شركة جلوبال وشركة المزايا السعودية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة أبوإبراهيم, بتاريخ ‏10 مارس 2009.

  1. أبوإبراهيم

    أبوإبراهيم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يناير 2008
    المشاركات:
    140
    عدد الإعجابات:
    0
    منقول بالنص من جريدة الآن الالكترونية

    شركة جلوبل لم تكن أمينة على أموال المساهمين بشركة المزايا السعودية
    12:42:09 م
    01/03/2009
    كتب: محمد المطير

    قبل اكثر من ست شهور , اعلنت شركة جلوبل عن فتح المساهمات بشركة المزايا السعودية للاستثمار العقاري والتي تم تاسيسها بالسعودية ( كما هو مذكور بنشرة الاكتتاب ب 2,5 مليار ريال) . وفعلا اكتتب الناس بالشركة وجمعت جلوبل من خلال ثقة عملائها بها اكثر من 180 مليون دينار كويتي خلال فترة شهر فقط. وكذلك لا يخفي على مساهمين شركة المزايا السعودية ان ومنذ الاكتتاب والتاسيس سوف تكون ادارة الشركة بيد شركة المزايا القابضة وهي التي ضمنيا مسئولة مسئوولية كاملة عن شركة المزايا السعودية ( من خلال نشرة الاكتتاب )

    ولكن ماذا حدث ؟؟؟

    منذ بداية الازمة المالية وانا شخصيا كمساهم بالشركة اتباع امورها حيث اعلان السيد المحترم عمر قوقة ان في شهر يناير ( الماضي ) سوف يكون هناك اشهار رسمي للشركة بالسعودية .. ولكن ومن خلال الاتصال بشركة جلوبل والتي تحيلني الى شركة المزايا القابضة ( بحكم انها المدير ) لم اصل الي اي حقيقة واضحة حول مصير اكثر من 180 مليون دينار ( لي منهم اكثر من عشرين الف ).

    وفي نهاية يناير الماضي ذكرة جريدة الجريدة ان شركة جلوبل تصرفت بمبلغ يفوق 120 مليون دينار من اموال الشركة ولم يعرف لها مصير .

    وبالاتصال والمتابعة : وصلت الى حقيقة ان شركة جلوبل لم تكن امينة على اموال المساهمين بشركة المزايا السعودية وحولة هذا مبلغ 60 مليون كقرض طويل الاجل ب 6 % فائدة ( وهي الشركة التي تقبل على الافلاس وليس لها اي امل للنجاة) وكذلك قدمة 60 مليون ك ضمان لبنك التجاري على شكل وديعة وهو مايخالف النظام الاساسي لشركة المزايا السعودية حيث انها مؤسسة على الطريقة الاسلامية التي لا تقبل التعامل مع الربا.

    واخيرا : اتصل احد الاخوة ب وزارة التجارة السعودية للسؤال عن الشركة وهل هي قائمة فعلا اما انها وهم فقط .......

    وكانت الطامة :

    الشركة مؤسسة ولها ترخيص ولكن راس المال المصرح فيه هو 100 الف ريال سعودي يعني 7700 دينار فقط.

    وبهذه الحقيقة تكون شركة جلوبل ومعها المزايا القابضة قد ارتكبت عملية نصب واحتيال علنية من خلال ايراد معلومات غير صحيحة للمساهمين, والتصرف باموال مودعه لديهم على سبيل الامانة

    ولقد كتبت هذه المشاركة لجمع اكبر عدد ممكن من الاخوة المساهمين بشركة المزايا السعودية لعمل قضايا على الشركة ومنها :

    1) خيانة امانة لان الاموال التي اودعة لدي شركة جلوبل هي امانة لا يحق لها التصرف بها باي شكل من الاشكال.

    2) نصب واحتيال لان شركة جلوبل معها شركة المزايا القابضة قدمتا معلومات مضلله للمساهمين قادتهم الى الوقوع باتخاذ قرار استثماري مبني على معلومات غير صحيحة : لدي نشرة الاكتتاب.

    3) التنفع من اموال الاخرين لان شركة جلوبل قد استخدمة اموال المودعين لديها لاغراض منافيه للغرض الاصلي الذي تم الايداع على اساسة واستغلت غياب الرقابة على الشركة واستخدمة الاموال بشكل مضر بمصلحة المساهمين.

    وللاخوة المساهمين في شركة مزايا السعودية اقول :

    الكل يجب ان يتاخذ موقف للضغط على شركة جلوبل والمزايا القابضة لارجاع الاموال كاملة او اشهر الشركة الاصلية التي تم الاكتتاب بها وهي شركة المزايا السعودية وانتخاب مجلس ادارة لها باقرب وقت. ولا يتم هذا الامر بالمناقشتهم ولكن يتم بعمل قانوني من خلال رفع قضية خيانة امانة اولا على شركة جلوبل بمخفر شرق ومن ثم التوجه الى نيابة الاموال العامة لرفع قضية نصب واحتيال على الشركتان.
     
  2. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ما في خيانة امانة .. ولا في نصب

    خيانة الامانة الاستيلاء على المال بسوء نية بنية عدم اعادته لصاحبه

    اللي صار ... انهم فكروا يستثمرون الاموال لصالح المساهمين

    وصار اللي صار
     
  3. abualshabab

    abualshabab عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    204
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أخوي أبو ابراهيم أشكرك على هالموضوع،،
    هم أنا مثلك مساهم ب 70 وحدة أي ما يعادل 26460.00د.ك لكن الشركة لم تنكرهم وثبتت لي ذلك من ضمن المحفظة التي لي عندهم وألاحظ بأن الموضوع جاري التحقيق به رسميا واتابعه بجريدة القبس ،،، إنشاء الله ما يضيع لنا حق عندهم ،، القضايا بهالأيام ما منها نتيجة براي.
    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم