رسوم الدلالة

الحالة
موضوع مغلق

busalih

عضو نشط
يا جماعة الخير عندي سؤال ضروري أحصل رد عليه ، لم الدلال يعطيك سعر بيت أو ارض العادة يشمل رسومه؟ يعني إذا قال سعر البيت 195 ألف يعني المبلغ هذا يشمل رسوم الدلال مثل 5 آلاف، و الا يضاف عند كتابة العقد كمبلغ منفصل؟ و العادة كم رسوم الدلال ، هل نسبة أو قيمة ثابة؟

أرجو منكم الإجابة :eek::eek::eek:

KUWAIT- STOCK

عضو نشط
لا لا يشمل سعر البيت و الرسوم هى 1% من مبلغ العقار يتم الدفع من قبل الطرف الشارى

سوق خضرة

عضو نشط

موضوع ممتاز بارك الله فيك

طيب سؤال اذا انا لقيت بيت للبيع وجبت رقم البايع وعطيته مكتب عشان يساعدني وينزل من سعر البيت ؟

1 / اذا قدر ينزل من سعر البيت مبلغ محترم مثل + - 10 الاف دينار ؟؟ تحسب العموله كامله 1 % ؟؟

2 / اذا ما قدر ينزل ولا فلس وبس قعد يهايط فوق مخي ودوخني وابي اسجل البيت عنده عشان مره وحده يخلص المعامله ؟ هل نفس العموله 1 % ؟؟

علما انا اللي جايب العروض من الاشخاص

ارجو الاجابه لتعم الفائدة

وصدقوني مو حسد للمكتب لكن اذا ما تعب نفسه بشي ليش اعطيه مبلغ يفوق 2000 دينار بس عشان تخليص معاملة البيت ولا شرايكم

KUWAIT- STOCK

عضو نشط

موضوع ممتاز بارك الله فيك

طيب سؤال اذا انا لقيت بيت للبيع وجبت رقم البايع وعطيته مكتب عشان يساعدني وينزل من سعر البيت ؟

1 / اذا قدر ينزل من سعر البيت مبلغ محترم مثل + - 10 الاف دينار ؟؟ تحسب العموله كامله 1 % ؟؟

2 / اذا ما قدر ينزل ولا فلس وبس قعد يهايط فوق مخي ودوخني وابي اسجل البيت عنده عشان مره وحده يخلص المعامله ؟ هل نفس العموله 1 % ؟؟

علما انا اللي جايب العروض من الاشخاص

ارجو الاجابه لتعم الفائدة

وصدقوني مو حسد للمكتب لكن اذا ما تعب نفسه بشي ليش اعطيه مبلغ يفوق 2000 دينار بس عشان تخليص معاملة البيت ولا شرايكم
نفس الشى اخوى النسبة 1% من مبلغ البيع واذا نزلك زتبى تبرة انت ومدة ايدك ونقدر انت بروك تسوى المعاملة بس عوار راس يفكك منها اهو

كي نت

موقوف
اذا انت لقيت بيت تروح انت والبايع حق اى مكتب عقار ويسجل البيعه في الدفتر عنده وياخذ 50 دينار تسجيل اعتقد واذا انت تبي اهو يقوم في كل اجراءات التسجيل يتم الاتفاق على اتعاب التسجيل فقط

busalih

عضو نشط
الله يعطيكم العافية و مشكورين على كل هالردود الزينة

متعب طلال

عضو نشط
اذا انت لقيت بيت تروح انت والبايع حق اى مكتب عقار ويسجل البيعه في الدفتر عنده وياخذ 50 دينار تسجيل اعتقد واذا انت تبي اهو يقوم في كل اجراءات التسجيل يتم الاتفاق على اتعاب التسجيل فقط

شكرا علي المعلوملت الطيبه

سوق خضرة

عضو نشط

هذا اللي اعتقد انه مفروض بصير يعني انا اللي جايب البيت وجايب معلومات راعي البيت الشخصية ورقم تلفونه وكل شي بس باقي التسجيل

كي نت

موقوف
هذا يصير وجم واحد من الربع امسوين نفس السالفه بضبط

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيكم العافيه اخواني

اول شي عموله المكتب عن اي بيعه 1 %حسب الاتفاق بين البائع والمشتري تكون العموله
ثاني شي اذا انت الي جايب العرض يعني مخلص مع الرجال
تسجيل عقد مبايعه بالمكتب 100 دك ومالي شغل بمراجعه البلديه والعدل
تسجيل عقد مبايعه بالمكتب مع المراجعه لغايه التحويل 200 دك

في حاله جبت الرقم وتفاوضت لك مع المالك حسب الاتفاق بيني وبينك

ارجوا ان اكون فدتكم يا اخواني
لكم مني اجمل تحيه