الخليج للاستانلس ستيل يستعد للإدراج في البورصة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة spain007, بتاريخ ‏7 يوليو 2004.

  1. spain007

    spain007 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2004
    المشاركات:
    345
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

    للافادة باي معلومت تخص هذا الخبر؟
     
  2. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    راس مال الشركة ؟

    كبار المساهمين ؟

    نشاط و طبيعة عمل الشركة ؟

    الموقع على الإنترنت؟


    .
     
  3. ابى0لقمه

    ابى0لقمه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2004
    المشاركات:
    141
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    امغره
    خزانات للمواد البتروكيميائية ذات مواصفات عالية وجودة لا تضاهى
    مصنع «الخليج للاستانلس ستيل» يوكل شركة Universal Steel بتصدير منتجاته إلى العراق والمنطقة
    حصلت شركة Universal Steel على الحق الحصري لتصدير انتاج مصنع «الخليج للاستانلس ستيل» من الخزانات الى اسواق الشرق الاوسط. وذلك بموجب اتفاقية تم توقيعها بين كل من سامي العامر مدير المصنع وداود الرشود مدير عام الشركة.

    وقال العامر ان تفويض شركة Universal Steel يندرج ضمن استراتيجية المصنع في تطوير خطته التسويقية بما يضمن ولوج منتجاته الى اسواق جديدة في المنطقة اضافة الى تلبية الطلب المتزايد على الخزانات الخاصة بحفظ المواد البتروكيميائية والبترولية لاسيما في السوق العراقية.

    من جهته قال الرشود ان شركة Universal Steel تعتز باختيارها كمفوض حصري لتصدير انتاج مصنع «الخليج» واصفا هذه الاتفاقية كبداية موفقة لاعمال الشركة المؤسسة حديثا في الكويت والتي ستكون قيمة مضافة في محفظة اعمالها النامية على نحو كبير، وذلك بتنويع الخدمات والمنتجات التي تقدمها بمهنية واحتراف قل نظيرهما. واكد ان الشركة قادرة بقنوات توزيعها المرموقة وعلاقاتها المميزة على ارضاء عميلها الجديد لتحتل منتجاته المكانة المرموقة التي تليق بها كي تحقق اكبر انتشار ممكن وتكون مطلوبة من دون منازع في قطاع البتروكيماويات الذي يعد من اسرع القطاعات نموا في العالم واكثرها جاذبية في المنطقة بالنظر الى توافر المواد الاولية.

    الخطة التسويقية

    كما تحدث عن الخطة التسويقية التي سوف تعتمدها الشركة في اسواق الجوار والمنطقة، مشيرا الى استئثار السوق العراقية بحصة كبيرة من الانتاج لما تشهده من حاجة متنامية لتخزين انتاجها من المشتقات البتروكيميائية، اضافة الى سوق البحرين واسواق اخرى سوف يتم ولوجها في المستقبل.

    كفاءات كويتية

    وقد تم تأسيس Universal Steel شركة كويتية، بكفاءات كويتية لتصدير انتاج مصنعها الخاص للخزانات المصنعة من افخر انواع الستانلس ستيل، المستورد من فرنسا وبلجيكا الى المنطقة حيث تصدر نحو 50% من الانتاج الى السوق العراقية التي تشهد نموا مطردا وتعتبر سوقا واعدا بالنظر الى ورشة الاعمال الكبرى التي انطلقت، بينما تتوزع النسبة الباقية على الاسواق المجاورة.

    وقال الرشود: «شركتنا ترمي لتكون بين اللاعبين الكبار في مجالنا. بحيث تتقدم وتكبر بتنافسية وجودة اداء واسعار لا تضاهى. وتعد هذه الصناعة التي نعمل في قطاعها علامة فارقة في القطاعات الانتاجية الكويتية التي توظف عمالة ماهرة تساهم في الناتج الصناعي لدولة الكويت. وفي غزو منتجاتنا للاسواق. نكون قد صدرنا ليس سلعة فقط بل خبرة تسجيل للكويت في الخارج. واشار الى دراسة تقوم بها الشركة حاليا لزيادة رأس مالها في المدى المنظور.

    ضرورة ملحة

    وتحدث الرشود عن توقيت التأسيس، مشيرا الى انه جاء في وقت تشهد فيه السوق المحلية والمجاورة ضرورة ملحة للحصول على حاويات التخزين لتتمتع بمواصفات لائقة وفريدة من نوعها لجهة سماكتها وتوفيرها لاقصى درجات الحماية للمواد المخزنة بالاضافة الى تصاميمها المتميزة التي يرغبها العملاء ويفضلونها على المنتجات الاخرى. كما اعتبر ان تولي الشركة تصدير انتاج مصنع «الخليج للاستانلس ستيل» الى جانب منتجاتها. سوف يساعد على استئثارها بحصة نوعية في السوق الاقليمية والعراق. هذا وسوف تضع الشركة ضمن اولوياتها السرعة والنوعية في تلبية احتياجات العملاء.

    وختم قائلا: نتطلع الى فرص اضافية مجزية لا تقل اهمية عن وكالة التصدير التي وقعناها بحيث تنمو أعمالنا بما فيه خدمة لمؤسسي الشركة وعملائها والاقتصاد الوطني.


    جودة ومتانة


    يحتل مصنع «الخليج للاستانلس ستيل مركزا رياديا في الكويت والمنطقة لجهة جودة التصنيع وطاقته الانتاجية التي تصل الى 000.100 طن سنويا من خزانات متعددة الاستخدامات. وقد حاز على اكثر من شهادة للجودة منها شهادة الـ«ايزو 9001 لعام 2000 وشهادات ضبط الجودة العالمية من الجامعة الاميركية للهندسة الميكانيكية qp Stamp/Us STAMP هذا بالاضافة الى انه يتمتع بنخبة من الخبرات من مهندسين وفنيين ومصممين من ذوي الاختصاصات في مجال الاستانلس.

    كما نال المصنع وكالة شركة Alfa Level السويدية - الدانمركية لتزويد خزانات المــواد البتروكيمائية بالصمامات والموزعات الحرارية العالية الجودة.

    وتسعى ادارة المصنع من خلال اعتماد شركة Universal Steel للتصدير الاقليمي لمنتجاته الى التوسع في استراتيجيتها التسويقية اضافة الى حرصها على المشاركة في المعارض المتخصصة على صعيد المنطقة.