الفزعة يا ملاك اراضي شرق القرين المسيلة- الفنيطيس- ابو فطيرة .... تقديم شكوى ضد....؟

الحالة
موضوع مغلق

بو الاحلام

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
18
أتمنى أن يصل صوتي وصوت الذين يعانون مثلي ...... ملاك أراضي شرق القرين المواطنون المحتاجون لسكن ..... الذين اشترووا الارض من أجل بناء بيت العمر ....واقترضوا من البنوك لشراء الارض ويدفعون اجار السكن الذي يسكنون فيه ... ويرون أبنائهم وهم يكبرون أمامهم ..... دون تحرك من قبل الجهات المعنية بمنحنا تصاريح البناء..... حتى نعيش مع أبنائنا في منزل العمر ...

إلى متى المماطلة ................. الى متى التأخير............... أغلب مناطق الكويت بنيت من دون بنية تحتية ........ ما ذنبنا نحن ...... سكتنا لأننا قلنا ننتظر سنة أو سنتين أو 3 أو 4 أو 5 ولكن دون جدوى حتى هذه اللحظة.


أتمنى كل من يملك ارض في هذه المناطق أن يشارك حتى نقدم شكوى ضد الجهات التي تمنعنا من اعطائنا تصاريح لبناء اراضي بعد انتظارنا طيلة هذه السنوات..... بحجة القرار القائل بمنع اعطاء تصريح بناء قبل الانتهاء من البنية التحتية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا القرار صدر عام 2003 والان نحن في عام 2009 ومع مشاكل الاسكان وتزايد عدد الطلبات الاسكانية. لماذ لا نمنح تراخيص لبناء اراضينا ..... اصبحنا ننتظر كما ننتظر بيت الحكومة....

نريد حل ............وتعويضنا إما أعطائنا تصاريح البناء الآن أو دفع اجار السكن .... والفرق في اسعار مواد البناء منذ لحظة شرائنا الاراض ولحظة اعطائنا تصاريح البناء

أتمنى المشاركة والتعليق
 

musad

موقوف
التسجيل
22 فبراير 2009
المشاركات
393
انا اضم صوتي معاك

كلامك صحيح يمكن الذي ايده بالماء البارد مو مثل الايده بالماء الحار انا صارلي مده قليلة شاري ارضي والاجار شقاقي بس ربك المعيين وانا اقول الحل مجموعه من الملاك مع صور اراضيهم لاجتماع مع المسئوليين في وزارة الاشغال لعرض المشكلة بطريقة حضارية :(ان شاء الله مراح يقصرون وأهم وعدو خالا الاسابيع الجاية يبلشون والله أعلم .
 

بو الاحلام

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
18
ترى ماراح نبني اراضينا الا عقب 5 سنوات صدقوني اذا ما تحركنا



المنصور: وزارة الأشغال تطرح عددا من المشاريع الحيوية قريباً
السياسة


19/11/2008 14393
أكد وكيل الوزارة المساعد لهندسة الطرق بالأشغال حسين المنصور أن هناك عددا من المشاريع التي تسعى الوزارة لطرحها خلال الفترة المقبلة وستدخل حيز التنفيذ قريبا، مبينا من أهمها (فيما يخص قطاع الطرق السريعة) ، التجهيز لطرح عدد 15 تقاطع رئيسية على الطرق السريعة وذلك لربط مناطق جليب الشيوخ وجنوب الدوحة وجنوب الجهراء، لافتا إلى أنه جار التنسيق مع شركة نفط الكويت للحصول على موافقتهم وذلك لحماية خدماتهم القريبة من بعض التقاطعات، مؤكداً أنها ستوفر الكثير من مداخل ومخارج بمنطقة القيروان من الدائري السادس .

وأضاف: كما تم تصميم ودراسة تطوير الجزء الغربي من طريق الدائري الخامس والجزء الأوسط من طريق الجهراء حيث سيتم تطوير هذه الطرق وفقا لمعايير الطرق السريعة مع قيام الاستشاري العالمي بدراسة كل التقاطعات على هذه الطرق وإجراء التحسينات المطلوبة .

وفيما يتعلق بدراسة العروض المقدمة لاستحداث طريق الدائري الثامن قال المنصور: إنه تم الانتهاء الانتهاء من دراسة العروض المقدمة وتحديد الشركة الفائزة من قبل اللجنة الفنية بالوزارة، مشيرا أنه تم أخذ الموافقات من الجهات الرقابية والتعاقد من الشركة الفائزة، موضحا أن هذا الطريق حيوي ومهم حيث أنه يربط ميناء الشعيبة مع شبكة الطرق السريعة والطريق الاقليمي المزمع إنشاؤه لربط دول مجلس التعاون الخليجي .

