«مركز سلطان» تنتهي من إزالة الخمور من فروعها في لبنان الشهر المقبل

@الكثيري@

موقوف
التسجيل
7 يناير 2009
المشاركات
129
الاخ واوو
الصورة الثانيه اللي تخص لحم الخنزير الله يكافينا الشر،،،هذي بمركز سلطان الكويت ؟؟؟؟
وعفيه صلاحية بس يومين وينتلف لحم الخنزير:d !!!!!
 

wooow

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2008
المشاركات
1,142
الاخ واوو
الصورة الثانيه اللي تخص لحم الخنزير الله يكافينا الشر،،،هذي بمركز سلطان الكويت ؟؟؟؟
وعفيه صلاحية بس يومين وينتلف لحم الخنزير:d !!!!!

ليست بالكويت انما فى لبنان ..
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
الله يستر على كل مسلم ومو كل من ربى لحيه سار شيخ دين جان الافغان اكبر شيوخ لحاهم طويله ويتاجرون بالمخدرات
 

kuwait200

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2009
المشاركات
107
اليوم قال لى رفيجي انه بعد هذا الموضوع تم فصل مدير مركز سلطان في لبنان وانه على الشهر الجديد راح يتم رفع الخمور
والله اعلم
 

ابو سالم

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2006
المشاركات
1,679
الإقامة
في أرض الله
ترى أزعجتونا بسالفة الخمور وكأنها توها جديدة على فكرة ترى إذا تبون تدققون على أغلب الشركات بتشوفون شي يفشل أغلب الشركات الي في السوق عندها فنادق ومحلات خارج الكويت وفيها من المعاصي ماتحصى .
 

بدون مجامله

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2009
المشاركات
2,796
الإقامة
الكويت
ترى أزعجتونا بسالفة الخمور وكأنها توها جديدة على فكرة ترى إذا تبون تدققون على أغلب الشركات بتشوفون شي يفشل أغلب الشركات الي في السوق عندها فنادق ومحلات خارج الكويت وفيها من المعاصي ماتحصى .

أحسنت بو سالم
 

Mr.Jad

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2008
المشاركات
820
الإقامة
الكويت الحبيبه
هذا على افتراض بيشلون الخمر و مشتقاته من نبيذ و و يسكى و ما شابه اعاذنا الله منها

و البيره الماسه شيبسوون فيها

زين و لحم الخنزير شيبسون فيه

عدال اخوى يا صاحب الموضوع

اذا تدافع عن شخص ارتكب محرم فقد اشركت فى عمله

موضوع الخمر و الخنزير محرم بنص كتاب الله القران الكريم

قال تعالى: [ إنما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير ]

قال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون)


لا يجوز التهاون و التخفيف بالموضوع ..اذا معجب بشخص شىء

ولكن التهاون بالخمر و لحم الخنزير شىء آخر
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان
لولا قرب انتخابات مجلس الامة لم يتم ازالتها
 

حبيبكم

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2008
المشاركات
1,020
هذه الصورة ألتقطت من فرع سلطان اللي بالشويخ (يعني بالكويت مو لبنان).
 

الملفات المرفقه:

  • لحم خنزير.jpg
    لحم خنزير.jpg
    الحجم: 30.8 KB   المشاهدات: 262

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
قضية عامة بينه وبين الناس... «الحازم» و«الحاسم» و«المبدئي» ليس كذلك عندما يتعلق الأمر بمصالحه
خالد السلطان «شرعي» في وأد إسقاط فوائد القروض و«غير شرعي» في تعاملاته المالية مع البنوك


