قانون الاستقرار الاقتصادى فى مهب الريح

CHILI_Q8

عضو مميز
التسجيل
10 يناير 2009
المشاركات
1,290
الإقامة
الكويت الحبيبة
ياجماعه ليش مومصدقين وتقولون اشاعه . اللى مو مصدق يتصل فى قناة الراى او الجريده ويسالهم

واللة انتة صاج بس هذا شي موطبيعي مايصير ياجلون قانون لدعم اقتصاد البلد علة شغلات ثانية باجي الدول دخلوا في مرحلة ثانية وثالثة وحنة لين الحين مرحلة الاولة ما مشينة فية كل هذا علشان يلمون من تحت كل يوم يطلعون اب شغلة علشان ينزل السوق جوف البنوك مكانك راوح لم فيهم لمن قالوا بس
مو يقولون المجلس الي يعيق القرار الحين ماكوا مجلس ليش التاخير
توقع نزول السوق نزول قوي وفي اخر لحظات يطلع خبر تمرير القانون ويصعد السوق واللة اعلم
 

Q8Series

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2008
المشاركات
633
:mad:
اتمنى من الاخوان يدخلون صفحه ابو المصادر ويشوفون ::verymad::

فعلا تاجل
 

قناص2009

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2009
المشاركات
43
الاخ Q8Series مو قلت انك داق على واحد ثقه واكد لك انه ماتأجل اشلون الحين تأجل
 

Q8Series

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2008
المشاركات
633
الاخ Q8Series مو قلت انك داق على واحد ثقه واكد لك انه ماتأجل اشلون الحين تأجل

لا اخوي مو انا :)


hamanooosa راح ايقرونة توني داق علي مصدر ثقة ثقة ثقة وقال باجر الأجتماع ماكو شي رسمي انة تأجل ولو فية جان عرفنة هذي كلها اشاعات والقانون ان شاء الله راح ينقر 90 بالمية
 

قنوع ؟

عضو مميز
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
5,577
الإقامة
الكويت
شكرا لصاحب الموضوع الاخ قناص 2009

بس لى عتب عليك

:mad:
 

قناص2009

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2009
المشاركات
43
الاخ قنوع انت تامر طال عمرك وراح اتقبل عتابك بصدر رحب لان ذلك لمصلحة الجميع
 

خالد 44

موقوف
التسجيل
24 يوليو 2005
المشاركات
611
ياخوي مجلس الوزراء بكبره تاجلت جلسته
مو بس قانون الاستقرار الاقتصادي

والسبب شئ مهم جدا ، وعلى مستوى العالم
وهو تخريج كوكبه جديده من القوات المسلحه
 

قنوع ؟

عضو مميز
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
5,577
الإقامة
الكويت
مصدر الخبر قناة الراي


تقول اشاعه وهذا الكلام طلع فى قناة الراى

الله يهديك مو انا الي اقول اشاعه انا كنت راد على اخونا الي قال اشاعه :)

الاخ قنوع انت تامر طال عمرك وراح اتقبل عتابك بصدر رحب لان ذلك لمصلحة الجميع

هذا هو عتبى عليك

وانت ما قصرت نقلت الخبر والاخ مانشتر ايد كلامك

:)

والله يطول عمرك ويبارك فيك ويرزقك من واسع فضله
 

قناص2009

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2009
المشاركات
43
انشر لكم الخبر كامل يتفضل صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد فيشمل برعايته وحضوره حفل تخريج الدفعه الثالثه عشرة من الطلبه الضباط الجامعيين والدفعه السادسه والثلاثين من الطلبه الضباط وذلك بكلية على الصباح العسكريه فى تمام الساعه العاشره والنصف من صباح الاثنين . وسامحونى على اى تقصير
 

قنوع ؟

عضو مميز
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
5,577
الإقامة
الكويت
بالعكس ما جاء منك اى تقصير

