رئيس البنك المركزي الامريكي: إنتعاش الإقتصاد في 2010

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
16/03/09 gmt 2:12 am
واشنطن (رويترز) - اشار بين بيرنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) خلال مقابلة مسجلة يوم الاحد الى ان الركود الامريكي قد يستمر معظم العام وقال ان اكبر خطر قد يكون افتقاد الارادة السياسية اللازمة لاصلاح النظام المالي المهتريء.

وقال بيرنانكي اثناء مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" في شبكة سي بي اس التلفزيونية في رد على سؤال بشأن مااذا كان يتوقع انتهاء الركود هذا العام "هذا الانكماش (الاقتصادي) سيبدأ يخف وسنبدأ نرى استقرارا.

"لن نعود الى التوظيف الكامل. ولكن اتعشم ان نرى نهاية لهذه التراجعات التي كانت قوية جدا في الربعين الاخيرين " من العام.

وقال بيرنانكي للكونجرس الامريكي في يناير كانون الثاني ان مجلس الاحتياطي الاتحادي يعتقد ان هناك احتمالا معقولا بانتهاء الركود الذي ساد في ديسمبر كانون الاول 2007 هذا العام وان عام 2010 سيكون عام الانتعاش.

وفي تلك المقابلة المسجلة النادرة تمسك بيرنانكي الى حد كبير بهذه الرأي على الرغم من اشارته الى ان التطورات التي حدثت في الاونة الاخيرة قللت من هذا التوقع قليلا.

وقال "سنرى نهاية للركود ربما هذا العام.

"سنرى بدء الانتعاش العام المقبل."

وتعرضت جهود الحكومة لمكافحة الازمة لانتقادات مع هبوط اسواق الاسهم وارتفاع معدل البطالة حتى في الوقت الذي تدخلت فيه السلطات مرارا لتعزيز شركات مثل مجموعة امريكان انترناشيونال للتأمين.

ومازال النظام المالي هشا على الرغم من خطة انقاذ للنظام المصرفي يبلغ حجمها 700 مليار دولار وافق عليها الكونجرس في اكتوبر تشرين الاول وقال الرئيس باراك اوباما ان من المرجح انه ستكون هناك حاجة لمزيد من الاموال لاصلاح البنوك المثقلة بالديون.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي ان اكثر ما يقلقه هو ان يسحب النواب والناس دعمهم لتلك الجهود الرامية الى تحقيق الاستقرار في النظام المصرفي المتزعزع.

وقال"تعرفون ان اكبر خطر هو اننا لا نملك الارادة السياسية.. ليس لدينا الالتزام بحل هذه المشكلة واننا نسمح لها فقط بالاستمرار."
 

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289
يازينهم أنتها أقتصادهم وأزمه العقار عندهم وقعدوا بالشارع وما طالبوا بإسقاط ديونهم ولا حتى ضرايبهم..!! :)

إنشاءالله يبدأ الصعود من هالأيام إللي خسر خسران وأعلن عن خسايره وعرفناه

وإللي ربح ربحان وأعلن عن أرباحه وعرفناه
 
أعلى