من منا لايتذكر الموقف «الحازم» و«الحاسم» الرافض لإسقاط فوائد قروض المواطنين الذي قاده النائب السابق خالد السلطان في مجلس الأمة المنحل ؟... ومن ينسى أو يمكن أن ينسى الحجج والبراهين الشرعية التي ساقها النائب السابق الفاضل خالد السلطان؟ ومطالبته الشهيرة بأن يحال هذا الملف على دائرة الإفتاء في وزارة الأوقاف لإعطاء فتوى في الموضوع، وتحديه إن هي قالت بالموافقة فإنه سيستقيل من عضوية مجلس الأمة؟
إذاً هو موقف «حاسم» و«حازم» و«مبدئي» و«شرعي» ارتبط بشكل أساسي بالسلطان الذي قاد هذا التوجه بل وكان له «الفضل» في «وأد» جهود إسقاط فوائد قروض المواطنين الذين قادت الحاجة غالبيتهم للاقتراض في سبيل مواجهة أعباء الحياة... وما أكثرها.
السلطان الذي هو شخصية عامة وتتعامل بالشأن العام اتخذ مواقف أثّرت على الشأن العام بشكل كبير انطلاقاً من قناعاته ومبادئه... لكن هل هذه المواقف والمبادئ يطبّقها السلطان على نفسه قبل أن يطالب بتطبيقها على غيره؟.
...عندما أثرنا القضية الشهيرة التي كشفنا عنها بالوثائق كيف أن شركة يملك فيها السلطان تبيع الخمور ولحم الخنزير، كان رده أنه ليس ممثلاً بالإدارة وأن نسبته تمثل 10 في المئة فقط...الخ، لكن القصة لم تتوقف عند حد بيع الخمور ولحم الخنزير، بل لم تكن إلا مقدمة لفضائح تؤكد أن السلطان يتخذ منهجين متعارضين قولاً وفعلاً في تعاطيه مع القضايا الشرعية عندما يكون الأمر مرتبطاً بمصالحه من جهة، وبمصالح غيره من جهة أخرى... كيف؟
الإجابة عن هذا التساؤل تكشف عن فضيحة أخرى تؤكد التناقض التام في مواقف السلطان الشرعية، في ضوء وثائق حصلت عليها «الراي» تؤكد أن السلطان يتعامل، عبر شركة تابعة له ويديرها هو بنفسه، بـما يسميه هو بـ «الربا»، ليس مع بنك واحد، بل مع عدد من البنوك التقليدية التي يسميها السلطان «ربوية».
وتشير الوثائق الى أن السلطان يمتلك منذ العام 1974 شركة تجارة عامة ومقاولات تحمل اسم «الدار للتجارة والمقاولات»، ثم تحولت بعد ذلك إلى شركة مساهمة مقفلة باسم شركة الدار للهندسة والمقاولات، فهو يديرها وهو مخول بالتوقيع عنها، وليس خارج الإدارة مثل حالة بيع الخمور ولحوم الخنزير... والمفارقة أن معظم الشيكات والكفالات البنكية الصادرة باسم «الدار» صادرة عن بنوك لا يتوافق منهجها مع مبادئ وقناعات السلطان التي بنى عليها مواقفه في إسقاط القروض.
وبعد أن تولى السلطان رئاسة شركة الامتياز للاستثمار، عمد إلى بيع 50 في المئة من «الدار» التي يملكها إلى «الامتياز» التي يرأسها، حيث تخلى عن الرئاسة لأحد أبنائه ليتسلم منصب نائب الرئيس في «الدار» ورئيساً لـ «الامتياز»، لأن القانون لايسمح له أن يكون رئيساً لشركتين.
ولأن «الراي» لاتتحدث إلا بالوثائق فإنها تضع بين يدي القارئ الكريم بعضاً من هذه الوثائق التي تكشف حقيقة السلطان وتناقضاته في تعاطيه مع القضايا الشرعية وإدخالها في دهاليز السياسة. فهو من جهة يحرّم «الربا» على غيره، ومن جهة أخرى فإن غالبية تعاملاته تتم مع بنوك يسميها السلطان «ربوية».
ويهم «الراي» أن تؤكد أنها ليست هيئة فتوى ولاتدعي أنها ضالعة بالأمور الشرعية لكنها تضع هذه القضية برسم كل ذي شأن، خصوصاً لمن انبرى للدفاع عن السلطان، فالوثائق المرفقة تكشف مفارقات مهمة خصوصا ان الشيكات صدرت ومازالت تصدر، والكفالات ما زالت سارية المفعول، وليست صادرة منذ سنوات «وتم الغاؤها»، كذلك هناك مفارقة اخرى تشير الى ان احد الشيكات تم سحبه من بنك «ربوي» في عرف السلطان، بينما اودعه الطرف الآخر المستفيد من الشيك في حساب بنك آخر، ويعمل وفق منهج مختلف!.


