البنية التحتية لمنطقة الفنيطيس وما يستجد

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة musad, بتاريخ ‏11 مارس 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. musad

    musad موقوف

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2009
    المشاركات:
    393
    عدد الإعجابات:
    0
    المنصور: وزارة الأشغال تطرح عددا من المشاريع الحيوية قريباً
    السياسة

    19/11/2008

    14393
    أكد وكيل الوزارة المساعد لهندسة الطرق بالأشغال حسين المنصور أن هناك عددا من المشاريع التي تسعى الوزارة لطرحها خلال الفترة المقبلة وستدخل حيز التنفيذ قريبا، مبينا من أهمها (فيما يخص قطاع الطرق السريعة) ، التجهيز لطرح عدد 15 تقاطع رئيسية على الطرق السريعة وذلك لربط مناطق جليب الشيوخ وجنوب الدوحة وجنوب الجهراء، لافتا إلى أنه جار التنسيق مع شركة نفط الكويت للحصول على موافقتهم وذلك لحماية خدماتهم القريبة من بعض التقاطعات، مؤكداً أنها ستوفر الكثير من مداخل ومخارج بمنطقة القيروان من الدائري السادس .

    وأضاف: كما تم تصميم ودراسة تطوير الجزء الغربي من طريق الدائري الخامس والجزء الأوسط من طريق الجهراء حيث سيتم تطوير هذه الطرق وفقا لمعايير الطرق السريعة مع قيام الاستشاري العالمي بدراسة كل التقاطعات على هذه الطرق وإجراء التحسينات المطلوبة .

    وفيما يتعلق بدراسة العروض المقدمة لاستحداث طريق الدائري الثامن قال المنصور: إنه تم الانتهاء الانتهاء من دراسة العروض المقدمة وتحديد الشركة الفائزة من قبل اللجنة الفنية بالوزارة، مشيرا أنه تم أخذ الموافقات من الجهات الرقابية والتعاقد من الشركة الفائزة، موضحا أن هذا الطريق حيوي ومهم حيث أنه يربط ميناء الشعيبة مع شبكة الطرق السريعة والطريق الاقليمي المزمع إنشاؤه لربط دول مجلس التعاون الخليجي .

    ولفت على أنه جاري العمل لتطوير طريق الدائري الثاني والثالث مع شارعي القاهرة ودمشق حيث تم التعاقد مع استشاري عالمي بالاشتراك مع استشاري محلي، مبينا انه سيتم إنشاء ثلاث حارارت في كل اتجاه من الطريق، كما سيحتوي أيضا عل تقاطعات علوية حرة الحركة ومواقف باصات ومعابر مشاة .

    وحول تطوير طريق الجهراء السريع أكد أن تم الانتهاء من دراسة المستندات اللازمة لتأهيل مقاولين عالميين لإنشاء وإنجاز طرق ومجاري أمطار ومجاري صحية لهذه الطرق، مبينا ان هذا المشروع يأتي تصميمة ضمن أعمال الاتفاقية الاستشارية لتحسين أداء شارع جمال عبدالناصر وطريق الجهراء السريع .

    منوها أنه تم كذلك طرح المرحلة الثالثة لصيانة طرق ومجاري الأمطار والمجاري الصحية لطريق الصبية السريع، وأوضح المنصور أن تم الانتهاء من دراسة مستندات تأهيل مقاولين عالميين للمرحلة الثانية من المشروع الخاص بإنشاء وصيانة طرق ومجاري أمطار وجاري صحية لشارع جمال عبدالناصر .

    وعن أهم المشروعات المزمع تنفيذها فيما يخص البنية التحتية أشار إلى انه تم طرح عدد من المشروعات لعل من اهمها إنشاء وإنجاز وصيانة مجرور شارع محمد بن القاسم ومجرور طريق المطار وجاري استكمال اجراءات الطرح، مبينا أنه جاري التحضير وإعداد المستندات الفنية اللازمة من قبل الاستشاري المصمم لاتفاقية تقييم طرق وخدمات منطقة المهبولة والشريط الساحلي تمهيدا لأخذ الموافقات اللازمة من قبل الجهات الرقابية .

