Aigالحكومة الامريكية ستضخ 30 مليار دولار في مجموعة التأمين الامريكية الدولية

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
رويترز--الحكومة الامريكية ستضخ 30 مليار دولار اخرى في مجموعة التأمين الامريكية الدولية المتعثرة
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
طوكيو (رويترز) - ارتفع الدولار امام معظم العملات الاخرى في بداية التعاملات الاسيوية يوم الاثنين بعد ان قالت مصادر ان الحكومة الامريكية ستضخ 30 مليار دولار اخرى في مجموعة التأمين الامريكية الدولية المتعثرة (ايج) مما اثار عمليات شراء للدولار طلبا للامان .

وهبط اليورو امام الدولار بنسبة 0.4 في المئة الى 1.2572 دولار في الوقت الذي هبط فيه ايضا بنسبة احد في المئة امام الين الى 122.10 ين وذلك حسبما اشار نظام تعاملات رويترز .

وعزز الدولار المكاسب التي حققها في اواخر الاسبوع الماضي اليورو بعد ان قالت الحكومة الامريكية انها سترفع حصة اسهمها في سيتي جروب الى 36 في المئة واظهار البيانات الاقتصادية ان الاقتصاد الامريكي اصيب باعمق انكماش منذ عام 1982.

وهبط الدولار امام الين بنسبة 0.7 في المئة الى 97.05 ين بعد تراجعه من اعلى مستوى وصل اليه خلال ثلاثة اشهر ونصف في الاسبوع الماضي عندما سجل 98.72 ين
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
السهم مرتفع بالبري ماركتPre-Market
Last: $ .5099 Pre-Market
High: $ .53
Pre-Market
Volume: 74,450 Pre-Market
Low: $ .44
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,282
والله ماقمت افهم شي
الحكومه تدعم ب30مليار
اسواق العالم تنهار شنو السبب الايعتبر خبر ايجابي
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,282
المغامر
الحق علي اسواق العالم مدمره اسيا واوربا
مو المفروض الخبر ايجابي على الاسواق
والله ماني فاهم شي
بتوقعك الامريكي بيلحقهم اليوم نزول قوي
مع ان الحكومه ضخت30مليار
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
The federal government is boosting its investment in embattled insurer American International Group Inc., providing the company with an additional $30 billion in capital on an as needed basis, but also exposing U.S. taxpayers to additional risk.

The new terms ease the financial burden on the company, which on Monday reported a $61.66 billion loss for the fourth quarter.

The Treasury Department and Federal Reserve announced the overhaul of the government's bailout of the firm in a joint statement early Monday. In addition to providing up to $30 billion in
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,282
أيه.اي.جي تسجل خسارة قياسية في الربع الاخير 61.7 مليار دولار
Mon Mar 2, 2009 12:54pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] نيويورك (رويترز) - أعلنت مجموعة أيه.اي.جي للتأمين يوم الاثنين أنها مُنيت بخسائر بلغت 61.7 مليار دولار في الربع الاخير لتسجل بذلك أكبر خسارة فصلية في تاريخ الشركات وذلك بعد أن توصلت لصفقة انقاذ معدلة مع الحكومة الامريكية أبعدت في الوقت الحالي شبح خفض تصينفها الائتماني الذي قد يسبب لها مشاكل كبيرة.

وتعد الخسائر الفصلية الضخمة التي تعادل 22.95 دولار للسهم خامس خسارة فصلية على التوالي تعلنها الشركة ليتجاوز اجمالي الخسائر خلال تلك الفترة 100 مليار دولار.

وقالت الخزانة الامريكية ومجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) ان وضع الشركة يمثل خطرا على النظام يستلزم تدخلا حكوميا للحيلولة دون الحاق أضرار بالنظام المالي العام بسبب مشاكلها.

وبمقتضى خطة حكومية معدلة أعلنت اليوم فان الشركة ستحصل على 30 مليار دولار اضافية بخلاف المساعدات الحكومية التي حصلت عليها العام الماضي وتبلغ 150 مليار دولار.

وحصلت الشركة على شروط ميسرة عن التمويل السابق وستتمكن من خفض التسهيلات الائتمانية التي لم تسدد بدرجة كبيرة وذلك في اطار مقايضة ستمنح الحكومة الامريكية حصة بأسهم ممتازة في وحدتين للتأمين على الحياة.

