إستشاره برفع قضيه

nabhaan79

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع بإختصار

حصلت على الشهاده الجامعيه سنة 2007

وحصلت عليها من جمهورية مصر وكنت آخذ إجازة إختبار من جهة العمل الحكوميه اللي أنا فيها عن طريق كتاب لمن يهمه الأمر من التعليم العالي

وفي سنة 2007 أعلنت شركتي عن حاجتها لموظفين حديثي التخرج فقمت وسجلت في نظام التوظيف وأنا موظف لديهم ودخلت للإختبارات وإجتزتهم وتأهلت للمقابله الشخصيه وهنا لم يسمحو لي بالمقابله لقولهم أنا موظف كأنهم كانو يتوقعون أن أسقط بالإختبارات .

وفي السنه الأخرى تم الإعلان مرة أخرى عن وظائف شاغره وأبديت رغبتي بكتاب رسمي ولم أجد إليها من سبيل حيث كان الرد من الإداره بكتاب رسمي أن الإجازات التي كنت آخذها كانت بمثابة تشجيع منهم وأن ليس هناك شيء باللائحه يفرض على الشركه تعديل وضع .

وبتاريخ 15/9/2008تم إنتدابي لإحدى الإدارت بغرض التجربه لوظيفه جامعي لمدة 6 شهور علما بأن الموظف الجديد تجربته 100 يوم فقط وأنا موظف لي 8 سنوات أعمل بالشركه.

وبعد إنتهاء المده بتاريخ 15/3 هذا الشهر إنتهت فتره تجربي وعندي كتاب رسمي من المستشار بأني رجل ممتاز بالعمل ولكن الإدارة أبلغتني مره أخرى بأنها سوف تمدد إنتدابي وتحويلي لدائرة أخرى ليتم تجربتي هناك كون طبيعه العمل هناك مختلفه عن الإدارة الحاليه .

مثل منت شايف وطبعا موضوع الإنتداب بالواسطات وغيره وأكيد الحين إذا جبت واسطه راح يقولولي موضوعك موقف شهرين من مجلس الوزاراء ولا راح يردون علي إذا قلتلهم إن إن إنتدابي قديب وخلص قبل قرار مجلس الوزاراء

الحين لي حق بالموضوع . وموضوع تجربتي 6 شهور من ثم تغيير وضعي إلى جامعي وأنا موظف وعند 8 سنوات خبره وغيري جديد يجرب فقط 100 يوم

ممكن النظره القانونيه لحقوقي

fayoona74

مستشار قانوني
في شي غريب بالموضوع شنو سبب وليش انك كل مرة تقدم طلب توظيف لجهة عملك ؟؟؟ المفروض تسوي كتاب خطي منك بطلب تعديل وضع يقابل بالايجاب او الرفض وبجميع الاحوال وضعية المؤسسة تختلف عن الجهات الحكومية الاخرى مثل الوزارات والتعيين عندهم بنظام العقود والتوظيف سلطة تقديرية للجهة الا اذا فضلو عليك واحد اقل منك مثلا تكون انت مستوفي كل الشروط والثاني مو مستوفي ومع هذا يرفضونك ويقبلونه هني في اجراء ثاني ممكن ترفع عليهم قضية وبجميع الاحوال لازم يااخي العزيز نشوف عقدك شنو مكتوب فيه وعليه يتم ابداء الرأي في هذا الموضوع وبجميع الاحوال هذا راي شخصي قد يصيب وقد يخطأ انصحك تراجع الجهة المختصة بجهة عملك بالامور الادارية والتعيين واستفسر منهم مباشرة وشوف شنو بيكون ردهم

nabhaan79

عضو نشط
في شي غريب بالموضوع شنو سبب وليش انك كل مرة تقدم طلب توظيف لجهة عملك ؟؟؟ المفروض تسوي كتاب خطي منك بطلب تعديل وضع يقابل بالايجاب او الرفض وبجميع الاحوال وضعية المؤسسة تختلف عن الجهات الحكومية الاخرى مثل الوزارات والتعيين عندهم بنظام العقود والتوظيف سلطة تقديرية للجهة الا اذا فضلو عليك واحد اقل منك مثلا تكون انت مستوفي كل الشروط والثاني مو مستوفي ومع هذا يرفضونك ويقبلونه هني في اجراء ثاني ممكن ترفع عليهم قضية وبجميع الاحوال لازم يااخي العزيز نشوف عقدك شنو مكتوب فيه وعليه يتم ابداء الرأي في هذا الموضوع وبجميع الاحوال هذا راي شخصي قد يصيب وقد يخطأ انصحك تراجع الجهة المختصة بجهة عملك بالامور الادارية والتعيين واستفسر منهم مباشرة وشوف شنو بيكون ردهم