    :d
    رجوع
     
  2. بو الاحلام

    بو الاحلام عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 مارس 2009
    المشاركات:
    18
    عدد الإعجابات:
    0
    الحين هايف المطيري شال الدنيا وقعد علشان مسجد قديم ومو مستخدم ويقولون اثري على شنو اثري صار له 100 سنة يعني ولا منو الشخصية الاثرية اللي مصلي فيه


    €عاد تخيلو منطقة فيها بيوت يديده ومسجد قديم لا وهذا المسجد معطل مشروع منطقة الفنيطيس ومسوية الحكومة مسجد جديد قريب جدا منه



    صج نواب ما يهمهم المواطن ................. اي والله ............ ما قد مرة سمعته يطالب بتوفير البنية التحتية او اصدار تصاريح البناء لاهالي شرق القرين


    صج ايده بالماي مو بالنار ولا جان حس فينا


    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  3. مساهم11

    مساهم11 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    2,234
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يابوالاحلام خلك من هايف ورد علي الموضوع
    هايف كان سبب بايقاف هدم الكثير من المساجد
    وكان سبب بايقاف جماح البدر علي بيوت الله الي مستهين فيها البعض
     
  4. بو الاحلام

    بو الاحلام عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 مارس 2009
    المشاركات:
    18
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك العافية ......

    انا كلامي يتعلق بالموضوع .....



    اقصد ان
    ليش الاخ الفاضل ما تعب نفسه وطلب استجواب علشان اصحاب اراضي الفنيطيس قاعدين يعانون ويدفعون اقساط البنوك والاجارات وعندهم ارض محرومين انهم يبنونها طول هذه السنين ..وان الحكومة طلعت قرار ضرنا احنا اصحاب هذه المنطقة وبدل لا انها توفر لنا البنية التحتية من طلعت القرار سنة 2003 الى هذه اللحظة وهي ما سوت ولا اطرحت حتى مناقصة الفنيطيس ....... اغلب مناطق الكويت انبنت بدون بنية تحتية واحنا لا ممنوع...........ليش؟؟؟ الى متى؟؟؟؟

    لكن يقدم استجواب علشان مسجد قديم وما اعتقد ان فيه احد يصلي فيه اصلا الحين وكان مخزن والحكومة بانية مسجد كبير جديد عنده بالضبط ..........وانا مو مستهين من بيوت الله ...... لان الحمدلله الديرة مليانة مساجد كل منطقة وبكل فريج مشالله مسجد ....... لكن كلامي ان ليش ما يحسون فينا كمواطنين نبي نبني ارضنا ......ليش ما اشوف احد من الاعضاء مهتم في موضوعنا ..... على الاقل ليش ما كان محور استجوابه الثاني مشكلتنا اصحاب اراضي الفنيطيس مدام تكلم عن مسجد الفنيطيس


    انا كمواطن وليس كعضو لان للاسف الاعضاء مو حاسين فينا ....اطلب من البلدية ان تمنحنا تصاريح البناء الحين في هذه اللحظة .... صج ما اقدر اقدم استجواب لكن اقول اتقوا دعوة المظلوم اي احنا انظلمنا من هذا القرار ....لانا عطيناهم فرصة طويلة من 2003 الى 2009 وما في اي تحرك يعني 6 سنوات وللحين ما بدوا بالبنية التحتية ولا حتى اطرحو المناقصة..
    خلااااص مانبي بنية تحتية نبي نبني قبل لا نموت
     
  5. TCR3

    TCR3 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يناير 2009
    المشاركات:
    412
    عدد الإعجابات:
    0
    انا نفسك املك أرض بفنيطيس وساكن شقه الله يفرجها ان شاء الله
     
  6. q8-speed

    q8-speed عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    1,502
    عدد الإعجابات:
    0
    وينك مساهم ليش ما ترد علي بو احلام؟
     
  7. musad

    musad موقوف

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2009
    المشاركات:
    393
    عدد الإعجابات:
    0
    شباب البنية التحتية عن قريب أن شاء طرح المناقصة قريب وأن شاء تبنون بيت العمر خلونا ننطر هل جم شهر واذا مزال الجرح ينزف في طرق أخرى قانونية سوف نلجئ لها وراح نكون رابطة ملاك ارضي الفنيطيس وابوفطيرة وسوف يكون تنسيق فيما بينا بس صبرو هل جم شهر
     
  8. q8-speed

    q8-speed عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    1,502
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي مساعد انا بحط لي شالية بارضي الي بفنيطيس وحط لي ماطور طيزل وبسكن :)
     
  9. بو الاحلام

    بو الاحلام عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 مارس 2009
    المشاركات:
    18
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يسمع منك بس هالكلام تدري من جم سنة سمعته والله قريته بالجرايد ومن مسؤولين بالاشغال ان راح تطرح مناقصة الفنيطيس .


