مزيد من التدهور في الاقتصاد الامريكي

راجي الجنه

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2009
المشاركات
1,448
شكو الاسلام ابموضوع الاخ حتى تعليق الامريكي يقصد من وراه السخريه !!!

وعلى الموضوع تره عندنا وعندهم مثل مثل بس الحمدالله احنه يوم اخضر واربعه احمر :)

شوف الكلمه بالاحمر وتعرف شكو الاسلام :confused:
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
لو امريكا اللي طايحة بس اقول انتهت ديرتهم بس العالم كلة منهار

من ربط نفسه بالاقتصاد الامريكي من الطبيعي ان يحصل له مايحصل لأمريكا لانه المشكلة بدأت ولا زالت في أمريكا .. وهناك دول تواصل نموها رغم مايحصل .. مثل الصين.

وأمريكا الان تتسول الصين حتى تساعدها .. والصينيين كأنهم مايسمعون.
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
651 ألف أمريكي يفقدون وظائفهم في فبراير ومعدل البطالة 8.1 %

Fri Mar 6, 2009 1:44pm GMT
واشنطن (رويترز) - أظهر تقرير حكومي يوم الجمعة أن 651 ألف أمريكي فقدوا وظائفهم في فبراير شباط الماضي ليرتفع معدل البطالة الى أعلى مستوياته منذ 25 عاما تحت وطأة الركود الذي لا تلوح له نهاية في الافق.

وجاء الرقم قريبا من تقديرات الاقتصاديين التي بلغ متوسطها فقد 648 ألف وظيفة في القطاعات غير الزراعية.

الا أن وزارة العمل عدلت أرقام انخفاض الوظائف لشهري يناير كانون الثاني وديسمبر كانون الاول بالزيادة بدرجة كبيرة.

وقالت وزارة العمل ان معدل البطالة ارتفع الى 8.1 في المئة في فبراير مسجلا أعلى مستوى منذ ديسمبر كانون الاول عام 1983 ليزيد بذلك على متوسط التوقعات الذي بلغ 9 .7 في المئة بالمقارنة مع 7.6 في المئة في يناير.

وعدلت الوزارة الانخفاض في عدد الوظائف خلال شهري يناير وديسمبر بزيادة كبيرة الى 655 ألفا و681 ألفا على الترتيب فيما يمثل أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الاول عام 1949.

ومنذ بداية الكساد الاقتصادي في ديسمبر 2007 فقد 4.4 مليون أمريكي وظائفهم أكثر من نصفهم في الاشهر الأربعة الأخيرة.
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
خطة أميركية حكومية بتريليون دولار للاستثمار بالنظام المالي


قالت صحيفة واشنطن بوست الجمعة إن الحكومة الأميركية تعتزم دعوة كبار المستثمرين للاستثمار في إنقاذ النظام المالي.

وقالت الصحيفة إنه سيجري دعوة المستثمرين لشراء سندات عالية القيمة تمول قروض المستهلكين ولا تتحمل مخاطر عالية أو احتمالات خسائر كبيرة.

وتهدف الخطة إلى تشجيع المستثمرين على ضخ أموال ضخمة في النظام المالي لإنعاشه.

وأضافت واشنطن بوست أن الخطة تتضمن تقديم الحكومة الأميركية نحو تريليون دولار للمستثمرين للقيام بهذه الخطوة، وهو أضخم جهد حتى الآن تقوم به الحكومة للتغلب على الأزمة المالية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر بالحكومة الأميركية القول إن مثل هذه الخطة قد يتم اللجوء إليها أيضا في المستقبل لمساعدة أسواق الائتمان.



المصدر: رويترز
 

الفرنسي115

عضو نشط
التسجيل
8 يوليو 2007
المشاركات
202
صعود السوق الامريكي

صعود الداو جونز 32 نقطه
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
"جنرال موتورز" تشكك في قدرتها على الاستمرار

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn) -- قالت شركة "جنرال موتورز" لصناعة السيارات، الخميس، إنها تأمل في الحصول على قروض إضافية من الحكومة الأمريكية، غير أنها لم تخف وجود "شك كبير" في قدرة الشركة على "الاستمرار."

وتأمل "جنرال موتورز" في الحصول على مبلغ إضافي قدره 7.7 مليارات دولار من مساعدات الحكومة الاتحادية، ما يجعلها مدينة للحكومة بنحو 30 مليار دولار بحلول عام، وفقا للتقرير السنوي للشركة.

وقال التقرير "إن عدم الحصول على ما يكفي من التمويل من الحكومة الأمريكية أو من حكومات أجنبية قد يستوجب علينا تقليص أو إنهاء وحدات، أو السعي لإعادة تنظيم بعض فروعنا خارج الولايات المتحدة."

وأضاف "إذا فشلنا في الحصول على تمويل كاف لأي سبب من الأسباب، فإننا قد لا نكون قادرين على الاستمرار، ويمكن أن نضطر إلى اللجوء إلى قانون الإفلاس في الولايات المتحدة."


وقالت الشركة إنها تتوقع أن تبقى مبيعات السيارات ضعيفة، بعد أن كانت أعلنت الثلاثاء، أن مبيعاتها تراجعت 53 في المائة في شباط/فبراير.

ولفتت الشركة في تقريرها إلى أن "مبيعات السيارات قد تنخفض بشدة أو تستغرق وقتا أطول من المتوقع كي تتعافى مجدداً،" متوقعة أن حدوث ذلك سيعرض النتائج المالية لعملياتها ونجاح خططها لضرر شديد.
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
اخوي جراح , السوق الامريكي حاليا متقلب , واصبح مضاربي , لا يغرك بالاسبوع الواحد تظهر عندهم عدة اخبار ايجابيه واخبار سلبيه ..
وسوقهم يتقلب بينهم , لكن الجميع متفق ان ركودهم راح يواصل حتى نهاية هذا العام الله العالم وبعدين ممكن الامور تتحسن للافضل ..

هذي وجهة نظري , والله اعلم.
 
أعلى