توقعات بتذبذب العملة النيوزلندية 11/3/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

نيوزلندا مستعدة لقطع أسعار الفائدة، وتوقعات بتذبذب العملة النيوزلندية

في ظل قلة المؤشرات المالية المنتظرة اليوم، تتجه كل الأعين إلى البنك النيوزلندي الذي يستعد للإعلان عن قطع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس. وتعتبر الفائدة النيوزلندية من أعلى أسعار الفائدة في العالم، ولكن في ظل تعمّق درجة الركود العالمي في جميع الاقتصاديات الكبيرة، تقل فجوة الاختلافات في أسعار الفائدة، مما يؤدي إلى ضعف العملات.
التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ارتفاع معدل تذبذب الدولار نتيجة للتوترات في السوق اليوم
لم يتغير الدولار كثيرًا أمام اغلب العملات الأساسية خلال جلسة يوم أمس. وقد انتظر التجار حديث بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي يوم أمس والذي قال فيه أن هناك جهود لإصلاح الأنظمة المالية الأمريكية سريعًا لصقل حركة الدورات الاقتصادية في الأسواق المالية. وبالتالي بدأ الدولار في الاستقرار مغلقًا يوم أمس عند 1.2693 أمام اليورو و 1.3767 أمام الباوند.وقال بيرنانكي أن المشرعين والمراقبين يعيدون التفكير في كل شيء بدايةً من الشركات التي ابتعدت بسبب الخسائر المحتملة ورسوم التأمين وحتى حماية أموال السوق. عكست تصريحات بيرنانكي أن أمريكا كالأسواق الناشئة في الماضي، والتي فشلت في إدارة تدفقات رؤوس الأموال بالشكل المناسب خلال العقد ونصف العقد من الزمان الماضيين. وعزز معدلات التفاؤل في السوق الملاحظة التي أدى بها الرئيس التنفيذي لسيتي جروب بأن العملاق البنكي المنهار كان قادر على الربح في أول شهرين من 2009 وأنه على ثقة من قوة رأس المال بعد الضغط الداخلي القوي الذي عانت منه في الفترة الماضية. اعتبر المستثمرون أن هذه التصريحات إشارة بتحسن الاقتصاد ككل. واليوم ننتظر القليل من البيانات الاقتصادية عن الاقتصاد الأمريكي ومن المتوقع أن تحدد هذه المؤشرات نغمة تداول أزواج الدولار. يحب أن يكون هناك تركيز خاص على تقرير مخزونات النفط الخام والذي من المتوقع أن يأتي بارتفاع عن القراءة السابقة، مما يدل على وجود توقعات بالنمو في اكبر بلد مستهلك للنفط في العالم. واليوم سيركز التجار على هذا التقرير لأن له علاقة معتدلة بقيمة الدولار. كما سيتم الإعلان عن الموازنة الفيدرالية اليوم والتي من المفترض أن يكون لها تأثير على السوق لأنها إن لم تأتي بقراءة جيدة فسيكون هذا دليل على أن السوق الأمريكي في مشكلة وبالتالي قد يضعف الدولار.

اليورو EUR

- هل يبقى اليورو على اتجاهه الصعودي اليوم؟
بعد يوم من الأنباء السلبية، ظل اليورو قادرًا على الارتفاع أمام اغلب العملات. ارتفع اليورو بمقدار 100 نقطة أمام الفرنك السويسري وأغلق عند 1.4738. وأمام الدولار والين، تذبذب داخل مدى صغير. كان التقرير الأساسي الذي صدر عن منطقة اليورو يوم أمس هو الميزان التجاري الألماني والذي جاء اقل قليلاً من التوقعات. انخفضت الصادرات الألمانية للشهر الرابع على التوالي في يناير مما دفع بأكبر اقتصاد في منطقة اليورو إلى المزيد من التدهور. الجدير بالذكر أن ألمانيا تعاني من أسوأ فترة ركود لها خلال ما يزيد عن 60 عام، حيث تسبب التباطؤ الاقتصادي العالمي في تراجع معدل الصادرات، مما حفّز الشركات على تخفيض الإنتاج وتقليل الوظائف. كان الاقتصاد الألماني قد تقلص نشاطه بنسبة 2.1% هذا العام فقط، وهي أعلى نسبة انكماش له خلال ما يزيد عن 20 عام، كما انه يعتبر الفصل الثالث من الانخفاض على التوالي. واليوم سيتم الإعلان عن الميزان التجاري الألماني والذي من المتوقع ارتفاعه عن القراءة السابقة. وسيركز التجار عليه لأنه أن جاء أقوى من التوقعات فقد يستمر اليورو في الحصول على الدعم على المدى القصير.