    والله الظاهر راح يوصل دوري بالاسكان قبل ما ابني ارضي صرنا ننطر نبني ارضنا نفس ما ننطر بيوت الحكومة ..... عاد ذاك الوقت اذا قالو لي انت ما لك بيت لان عندك ارض :eek: راح ارفع عليهم قضية بان ارضي غير صالحة للسكن لعدم وجود البنية التحتية. :D واخذ لي بيت حكومة وعندي ارض........... يالله كل تاخيرة فيها خيرة...............::verymad:: اونس نفسي بعد شسوي الله يسامحهم حالتنا صارت كسيفة .
     
  10. q8-speed

    q8-speed عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    1,502
    عدد الإعجابات:
    0
  11. q8-speed

    q8-speed عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    1,502
    عدد الإعجابات:
    0
    وينكم يا اخوان نبي سمع اخبار حلوة
     
  12. musad

    musad موقوف

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2009
    المشاركات:
    393
    عدد الإعجابات:
    0
    البنية التحتية لمنطقة الفنيطيس

    حبيبي هم احنا نبي نمسع ونشوف الاخبار الحلوه أصبر أشوي خلنا أنشوف العفسه بمجلس الامه واستقالات الوزراء بعدين يصير خير لأن أكيد بضل الوقت الحالي يمكن البنية التحتية في منطقة الفنيطيس يمكن طرح المناقصه شوى يتأخر وهذا رأي وشكر أ:confused:
     
  13. بو الاحلام

    بو الاحلام عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 مارس 2009
    المشاركات:
    18
    عدد الإعجابات:
    0

    شخبار المناقصة ............شنو صار عليها

    انا كنت سامع ان اكو ملاك بلوكات كبيرة بالفنيطيس موراضين على تقسيمة اراضيهم وما سلموا اوراقهم حق البلدية ..... علشان جذي المناقصة تاخرت... وابو فطيرة طرحت مناقصتها قبل الفنيطيس ....

    ......... هل حلو المشكلة؟؟؟


    وهذا رابط يؤكد كلامي http://www.majlesalommah.net/clt/meeting_search.asp?file=1217a.txt&Line=863&size=3322

