اتعرفون وين تقع فلسطين دشو وراح اتشوفون وين

جنتلQ8e

عضو جديد
اين تقع فلسطين
تقع فلسطين بجانب سوريا ولبنان ومقابل مصر لكن ليس هذي فلسطين التي اقصدها ليس هذي فلسطين التي يرسل إليها ملاين الدولارات لكي يبنون ماهدمه الاسرائليون في سنين . وطبع ليس الدول الفقير او الدول التى وقع بها الحروب التي هم بايدها استطنعوها.
اني اتكلم عن جارك او صديقك او أسره تعرفها او لاتعرفها تكون بإمس الحاجه الى العطف والمساعده لكي تسمر حياتهم او صدقه تغنيهم عن مد اياديهم للغير .
و التى تضعفهم كل مره يكونون محتاجين الى دواء او اكل او تعليم والى متطبات الحياة .اني اتكلم عن الاسر الموجوده ببلدنا الحبيبه المعطاء وعن جميع الفئات المواطن والبدون والوافد بجميع الجنسيات الموجوده اتكلم عن الظروف التى تواجهم وقد يعجز عن تلبيه حاجاتهم الاساسيه والسبب الظروف الصعبه ان كانت ماديه او نفسيه وعدم قدرته على حل المشكله المتكرره .
) الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ لا يُتْبِعُونَ مَا أَنْفَقُوا مَنّاً وَلا أَذىً لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (
عزيزي القارئ انني اعلم بؤسر محتاجه الى عطف الى صدقه الى احسان لكي تسمر حياتهم المعيشيه وقد يعلم البعض بالاسر هذه لكنه يتغافل عنهم لماذا ؟!؟ هل يغني البعض ممايتصدقون به لهم بطبع لا لكن البعض يعطي البعيد لكى يوبين مدى كرمه للجميع ويوجد شخص او اسره قريبه منه محتاجه قديكون جارك او صديقك التى تكون جالس معه او زميلك بالعمل .

عزيزي القارئ لن اطول بحديثي اكثر من هذا لكن ابداء بنفسك بمساعدة الغير او القريب منك قبل البعيد وابحث عنهم واسعدهم واعلم ماتتصدق به سيضاعفه الرب عز وجل لك .

آيات كثيرة تحث على عمل الخير وإعطاء الصدقات التي يتقرب بها إلى الله عز وجل كقوله تعالى: ( لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون).، وقوله تعالى: ( وأن تصدقوا خير لكم إن كنتم تعلمون).وقوله عز وجل ( وما تفعلوا من خير، فلن تكفروه)،وقوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة) وقوله عز وجل: (لن تناولوا البر حتى تنفقوا مما تحبون). كما قال تعالى في موضع آخر: (وأن تصدقوا خير لكم إن كنتم تعلمون)

هل ستتصدق على الفقراء والمساكين ؟ هل ستصغي إلى الشيطان والنفس الأمارة بالسوء وغيرك من ضعاف النفوس، الذين يبخلو بالمال في سبيل الله بينما يضيعون مئات وآلاف في الحرام ؟!؟
اي ملاحظه او استفسار انا حاضر على الخاص

توفي

عضو نشط
الله يعطيك العافيه
الواحد يحتاج مثل هذي المواضيع للتذكير

yoyo1983

عضو نشط
جزاك الله خير

.:. عطر .:.

عضو نشط
الله يعين فلسطين و اهلها لله الحمد اللي عندنا عايشين بنعييييييييم ما يحلمون فيه ببلدانهم
مساكين فلسطين يفتقدون اللي للاسف كل اموالنا ما توفره لهم و هو الامن
عسى الله يزيل الصهاينة و من ساعدهم و يطمس على اموالهم و يآمن اخواننا في فلسطين و كل بلد مسلم آمين .

جنتلQ8e

عضو جديد
الله يعين فلسطين و اهلها لله الحمد اللي عندنا عايشين بنعييييييييم ما يحلمون فيه ببلدانهم
مساكين فلسطين يفتقدون اللي للاسف كل اموالنا ما توفره لهم و هو الامن
عسى الله يزيل الصهاينة و من ساعدهم و يطمس على اموالهم و يآمن اخواننا في فلسطين و كل بلد مسلم آمين .

اخوى عطر لا انا ولا غيري قال انه فلطسين مو محتاجه لكن الرسول صلى الله عليه آله وسلم وصى على سابع جار يعني القريب لحد البعيد ولا تقنعني انك مو شايف ناس محتاجه وانك شايف كل الناس مرتاحه من القروض والديون ومن كثر ماهم سعداء 24 ساعه بالمجمعات فاضين ولا بالاسواق يشترون اغراض . اخي العزيز عطر اقعد بينك وبين نفسك وشوف جم شخص مايقدر ياكل وجم شخص ماقدر يدخل اعياله المدارس ولا جم شخص راح يقعد بالصيف القاتل من غير مكيف (انا اعتقد بنظري راح اتقول محد ) لكن دور وراح اتشوف اشياء وايد اقريبه منا مو بعيده كثر فلسطين .

.:. عطر .:.

عضو نشط
فلسطين شكوا بالناس اللي تتكلم عنهم هذا قصدي
و الحمدلله نعرف و نشوف و ماحنا مقصرين ماحد يدل اهل الكويت وين عمل الخير و اذا تبي ادليك على اسر محتاجة ارسل لك عالخاص

خالد ك

عضو نشط
جزاك الله خير

أعلى