خطأ طبي لعب بأخوي الصغير . شلون اتصرف وياهم ؟

العنزي1

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولاً اشكر الأخ المحامي والاخت فيونه وبصراحه انا من اشد المعجبين بتعاونهم الاكثر من رائع بهذا القسم .

مشكلتي هي سأكتبها بالتفصيل الممل واتمنى توسع صدوركم لقراءتها .

عندي أخ انولد والحمدلله سليم بس لديه مشكله ضيق بفتحة الشرج . وقالو الدكاتره بعد مايصير عمره 6 أشهر نسوي له عملية توسعه .
صار عمره 6 أشهر وعملنا عمليه بأحد المستشفيات الحكوميه .
يوم سوو عملية التوسعه .. شبكو "اعزكم الله" مجرى البوول مع مجرى الخروج .. اي بمعنى اوضح انه قام يبول من فتحة الشرج !!! وهذا هو الخطأ الذي حصل .
المهم طلعه الدكتور من غرفة العمليات ولم يعلم عن الخطأ الذي عمله اصلاً .. الين ماوالدتي انتبهت لذلك بان الولد يبول من فتحة الشرج وتجمعو عليه الدكاتره ودخلوه بنفس الوقت غرفة العمليات ورجعو المجرى زي ماكان .
بعد مارجع المجرى البولي للشكل السليم بدت مشاكل باخوي
الي هي انه مايقدر يبول لان فيه انسداد .. لدرجة تمر ايام يصيح مايقدر يبول الين مايركبون له بربيش اعزكم الله ..
هالحاله مرت عليها اكثر من سنه وهو قزر وقته بالمستشفى على مضاد حيوي يستمر عليه اكثر من 10 ايام ويطلعونها واسبوع او اسبوع وترجع له الالتهابات ويتنوم بالمستشفى نفس المده .. بالاخير قالو لازم نسوي توسعه لمجرى البول بعد "عملية قصطره" بالمنظار
سوو له العمليه على يد دكتور أخر غير الي اخطأ فيه سابقاً
نجحت العمليه والحمدلله ارتاح اخوي من مشاكل البول بمدة اكثر من 8 اشهر وهو يبول مرتاح بس الأمساك المزمن معاه من اول عمليه لتوسعة فتحت الشرج ولحد يومنا هذا وعلى الملينات ومايفيد .

اخوي الان الحمدلله حالته زينه ومرتاح .

علماً ان الدكتور الأول الي اخطا به لايحب مواجهتنا ودايماً يبتعد عن مقابلاتنا لان دايماً والدي يشتد بالكلام معاه وانا كذلك .

فكرة رفع القضيه والدي مايحبها بس انا مصر اني ارفع قضيه بس ماعرف شلون الطريقه وشنو المطلوب مني وهل ينفع اني ارفع قضية واطلب بتعويض او شي اخر يعني علاج بالخارج والتأكد بان حالة اخوي سليمه ..
ووين احصل محامي متخصص بهالاشياء
وهل تتوقعون قضيتي ناجحه ام لا ..؟؟
وكم تكاليف تعب المحامي ..
وشنو المطلوب مني بالظبط

اتمنى المساعد يااخوان علماً ماعندي اي خلفيه عن هالامور

fayoona74

مستشار قانوني
شكرا اخوي على المقدمة والشكر للمحامي عوض صاحب القسم والمشرف والقائم عليه انا مجرد عضو بالموقع مثلك وكل مااكتبه يعبر عن وجهة نظري وقد يصيب ويخطا
بالنسبة لموضوعك مرت علينا حالة مشابهة وحكمت المحكمة للحالة وزوجته بالتعويض بعد عرضها على الطب الشرعي وتحديد نسبة العجز الذي قرر بوجود عاهة مستديمة
واكيد باذن الله راح تكسبها والخطوات كما يلي
اذا كان المستشفى حكومي ترفع قضيتك بالمحكمة المدنية بقصر العدل على وزارة الصحة مختصما ادارة الفتوى والتشريع لانهم الممثل القانوني للجهات الحكومية وترفق تقارير طبية معتمدة يفضل انها تكون من جهة حكومية والقاضي يحول الحالة طب شرعي لتقرير الحالة ونسبة العجز ويتم التعويض تبعا للضرر هذا الخيار الاول لكن خذ بالك ان اللي يرفع القضية لازم يكون صاحب صفة مو اي احد يعني يالمضرور نفسه او وكيله او وليه اذا كان قاصر
لك خيار ثاني انك تتوجه النيابة العامة لولجود جناية التسبب بعاهة مستديمة وترفق لهم تقاريرك الطبية واهم يحولونك طب شرعي ويتم اثبات الاصابة او العجز وتتحدد نسبته بعدها تلجا لقاضي الموضوع مثل ماوضحت بالخيار الاول .
ونسبة نجاح قضيتك باذن واحد احد 99% والمحامي عوض اظن يفيدك اكثر بحكم خبرته

