بيعوا واشتروا ! ولا تصدقوا المتشائمين

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
header.gif


CV20090317.jpg


هذا عنوان مجلة Newsweek الأسبوعية

بقلم المتفائل الشهير في وول ستريت بارتن بيغز

بارتن بيغز هو كبير الخبراء الاستراتيجيين في وول ستريت منذ سنوات.

ادعوكم لقراءة مقالته لهذا الأسبوع

http://newsweek.alwatan.com.kw/Default.aspx?pageId=127&mgdid=732846


:)
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
Thanks
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
محد يختلف مع المقال يا بوراشد , وندري ان الأزمة بتعدي وكل شي بيرد كما كان , ومحد بيفلس ولا بينحجز على أملاك أياً كان , لكن الناس إما متدبس وصابر , وإما ينطره يرخص أكثر ومتأمل .
 

rtist@

عضو نشط
التسجيل
6 يوليو 2008
المشاركات
285
الإقامة
وطن النهار
على الرغم من ذلك، ما زلت أعتقد أن هناك احتمالا بنسبة 50 بالمائة في أن تكون النتيجة أسعد. العالم يمر بأسوأ حالة ركود منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، والنهوض الاقتصادي سيكون بطيئا وممزوجا بالتضخم

على المدى الطويل، تشكل نسبة سعر أسهم الشركات مقارنة بقيمتها الشرائية (وهو مقياس الأرباح المتبقية للشركة) ونسبة سعر أسهمها مقارنة بمبيعاتها أفضل المؤشرات المستقبلية لأدائها، وهي تشير الآن إلى أن سعرها معقول جدا. اشتروا بسعر متدن وبيعوا بسعر أعلى!

تسود الآن مشاعر الإحباط الشديد التي لم أر مثيلا لها من قبل، حتى خلال عام 1974 عندما كانت التوقعات تشاؤمية جدا. آنذاك، كانت أمريكا قد خسرت الحرب في فيتنام وكاد رئيسها أن يدان، وكانت تعاني تضخما مفرطا وركودا، وكانت مدنها تحترق. ومع ذلك، لم يكن معدل التشاؤم بالمستويات التي نشهدها اليوم. إن نسبة السيولة تساوي الآن 43 بالمائة من الاستثمارات في الأسهم الأمريكية، وهي أعلى نسبة في التاريخ. والسيولة لا تدر عوائد! فصناديق التحوط تملك سيولة أكثر من أي وقت مضى. ويتم التخلي عن صناديق الاستثمار الخاصة مجانا لأن مالكيها لا يريدون تحمل مخاطرها. كل هذا يظهر مدى تشاؤم الجميع.
على مدى 40 عاما، علمتني خبرتي أنه عندما يكون الجميع متشائمين ويتصرفون على هذا الأساس، من الصائب أن يبدأ المرء بالشراء تدريجيا.

لقد بدأت بعض بشائر الأمل تظهر. في البلدان المستهلكة للنفط، يعتبر الانخفاض الحاد في أسعار النفط شبيها بتخفيضات ضريبية كبيرة. وقد بدأ الانخفاض في استهلاك النفط يستقر. وتقلص المخزون إلى مستويات متدنية جدا تحتم زيادة الإنتاجية حتى من أجل تلبية الحاجة المتدنية الحالية. لقد أعلنت شركات تصنيع السيارات اليابانية عن زيادة في الإنتاجية، وفي الولايات المتحدة، أظهرت بعض استطلاعات الرأي التي شملت بائعي سيارات ومتعهدي بناء تحسنا للوضع

دعوة للتفائل مع المقتطفات السابقة من المقالة..
مشكور ع النقل
 

بوكندر

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2007
المشاركات
252
الإقامة
دولة الكويت
تسلم يابوراشد على المقالة
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
والله ما وراك الا الاخبار الطيبة يا بو راشد

الله يسهل اموركم ان شاء الله
 

Trend Line_Q8

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2008
المشاركات
783
<<< متشاؤم

وعدنا إن شاء الله 2015

وسلام لـ بارتن بيغز​
 
أعلى