ولفت على أنه جاري العمل لتطوير طريق الدائري الثاني والثالث مع شارعي القاهرة ودمشق حيث تم التعاقد مع استشاري عالمي بالاشتراك مع استشاري محلي، مبينا انه سيتم إنشاء ثلاث حارارت في كل اتجاه من الطريق، كما سيحتوي أيضا عل تقاطعات علوية حرة الحركة ومواقف باصات ومعابر مشاة .

وحول تطوير طريق الجهراء السريع أكد أن تم الانتهاء من دراسة المستندات اللازمة لتأهيل مقاولين عالميين لإنشاء وإنجاز طرق ومجاري أمطار ومجاري صحية لهذه الطرق، مبينا ان هذا المشروع يأتي تصميمة ضمن أعمال الاتفاقية الاستشارية لتحسين أداء شارع جمال عبدالناصر وطريق الجهراء السريع .

منوها أنه تم كذلك طرح المرحلة الثالثة لصيانة طرق ومجاري الأمطار والمجاري الصحية لطريق الصبية السريع، وأوضح المنصور أن تم الانتهاء من دراسة مستندات تأهيل مقاولين عالميين للمرحلة الثانية من المشروع الخاص بإنشاء وصيانة طرق ومجاري أمطار وجاري صحية لشارع جمال عبدالناصر .

وعن أهم المشروعات المزمع تنفيذها فيما يخص البنية التحتية أشار إلى انه تم طرح عدد من المشروعات لعل من اهمها إنشاء وإنجاز وصيانة مجرور شارع محمد بن القاسم ومجرور طريق المطار وجاري استكمال اجراءات الطرح، مبينا أنه جاري التحضير وإعداد المستندات الفنية اللازمة من قبل الاستشاري المصمم لاتفاقية تقييم طرق وخدمات منطقة المهبولة والشريط الساحلي تمهيدا لأخذ الموافقات اللازمة من قبل الجهات الرقابية .

وأضاف: كما تم تجهيز المستندات اللازمة لصيانة مجاري المطار والمجاري الصحية، وصيانة الطرق بمنطقة الفنيطيس شرق القرين، مؤكدا انه سيتم تنفيذ هذا المشروع على مرحلتين وذلك بعد التأكد من إزالة كل المعوقات التي تعيق إنجاز هذا المشروع

صار 5 شهور على الخبر ما شفنا شي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

بو الاحلام

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
18
الأشغال: قطاع الطرق استعرض مشاريعه القائمة والمستقبلية
الوطن 15/6/2008 11644

على مدى ساعتين ونصف الساعة استمع وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية د.فاضل صفر إلى مشاريع قطاع الطرق سواء المشاريع التي تحت التصميم والمشاريع التي تحت التصميم والمشاريع التي تحت التنفيذ والمشاريع التي تحت الطرح والمشاريع المستقبلية وذلك في اجتماع موسع عقد في العاشرة من صباح أمس في مقر الوزارة بحضور وكيل الوزارة المهندس عبدالعزيز الكليب ووكيل الوزارة المساعد لقطاع الطرق المهندس حسين المنصور ومديري الإدارات وبعض رؤساء الأقسام في قطاع الطرق.

برنامج العمل

وقال المهندس حسين المنصور لـ الوطن أن الاجتماع تناول برنامج عمل قطاع الطرق الحالي والمستقبلي وشاهد عرضا مرئيا لكافة مشاريع الطرق التطويرية، ومناقشة المعوقات التي تقف عائقا أمام تنفيذ بعض المشاريع التطويرية، ومحاولة إيجاد الحلول العملية للقضاء على تلك المعوقات.

وأعلن أنه تم التوصل لعقد اجتماع موسع مع قيادات شركة النفط الأسبوع المقبل بحضور الوزير صفر ووكيل الوزارة لمناقشة المعوقات وحل التعارضات القائمة حاليا والدفع بالعمل إلى الأمام.
وقال أنه تمت أيضا مناقشة بعض المعوقات والتداخلات فيما بين الوزارة وبلدية الكويت كموضوع حرم الطريق ووجود بعض المباني التي تعيق المشاريع القائمة في منطقة الفنيطيس، لافتا أن الوزير قرر عقد اجتماع موسع بحضور قيادات البلدية الأسبوع المقبل لدراسة المعوقات والعمل على حلها.وأضاف المنصور انه تم كذلك استعراض المشاريع القائمة حاليا والمعوقات التي تعترض تنفيذها، ومنها مشروع تطوير الدائري الأول ومشروع الدائري الثامن والمشاريع المستقبلية ومنها مشروع تطوير الدائري الرابع لافتا إلى أن الوزير أبدى اهتمامه البالغ بهذا المشروع لما له من أهمية كبرى،على اعتبار أن الدائري الرابع هو شريان حيوي ورئيسي.