كلام منطقي . والإجابه

تقديمي هذا الطلب كان بسبب إثبات حقي بالشواغل الموجوده لأن من الأمور التي تعتمد عليها الإداره بالردود هي ليس هناك شاغر وعند تقديمي لطلب التوظيف أثبت حقي أو على الأقل أحرجهم بالشواغر الموجوده .

قدمت كتاب تعديل وضع وذكرت فيه أن جهة عملي كانت تمنحني إجازات دراسيه خاصه عباره عن 30 يوم بالسنه للإختبارات بناء على كتاب من التعليم العالي .

وكان الرد بأن ليس هناك باللائحه شيء يلزم المؤسسه بتعديل وضع الموظف . وأن المؤسسه كانت تمنحني الإجازات على سبيل التشجيع وأنه قد تم تقديم طلب تعديل وضعي للإدارات وأنها لم تحقق الأفضليه .

علما بأن هناك حالات كثيره قد تم تعديل وضعها الوظيفي .

وسؤالي هو هل مده تجربه 6 شهور قانونيه أم أن هناك قانون يحدد تجربه الموظف ب 100 يوم لأن الموظفين الجدد يتم تجربتهم ب 100 يوم كما هو موجود في عقودهم وأنا موظف قديم تتم تجربتي 6 شهور !!!

nabhaan79

عضو نشط
توني قريت عقد التوظيف وما فيه شي يمنع تعديل وضعي أو حتى دراستي ولا ذاكرين هالموضوع لا من بعيد ولا قريب .

وآخر لائحه تقول :

يجري تفسير هذا العقد من كل النواحي للقوانين المعمول بها من دوله الكويت ويكون لمحاكم الكويت حق الفصل في كافة النزاعات التي قد تبرز فيما يتعلق بوظيفتكم.

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
بسم الله الرحمن الرحيم

نشكر fayoona74 على المساهمة بالرد وبارك الله بك

الاجابة /
اخي العزيز... طالما انك موظف وحصلت على الشهادة الجامعية اثناء عملك بالوظيفة فبالتالي يحق لك التقدم بالشهادة لجهة عملك لتسوية وضعك الوظيفي فتقدم بطلب جديد لجهة عملك رسميا وامهلهم فترة ستين يوما للرد بالايجاب او الرفض وبعدها يحق لك رفع دعوى امام القضاء الاداري في حالة الرفض وذلك لتسوية وضعك الوظيفي حسب الشهادة الجامعية الجديدة وسوف يحكم لك ان شاء الله تعالى

nabhaan79

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

نشكر fayoona74 على المساهمة بالرد وبارك الله بك

الاجابة /
اخي العزيز... طالما انك موظف وحصلت على الشهادة الجامعية اثناء عملك بالوظيفة فبالتالي يحق لك التقدم بالشهادة لجهة عملك لتسوية وضعك الوظيفي فتقدم بطلب جديد لجهة عملك رسميا وامهلهم فترة ستين يوما للرد بالايجاب او الرفض وبعدها يحق لك رفع دعوى امام القضاء الاداري في حالة الرفض وذلك لتسوية وضعك الوظيفي حسب الشهادة الجامعية الجديدة وسوف يحكم لك ان شاء الله تعالى

الله يجزاك خير

هذا اللي يبي يصير إن شاء الله

وهل لي المطالبه من تاريخ تحصيلي على الشهاده علما بأن هناك فرق بين الجامعي والدرجه اللي أنا عليها الآن من راتب ودورات خارجيه وحقوق أخرى بالكامل.

وجزاك الله خير

nabhaan79

عضو نشط
الأخ المحامي الرجاء على الخاص

أعلى