العنزي1

عضو نشط
شكراً لج يا أختي وبطبع كلامج حق ابوي وعساه يقتنع ههههههههه

قناص_السوق

عضو نشط
اخيييييييه حسبي الله عليهم لو شصير ما اسوي عمليه بالكويت دكاتره فاشلين

ويقولون احسن الدكاتره والمستشفيات عندنا لو صج جان بعض الناس يعالجون بالكويت مو حتى سخونه او كشف طبي برى الكويت

خير انشالله احسن دكاتره

والله المفروض وزير الصحه الي يتحمل هالخطأ ويودي اخوك على حسابه ويسنع هالدكاتره الي ما منهم فايده وما اثق فيهم انا

بس صج صج قهر لم بعض الناس بس تحاليل برى الكويت يسوون والمشكله عندهم فلوس بس ما يدفعون من فلوسهم واحنا مساكين يقصون علينا خوش دكاتره عندنا

الله يقوم اخووووك بالسلامه يا رب .

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم.. المستشفى والدكتور مسئولون عن الخطأ الذي وقع منهم لاخيك وما سببه له من ضرر طوال الفترة السابقة.. ويحق لك المطالبة بالتعويض منهم.. بشرط يكون معك جميع المستندات المؤيدة لأقوالك.. ونحن مستعدون لرفعها فقط احضر الينا وسوف نتكلم عن باقي الامور
هاتف/ 99420979

كويتي08

عضو نشط
أخوي العنزي...
الخطأ الطبي جريمة يعاقب عليها القانون...
أول شي توجه الى وزارة الصحة وارفع دعوى إدارية على المستشفى لفتح تحقيق عن المسؤول عن "الخطأ الطبي"...
ثم احصل على صورة مما ينتج عن هذا التحقيق الإداري وتوجه به الى مخفر المنطقة اللي فيها المستشفى وقول للشرطة ابي ارفع دعوى خطأ طبي...ثم بيعطونك ورقة تروح فيها للمحقق...وراح يحقق معاك ويتخذ كافة الاجراءات وبيحول اخوك وتقاريره للطب الشرعي...
وطبعا تستطيع رفع دعوى بدون انتظار تقرير تحقيق الوزارة...

أمير بطيبتي

عضو نشط
ترى الموضوع مو سهل ولحد يقولك سهل لان المستشفى يتكتم على اخطااااء الدكاااتره الطبيه وانت المستندات اللي تبي تااخذها تاااخذها من المستشفى والله يعينكم على مااصبكم

كويتي08

عضو نشط
ما يحتاج ياخذ شي من المستشفى...

اهو يطلب منهم تقرير طبي..فإذا ما عطوه...يروح يشتكي عليهم

بالمخفر ويرفع دعوى خطأ طبي...وإدارة الطب الشرعي ستقوم باللازم

دير بالك تطيح نفسك بالغلط!!

قناص_السوق

عضو نشط
ما يحتاج ياخذ شي من المستشفى...

اهو يطلب منهم تقرير طبي..فإذا ما عطوه...يروح يشتكي عليهم

بالمخفر ويرفع دعوى خطأ طبي...وإدارة الطب الشرعي ستقوم باللازم

دير بالك تطيح نفسك بالغلط!!

حتى بالدعوى المدنيه اذا ما عندى تقارير يطلب الزامهم بتقديم التقارير ... وانا اتذكر قريت عن حاله مشابهه بالضبط سابقا ... في احد الصحف تم كسب القضيه بس ما اتذكر اي جريدة , حاولت ابحث عن الموضوع ما لقيته ...

أمير بطيبتي

عضو نشط
انا اخوي دكتور وبسبب خطااا طبي اصااايب ولد اخوي بالقرقرينه وتلاعب المستشفى بالاوراااق عشااان يكتمون على الموضوع على الرغم انه اخوووي شغااال بنفس المستشفى ونتيجة تلاعبهم والتشخيص الخطااا والتكتم على الموضوعع راااح عالجه بالخااارج والحمدلله الولد بصحه وعااافيه وانشااااء الله اول مااايرد يبي يتفااااهم عدل معاااهم :)
يعنى تقووول يعطونك تقرير طبي يعطونك تقرير بس باللي يبونه اهم مو اللي تبيه انت :)

قناص_السوق

عضو نشط
اخييييييييييييييييييييه وين الرقابه :mad:

اصلا مستشفياتنا فاشله

بس ما ادري شلون يصرحون نملك احسن المستشفيات و الدكاتره و الدليل اهم لو سخووونه يسافرون بره الكويت يعني سخونه سخووووونه حبة بن ادول وخلاص

لا حول و لا قوه ......

أعلى