وأوضح أنه تم تناول معوقات تنفيذ المشروع بسبب اختلاف وجهات النظر بين الوزارة والبلدية لافتا إلى أن الأحد المقبل سيشهد اجتماعا موسعا مع مسئولي البلدية لدراسة معوقاته مؤكدا حرص الوزير على الإسراع في البدء بتنفيذ هذا المشروع الهام.

وأعلن أنه تم استعراض مشروع استكمال تطوير طريق النويصيب من الشعيبة وحتى النويصيب والذي يشهد العديد من الحوادث خاصة على الالتفافات العكسية، كما تم استعراض مشروع طريق 5،6 وهو طريق جديد يربط الطريق الدائري السابع بالطريق الدائري السادس ويخدم المطار وضاحية عبد الله المبارك.
مشاريع تطوير

وأشار المنصور إلى أنه تم أيضا استعراض مشاريع تطوير الطريقين الدائريين الثاني والثالث وطريق جمال عبد الناصر وطريق الجهراء وآخر ما وصلت إليه مراحل المشاريع الأربع.

وأضاف أن الوزير طلب الإعداد لاجتماع مع مسئولي ديوان المحاسبة لتقريب وجهات النظر والتواصل معهم أكثر خاصة أنه لا توجد أية معوقات في العمل معهم.

وأعلن أن ميزانية مشاريع الطرق للعام المقبل ستكون أكبر من الميزانية الحالية والبالغة 950 مليون دينار



هالخبر صار له 10 اشهر وتلووموني وتقولون ننطر ؟؟؟؟؟؟؟؟:mad:
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
انا عندي ارض بمنطقة الفنيطيس وانا متضرر من تاخر عمل البنية التحتية وين تبي نشتكي يا بو احلام انا معاك
 

signalindex

موقوف
التسجيل
8 أكتوبر 2005
المشاركات
325
انا عندي ارض في ابو فطيرة معاكم بالشكوى بس انا اقول الافضل انشوف جم صحفي يكتبون عن هالسالفة وشوفو شيصير عقب .
عموما انا معاكم متى ما بغيتو الوثيقة انا جاهز
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
يا اخووان لازم نحدد يوم ونتجمع عند جريدة الراي او الوطن ونطرح قضيتنى
 

musad

موقوف
التسجيل
22 فبراير 2009
المشاركات
393
شباب أنا جاهز وثيقة الارض موجوده بس أنتو حددوا اليوم
 

aamer

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2008
المشاركات
246
شباب ممكن خدمه منكم أرغب في الشراء في المسيله أذا في احد تعرفونه يبي يبيع أرضه في المسيله زاويه 500م وهاذا رقمي97629099 وجزاكم الله ألف خير
 

TCR3

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2009
المشاركات
412
يا أخوان شصار علي الموضوع ؟
 

MUSAED77

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2007
المشاركات
1,133
يا اخي تحرك وناس واجد معاك بس مانبي كلام انت حط الية نمشي عليها والناس معاك سواء بالصحافة او غيرها .....

انا عرف ناس كثير متضرره من هذا الموضع بس تحركو والناس تزيد يوم عن يوم .
 

musad

موقوف
التسجيل
22 فبراير 2009
المشاركات
393
شباب أشفيكم تشيشتو بعدين طخيتو ها ها ها أشلون التنسيق ومتى نروح يا بو الاحلام او كلام الليل يخفيه النهار شباب نبي تفاعل مع الموضوع تـــــــــــــكفون
 

خسران جداً

موقوف
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
1,333
خقوا الشباب........ماكو بناء الا بعد ماتخلص البنيه التحتيه
 

بو فراس

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2009
المشاركات
174
الإقامة
الكويت
والله يا اخوان هذي شكوى كنت منزلها بجريدة القبس تقريبا شهر 5 سنة 2007 وللأمانه بعدها يمكن بشهرين صارت الحركه في منطقة المسيله وبلشوا يشتغلون فيها

map.jpg

عليكم بالجرايد
 

بو فراس

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2009
المشاركات
174
الإقامة
الكويت
وهم هذي مقاله قديمة من النائب خالد العدوه .. مو بالجلس هذا اللي انحل .. المجلس اللي قبله​

:) :) :)

خالد العدوه.jpg

يمكن تفيد​
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
بوفراس مشكور علي المقالة بعد لو ترد وتكتب الحين ان شاء الله تفيد
 

musad

موقوف
التسجيل
22 فبراير 2009
المشاركات
393
أيد وحده ما تصفق

شباب خل الكل يطرح مشكلته كل واحد يعرف صحفي أو جريدة يلجئ لها نبي تفاعل مع مشكلتنا خلنا ننشره بكل المنتديات نبي حركة وبالحركة البركة أنا كتب شكوى بريد سمو رئيس مجلس الوزراء ولم يرد أي جواب لي وقدمت شكوي بمكتب وكيل وزارة الاشغال أرجوكم شباب لا تقصرون نبي مزيد من المشاركات :(
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى