دنيــــــــــــــــــا غريبه

دنياء غريبه

عضو مميز
اختي الصغيرة
لا ننكر وجود الحزن و الهم في حياتنا... كلنا نتعرض للمصائب.. و لكن كوننا مسلمين و مؤمنين فهذا يعطينا قوة ان نصبر و يكون لدينا امل.. و التفائل مطلوب دائما.. و التشاؤم لا يجوز لانه سوء ظن بالرب سبحانه.
اختي الصغيرة ..
الغرب للاسف يلجأون للبارات و المخدرات للهروب من مشاكلهم..
و لكن نحن لدينا و الحمدلله نعمة الايمان..
لدينا رب نلجأ له والذي بذكره تطمئن القلوب..
و لدينا رسول علمنا افضل طريقة نعالج بها انفسنا حين نحزن.. حيث قال: ارحني بها يا بلال..
فالصلاة و الذكر علاج للنفس و مقويات للصبر.
اختي الصغيرة:
هناك مثل يقول : كل شي في الدنيا يولد صغيرا ثم يكبر .. الا المصائب تولد كبيرة ثم تصغر..
و ثقي بالله هذا ما سيحدث ان شاء الله.
كل يوم نرى اقارب و اصدقاء لنا يدفنون اباءهم و امهاتهم في المقابر.. و ما من مصيبة اعظم من فقد الوالدين او الابناء.. و نراهم غارقون باحزانهم في وقتها.. لكن نأتيهم بعد اسبوع و نكلمهم و نضحك معهم. ترين الحزن يقل لا يزيد.
اختي الصغيرة:
نحن في نعم كثيرة و الحمدلله... هناك من دفن ابنائه بسبب المجاعات .. و هناك من لا يملك ثمن مضاد حيوي يعطيه لوالدته او ابنته المريضه . و هناك من هلكت عائلته بسبب قصف جوي .. و هناك من لا سقف لديه يؤويه و لا ثوب يكسيه.
تذكريهم و تذكري نعم الله علينا. و احمدي الله على نعمه.
اختى دنياء:
انتي قلتي انك اعطيت ظهرك للفرح.. لذا بيدك انت ان تتحكمي بنفسكو توجهينها للفرح مرة اخرى. مجرد قليلا من التفكير و مناجاة النفس.. و ان شاء الله ستجدين راحة البال.
الف سلامة

لوسمحت يادكتور لاتقوال عني صغيره لاني خاف الاعضاء يفكروني صغيره ويقومني يكلموني باشكل بنت صغيره ]

كلامك يادكتور كله صحيح
بس الظروف الي الحين اوجه كبيرررررر
ماقدار ابعده عني والاقدار ابعد عنه
والمشكله صعب ااشكي همي الناس
اتوقع يادكتور فهمتني
في نفس الوقت الي افرح في نفس الوقت ال حزن
يادكتور انا بسالك
انت في نفسك ممرت عليك ظروف صعب وخلتك تشوف الحياء في عينك صعبه ؟

life42

عضو نشط
لا حوله ولا قوة الا بالله عزيزتي طالمااااااااااا الله من عليك بالصحه وهذااااااااا كافي وخلي ايمانك بالله كبير وان المؤمن لمبتلي كل شئ ممكن يتعوض الا الصحه اقولك تعوذي من الشيطان واذكري ربك والله يسهل امرك اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهم امــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين

Dr-Q80

عضو نشط
لوسمحت يادكتور لاتقوال عني صغيره لاني خاف الاعضاء يفكروني صغيره ويقومني يكلموني باشكل بنت صغيره ]

كلامك يادكتور كله صحيح
بس الظروف الي الحين اوجه كبيرررررر
ماقدار ابعده عني والاقدار ابعد عنه
والمشكله صعب ااشكي همي الناس
اتوقع يادكتور فهمتني
في نفس الوقت الي افرح في نفس الوقت ال حزن
يادكتور انا بسالك
انت في نفسك ممرت عليك ظروف صعب وخلتك تشوف الحياء في عينك صعبه ؟

صبحج الله بالخير اختي دنياء
اولا: سامحيني اذا ضايقتج لما ناديتج اختي الصغيرة .. لكني لم اقصد صغر سنك بقدر ما قصدت كبر سني :) و اعتقد اني اكبر سن من اغلبية الاعضاء و العضوات هنا.
ثانيا: جوابا على سؤالك:
بالطبع كل انسان في هذه الدنيا يتعرض و لو لمرة واحدة في حياته لمصيبة او كارثة. و لا يوجد شخص لا يبتلى. و هذه طبيعة الحياة. هي دار عمل و ابتلاء و امتحان. اما ان اردنا الراحة الابدية فنرجوها في اخرتنا بعد رحمة الله تعالى.
و انا شخصيا كاي انسان موجود على الارض تعرضت لمشاكل كثيرة. و تراكمت علي جبال من الهموم .. و لا انكر اني احبطت و اكتأبت .. و هذا شي طبيعي في الانسان. لكن علينا ان نفكر بتفاؤل كي نخرج من احزاننا. و لا نلف حول انفسنا و نقف عند نفس النقطة. علينا ان نكمل المسير. علينا ان ننظر للامام. هذا ليس كلام انشائي. بل عن تجربة.
اتمنى ان تقرأي مواضيعي الاتية:
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=152480
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=147648

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=155188
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=156640
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=157463

ما كتبته اشياء غيرت فيني الكثير و حببت ان انقلها لاخواني و اخواتي.
عليكي ان تبدأي بتغيير نظرتك للامور. و تبدأي بالتغيير. كل شي بيدك. و خصوصا موضوع مبدأ ال 90/10 اقرئيه بتمعن و فكري فيه كثيرا.
و كما قال اخونا لايف .. تعاوذي الله من الشيطان و فكري جيدا في التغيير.
معلومة: انا خسرت 90٪ من مدخراتي و راس مالي في البورصة لكن من يسألني دائما اقول الحمدلله انا لست مدينا لاحد. :) ابتسمي اختي و تفائلي.

دنياء غريبه

عضو مميز
لا حوله ولا قوة الا بالله عزيزتي طالمااااااااااا الله من عليك بالصحه وهذااااااااا كافي وخلي ايمانك بالله كبير وان المؤمن لمبتلي كل شئ ممكن يتعوض الا الصحه اقولك تعوذي من الشيطان واذكري ربك والله يسهل امرك اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهم امــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين

الحمد الله على صحه والعقل وايماني كبير بالله

صحيح كلامك

شكررررررررررررا :)

دنياء غريبه

عضو مميز
صبحج الله بالخير اختي دنياء
اولا: سامحيني اذا ضايقتج لما ناديتج اختي الصغيرة .. لكني لم اقصد صغر سنك بقدر ما قصدت كبر سني :) و اعتقد اني اكبر سن من اغلبية الاعضاء و العضوات هنا.
ثانيا: جوابا على سؤالك:
بالطبع كل انسان في هذه الدنيا يتعرض و لو لمرة واحدة في حياته لمصيبة او كارثة. و لا يوجد شخص لا يبتلى. و هذه طبيعة الحياة. هي دار عمل و ابتلاء و امتحان. اما ان اردنا الراحة الابدية فنرجوها في اخرتنا بعد رحمة الله تعالى.
و انا شخصيا كاي انسان موجود على الارض تعرضت لمشاكل كثيرة. و تراكمت علي جبال من الهموم .. و لا انكر اني احبطت و اكتأبت .. و هذا شي طبيعي في الانسان. لكن علينا ان نفكر بتفاؤل كي نخرج من احزاننا. و لا نلف حول انفسنا و نقف عند نفس النقطة. علينا ان نكمل المسير. علينا ان ننظر للامام. هذا ليس كلام انشائي. بل عن تجربة.
اتمنى ان تقرأي مواضيعي الاتية:
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=152480
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=147648

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=155188
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=156640
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=157463

ما كتبته اشياء غيرت فيني الكثير و حببت ان انقلها لاخواني و اخواتي.
عليكي ان تبدأي بتغيير نظرتك للامور. و تبدأي بالتغيير. كل شي بيدك. و خصوصا موضوع مبدأ ال 90/10 اقرئيه بتمعن و فكري فيه كثيرا.
و كما قال اخونا لايف .. تعاوذي الله من الشيطان و فكري جيدا في التغيير.
معلومة: انا خسرت 90٪ من مدخراتي و راس مالي في البورصة لكن من يسألني دائما اقول الحمدلله انا لست مدينا لاحد. :) ابتسمي اختي و تفائلي.

شكرررررررررررااااااااا

وموضيعك كلهم روعه و بدع

ونصاحك اروع

وجودك في صفحتي يسعدني وياخفف من همي

يادكتور
محتاجه نصحيتك في هذا الكلام
اذا انت مافيك ظروف كثير بس الظروف ماتعلق فيك
وكل الي يصير سبابك ؟
كيف تخالص نفسك من هذي الظروف

Dr-Q80

عضو نشط

شكرررررررررررااااااااا

وموضيعك كلهم روعه و بدع

ونصاحك اروع

وجودك في صفحتي يسعدني وياخفف من همي

يادكتور
محتاجه نصحيتك في هذا الكلام
اذا انت مافيك ظروف كثير بس الظروف ماتعلق فيك
وكل الي يصير سبابك ؟
كيف تخالص نفسك من هذي الظروف