الين الياباني JPY

- الين يحافظ على قوته الأخيرة، والاقتصاد الياباني مستمر في التدهور
شهد الين الياباني اتجاهات صعودية أمام اغلب العملات الأساسية. وقد تأثرت حركة الين بشكل أساسي من سلوك العملات الأخرى مؤخرًا، حيث لم يتم الإعلان سوى عن مؤشر واحد من اليابان. أغلق الين يوم أمس بارتفاع عند 98.53 أمام الدولار واستمر في الحفاظ على ارتفاعه على مدار الساعات الأولى من التداول اليوم.انخفضت الطلبيات الصناعية اليابانية بالقطاع الخاص للشهر الرابع على التوالي في يناير، وهي أكبر نسبة انخفاض خلال 20 عام على الأقل، حيث تضررت الصادرات وتراجعت الأرباح. وقد سجلت اليابان أول عجز في الحساب الجاري لها منذ 13 عام في يناير، مما يجعل السيولة منخفضة عند الشركات للاستثمار في المصانع والمعدات. وسوف تنخفض أرباح المشاريع الخاصة بالشركات بنسبة 86% هذه السنة المالية، وسوف يتحمل المصدرين ضرر هذا الانخفاض.انخفضت الثقة بين رجال الصناعة اليابانية بشكل كبير في العام الماضي مما يدل على أن الشركات قد تلغي بعضًا من خطط الإنفاق وتلجأ إلى تقليل المزيد من الوظائف، مما سيدفع بالاقتصاد إلى الركود أكثر ويؤدي إلى ضعف الين.

النفط الخام Crude Oil

- توقعات بتقليل إنتاج أوبك الأسبوع القادم
انخفضت أسعار النفط مرة أخرى يوم أمس بعد ارتفاعها إلى ما فوق مستوى 48 دولار للبرميل، حيث ينتظر السوق اجتماع أوبك يوم 15 مارس في فيينا. إن قررت أوبك تقليل معدل الإنتاج مرة أخرى، فمن المتوقع ارتفاع الأسعار أكثر على المدى القريب. واليوم سيكون من أكبر المؤثرات على الأسعار هو تقرير مخزونات النفط الأمريكي الهام والذي أصبح يحمل المزيد من الأهمية خلال الأشهر القليلة الماضية وذلك لأن حركة أسعار النفط الخام أصبحت محرك أساسي للسوق. تشير التوقعات إلى أن هذا التقرير قد يأتي بقراءة 0.1 مليون برميل بعد أن كانت القراءة السابقة عند 0.7 مليون برميل. يمكن للتجار -وهذا من المفترض- التوقع بارتفاع معدل تذبذب السوق في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش وهو وقت الإعلان عن تقرير المخزونات وذلك بسبب أهمية النفط الخام اليوم في السوق.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن حركة هذا الزوج فاترة لأن جميع مؤشرات التذبذب تقع في المنطقة المحايدة. يبدأ البولنجر باند في الضيق على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي مما يدل على أن حركة السعر المتذبذبة قد تتحقق في المستقبل القريب. وفي ظل الاتجاه والزخم الأخير،واللذان يشيران إلى الاتجاه الصعودي، قد تكون حركة التذبذب في الاتجاه الصعودي. من المفضل الشراء اليوم مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يستمر الانخفاض مؤخرًا في هذا الزوج وبالتالي يقع في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي مما يدل على الضغط الصعودي. وبينما لا يزال الزخم في الاتجاه الهبوطي، من المحتمل أن نرى عدد من التصحيحات الصعودية على مدار اليوم. من المفضل اليوم الشراء عند الانخفاضات والبيع عند الارتفاعات.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
بدأت حركة السعر الصعودية لهذا الزوج لتدفع بمؤشرات التذبذب على المدى الطويل مثل مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي إلى منطقة ذروة الشراء. يبدو أن هذا يزيد من الضغط الهبوطي على سعر هذا الزوج بحيث انه يبدأ في حركته الفاترة. ومع تغير الزخم إلى الاتجاه الهبوطي، من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يتذبذب هذا الزوج بالقرب من الحد العلوي من البولنجر باند على الرسم البياني للساعة والرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على تعرضه لضغط هبوطي معتدل. وفي ظل تحرك السعر حاليًا في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة، فإن فكرة التصحيح الهبوطي تزداد قوة. من المفضل البيع اليوم مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية

الذهب Gold
دخل سعر هذه السلعة في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يكون وشيكًا. وكان الانخفاض الأخير في السعر داخل مدى في الاتجاه الصعودي يمتد إلى أكتوبر من العام الماضي، وقد وصل السعر الآن إلى الحد السفلي من هذا المدى. ويوجد تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدعّم فكرة دخول السعر في موجة صعودية في المستقبل القريب. قد يكون لتجار الفوركس فرصة كبيرة لدخول الانعكاس الصعودي بعد انتهاء الموجه الصعودية، أو انتظار اختراق السعر للاتجاه والدخول بيع للالتحاق بالانحدار الهبوطي الذي قد يحدث قريبًا حينئذِ.


 
أعلى