تجمــــــــع النمـــــله ومن حظ البعيــــــــــــر

دوم خسران

عضو مميز
الحكمه أو المثل الذي ذكره الاخ حاطب ليل أنا شخصياً أول مره أسمع فيه
وفيه من الحكمه والعبر الكثير وينفعني للدلاله عليه في المجلس وفن المخاطبه ------إنما مشكلتنا في الناس التي لاترحم ولا تريد رحمه من الله تنزل علينا -----
أخ حاطب ليل شكراً لك والى الامام دومًا إن شاء الله

bo fawaz

عضو نشط
أنا أقول لك بأني لست نمله ولست ببعير وأنا أيضا لست بفهد

أبي الأكبر من تراب وطين خلق وأنا بِدايتي كانت نُطفةٌ مَذِره ، ونِهايتي ستكون جيفةٌ قذِره ، وأنا بين هذا وذاك أحمِلُ العذِره ..........ولكن الله أكرمني بأن قال سبحانه وتعالى: ﴿ وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً ﴾.

فيا أخي الحبيب هدأ من روعك ولا تعنف وتزمجر فالأمر سهل ولا يحتمل منك كل هذا العنف بالرد والتأسف بأن شاركت في الموضوع فإن أساء إليك أحد أو مس كرامتك فخاطب الإداره لتقتص لك منه ولا تكن فض غليض بالرد.

هذا ردي لك الآن وأن عدت عدنا......على فكره انا لست نمله ولا بعير ولا فـــــــــــــــــهد أنا من قوم (وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما)

الله يجزاك كل خير ابوخالد

حتى فى ردودك حكم

القلب حبك

والفكر حبك

والعين تشتاق لماتكتب

fahad_q8_fahad

عضو نشط
انا مو فاضي للمنتديات ثم

انت لك 8 مشاركات وهذا اسلوبك :confused:

اتمنى انك توفق في اختيارك لكلماتك يا فهد

والله يوفقك

عفوا انا اكلم حاطب ليل في موضوع النمل ولم اكلمك على ما اعتقد ؟ واستطيع ان ارد عليك بان الشخص اللى يتدخل في شي ما يخصه هو شخص ما احب ان اقول الكلمه لاني انا محترم جدا وافتخر ثم انا موفاضي للمنتديات والمشاركات والا ما عليكم قصور ولا على هالمنتدى الرائع والعبره في الكيف وليس في الكم

وعلى فكره انا مو نمل ولا بعير انا فــــــــــــــــهـــــــــــــــــــــــــــــــــد
وافتخر

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة

عفوا انا اكلم حاطب ليل في موضوع النمل ولم اكلمك على ما اعتقد ؟ واستطيع ان ارد عليك بان الشخص اللى يتدخل في شي ما يخصه هو شخص ما احب ان اقول الكلمه لاني انا محترم جدا وافتخر ثم انا موفاضي للمنتديات والمشاركات والا ما عليكم قصور ولا على هالمنتدى الرائع والعبره في الكيف وليس في الكم

وعلى فكره انا مو نمل ولا بعير انا فــــــــــــــــهـــــــــــــــــــــــــــــــــد
وافتخر

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

fahad_q8_fahad

عضو نشط
مشكور جزاك الله خير يا من قوم

أبي الأكبر من تراب وطين خلق وأنا بِدايتي كانت نُطفةٌ مَذِره ، ونِهايتي ستكون جيفةٌ قذِره ، وأنا بين هذا وذاك أحمِلُ العذِره ..........ولكن الله أكرمني بأن قال سبحانه وتعالى: ﴿ وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً ﴾.

فيا أخي الحبيب هدأ من روعك ولا تعنف وتزمجر فالأمر سهل ولا يحتمل منك كل هذا العنف بالرد والتأسف بأن شاركت في الموضوع فإن أساء إليك أحد أو مس كرامتك فخاطب الإداره لتقتص لك منه ولا تكن فض غليض بالرد.