كما أعلنت الشركة خططا لفصل أنشطة التأمين من الحوادث العقارية.

وتعد خطة الانقاذ المعدلة هي الثالثة للشركة منذ الخريف الماضي عندما تدخلت الحكومة لانتشال الشركة التي كانت في وقت من الاوقات أكبر شركة للتأمين في العالم من حيث القيمة السوقية.



© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

يجماعه السوق فوق ولاتحت
مدمره اسواق العالم
غظب من الله
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
03/03/09 gmt 6:40 pm
واشنطن: دافع رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي ( البنك المركزي الامريكي) بن برنانكي يوم الثلاثاء عن أحدث انقاذ من الحكومة لشركة التأمين المتعثرة ايه.اي.جي وقال لمشرعين غاضبين انه غاضب ايضا لكن الفشل في التحرك كان سيسبب كارثة اقتصادية.

وأعطى برنانكي أثناء شهادة أمام لجنة الميزانية في مجلس الشيوخ رؤية قاتمة للاحتمالات المستقبلية للاقتصاد الامريكي وقال ان ظروف سوق العمالة ربما ساءت في الاسابيع القليلة الماضية. وساعدت تصريحاته في دفع سوق البورصة الى التراجع لبرهة قصيرة.

ووسط الحاح من لجنة مجلس الشيوخ لتبرير احدث تحرك في سلسلة متزايدة من عمليات الانقاذ لشركة امريكان انترناشونال جروب (ايه.اي.جي) قال برنانكي انه لم يكن هناك بديل رغم ان الشركة كانت تتصرف بلا مسؤولية.

وقال للجنة "نحن نعرف ان فشل مؤسسات مالية كبيرة في ازمة مالية يمكن ان يكون كارثة للاقتصاد. لم يكن لدينا خيار فعليا."

وامدت الحكومة الامريكية 30 مليار دولار اخرى الى شركة ايه.اي.جي يوم الاثنين في اطار برنامج لاعادة الهيكلة سبق ان تضخم الى حوالي 150 مليار دولار.

ومنيت ايه.اي.جي بخسارة فصلية قياسية بلغت 61.7 مليار دولار يوم الاثنين وتعاني الشركة من خسائر بسبب عقودها لمبادلة العجز الائتماني التي تضمن الاوراق المالية المرتبطة بالعقارات.

وقال المشرعون لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي ان صبر المواطنين تاكل بشأن الدعم السخي لشركة التأمين المتعثرة رغم ان شركات اصغر وعائلات تتلقى ضربات ثقيلة من الاقتصاد الراكد.

وقال السناتور الديمقراطي رون ويدن "الان.. الشركات الصغيرة في انحاء البلاد والتي تلتزم باللوائح ودفعت ما عليها في الموعد لا يمكنها الحصول على خط ائتمان في حين يبدو ان ايه.اي.جي لديها صنبور مفتوح من اموال دافعي الضرائب."

وقال برنانكي ان علاقات ايه.اي.جي الموسعة مع البنوك في انحاء العالم تثير خطر "العدوى" اذا فشلت الشركة. وذكر ان السلطات تعمل بجد لمحاولة تحييد المواقع الخطرة.

واضاف "نحن نفعل ما بوسعنا لتجزئة الشركة.. لجعلها في موقف يتيح بيعها ونحاول تقليم أظافرها." وقال انه "اذا كان هناك حدث واحد في هذه الشهور الثمانية عشرة بالكامل جعلني اكثر غضبا فلا يمكنني التفكير في حدث غير ايه.اي.جي." وساوى برنانكي بين قسم الخدمات المالية في الشركة وصندوق تحوط لا يخضع للوائح التنظيمية.

وقال برنانكي للجنة ان استعادة الاستقرار للقطاع المالي المتعثر يمثل شرطا مسبقا لاي انتعاش من الركود الامريكي العميق. واشار الى انه لا يمكن تجنب حدوث زيادة في ديون الحكومة الامريكية.

واضاف "نحن نتحرك اليوم بصورة افضل وعلى نحو اقوى لحل مشاكلنا الاقتصادية." وتابع "البديل يمكن ان يكون فترة طويلة من الركود الاقتصادي الذي لن يسهم فقط في مزيد من التدهور في الوضع المالي وانما سيتضمن ايضا انخفاضا في الانتاج والتوظيف ومستويات الدخول لفترة طويلة."
 
أعلى