و انا سعيد بوجودي هنا و ان اكون سبب و لو بسيط بتخفيف الهم عن اي شخص :)
بالنسبة للنصيحة.. اعتقد الرد موجود في موضوع ال 90/10.
فكل الظروف التي تفرض علينا و لا نستطيع التحكم بها هي فقط 10٪ مما يحدث لنا.
اما الباقي فهو بسبب ردود افعالنا. و هذا نستطيع التحكم به.
علينا ان نغير من طريقة تفكيرنا و ردود افعالنا. و سنستطيع تغيير حياتنا.

دنياء غريبه

عضو مميز
و انا سعيد بوجودي هنا و ان اكون سبب و لو بسيط بتخفيف الهم عن اي شخص :)
بالنسبة للنصيحة.. اعتقد الرد موجود في موضوع ال 90/10.
فكل الظروف التي تفرض علينا و لا نستطيع التحكم بها هي فقط 10٪ مما يحدث لنا.
اما الباقي فهو بسبب ردود افعالنا. و هذا نستطيع التحكم به.
علينا ان نغير من طريقة تفكيرنا و ردود افعالنا. و سنستطيع تغيير حياتنا.

شكررررررررررررررررا يادكتور على كل نصيحه

خففت من همي بس يادكتور مافهمتني وايد

خليه على الله

الله يعيني على الايام الي بتجي
كيف بتكون على صعبه وكيف باتحمل

شجرة العود

عضو نشط
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا دنيا فعلا دنيا غريبة والغريب أكثر أهلها
الله يصبرنا كثير ناس تعطينهم أغلى ما تملكين ويبخلون عليج بأرخص ما يملكونه وللأسف تنصدمين فيهم بأنهم ما يستحقون كلمة طيبة منج​

فضل

عضو مميز
ليش مو احسن

انا متفاءل ان اختنا سوف تنهض من كبوتها واحزانها

يا دنياء غريبه بعد الجوع شبع، وبعد الضمأ ري، وبعد السهرنوم، وبعد المرض عافية، سوف يصل الغائب، ويهتدي الضال، ويفك العاني، وينقشع الظلام " فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده ".
بشر الليل بصبح صادق يطارده على رؤوس الجبال، ومسارب الأودية، بشر المهموم بفرج مفاجىء يصل في سرعة الضوء، ولمح البصر، بشر المنكوب بلطف خفي وكف حانية وادعة.
إذا رأيت الصحراء تمتد وتمتد، فاعلم أن وارءها رياضا خضراء وارفة الظلال.
إذا رأيت الحبل يشتد ويشتد، فاعلم أنه سوف ينقطع.
إذا لا تضيق ذرعا فمن المحال دوام الحال، وأفضل العبادة انتظار الفرج، الأيام دول، والدهر قلَب، والليالي حبالى، والغيب مستور، والحكيم كل يوم هو في شأن، ولعل الله يحدث بعد ذلك أمرا، وإن مع العسر يسرا.

تفائلى يا اختى فإن لك اخوه يريدون ان يروك سعيده​

الأرستقراطي

عضو نشط
أول مرة أشوف جملة من خمس كلمات فيها 8 بدليات ،،، نصيحتي لج بقراءة القرآن و ترك الحب والغرام ،،،

شجرة العود

عضو نشط
أول مرة أشوف جملة من خمس كلمات فيها 8 بدليات ،،، نصيحتي لج بقراءة القرآن و ترك الحب والغرام ،،،

فعلاً كثييير أشخاص ليتهم يرجعون للقرآن الكريم حتى يهديهم ويتركون قذف المحصنات وظلم خلق الله
لقول الله تعالى (( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ )) (23) سورة النــور
حسبي الله ونعم الوكيل والحق ان ما أخذته بالدنيا بإذن واحد أحد بتاخذه بالآخرة​

قلم حر

عضو مميز
تقوال الدنياء بخير شكلك ما جربت الدنياء باحزنها وهمومه
تر الدنياء دوره

وماله امان:(

بعدي صغيروني اتعلم من هالدنياء غريبه
وخسرت فيها دوره كوت بوسته

الأرستقراطي

عضو نشط
فعلاً كثييير أشخاص ليتهم يرجعون للقرآن الكريم حتى يهديهم ويتركون قذف المحصنات وظلم خلق الله
لقول الله تعالى (( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ )) (23) سورة النــور
حسبي الله ونعم الوكيل والحق ان ما أخذته بالدنيا بإذن واحد أحد بتاخذه بالآخرة​