    بسم الله الرحمن الرحيم اشكر الأخ الرئيس وأشكر معالي وزير الأشغال ووزير البلدية ، الأخ الرئيس لاشك إن الجميع أعلم أن الكويت تعاني من أزمة إسكانية وأزمة تملك بالدرجة الأولى وإن جزء من هذه الأزمة يقع على عاتق وزارتين من أهم وزارات الدولة وهي وزارة البلدية كونها الجهة المسؤولة عن تخطيط وتنظيم تلك المناطق ، ووزارة الأشغال كونها الجهة المنفذة ومقاول الدولة لتنفيذ البنى التحتية والخدمات والطرق لتلك المناطق ، من المستغرب الأخ الرئيس كيف أن منطقة الصديق ، يا ليت تكون معانا وزير البلدية ، منطقة الصديق هي أحد خمس مناطق في جنوب السرة وهي أقربهم للمنطقة الحضرية ، وهي أٌربهم للعاصمة ، كيف نقبل إن بعد (12) سنة وإلى الآن لم تنتهي خدمات منطقة الصديق، وإلى الآن لم يسمح في تراخيص البناء في منطقة الصديق ، وهذا يجعلنا ننطلق إلى سؤال آخر كيف بإمكاننا تطبيق قانون (8) و 9-2008م الخاصين بإستحصال رسوم وفرض غرامات على من لا يقوم بإعمار تلك الأراضي السكن الخاص التي هي والمواطنين بأشد الحاجة لهذه الأراضي ، كيف نطبق قانون الغرامات على أراضي لم يسمح فيها بالبناء ، لو كان الشخص يملك عشرات الألوف من الأمتار في تلك المناطق لا نستطيع ويتعذر فإن البلدية لا تسمح في البناء ولا تصدر تراخيص ، الأخ الرئيس لا نعلم من (12) سنة بنيت جنوب السرة ومناطقها البعيدة بنيت حطين ، وبنيت الشهداء ، وبنيت السلام ، وبنيت الزهراء ليش الصديق بالذات ؟ الأخ الرئيس أيضا هذا السؤال ينطلق مرة ثانية هل سوف ننطلق إلى تحديد المناسيب ؟ الخدمات ما لها علاقة الدولة بأجملها بمشاريعها الإسكانية قرر البناء قبل الخدمات ، لماذا لم تقم وزارة البلدية بإصدار التراخيص وتحديد مناسيب ارتفاعات المباني طبقا للمخططات (والبنش مارك) التي أعدت سابقا ؟ ولا ننتظر سنوات لتسليمها للمواطن ، أضف إلى ذلك إن اليوم إحنا لا نعرف الآلية أبي الأخ الوزير يعطيني الآلية كيف منطقة قريبة تتأخر ، واليوم عندنا مناطق أخرى ، عندنا مناطق أملاك خاصة للأسف جرى عليها العرف إنها أملاك خاصة في السكن الخاص في المسيلة ، أبو فطيرة الفنيطيس ، كلها مناطق سكن خاص وملك خاص لأفراد تعطل البناء فيها وتحقق لنا ألوف من القسائم فقط أكثر من أربعة آلاف قسيمة في منطقة واحدة ، كيف ننتظر ونعلم إن الدولة مطلوب منها فقط مئة ألف وحدة خلال ثلاث سنوات من خلال المؤسسة العامة للرعاية السكنية ، واليوم نحن في الجزء الآخر والرديف الآخر للرعاية السكنية وهي وزارة الأشغال ، بعدين في مناطق مثل أبو فطيرة ، والفنيطيس والفنطاس الزراعي ، لحد الآن في مناطق تم السكن فيها من عشر سنوات وقطعة (1) و (2) لحد الآن وأيضا أبو الحصانية لم تصل هلا الخدمات ، ولم يصل لها التنظيم وكيف نتعامل مع مشاريع من التقسيم ، مشاريع تقسيم وتنظيم للقطاع الخاص لقطع من الأراضي تعطل مشروع المنطقة بكلها بالكامل تعطل مشروع المنطقة بالكامل أمام أحد الملاك يعني يتعسف في استخدام حقه ولا يأتي بمشاريع التقسيم ، ولا يأتي بالوثائق ، ولا يقبل بقرار التقسيم ، فشفنا أبو الحصانية طرق مقطوعة ، وطرق منحنية ، وخدمات بعد عشرات السنين لم تكتمل ، الأخ الرئيس إحنا اليوم أمام أيضا مشكلة كل يوم هذه التكلفة قاعد تزيد على الدولة ، وهذي التكلفة في السابق كانت تكلفة بسيطة وعرفنا إنه لم نجد لها مردود فكيف للدولة أن تستعيد هذه المبالغ ؟ ونحن اليوم عفينا عنها لأنها تمت المبالغ على آخر المناطق فهي آخر أربع مناطق أرجو أن نعرف من معالي الوزير آلية وتواريخ تنفيذ البنى التحتية وتسليم المواطنين نقاط الارتفاعات وأيضا رخص البناء لكي يبتدون في البناء ، وشكرا .السيد د. فاضل علي :
    ( وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية )
    الأخ الرئيس .

    السيد رئيس الجلسة :
    ( السيد فهد اللميع نائب الرئيس )
    شكرا للأخ النائب عبدالعزيز الشايجي ، معالي وزير الأشغال تفضل ، ما شاء الله عليك اليوم .

    السيد د. فاضل علي :
    ( وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية )
    مواضيع تتعلق بالجهات اللي نشرف عليها ، طبعا هناك إحنا عندنا ميزانيات وعندنا مشاريع وكل المناطق اللي ذكرهم الأخ العضو عبدالعزيز الشايجي في ضمن خطة زمنية لإيصال الخدمات وبنائها ومن ثم ترخيص لهذه الخدمات ، طبعا هذه المناطق تأخذ دورها حسب الميزانيات الموجودة ، وحسب الإمكانيات المتوفرة ، وحسب الانتهاء من التصاميم المعتمدة لهذه المناطق ، والمناطق هذي ما هي مناطق معزولة عن الخدمات الأخرى في الدولة فتستدعي عملية ترخيص لها أخذ موافقات جهات كثيرة في الدولة لنقل خدماتها ولنقل العوائق الموجود فيها لأن في أراضي كثيرة فيها بعض العوائق اللي تطول لحين إزالتها من هذه المواقع ، طبعا هناك قرار من مجلس الوزراء بأن التراخيص لا تمنح في مثل هذه المناطق إلا عندما تبنى كل الخدمات وتكتمل خشية من ظهور بعض المشاكل التي قد يكون لها أثر على إيصال الخدمات للمواطنين ، ولضمان الخدمة الجيدة للمواطنين إحنا نتريث في إصدار التراخيص لحين اكتمال البنية التحتية وكل الخدمات تكون موجودة ، فيما يخص منطقة الصديق وموضوع السؤال المنطقة هذي شارفنا على الانتهاء بدأنا فيها إن شاء الله وفي الإجابة في تاريخ للانتهاء وماشين حسب الجدول المعد ، وشكرا .

    السيد عبدالعزيز الشايجي :
    الأخ الرئيس .

    السيد رئيس الجلسة :
    ( السيد فهد اللميع نائب الرئيس )
    شكرا ، تفضل الأخ عبدالعزيز .

    السيد عبدالعزيز الشايجي :
    أنا أعلم إنها جميع المناطق تحتاج إلى موافقات من وزارات الدولة ومن ثم تقديم مخططات أما بمشاريع تقسيم أو مشاريع تنظيم تقدم من القطاع الخاص أو تقدم من البلدية ، لماذا الصديق بالذات وهي منطقة قريبة وتقع في قلب الكويت تأخرت عن باقي المناطق ، ثاني شيء الأخ الرئيس وزارة الإسكان الأخت وزيرة الإسكان ، والأخ وزير الإسكان السابق كاهو معانا الأخ عبدالواحد العوضي طلب وقرر توزيع قسائم للبناء على المخطط ، والبناء على المخطط معناها الأخ الرئيس أن يتم البناء قبل تنفيذ البنى التحتية فلا يوجد شوارع ولا يوجد صرف صحي ، ولا مياه في قسائم التي توزعها الحكومة ، فلماذا نؤخر المواطنين أصلا فترة البناء قد تعتمد من سنة إلى سنتين ، ليش إحنا نعرف أن في تاريخ شهر 10-8 أو 9-10-2009م سوف يتم استلام هذه المنطقة ، ليش ما نبلش من الآن تقديم التراخيص ، ثاني شيء كيف نقرر ما هي الأولوية في إعطاء ، الأولوية في إعطاء أراضي القطاع الخاص في التنظيم وفي أيضا بناء الخدمات ، أنا ممكن يكون أرضي موجودة في منطقة وأرضك في منطقة أخرى أرضك مسبقا وتقدم لها البنى التحتية وتوصل لها الكهرباء والماء وترتفع سعر المتر من (200) إلى (400) إلى (500) دينار وأنا أرضي تظل مهضومة وفي الحالتين الدولة ما تتحمل هذه التكلفة ، فما هي الآلية ؟ وما هي الأعذار التي تجعل المنطقة قريبة تتأخر ومناطق بعيدة تم تنفيذها وخاصة لما شفنا مثلا المنقف قطعة (1) و (2) فقط كل المنقف لأن تملكها بعضها شركات وجزء منها تبع الإسكان وتم إنجازه ، جزء منه تبع شركة كبيرة قامت بالضغط وتحصيل الخدمات وتم بناء المساكن وبيعها
    السيد رئيس الجلسة :
    ( السيد فهد اللميع نائب الرئيس )
    شكرا الأخ الفاضل النائب عبدالعزيز الشايجي
     
  14. q8-speed

    q8-speed عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    1,502
    عدد الإعجابات:
    0
    بو احلام شسالفه يعني ما في بنية تحتتية لمنطقة الفنيطيس وعيل ليش اهدمو المسجد وخليفة الخرافي يقول ان الاشغال يبون يشتغلون بالمنطقة
     
  15. المطلق72

    المطلق72 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 مارس 2009
    المشاركات:
    142
    عدد الإعجابات:
    0
    صباح الخير للجميع يا اخوان حبيت اعرف اسعار اراضي الفنيطيس ومساحتها مع الشكر
     
  16. بو الاحلام

    بو الاحلام عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 مارس 2009
    المشاركات:
    18
    عدد الإعجابات:
    0

    للتوضيح الكلام اللي موجود في مشاركتي السابقة كانت بمجلس الامة و تاريخ الجلسة كان 27-1-2009 يعني قبل لا يهدمون المسجد