حتى نكون واضحين

حتى نكون واضحين فإن معظم تعاملات مجموعة الشركات الزميلة لـ «الراي» هي مع بنوك تقليدية يسميها السلطان «ربوية»... فنحن لانعترض ولانهاجم اسلوب وطريقة عمل هذه البنوك، كذلك نحن نتعامل مع نفس البنوك التي يتعامل معها السلطان، لكن الفرق بيننا وبينه أننا نقول اننا نتعامل مع هذه البنوك عن قناعة ولانخفي ذلك أو نواريه، خصوصاً أننا من مؤسسي عدد من هذه البنوك ومازلنا نتعامل معها، بينما ساهم السلطان في حرمان آلاف المواطنين من إسقاط فوائد قروضهم، ثم يأتي ويصدّر شيكات وكفالات خاصة به وبشركاته، مناقضا بذلك كل ماصرح به وما قرره وصوّت عليه من خلال المسؤولية التي كان يتولاها في مجلس الأمة المنحل.


ننتظر إجابات هادئة
ضمن سقف الحوار الموضوعي

بدلاً من الهجوم الشخصي الذي لايقدّم ولايؤخّر... ننتظر من الأخ الفاضل النائب السابق خالد السلطان إجابات هادئة وبسيطة ومقنعة، يقدمها للناس، ونتعهّد له بأن نبقى ضمن سقف الحوار الحضاري والموضوعي والهادف حتى تصل الحقيقة للقارئ الكريم كما هي دون أن يتم تلبيسها مسبقا بشعارات مثل «الهجوم على التيار السلفي ورموزه»، أو «الهجوم على عائلة السلطان»، فهاتان «التهمتان» سبق وأن وضحناهما بشكل لا لبس فيه، فلا هذا مقصود ولاذاك مقصود، بل حتى خالد السلطان بشخصه ليس موضع هجوم أو تجريح، فالقضية هنا قضية عامة بينه وبين الناس ولاتخرج عن هذا الإطار مطلقاً.


مغزى «الكفالة» في العرف
الذي يعارضه السلطان

تشير معلومات عن مناقصة طرحتها وزارة الأشغال العامة لإنشاء وإنجاز وصيانة مركز ضاحية اشبيلية برقم ه م أ /158 إلى تقدم 9 مقاولين للمناقصة من ضمنهم شركة الدار للهندسة والإنشاءات، حيث تقدمت «الدار» بكفالة أولية صادرة عن بنك الكويت الوطني بقيمة 550 ألف دينار... الكفالة التي تحمل الرقم 20091122262 سارية من 8/1/2009 حتى تاريخ 8/4/2009، وهو تاريخ إغلاق المناقصة، ولا نظن أن السيد خالد السلطان «المعارض لإسقاط فوائد القروض الربوية»، والعضو السابق في اللجنة المالية بمجلس الأمة، ورئيس شركة الامتياز، ونائب رئيس شركة الدار للهندسة والإنشاءات، لا يعرف معنى ومغزى كلمة «كفالة» في العرف المصرفي «الربوي» الذي يعارضه.​

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=121515
 

الملفات المرفقه:

  • 1.jpg
    1.jpg
    الحجم: 10.3 KB   المشاهدات: 132
  • 2.jpg
    2.jpg
    الحجم: 4.9 KB   المشاهدات: 126
  • 3.jpg
    3.jpg
    الحجم: 6.2 KB   المشاهدات: 138
  • 4.jpg
    4.jpg
    الحجم: 9.6 KB   المشاهدات: 127
  • 5.jpg
    5.jpg
    الحجم: 4 KB   المشاهدات: 134