كلامك صحيح ،،، و الشيء بالشيء يذكر ،،، كان في عضوة تراسلني بالخاص اعتبرتها مثل أختي و صار بيننا سوء تفاهم ،،، اكتشفت بعد ذلك انها قايلة لنص أعضاء المنتدى انها تعرفني و ناقلة كل الكلام اللي دار بيننا ،،، مع أن هي اللي تراسلني و آنا كنت أرد عليها بحكم الذوق ،،، و الله يشهد و الأعضاء اللي يقرون الموضوع ان عمري ما بديت بمراسلة أي عضوة الا اذا كانت تبي خدمة و أعاملها مثل باقي الأعضاء و اذا في عضو يقول عكس هالكلام يتفضل ،،،

Dr-Q80

عضو نشط
يا جماعة ذكرو الله و صلو على النبي..
اخواني .. نحن نتواجد في هذا الموضوع للوقوف بجانب اخت تحتاج منا الوقوف بجانبها و التخفيف عنها. و واجب اي مسلم ان يفرج عن اخيه حتى لو بكلمة.
بغض النظر عن السبب.. بالنسبة لها هو سبب مهم و مؤثر. و علينا ان نحترم هذا الشيء.
كما ان هذا الموضوع و النقاش فيه يعتبر موضوع عام و ليس بالضرورة خاص.. لان به عبر و تذكير عن كيف نتعامل مع الهم و الحزن و كيف نتذكر نعم الله علينا و كيف نصبر.
و اتمنى ان يستمر الموضوع بمداخلات هادفة تحث على الصبر و التفائل و كيفية التأقلم مع ظروف الحياة.
و سامحوني اذا ثقلت بالكلام.
و شكرا

دنياء غريبه

عضو مميز
ليش مو احسن

انا متفاءل ان اختنا سوف تنهض من كبوتها واحزانها

يا دنياء غريبه بعد الجوع شبع، وبعد الضمأ ري، وبعد السهرنوم، وبعد المرض عافية، سوف يصل الغائب، ويهتدي الضال، ويفك العاني، وينقشع الظلام " فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده ".
بشر الليل بصبح صادق يطارده على رؤوس الجبال، ومسارب الأودية، بشر المهموم بفرج مفاجىء يصل في سرعة الضوء، ولمح البصر، بشر المنكوب بلطف خفي وكف حانية وادعة.
إذا رأيت الصحراء تمتد وتمتد، فاعلم أن وارءها رياضا خضراء وارفة الظلال.
إذا رأيت الحبل يشتد ويشتد، فاعلم أنه سوف ينقطع.
إذا لا تضيق ذرعا فمن المحال دوام الحال، وأفضل العبادة انتظار الفرج، الأيام دول، والدهر قلَب، والليالي حبالى، والغيب مستور، والحكيم كل يوم هو في شأن، ولعل الله يحدث بعد ذلك أمرا، وإن مع العسر يسرا.

تفائلى يا اختى فإن لك اخوه يريدون ان يروك سعيده​

شكرررررررررررررعلى المساعده
وشكرررررر ا على فهمي

دنياء غريبه

عضو مميز

هههههه

ومنهو قالك انا همي هو حب وغرام

المشكله في هالناس ماتفهم بعضه بعض

والاتقدار غيرهـ

دنياء غريبه

عضو مميز
يا جماعة ذكرو الله و صلو على النبي..
اخواني .. نحن نتواجد في هذا الموضوع للوقوف بجانب اخت تحتاج منا الوقوف بجانبها و التخفيف عنها. و واجب اي مسلم ان يفرج عن اخيه حتى لو بكلمة.
بغض النظر عن السبب.. بالنسبة لها هو سبب مهم و مؤثر. و علينا ان نحترم هذا الشيء.
كما ان هذا الموضوع و النقاش فيه يعتبر موضوع عام و ليس بالضرورة خاص.. لان به عبر و تذكير عن كيف نتعامل مع الهم و الحزن و كيف نتذكر نعم الله علينا و كيف نصبر.
و اتمنى ان يستمر الموضوع بمداخلات هادفة تحث على الصبر و التفائل و كيفية التأقلم مع ظروف الحياة.
و سامحوني اذا ثقلت بالكلام.
و شكرا

شكررررررررررررررا على فهمي
شكر على النصائح

يادكتور شفت شلون ماحدا يقدار غيرهـ والاحدا يفهم غيرهـ
وكل همهم بس يزدون الاهام اهموم

دنياء غريبه

عضو مميز
الى اعضاء المنتدى

اذا موضوعي يضيق خلقكم لاتردون فيه
اذا موضوعي ماتفهمونه لاتردون فيه

لان ردكم يزيد همي مايخفف عني