقيق عوائد مالية للمستثمرين في الثريا خلال الفترة الممتدة حتى تاريخ تمكن الشركة من الاستثمار في الفرص العقارية في السعودية وحيث نصت النشرة التعريفية على استثمار النقد الفائض المتاح في أدوات نقدية قصيرة الأجل فقد قامت الثريا بتوظيف أموالها في ودائع بنكية اسلامية وعقود مرابحات واعادة شراء وذلك منذ يوليو 2008 وقد تمثلت استثمارات الشركة في مطلع نوفمبر 2008 بما يلي:

    -1 مبلغ وقدره 60 مليون دينار مودعه في ودائع سوق نقدي اسلامية لدى البنوك المحلية بنسبة ربح قدرها %4.

    -2 مبلغ وقدره 30 مليون دينار تقريباً استثمرت في عقود اعادة شراء repo لدى جلوبل بمعدل عائد سنوي يبلغ %5.1.

    -3 مبلغ وقدره 60 مليون دينار تقريباً استثمرت في مرابحات لدى جلوبل بمعدل عائد سنوي يبلغ%5.8

    كما تضمن الكتاب أيضاً قيام البنك المحلي المودعة لديه أموال شركة الثريا على شكل ودائع سوق نقدي اسلامية في مطلع شهر نوفمبر 2008 بتجميد ودائع الثريا لغرض تسوية التزامات جلوبل تجاه البنك المذكور وقامت الشركة بمخاطبة البنك المذكور مرات عديدة بالمطالبة باعادة أموال الثريا وتؤكد الشركة التزامها بمواصلة كافة الجهود حتى استرجاع جميع ودائع الثريا علماً بأن الشركة قد تمكنت خلال شهر فبراير 2009 من استعادة مبلغ وقدره 15.2 مليون دينار من تلك الودائع.

    وأشارت جلوبل في الكتاب بأنه نتيجة لانهيار الأسواق العالمية واشتداد أزمة الائتمان خلال الربع الأخير من العام 2008 فقد تخلفت جلوبل عن سداد احد قروضها المجمعة مما أدى الى اعتبارها متخلفة عن سداد كافة ديونها وهو ما تم الاعلان عنه في وسائل الاعلام كافة وعليه فان المبالغ المستثمرة لدى جلوبل كمرابحات وعقود اعادة شراء يتم معالجتها في الوقت الحاضر ضمن خطة اعادة هيكلة ديون الشركة والتي قامت الشركة بتعيين بنك اتش اس بي سي HSBC كمستشار بشأنها وأوضحت جلوبل في نهاية كتابها للعملاء بأن الثريا حققت خلال فترة الاكتتاب بزيادة رأسمالها في يوليو 2008 وحتى نهاية السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008 أرباحا تجاوزت 2.3 مليون دينار.


    الوطن
    الاثنين 2 مارس 2009
     
  3. Data

    Data عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 يناير 2008
    المشاركات:
    261
    عدد الإعجابات:
    0
    بعد كل التلاعبات من ادارة جلوبل ، الي يحط دينار واحد معاهم بعد ذنبه على جنبه.
     
  4. مراقب الاسهم

    مراقب الاسهم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    870
    عدد الإعجابات:
    12

    اهي لو توقف على قلوبل سهالاااااااات


    الله يستر من الباقي


    الازمه الاقتصاديه والله انها خيره

    كل يوم نسمع عن سيناريو عبثي وقصه نصب باحدي الشركات المدرجه
     
  5. الرشيدي

    الرشيدي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2004
    المشاركات:
    241
    عدد الإعجابات:
    0

    ردا على تضليل جلوبل والاعلانات تتوالي :

    وفي جريدة القبس 5-3-2009
    جدل مستمر حول مصير أموال مزايا السعودية
    «التجاري»: وديعة 45 مليون دينار مقابل قرض ممنوح لـ«غلوبل»

