لو كنت مشرف منتدى لثبت هذا الموضوع المهم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اتمنى ان تكونوا بخير و ان تكون قد استفدتم من هذا السوق الكبير

اولا : احببت ان اسلم عليكم و ان اشارك حتى لا انقطع عنكم

و انا اتجول في الانترنت و في مجال الاسواق و المنتديات وجدت موضوع في غاية الاهمية

كانت بدايتي في هذا المنتدى وهدفها هي تغير اتجاه الاعضاء من الاسهم الصغيرة الى الاسهم الكبيرة او على الاقل نصف راس المال في الاسهم الصغيرة و النصف الاخر في الاسهم الكبيرة اقصد بالاسهم الصغيره فوق الدولار و اقل من 5 دولار

وكانت اول مشاركه لي في هذا المنتدى وضعت مجموعه من الاسهم كنت اتابعها من فترة ووصلت الى اهداف شرائها و هذا الموضوع

http://www.indexsignal.com/vb/showt...t=%DF%C8%ED%D1+%C7%E1%E3%D3%CA%CB%E3%D1%ED%E4

انا قمت بشراء الاسهم قريب جدا من االاسعار التى وضعتها و لله الحمد في خير كثير

-------------------------------------------------

المهم الان مثل ماقلت في البداية

الموضوع الذي اعجبني هذا الرابط

http://**********.com/vb/showthread.php?threadid=72348

و هناك سطور اعجبتني لعل الاعضاء بهذا المنتدى يستفدون

هذا فقرة من كلام الاخ ابو ناصر و اعتقد انه قديم في هذا السوق لماذا لا يستفادة من تجربته

اليكم الفقره

((((( لكن من واقع تجربتي ومعرفتي لكثير ممن استثمر في السوق الامريكي

قلة قليلة جدا ربحت من الشركات ذات السعر المنخفض 5 دولار او اقل )))))))))

نعم اتفق معه في هذه النقطه

اذا اريد الكثير من المستثمرين كيف يربحون اكيد يكون العكس و هي في الاسهم الكبيرة

و في هذا الرابط هناك الكثير من الفقرات التى لو قراة كتاب كامل عن الاستثمار قد لا تستفيد كثر فهمك الى هذه الفقرات في هذا الموضوع

اخي العضو عليك بالاسهم الرابحه اذا تريد الربح

هذا لا يعني ان الربح مظمون و لكن اقل مخاطر بكثير من الاسهم الصغيرة

الذي يقول ان هذا السوق لا توجد به مخاطرة فهو لا يعرف هذاالسوق

------------------------------------------------------
و اخيرا

بعض الاخوان يراسلونني و يقولون لماذا لا توصي في المنتدى انا لا وصي لاسباب كثيره
لدي موضوع في هذا المنتدى عن سهم CPN

وقلت انني سوف اقوم بشراءة اذا وصل الى 3.75 و بالفعل قمت بالشراء باقل من هذا السعر بقليل قلت انني سوف اخذ منه دولارين و انا اخذت من هذا السهم دولار فقط و خرجت من السهم قبل يومين اكثر من دولار بقليل
كان خروجي ليس بسبب ان الاسهم لن يرتفع و لكن كنت محتاج المبلغ فقط و كتفيت بربح 2200 دولار

http://www.indexsignal.com/vb/showt...t=%DF%C8%ED%D1+%C7%E1%E3%D3%CA%CB%E3%D1%ED%E4

انا نادرا جدا اشتري اسهم اقل من 10 دولار الا اذا اعجبني كثيرا
و هذا من الاسهم التى اعجبتني

---------------------------------------------------
لدي اسهم كثيرة اتابعها الان و سوف اختار لكم اقل اسعار هذا المجموعه وذلك للمتابعه

وسوف اضع اسعار بالنسبه لي جيده للشراء

(((((((((((((((( قد لا اقوم بالشراء لاي سبب قد عند وصل السهم الى السعر الذي اريد ولكن لا اقوم بالشراء و اتريث و اضع سعر اخر اقل و لكن مبديئا هذه الاسهم و هذه الاسعار )))))))))

لا نستغني عن مساعدتكم و ملحضاتكم

السهم الاول هو

SEBL الشراء 10.02 اخذ منه 5 دولار يعني البيع 15.02
علما انني وضعت امر شراء 9.52 و لم يحالفني الحظ بالشراء وقد وصل الى 9.62 و الان لا مانع لدي من الشراء فوق بنصف دولار

السهم الاخر

PAAS الشراء ما بين 11.50 الى 12.00 جيد بالنسبه لي

قد اخذ بها 10 دولارات او اقل بقليل او اكثر

ولدي اسهم كثير و لكن بالثلاثينات و فوق اعتقد الغالبية يريدون اسهم صغيرة نوعا ما

ملاحظه مهمه

((((((((((((((( هذه ليست توصيه بالشراء و لكن للمتابعه انا عندي اسهم كثير اقد اشتري اسهم غير هذه الاسهم لو صول الاسهم الاخري الى اهداف ممتازه ولكن هذه الاسهم اقل سعر عندي من الاسهم الاخرى )))))))))))))9

الى ان نلقاكم في القريب العاجل ان شاء الله

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

meshal

عضو محترف
يامرحبا يا معنا بخط الاقلامي

ياهلا بالدكتوووور شلونك عساك بخير

----

استاذي الفاضل الظاهر حتى الان لم استطع ان اتعلم الاستثمار وعرض اخونا شاغي مع العطار جزاهم الله خير طريقةلمعترفت اصول الشركات من الناحيه الماليه ولكن صعبت علي حتى الان :((