حسين الشطي

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2008
المشاركات
481
بصراحة الموضوع اخذ اكبر من حجمة خلاص عرفنا انه يبيع خمر ولحم خنزير بس كل يوم زيد وعيد بالموضوع الي يبي يشتري من مركز سلطان او اسهمه كيفة ودعوه لغلاق الموضوع مو كل يوم واحد مطلع شيالدين نصيحة والنصيحة بالسر اتكون افضل مو التشهير هذا غلط وتقبلوا مروري
 

LITERATURE

موقوف
التسجيل
2 فبراير 2009
المشاركات
260
لبنان ضايعه عدال الكويت عاد
خلها مستوره
الحين الي يسوي شي غلط غلط اقول عنه خوش واحد ونعم
 

وليد السعيدي

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2006
المشاركات
1,089
الإقامة
الكويت
عقب انتهاء عقود تأجيرية للأرفف أبرمها الملاك السابقون
«مركز سلطان» تنتهي من إزالة المشروبات والخمور من فروعها في لبنان الشهر المقبل


كتب سالم عبد الغفور: افادت مصادر مطلعة في شركة مركز سلطان للمواد الغذائية «الوطن» بان الشركة سوف تنتهي خلال الشهر المقبل من ازالة كافة المشروبات والخمور من المتاجر التي تملكها في لبنان، وهي tscmega وtscplus.

واوضحت المصادر ان الشركة عندما قامت بشراء تلك المتاجر حرصت على ازالة جميع المشروبات والخمور منها وما أخرها هو عدم انتهاء عقود تاجير للارفف لبعض الجهات كانت قد ابرمت مع الملاك السابقين للمتاجر.

وقالت المصادر ان تلك العقود سوف تنتهي منتصف شهر ابريل المقبل ليتم التخلص من تلك المشروبات بشكل نهائي مؤكدة ان تواجدها يتنافى مع سياسة واخلاقيات مركز سلطان المطبقة في جميع فروعه داخل الكويت وخارجها والتزامها امام عملائها ومساهميها.

واوضحت المصادر ان النائب خالد السلطان احد المساهمين بالشركة بحصة تصل الى %9.8 وغير ممثل في مجلس ادارتها وليس له اية علاقة بالادارة وقد سبق وارسل اخطارا الى الشركة بسرعة ازالة تلك المشروبات وكان الرد بان العمل جاري على قدم وساق لازالتها.


الأخوة الأعضاء
لم أكن حريصا على نقل هذا الخبر أو التصريح ، ولكن الذي دعاني إلى ذلك هو استغرابي أن عدد من (الأعضاء) ، خصصوا أكثر من 7 مواضيع للتشهير بخالد السلطان والطعن فيه وبذمته ودينه وضميره ، ونالوا منه بشتى صور التجريح الشخصي وكانوا حريصين على نقل أي معلومة أو إشاعة بمجرد وصولها إليهم.
ومع هذا كله لم ينقل أي منهم هذا الخبر الذي يمس الشخص الذي شغلوا ألسنتهم بالطعن فيه .
فمن باب العدل والإنصاف أنقل هذا الخبر



هذا الكلام ماخوذ خيره ( او بالاحرى مدفوع الثمن )

وانا عن نفسي وعن اهلي قاطعنا مركز سلطان مثل ما قاطعنا المنتجات الدنماركيه واكثر ربعي نفس الكلام كل ما ما اكلم واحدعن مركز سلطان يقوول خلااااااص قاطعنا مركز سلطان ..
 

ALKRM

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2008
المشاركات
132
الإقامة
الكويت
الله يستر على كل مسلم ومو كل من ربى لحيه سار شيخ دين جان الافغان اكبر شيوخ لحاهم طويله ويتاجرون بالمخدرات



كلامك ذهب و مو بس السلطان .... غيره وايد
 
أعلى