هذا ردي لك الآن وأن عدت عدنا......على فكره انا لست نمله ولا بعير ولا فـــــــــــــــــهد أنا من قوم (وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما)

مشكور جزاك الله خير يا من قوم (وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما)

fahad_q8_fahad

عضو نشط
يوجد مشكله في العرب والعالم الثالث ولا اقصد المسلمين فقط بل كافه الطوائف والديانات والخ
تحجر العقول او الانسحاب التكتيكي بان يقنع نفسه بوهم لكي يستريح من توتر بيان ضعفه وقله معرفته بان يتطاول على من هو امامه ووصفه باوضع الاوصاف فلا مجال للتعلم والتنور ولا ترك فرصه لتنظيف فكره من قبل الذي امامه فكم نظريه حطمتها نظريه اخرى فما هو صح اليوم لربما بعد فتره ياتي الاصح فالطائره اليوم ليست كطائره الحرب العالميه الاولى كم خطى كان يعتقد انه صح تم التعديل عليه وثبت الخطا فيه وايضا تتكرر العمليه في طائره المستقبل على طائره اليوم

خللك مرن تقبل الراي اللى تختلف معه بكل حب وموده لانه لربما يكون على حق وان لم يكن لانوصفه بالجهل لان الموضوع مفتوح لطرف ثالث للدخول في الحوار ولربما خامس وتاسع والف ان كنت تفهم هذه الايه اقصد (واذا خاطبهم ) فلم لم تتفكر في دعوه الله للبشر للتفكير الجماعي ولن اطيل كتبت هذه المشاركه بمناسبه افتتاح مدونتك يا اخ العرب

على فكره انا مو نمل ولا بعير انا فــــــــهـــــــــــــــــد وافتخر واتمنى تفهم هالسطر جيدا

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه

يبدو أنك لم تفهم ما أقصد فما دمت عدت فسنعود:rolleyes:

يوجد مشكله في العرب والعالم الثالث ولا اقصد المسلمين فقط بل كافه الطوائف والديانات والخ
تحجر العقول او الانسحاب التكتيكي بان يقنع نفسه بوهم لكي يستريح من توتر بيان ضعفه وقله معرفته بان يتطاول على من هو امامه ووصفه باوضع الاوصاف فلا مجال للتعلم والتنور ولا ترك فرصه لتنظيف فكره من قبل الذي امامه فكم نظريه حطمتها نظريه اخرى فما هو صح اليوم لربما بعد فتره ياتي الاصح فالطائره اليوم ليست كطائره الحرب العالميه الاولى كم خطى كان يعتقد انه صح تم التعديل عليه وثبت الخطا فيه وايضا تتكرر العمليه في طائره المستقبل على طائره اليوم

خللك مرن تقبل الراي اللى تختلف معه بكل حب وموده لانه لربما يكون على حق وان لم يكن لانوصفه بالجهل لان الموضوع مفتوح لطرف ثالث للدخول في الحوار ولربما خامس وتاسع والف ان كنت تفهم هذه الايه اقصد (واذا خاطبهم ) فلم لم تتفكر في دعوه الله للبشر للتفكير الجماعي ولن اطيل كتبت هذه المشاركه بمناسبه افتتاح مدونتك يا اخ العرب

على فكره انا مو نمل ولا بعير انا فــــــــهـــــــــــــــــد وافتخر واتمنى تفهم هالسطر جيدا

كما قلت لك من قبل (هدأ من روعك ولا تعنف وتزمجر فالأمر سهل ولا يحتمل منك كل هذا العنف)

ثم ما الداعي لكتابتك باللون الأحمر و بخط كبير ألا تستطيع أن توصل ما لديك وتعبر عن ما تريد بالكتابه فأنا نظري و لله الحمد 6/6 وليس بي عمى ألوان.........إلا أن كنت تقصد بكبر خطك و باللون الأحمر إيحاآت تود أن توصلها بدون كلام يؤخذ عليك......فهذا أمر آخر.

ثم تأتي في آخر مقالك لتقول.......( كتبت هذه المشاركه بمناسبه افتتاح مدونتك يا اخ العرب).......ألا تعلم يا أخ الأسلام بأن هناك موضوع مفتوح خاص للمدونه أن كان لك تعليق فأذهب هناك أما أن تبحث عن الأعذار لتثير الغبار فلا داعي لذلك.....إلا أن كان وراء الأكمة ما وراءها وهو ما أعتقده:eek:

لن أعيد وأزيد.........فالحمد لله الذي جعلك فهد ولم يجعلك نمله أو بعير....... ولو أني لم ما أفهم ما تقصده بتمنيك بأن أفهم هذا السطر جيدا هل هو من باب التهديد والوعيد أم من باب آخر.....