    كتب محسن محمد:
    كشف مصدر مسؤول في البنك التجاري لـ«القبس» ان شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) وقعت في وقت سابق اتفاقية مع البنك حصلت بمقتضاها على قرض، وذلك مقابل رهن وديعة بقيمة 45 مليون دينار، كانت اودعت باسم شركة غلوبل وعملائها، هي في الاساس جانب من حصيلة اكتتابات ربما كانت زيادة رأسمال شركة مزايا السعودية بينها. وأكد المصدر ان بنك الكويت المركزي خاطب البنك التجاري يستفسر عن اسباب احتجاز مبلغ يعود لشركة غلوبل، مشيرا الى ان البنك التجاري اكد سلامة موقفه بأن المبلغ مقابل قرض كانت قد حصلت عليه شركة غلوبل، علما ان الوديعة سجلت باسم غلوبل وعملائها بما يتيح للبنك ذلك. وتتوقف مصادر متابعة هنا امام هذا السجال بين الطرفين، وتؤكد ان الامر يحتاج بالفعل الى تحقيق في البينة او الكيفية القانونية التي استخدمت فيها اموال مزايا السعودية، فإذا كان الحساب فتح لمصلحة مزايا السعودية فهل يحق للبنك ان يضع يده عليه، والا يمكن مع مثل هذا التطور ان نتخيل ان البنك التجاري بمقدوره مثلا ان يضع يده على اي من حسابات موظفي غلوبل لتسديد ديون على الشركة؟ هل الامور ملتبسة الى هذا الحد. واين البنك المركزي؟
    وتسأل المصادر عن مصير 90 مليون اخرى من اموال اكتتاب مزايا السعودية، وما اذا كانت جزئيا او كليا دخلت تلك المبالغ في عملية اعادة الهيكلة اذا كانت غلوبل اقترضتها؟ وهل يمكن ذلك وفقا لما يراه المركزي؟ ومن سيمثل مزايا السعودية في لجنة الدائنين؟ أهي غلوبل نفسها؟ وهل يصح ذلك؟.

    جريدة القبس 3-3-2009
    جدل مفتوح حول مصير أموال اكتتاب مزايا السعودية
    التجاري: لا حساب لدينا باسم شركة الثريا التابعة لـ «غلوبل»