ذكرت لخوي العطار شركتين كوداك EK وشركة KKD

ماقصر ابو محمد جزاه الله خير

----

طريقتي المضاربه والاستثمار وكل منهم حساب مستقل

عندي شركات كثير اود الاستثمار بها منها شركات الان في محفضتي ومنها احاول اصيدها بسعر حلو

شركات في محفضتي

1- EK

2- KKD

3- PAAS ;)

4- IWOV

5- NOK وقد اخرج منها قريباً وابي رايك فيها

6- LVLT

وهناك اسهم صغيره اتركها

------

الاسهم التي اود اصطيادها بسعر جيد

1- SIL

2- TSM

3- NUE لكن الظاهر هونت عنها لانها ارتفعت كثيراً

4- KEG

5- LSI

6- CIEN

وراح اضيف وياهم SEBL

------

اود ان اعرف كيف اختار الشركات لكي استثمر بها ليس لدي الا المعلومات البسيطه التي لاتغني بالنسبه لي

وين الدورات القويه ؟؟

وين الناس الي يشرحون طريقة الاستثمار بطريقه مبسطه يفهمها امثالي ؟؟

الواقع الان اني اعرض شركاتي على اخواني العارفين في هذا المجال وبصراح وكل الشكر لهم مايقصرون الواحد يالله يلحق على شغله يعني وين يتفرغ لشركاتك ومتابعتها

اقصد ان الواحد فينا لو يتعلم هو الاصل وليس ان يطرح الاسأله على المستثمرين شرايك بهالشركه وشرايك بهذيك ....
--------

وهذي ايضاً روابط جيد

يقول الاخ كبير المستثمرين في مقاله له ليش ما تربح 20 %تقريبا ( نسيت النسبه )
سنويا جيد

اعترض عليه بعض الاخوان وقال هذي النسبه قليله :)

http://**********.com/vb/showthread.php?threadid=12268

واخونا وجه السعد يقول ليش ما نحلم بنسبه ربح 3% خلال يومين ؟

http://**********.com/vb/showthread.php?threadid=14471

وعتبها حلم ! وهو صادق لان الي يربح 3% اسبوعياً فوق الممتاز في نظري الا اذا صادفت وياك مره 10% بيوم فلا تحلم بها يومياً :)

آسف على للإطاله والغيت كلام كثير كل موضوع يحتاج تفصيل اكثر وانا محتاج للتوضيح كل نقطه

هلا بأخي مشعل

بالنسبه الى الاسهم التي وضعتها الغالبيه ممتازه

و انا لا اتكلم عن التى اشتريها و لكن سوف اتكلم عن التي تريد شراءها

sil جيدة و سعرها الان جيد و حاول ان تأخذها بأفضل سعر

انا اعرفك و انت من المحترفين في التحليل الفني و تستطيع اخذها بأفضل سعر ان شاء الله

cien جيده و اعتقد انها سوف ترتفع في المستقبل (( سوف اضعها في ذهني ))

وقد اقوم بشراءها و اعتقد ان هذا السهم قادرا على الدبل قد يتأخر و لكن اعتقد بالدبل

اما بالنسبه الى nok

اعتقد بأن سعرها مناسب 13

و تاخذ منها 5 دولارات يعني البيع بحدود 18 (( لا اجزم و لكن نظرة سريعه انا لست متأكد من السهم ))

---------------------------------------------

انت تضع اسهم جيدة اذا انت تسير بالسليم ان شاء الله سوف ترى الفرق ان شاء الله و سوف تطلق الاسهم الصغيرة بالثلاث خصوصا الاسابيع القادمة

---------------------------------------------

بالنسبه للأسهم الكبيره نتائجها افضل بكثير من الاسهم الصغيرة

في الاسابيع القادمة سوف يكون السوق جيد ان شاء الله و سوف نربح من هذه الاسهم بعون الله سبحانه

انا لا اتوقع ارتفاع السوق من خلال الشارت ولكن حسب التقارير و راي المحللين الاقتصاديين

الكثير من المستثمرين يصيبهم الذعر من ما يقال و يقومون بالبيع ويبدأون اهل الشورت بالعمل فتهبط الاسهم و تكون اسعارها جيدة نقوم نحنوا بشراءها و نحن نعتقد بأن المستقبل افضل طبعا من خلال دراسه و نصطاد الاسهم الممتاز بأقل الاسعار

((((((((((((( ولكن كن صبورا حيث انني قد اتابع اسهم اشهر و اقوم بشرائها و لا ابيع الا بمدة طويله قد تصل الى سنيين لا بد من متابعة الاسهم و الخروج من اي سهم اذا توقعت له هبوط كبير ))))))))))

------------------------------------

بسبب ما يقال عن رفع الفائده كانت فرص كثيرة اشراء اسهم جيده باعتقادي ان الفائدة سوف ترفع 0.25 و هذا متوقع فلن يكون هناك تأثير سلبي على السوق
وبعدها سوف ترتفع اسهمنا ان شاء الله و نربح

و السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

meshal

عضو محترف
دكتور طال عمرك بغيت اعرف اكبر موقع معتمد بالنسبه للمحللين للسوق عنوانه لو تكرٌمت

أعلى