مشكور جزاك الله خير يا من قوم (وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما)

ردك هذا كان قبل 11 يوم من اليوم وفي نظري أنه كانه نهاية النقاش وأنتهينا........فما الداعي للعوده للموضوع.:confused::confused:

على كل حال يبدو أنك لم تفهم ما تعنيه الآيه التي أستشهدت بها..........فأقرأ تفسيرها فقد ينطبق عليك:)

وَقَوْله : { وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا } يَقُول : وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ بِاللَّهِ بِمَا يَكْرَهُونَهُ مِنَ الْقَوْل , أَجَابُوهُمْ بِالْمَعْرُوفِ مِنَ الْقَوْل , وَالسَّدَاد مِنَ الْخِطَاب . وَبِنَحْوِ الَّذِي قُلْنَا فِي ذَلِكَ قَالَ أَهْل التَّأْوِيل . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 20098 - حَدَّثَنَا ابْن بَشَّار , قَالَ : ثنا عَبْد الرَّحْمَن , قَالَ : ثنا أَبُو الْأَشْهَب , عَنِ الْحَسَن : { وَإِذَا خَاطَبَهُمُ } ... الْآيَة , قَالَ : حُلَمَاء , وَإِنْ جُهِلَ عَلَيْهِمْ لَمْ يَجْهَلُوا . 20099 - حَدَّثَنَا ابْن حُمَيْد , قَالَ : ثنا ابْن الْمُبَارَك , عَنْ مَعْمَر , عَنْ يَحْيَى بْن الْمُخْتَار , عَنِ الْحَسَن , فِي قَوْله : { وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا } قَالَ : إِنَّ الْمُؤْمِنِينَ قَوْم ذُلُل , ذَلَّتْ مِنْهُمْ وَاللَّه الْأَسْمَاع وَالْأَبْصَار وَالْجَوَارِح , حَتَّى يَحْسَبهُمْ الْجَاهِل مَرْضَى , وَإِنَّهُمْ لَأَصِحَّاء الْقُلُوب , وَلَكِنْ دَخَلَهُمْ مِنَ الْخَوْف مَا لَمْ يَدْخُل غَيْرهمْ , وَمَنَعَهُمْ مِنَ الدُّنْيَا عِلْمهمْ بِالْآخِرَةِ , فَقَالُوا : الْحَمْد لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَن , وَاللَّه مَا حُزْنهمْ حُزْن الدُّنْيَا , وَلَا تَعَاظَمَ فِي أَنْفُسهمْ مَا طَلَبُوا بِهِ الْجَنَّة , أَبْكَاهُمُ الْخَوْف مِنَ النَّار , وَإِنَّهُ مَنْ لَمْ يَتَعَزَّ بِعَزَاءِ اللَّه , تَقَطَّع نَفْسه عَلَى الدُّنْيَا حَسَرَات , وَمَنْ لَمْ يَرَ لِلَّهِ عَلَيْهِ نِعْمَة إِلَّا فِي مَطْعَم وَمَشْرَب , فَقَدْ قَلَّ عِلْمه , وَحَضَرَ عَذَابه 20100 - حَدَّثَنَا ابْن بَشَّار قَالَ : ثنا عَبْد الرَّحْمَن , قَالَ : ثنا سُفْيَان , عَنِ ابْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد : { وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا } قَالَ : سَدَادًا . * - حَدَّثَنَا ابْن بَشَّار , قَالَ : ثنا عَبْد الرَّحْمَن , قَالَ : ثنا مُحَمَّد بْن أَبِي الْوَضَّاح , عَنْ عَبْد الْكَرِيم , عَنْ مُجَاهِد : { وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا } قَالَ : سَدَادًا مِنَ الْقَوْل . * - حَدَّثَنَا الْحَسَن , قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْد الرَّزَّاق , عَنِ الثَّوْرِيّ , عَنِ ابْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد , مِثْله . 20101 - حَدَّثَنَا الْقَاسِم , قَالَ : ثنا الْحُسَيْن , قَالَ : ثنا حَجَّاج , عَنِ ابْن جُرَيْج , عَنْ مُجَاهِد : { وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا } حُلَمَاء . 20102 - قَالَ : ثنا الْحُسَيْن , قَالَ : ثنا يَحْيَى بْن يَمَان , عَنْ أَبِي الْأَشْهَب , عَنِ الْحَسَن , قَالَ : حُلَمَاء لَا يَجْهَلُونَ , وَإِنْ جُهِلَ عَلَيْهِمْ حَلَمُوا وَلَمْ يُسَفِّهُوا . هَذَا نَهَارهمْ فَكَيْف لَيْلهمْ ؟ خَيْر لَيْل ; صَفُّوا أَقْدَامهمْ , وَأَجْرَوْا دُمُوعهمْ عَلَى خُدُودهمْ يَطْلُبُونَ إِلَى اللَّه جَلَّ ثَنَاؤُهُ فِي فِكَاك رِقَابهمْ . * - قَالَ : ثنا الْحُسَيْن , قَالَ : ثنا هُشَيْم , قَالَ : أَخْبَرَنَا عُبَادَة , عَنِ الْحَسَن , قَالَ : حُلَمَاء لَا يَجْهَلُونَ وَإِنْ جُهِلَ عَلَيْهِمْ حَلَمُوا . (تفسير الطبري)

بورش

عضو مميز

وافتخر

كل شيء يخص اخواني حاطب ليل و Navigator يخصني, فنحن اخوان في منزل واحد وهو منتدى المؤشر
أنا اقولك ياسفيه, احترم نفسك ولاتسوي نفسك (محترم جداُ وتفتخر) لأنك ماعرفت وين باب الاحترام
انت موفاضي للمنتديات والمشاركات ؟ اكيد انت موفاضي لأن محد فاضيلك أصلاُ

وانا الحين اقولك يا ابو النظريات المحطمه, هناك نظرية احترام الذات, هذي النظريه هي التي لاتأتي بعدها نظريه, واعتقد هذي النظريه عندك محطمه ... يعرف الرجل بثقل لسانه وزين عقله, انت لاعندك لا الأول والثاني

في النهايه اقولك ... انت مو نمله, ولابعير, ولافهد, انت سفيه :)

حاطب ليل

عضو مميز
كل شيء يخص اخواني حاطب ليل و navigator يخصني
أنا اقولك ياسفيه, احترم نفسك ولاتسوي نفسك (محترم جداُ وتفتخر) لأنك ماعرفت وين باب الاحترام
انت موفاضي للمنتديات والمشاركات ؟ اكيد انت موفاضي لأن محد فاضيلك أصلاُ

وانا الحين اقولك يا ابو النظريات المحطمه, هناك نظرية احترام الذات, هذي النظريه هي التي لاتأتي بعدها نظريه, واعتقد هذي النظريه عندك محطمه ... يعرف الرجل بثقل لسانه وزين عقله, انت لاعندك لا الأول والثاني

في النهايه اقولك ... انت مو نمله, ولابعير, ولافهد, انت سفيه :)

أخي الحبيب بو جوري :) أشكر لك فزعتك

الرجل هناك من يدفعه وإلا ما الداعي لرجوعه للموضوع بعد فتره من أغلاقه هو بنفسه له.

aclient

عضو نشط
ما تقول لي انت من منو تستفيد من النمل او البعير ؟

ترى يا اخوي احرجت نفسك بهذا الكلام حتى المثل غلط اتمنى ان تصحح معلوماتك وانا اسف اني ابديت وجه نظري في موضوع بسيط مثل هذا

على فكره انا مو نمل ولابعير انا فـــــــــــــــــهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

والمثل يقول كلن ياخذ من اسمه

والله انت الي قاعد تحرج نفسك ! تبي ليش الموضوع بسيط بوجهة نظرك ؟ لانك (جاهل) مو قارئ الموضوع عدل اصلاً . و مثل ما تبي الناس تحترم وجهت نظرك انت بعد احترم وجهة نظرهم يا فهد

aclient

عضو نشط
بارك الله فيك يا بو خالد على المواضيع المفيده , فعلاً الواحد لازم يعدد مصادره الماليه يعني مو بس البورصه. لاكن بديرتنا يا شريك اجنبي (طبعاً اذا كان محل) او انك تجابل عدل وتستعين بأهل الخبره . والله يوفق الجميع

بورش

عضو مميز
أخي الحبيب بو جوري :) أشكر لك فزعتك

الرجل هناك من يدفعه وإلا ما الداعي لرجوعه للموضوع بعد فتره من أغلاقه هو بنفسه له.

ان كان هناك من أصحاب السفاهة من يدفعه, فما يدفعنا معك هو احترامك, ومايدفعنا معك هو الحق

مامن شكر بين الأخوه يالحبيب :) وانت صاحب حق يابوخالد
يعطيك عافيه على الموضوع
بارك الله فيك وجزاك الله ألف خير

TAHOE

عضو مميز
بو خالد

" خذ العفو واعرض عن الجاهلين "

لاترد عليه وتنزل الى مستواه ,,

احنا انعرفك حتى لو مارديت عليه

CHILI_Q8

عضو مميز
ما تقول لي انت من منو تستفيد من النمل او البعير ؟

ترى يا اخوي احرجت نفسك بهذا الكلام حتى المثل غلط اتمنى ان تصحح معلوماتك وانا اسف اني ابديت وجه نظري في موضوع بسيط مثل هذا

على فكره انا مو نمل ولابعير انا فـــــــــــــــــهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

والمثل يقول كلن ياخذ من اسمه

التكبر دليل على وجود نقص بالانسان فيحاول تعويضة بالغرور :eek:

والتواضع الي فيك يااخ حاطب دليل على الكمال والكمال لرب العباد:)

اعظم خلق اللة كان متواضع مع جميع البشر وهو النبي محمد :)

واحقر خلق اللة كان متكبر وهو ابليس
وعلى فكره انت مو نمل ولا بعيرولافــــــــــــــــهــــــــــــــــــــــــــــــــ ـد
انت بالنهايه جيفة قذرة ::verymad::

حاطب ليل

عضو مميز
والله انت الي قاعد تحرج نفسك ! تبي ليش الموضوع بسيط بوجهة نظرك ؟ لانك (جاهل) مو قارئ الموضوع عدل اصلاً . و مثل ما تبي الناس تحترم وجهت نظرك انت بعد احترم وجهة نظرهم يا فهد

بو خالد أشكر لك تدخلك بالموضوع......و أنت لنا أخ وحبيب

ان كان هناك من أصحاب السفاهة من يدفعه, فما يدفعنا معك هو احترامك, ومايدفعنا معك هو الحق

مامن شكر بين الأخوه يالحبيب :) وانت صاحب حق يابوخالد
يعطيك عافيه على الموضوع
بارك الله فيك وجزاك الله ألف خير

أبو جوري مشاعر أخويه فياضه من أخ حبيب وعزيز أعتز بموقفه

بو خالد

" خذ العفو واعرض عن الجاهلين "

لاترد عليه وتنزل الى مستواه ,,

احنا انعرفك حتى لو مارديت عليه

حتى لو أساء من أساء فلا تعتقد بأننا سنرد عليه بالمثل .....ولكن من حقنا الرد بحدود الأدب وإلا سنكون موافقين لما ذهب إليه

التكبر دليل على وجود نقص بالانسان فيحاول تعويضة بالغرور :eek:

والتواضع الي فيك يااخ حاطب دليل على الكمال والكمال لرب العباد:)

اعظم خلق اللة كان متواضع مع جميع البشر وهو النبي محمد :)

واحقر خلق اللة كان متكبر وهو ابليس
وعلى فكره انت مو نمل ولا بعيرولافــــــــــــــــهــــــــــــــــــــــــــــــــ ـد
انت بالنهايه جيفة قذرة ::verymad::

أعلم بأن ما دفعك ودفع من سبقك هو حب لنا في قلوبكم ويعلم الله بأن لكم بالقلب مثل ما في قلوبكم

حاطب ليل

عضو مميز
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "انصر أخاك ظالما أو مظلوما" فقال رجل: أنصره إذا كان مظلوما أفرأيت إذا كان ظالما كيف أنصره؟ قال "تحجزه أو تمنعه من الظلم فإنّ ذلك نصره".

ونصرة الظالم لا تكون بإعانته على الظلم والتمادي فيه بل تكون بأن نمنعه من الظلم.

وفي قول النبي صلى الله عليه وسلم: "إذا رأيت أمتي تهاب أن تقول للظالم يا ظالم فقد تودّع منهم" حث على مواجهة الظالم وزجره عن ظلمه وتبيان لخطورة ترك هذا الأمر، فإنّ الناس إذا تركوا زجر الظالم في وجهه والتحذير منه فإنّ الله تبارك وتعالى يتخلى عنهم أي يقطع نصرته عنهم.

ولكن الأدب وأحترام المخالف مطلوب وهو عشمي بمن أراد أن يشارك بالموضوع ويبدي وجهة نظره

Bo Mostafa

عضو نشط

حاطب ليل

عضو مميز
الله يكون بعونك يا بوخالد ويقويك

الأمثال تضرب ولا تقاس والحر تكفيه الإشارة :rolleyes:

نعم ........والأمر كذلك بو مصطفى......الأمثال تضرب ولا تقاس ومن قاسها على نفسه فهي له أنتقاص

يعجبني الكلام بالصميم يختصر عليك المسافات:);)

UNIX

موقوف
نعم ........والأمر كذلك بو مصطفى......الأمثال تضرب ولا تقاس ومن قاسها على نفسه فهي له أنتقاص

يعجبني الكلام بالصميم يختصر عليك المسافات:);)

العم بو خالد،، اعتبره ما انولد لما الحين :)

حاطب ليل

عضو مميز
العم بو خالد،، اعتبره ما انولد لما الحين :)

الله يرفع قدرك بو خالد

أما لطلب فلن أقول إلا........تم:cool:

أعلى