    رويترز - القبس:
    نفت مصادر مسؤولة في البنك التجاري الكويتي لـ «القبس» وجود ودائع بنكية لديه تقع تحت حساب شركة الثريا، مؤكدة ان الودائع المتعلقة بعملاء شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) والتي اثير حديث عن بعضها في الآونة الأخيرة ومتعلقة، بشأن اموال اكتتاب مزايا السعودية تقع تحت اسم غلوبل او غلوبل وعملائها. وقالت المصادر ان ودائع شركة غلوبل الموضوعة لدى البنك، كانت الشركة تقوم بسحبها وايداعها بحسب متطلباتها كونها صاحبة المعاملة، بالاضافة الى انها كانت تجري بضمانها عمليات اقتراض.
    ويذكر ان البنك التجاري كان وكيل اكتتاب شركة مزايا السعودية. بالمقابل قال مصدر في بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) لرويترز «ان غلوبل تجري مباحثات مع بنك محلي للافراج عن ودائع قيمتها 45 مليون دينار (152،2 مليون دولار) جمدها البنك بسبب خلاف على قرض.
    وقال متحدث باسم غلوبل طلب عدم نشر اسمه لوكالة الانباء رويترز، ان الشركة تمكنت من التفاوض مع البنك الذي لم يذكر اسمه للافراج عن 15 مليون دينار من الودائع. وقال المتحدث ان الوديعة تضم اموالاً لعملاء غلوبل ترتبط باستثمار سعودي. وامتنع المتحدث عن ذكر تفاصيل اخرى، واكتفى بالقول ان الشركة تمكنت من الحصول على 15 مليون دينار، ويعمل على الحصول على بقية المبلغ. وفي الشهر الماضي قالت غلوبل انها تخلفت عن سداد معظم ديونها بفعل تداعيات الازمة العالمية التي اثرت على شركات الاستثمار في الكويت.
    وقالت رويترز: كان بدر السميط نائب الرئيس التنفيذي قد قال في وقت سابق لتلفزيون العربية «انه في نهاية العام الماضي بلغ اجمالي الالتزامات على غلوبل3.1 مليارات دولار بعد ان تخلفت الشركة عن سداد قرض بقيمة 200 مليون دولار في منتصف ديسمبر كانون الاول».
    وفي ديسمبر قال بيت الاستثمار العالمي انه اختار بنك اتش.اس.بي.سي والبنك التجاري الكويتي لاجراء محادثات مع الدائنين لاعادة جدولة الدين.
    على صعيد آخر، كشف مصدر مسؤول في شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) لـ «القبس» عن اتجاه ،مع اغلبية البنوك الدائنة، الى إعادة جدولة جزء كبير من ديون الشركة البالغة نحو 800 مليون دينار كويتي.
    واوضح المصدر ان هناك مديونية، لم يتم حسم امرها بعد، مع نحو 5 بنوك اخرى.
    من جهة اخرى اوضح المصدر ان بنك «ويست ال بي» رئيس لجنة الدائنين يدرس الجدولة على ضوء التقييم الذي صدر من شركة التقييم المحايدة التي تم تعيينها لتقييم الاصول وهي PWC برايس وتر هاوس.
    والشركة متفائلة بإمكان توقيع عقود واتفاقات بهذا الشأن خلال الاسابيع المقبلة.
    من جهة اخرى اضاف المصدر ان بعض البنوك الدائنة للمبلغ المتبقي كانت لديها رغبة في معالجة مديونياتهم بشكل فردي، وهو ما اخر الاتفاق معهم ضمن مجموعة الاغلبية الدائنة. وكانت شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) استعرضت، مع نحو 50 بنكا محليا واقليميا وعالميا على مدار يومين متتاليين في دبي ولندن، السيناريوهات التي يطرحها مستشار الشركة لاعادة الهيكلة. واوضحت المصادر ان الشركة عرضت لعدة سيناريوهات، بيد ان ابرزها هو مقترح تأسيس صندوق، او ما يشبه شركة ذات اغراض خاصة SPV، بحيث تتملك غلوبل نفسها 70% لمكتتبين محددين، في الوقت ذاته لم تفصح المصادر عن حجم رأسمال الصندوق او المكان الذي سيتخذه.
    وتابعت المصادر الاستثمارية: عادة في مثل هذه الحالة فان الحلول التي تعرض لاعادة الهيكلة تتضمن زيادة رأس المال وذلك احد الخيارات المطروحة فعليا بالنسبة لشركة غلوبل،بالإضافة الى بيع اصول، وتخفيض مصروفات.



    وفي موقع ارقام الالكترواني 9-3-2009
    الرئيس التنفيذي لشركة "المزايا القابضة": 50% نسبة التخلف عن السداد في عملاء المزايا القابضة.. وتصفية "مزايا السعودية" أحد الخيارات المطروحة
    أرقام 09/03/2009
    قال الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة المزايا القابضة "خالد اسبيته" وهي شركة كويتية مدرجة في سوقي الكويت ودبي الماليين، إن نسبة تخلف العملاء عن سداد التزاماتهم المالية في مشاريع الشركة العقارية تبلغ 50% من أصل عدد عملاء يبلغ 16 ألف عميل، وتقوم الشركة بسداد ما يلزم لاستكمال تلك المشاريع بحسب "أسبيته".

    وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة في لقاء مع تلفزيون العربية هذا اليوم، إن شركته تسعى لخفض تكاليفها بنسبة 30% خلال الفترة القادمة من خلال 3 محاور هي: خفض تكاليف التوسع، وخفض نفقات الإعلان والتسويق، وكذلك تسريح بعض الموظفين والعمالة، وفي هذا الإطار كشف أسبيته عن إمكانية دمج عدد من الشركات التابعة والتي تبلغ 18 شركة وذلك عن طريق الاستحواذ أو تبادل الأسهم، وأبرز الشركات المرشحة للدمج بحسب تصريحاته هي: ووتر فرونت ودانة، وكل ذلك سيكون في إطار العمل على خفض التكاليف.

    وحول شركة "مزايا السعودية" والتي طرحت للاكتتاب في النصف الثاني من عام 2008 بإدارة "جلوبال" قال "اسبيته": إن اكتتاب مزايا السعودية قد جمع حوالي 2.5 مليار درهم إماراتي وكان اكتتابا ناجحا، حيث كان مخططا أن تدير المزايا القابضة تلك الشركة في مقرها بالسعودية، ولكننا اكتشفنا أن هناك بعض المبالغ أعطيت لمرابحات وبعضها الآخر إيداعات، ومن الصعب استرجاع بعض هذه الإيداعات، لأن الأمر يتعلق تماما بوضع شركة "جلوبال" الصعب والحساس مع البنوك في هذه الفترة، وفي ظل ذلك أمام "مزايا السعودية أحد خيارين هما: إما الاستمرار بالشركة والمحافظة عليها واسترجاع ما يمكن استرجاعه من رأسمالها، وإما التصفية وإرجاع الأموال المتاحة للمساهمين.

    وحول توقعاته لأداء الشركة خلال الفترة المقبلة، قال "خالد أسبيته": إنه من المحتمل أن تسجل الشركة بعض الخسائر، لأنها ستقوم بأخذ مخصصات وتحوطات، وفي هذا الإطار أشار "أسبيته" أن القروض في الشركة لا تشكل أي عبء عليها، نظرا لانخفاضها.
    http://www.argaam.com/Portal/Content/ArticleDetail.aspx?articleid=97397
     
  6. الرشيدي

    الرشيدي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2004
    المشاركات:
    241
    عدد الإعجابات:
    0
    منقول من منتدي النوادي :

    الى الاخوة المساهمين ...

    يجب التحرك باقرب وقت وما عليكم سوي نسخ هذه الشكوي وتسليمها الى البنك المركزي حتي يكون هناك ضغط من قبل الجميع لدفع البنك المركزي التحرك لفتح تحقيق وتحول الموضوع الى النيابة العامة .

    (الشكوي)

    السادة بنك الكويت المركزي المحترمين
    تحية طيبة وبعد...
    بشكوي بحق شركة بيت الاستثمار العالمي جلوبل. حيث وكما مبين بالاوراق المرفقة اني مساهم بشركة الثريا لادارة المشاريع والتي خصص زيادة راس مالها للاستثمار في زيادة راس مال شركة مزايا السعودية للاستثمار التجاري والعقاري (سعودية) والتي تمت من خلال شركة جلوبل. ومنذ نهاية شهر يونيو 2008 وحتي الان ونحن بتواصل دائم مع شركة جلوبل للاطلاع على اخر التطورات حول مصير محفظتي التي لديهم والمخصصه للمساهمة في شركة الثريا لادارة المشاريع. وكان الرد ان الامور تجري على مايرام. الى ان تطورت الاحداث وتسارعت بعد الازمة الاقتصادية التي مر بها العالم. وباشرت الصحاف المحلية الكتابة عن بعض الممارسات الغير قانوينة من قبل ادارة شركة جلوبل بحق زيادة راس مال شركة الثريا لادارة المشاريع. مما حدي بي شخصيا لمتابعه مجريات الامور. واتضحت بعض الاشياء التي تبعث على الريبه والشك حول كفاءة شركة جلوبل للمحافظة على حقوق المكتتبين في شركة الثريا لادارة المشاريع. حيث تبين ان راس مال شركة الثريا مسجل باسم شركة جلوبل ولم يتم ادراج اسماء المكتتبين بها وان شركة الثريا لم يتم زيادة راس مالها بالقدر المعلن عنه في نشرات الاكتتاب. وهو ما يعني قانون ان الشركة من ضمن اصول شركة جلوبل وهو ماينافي الحقيقة. وبعد هذا الامر تسارعت الاحداث وتطورت اكثر واصررت كما اصر كثير من المساهمين لمعرفة حقيقة الممارسات التي تنشر بالصحافة اليومية حول شركة الثريا. وتبين امر اخر يعزز مقول ان الامانة ضيعة فنحن وضعنا اموالنا على سبيل الامانة لدي بيت الاستثمار العالمي ليتم تجميع هذه الاموال ومن ثم اشهار شركة الثريا لادارة المشاريع وبالتبعية يتم استثمار راس مالها ( كما مبين في نشرة الاكتتاب الاصلية مرفق منها صورة) بشركة مزايا السعودية. ولكن تبين امر جديد وهو ان شركة جلوبل تصرفت باموال شركة الثريا وبشكل غير مسئول نهائيا ووضعت اموال المساهمين تحت تصرفها وبدون اخذ الموافقات الرسمية من اي جهة مجرد ممارسة لم يلتزم بها القانون والاعراف الاستثمارية التي جبل عليها التجار بالكويت. ولعلكم تعلمون كما اعلم ان في حالة تاسيس شركة يتم تزكية لجنة تاسيس ويناط بها مهام ترتيب للجمعية العمومية الاولي وتجميع اموال المساهمات فقط وهو مالا يخولهم ان يتصرفوا بالاموال بشكل مخل ومعيب كما تم من قبل جلوبل. والامر المزهل جدا ان وبنشرة الاكتتاب سوف يتم تجميع 2500 مليون ريال سعودي( راس المال المصرح به لدي وزارة التجارة السعودية 100 الف ريال فقط حتي وقتنا الحالي) اي ما يعادل 180 مليون دينار كويتي وهي اموال مودعة بعهدة شركة جلوبل وبما ان شركة جلوبل قد اشارة في كتابها الموجه لي ان الاجراءات تعطلت وتم التوقف عن اي اجراءات جديدة. بما يوحي ان العقد الذي بيني وبينهم ( عقد ادارة المحفظة) يعتبر لاغيا بحكم القانون حيث اخل بشروط العقد( والعقد شريعة المتعاقدين).وان الاموال التي لديهم هي على سبيل الامانة. وما يزيد من الشكوك حول مصادقية شركة جلوبل هو الاعلان الذي قام به البنك التجاري الكويتي في جريدة القبسالثلاثاء 03 مارس 2009 ,06 ربيع الأول 1430 , العدد 12844 والذي تم نفي وجود حساب باسم شركة الثريا. متبوعا باعلان اخر ياكد البنك ان شركة جلوبل ( بيت الاستثمار العالمي ) قد اودع الاموال كضمان كما هو مقتبس "كشف مصدر مسؤول في البنك التجاري لـ«القبس» ان شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) وقعت في وقت سابق اتفاقية مع البنك حصلت بمقتضاها على قرض، وذلك مقابل رهن وديعة بقيمة 45 مليون دينار" (جريدة القبس الخميس 05 مارس 2009 ,08 ربيع الأول 1430 , العدد 12846). وبذلك تتضح الصور ان الاموال العام المودعه لدي شركة جلوبل تم التلاعب بها بشكل غير لائق ولا يصح وهو ما يقتضي معه الاتهام بالتلاعب باموال عامه وتهمة اهدارها. وكذلك مايوجب اتهام القائمين على ادارة الشركة بتهمة خيانة الامانة. ومن المستغرب ان تتبع ادارة الشركة (جلوبل ) اسلوب تقبل الامر الواقع من خلال تصريح قال الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة المزايا القابضة "خالد اسبيته" والذي يتيح خياران للمساهمين في شركة الثريا الادارة المشاريع هما: إما الاستمرار بالشركة والمحافظة عليها واسترجاع ما يمكن استرجاعه من رأسمالها، وإما التصفية وإرجاع الأموال المتاحة للمساهمين. بما يعني ضمنيا ان على المساهمين قبول قسمة الغرماء وهو مالم تتوفر في هذه الحالة حيث ان الامر لم يتعدي ان يكون عمليات وتصرفات باموال مودعة على صفة امانة من قبل شركة جلوبل ولم يتم الدخول باي مشاريع او ممارسات تجارية تستوجب قبول الخسارة معها. وما يتضح من كل هذه الاحداث ان عملية تضليل منظمة تم ممارستها من قبل شركة جلوبل منذ اليوم الاول للاكتتاب الى الان.

    واذ انني اتقدم اليكم بالشكوي لتحقيق حول هذه الممارسات والتي اعلانة عنها شركة بيت الاستثمار العالمي من خلال رسالة موجهه لنا كمساهمين ( مرفق نسخة من الرسالة) والتي تخلف القانون. وكذلك من اجل التحقيق حول احقيتنا بالاموال التي اودعت لدي شركة بيت الاستثمار العالمي جلوبل على شكل محفظة استثمارية والتي ترفض جلوبل ارجاعه حيث ان الاموال خصصة للاكتتاب وهذا مالم يتم. وانا وكثير من ابناء الكويت يترقبون موقفنا حاسما من بنك الكويت المركزي الذي يعتبر صمام الامن للاوضاع المالية والائتمانية بالكويت. ولتجنيب سمعة الكويت اي ضرر نترقب منك العمل على وجهة السرعة لضبط هذه الممارسات التي تهز الثقة بالاقتصاد الكويت. وحيث انكم الجهة الرقابة على شركات الاستثمار تم توجيه هذه الشكوي اليكم ضد شركة بيت الاستثمار العالمي.


    ولكم مني كل التقدير والاحترام
    اسم المساهم هنا ويجب ارفاق جميع الاوراق الخاصة بالاكتتاب والبطاقة المدنية


    (( وبالفعل مجموعة من المساهمين قدموا شكوي الى البنك المركزي ))
     
  7. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    6,918
    عدد الإعجابات:
    5,148
    دور فى حسابات المراة الحديدية ترى العجب !!!
     
  8. الرشيدي

    الرشيدي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2004
    المشاركات:
    241
    عدد الإعجابات:
    0
    «التحقيقات» تقرر منع سفر 5 مسؤولين «دبي كابيتال» تتهم «جلوبال» بخيانة أمانة في مبلغ 100 مليون دولار http://www.aldaronline.com/AlDar/Upl..._med_thumb.jpg

    بدر باقر

    عبدالله الشايع:
    علمت «الدار» من مصادر امنية رفيعة المستوى ان شركة دبي كابيتال تقدمت بشكوى لدى الادارة العامة للتحقيقات يوم الأول من أمس قيدت برقم 86/2009 الصالحية عبر المحامي بدر باقر وذلك ضد كل من شركتي جلوبال والثريا.
    وفي التفاصيل أن شركة دبي كابيتال قررت تحويل قبل ستة أشهر مبلغ مالي يزيد على 100 مليون دولار اميركي الى شركة جلوبال بصفتها مديرة الاصدار في زيادة رأس مال شركة الثريا من 10 آلاف الى 180 مليون دينار كويتي بيد أن شركة جلوبال اختطفت المبلغ كما جاء في الشكوى التي تقدم بها المحامي باقر.
    وقررت الادارة العامة للتحقيقات استدعاء كل من مها الغنيم بصفتها وعمر القوقه الرئيس التنفيذي ومحمد الرافعي مدير الاستثمار.
    بالاضافة الى أصحاب شركة الثريا وهما محمد راشد سلطان السالم وشريكته سارة الصايغ للادلاء في هذه القضية التي تم تكييفها الى جنحة وخيانة أمانة.
    وعلمت «الدار» انه تم اصدار قرار منع سفر للمطلوبين الخمسة في هذه القضية.
    تاريخ النشر : 19 مارس 2009
     
  9. UAESHAREHOLDER

    UAESHAREHOLDER عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 ابريل 2009
    المشاركات:
    1
    عدد الإعجابات:
    0
    هل من تطورات في الموضوع؟
     
  10. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت
    عارضين علينا اسهم 7 شركات غير مدرجة نختار منها بدل فلوسنا

    المشكلة كل الاسهم باسعار قبل لازمة ... يعني زيادة اكثر من 30% !!!

    ويقولك يا تقبل والا عندك المحاكم

    منها قطر الاولى بسعر 120 فلس واليوم ما يسوه 90 !!!
     
  11. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    حبايبي مشكورين علي المشاركة الحلوه ولكن بالواقع الحاضر هل هناك شركة أنظيفة وفيها مجلس أدارة نظيف للأسف لا أهل بك بمافيت الشركات المساهمة لسترقت الأموال المستثمرين