    بس انا الحين اسال هل حلو المشكلة مع صاحب البلوك اللي مو راضي على التقسيمة؟؟؟؟

    وليش لحد الحين ما طرحو المناقصة؟؟؟؟؟
     
  17. saqer

    saqer موقوف

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2006
    المشاركات:
    325
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم00بخصوص الموضوع وتاخير البنيه التحتيه الفتره السابقه فحسب علمى انه في شخص متنفذ يدعى انه يملك بلوك اراضي يتكون من 45 قطعة ارض في المنطقه واهو مايملك وثائق فيهم واللى عنده فقط حكم محكمه بتبعية الاراضى له والعجيب ان السجل العقاري رافض يصدرله وثائق فيهم لان هذي الاراضي مسجلين بملكية اسماء اخرى والابلى من هذا ان الاراضي المتنازع عليها تم تداولها وبيع بعضها خلال الفتره السابقه من الملاك اصحاب الوثائق الى ملاك جدد لذلك هذي اللعوزه احد اسباب التاخير في البنيه وطبعا نظام الواسطه والجاهيه اهو المسبب لمثل هذي المشاكل وللتاكيد فان هذا الشخص عرض البلوك للبيع من سنتين بسعر 5مليون من خلال وكيل يمثل واجهه له وماقدر يبيعهم بسبب عدم وجود الوثائق لذلك الله يعين ملاك الاراضي هناك.
     
  18. TCR3

    TCR3 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يناير 2009
    المشاركات:
    412
    عدد الإعجابات:
    0
    لجنة ازالة التعديات على املاك الدولة تؤكد سلامة اجراءاتها المتبعة والمكلفة بها

    عام 20/02/2009 10:55:00 م



    بها الكويت - 20 - 2 (كونا) -- اكدت لجنة ازالة التعديات على املاك الدولة والمظاهر غير المرخصة اليوم انها لم تقم باي خطوة او تتخذ اي اجراء منذ ان بدأت في مزاولة عملها المكلفة به من قبل مجلس الوزراء دون اخذ الموافقات اللازمة من جميع الجهات المختصة والمعنية.
    جاء ذلك في تصريح صحافي لمتحدث باسم اللجنة ردا على ما اثير مؤخرا حول قيام لجنة ازالة التعديات على املاك الدولة بهدم مسجد تابع لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في منطقة الفنيطيس دون اخذ الموافقة بذلك.
    وقال المتحدث في البيان ان "اللجنة اذ تؤكد على سلامة اجراءاتها المتبعة فانها توضح ان ما تم ازالته هو عبارة عن مسجد قديم مهجور كان يعيق ما يقوم به المقاول المكلف بتهيئة البنية التحتية للمنطقة ولذا تمت الازالة بعد اخذ الموافقات اللازمة من وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية وادارة المتاحف بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب".
    واضاف "وفي هذا الصدد تنوه اللجنة على انها وبالتنسيق مع وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية سوف تقوم بازالة المصليات التي اقامها بعض الافراد على املاك الدولة بدون ترخيص او اخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة بما يعد تعديا على املاك الدولة يستوجب الازالة وذلك اعتبارا من تاريخ الاول من شهر ابريل 2009 ".
     
  19. musad

    musad موقوف

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2009
    المشاركات:
    393
    عدد الإعجابات:
    0
    تفائلوا بالخير تجدوه

    شباب ليش الحباط هذا الارضي تقسمت والملاك معروفين وكل واحد عنده بلوك أو قسيمة معروف خليكم من كلمة يقال وتردد الاشاعات حتى كلام المهندس الشايجي ما صرح انه في أرض يمتلكها كذا شخص ولا أرض في منطقة معينة شباب أحنا بالكويت واذا اصدرت لك وثيقة أرض بأسمك شلون يمتلكها غيرك ( ليش أحنا بمصر ) حتى مصر صعبه شوي على العموم أحنا سمعنا أخبار أن الفيطيس راح تنطرح مناقتصها بس متى الله اعلم أخر خبر يقول أن الوزير صفر يقول أن المالية لديها توجهات انها تخفض ميزانيتها من الباب الرابع ألى 20 % وهذا بدورة يمكن يعطل المشروع لأن المناقصة ما نطرحت وإذا انطرحت يمكن تأوجل بالضرف الراهنة لأن ما نرصد لها ميزانية أصلا . شباب في حلول جذرية إلى عنده أرض يبدل في المسيلة أو أبوفطيرة تره كلهم طقه وحده يمكن أتضحي بموقع بس راح تفك عمرك من هل أذية أو اذا يبي يشتري يدور بوفطيرة أو المسيلة :(الواحد منا مو ضامن أن يعيش اليوم أو يموت باجر ولكم تحياتي
     
  20. q8-speed

    q8-speed عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    1,502
    عدد الإعجابات:
    0
    يا اخوان ان شاء الله يارب انه تبدء البنية التحتية لمنطقة الفنيطيس هذي السنه وبعد سنتين يسمحون البناء فيها :)
     
حالة الموضوع:
مغلق