وشكرا لنقلك للخبر

وبارك الله فيك

:)
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
تخريج ضباط تخريج شرطة باقر يفطس الشمالى ينهغ الفلاح يقوم من النوم والرقابة تحترق والشفافية تروح بداهية كله طز.... مالى شغل سهمى بأذن الله معلق يعنى معلق !!
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
مراسيم ضرورة بشأن قانون «الاستقرار».. وهيئة سوق المال والشركات تصدر قريباً لدعم الاقتصاد

لا رجعة عن «الدوائر الخمس» في الانتخابات المقبلة

إستقلال العازمي

الإثنين, 23 - مارس - 2009
عدد القراء : 1








أكدت مصادر مطلعة لـ «الوسط» أن المراجع العليا حسمت الأمر بشأن الدوائر الانتخابية، مشيرة إلى أن الانتخابات القادمة سوف تجرى وفقا لنظام الدوائر الخمس، وإن كان هناك توجه لدى المراجع العليا لجعل الكويت دائرة واحدة، من منطلق أن تقليل الدوائر يرفع سقف الحريات ويعمق العملية الديموقراطية ويرسخها في البلاد.

وأشارت المصادر إلى أن ذلك حدث بعد اجتماع المراجع العليا أمس مع لجنة الدوائر، وتم بحث مسألة الدوائر الانتخابية، وكان الرأي إيجابيا في ما يتعلق بالدوائر الخمس، حيث رأى أعضاء اللجنة أنه من الأفضل الاستمرار بنظام الدوائر الخمس، ولقد حسمت المراجع العليا الأمر بأنه لا رجعة عن الدوائر الخمس في الانتخابات المقبلة.

ولقد سُرَّ أعضاء اللجنة بتوجه المراجع العليا، مشيرين إلى أن الأمر حُسم بكل حكمة.

وكانت مصادر حكومية أكدت لـ «الوسط» أنه كان هناك توجه لدى أطراف حكومية لاعتماد الدوائر العشر، ووقف خلف هذا التوجه أكثر من وزير في حكومة تصريف الأعمال الحالية، وذلك خلال اجتماع أمس، حيث طرحت هذه الأطراف فكرة إعادة النظر في مخرجات العملية الانتخابية، وأن تكون هناك عشر دوائر.

وما طُرح بالأمس جاء ضمن ترتيب حكومي كان يهدف إلى مناقشة تعديل الدوائر الانتخابية، وإقرار مبدأ الدوائر العشر بدلا من الخمس الحالية. لكن «لجنة الدوائر» كان لأعضائها رأي مخالف، وهو الاتجاه نحو الانفتاح والتفاعل بشكل أكبر، معتبرين أنه كلما قل عدد الدوائر زاد سقف الحرية والعملية الديموقراطية، حتى إن المراجع العليا ترى أنه من الأفضل لرفع سقف الحرية وتعميق الديموقراطية أن يتم طرح فكرة الدائرة الواحدة عقب انتخابات مجلس الأمة الجديد، بدلا من الرجوع إلى الوراء بزيادة عدد الدوائر الانتخابية.

وكانت تلك اللجنة قد تشكلت في العام 2005، وأعدت تقريرها بشأن الدوائر في 2006، حيث أوصت بتعديلها من 25 دائرة إلى خمس دوائر فقط، وكذلك شمل التقرير نظاما بديلا آخر، هو الدوائر الانتخابية العشر. وتضم اللجنة عددا من الوزراء السابقين هم ناصر الروضان وعلي الزميع وخالد الصالح.
وبعد حسم المراجع العليا إجراء الانتخابات وفقا للدوائر الخمس، فإن تعديل الدوائر الانتخابية لن يتم إدراجه على جدول أعمال اجتماع حكومة تصريف الأعمال، الذي تقرر تأجيله إلى الغد بدلا من اليوم.
وأشارت المصادر أيضا إلى أن المراجع العليا ناقشت أيضا مراسيم الضرورة، وشددت على ضرورة إصدار مراسيم ضرورة بشأن مشروع قانون الاستقرار الاقتصادي، وكذلك الأمر بالنسبة إلى قانون هيئة سوق المال، إذ إن الأوضاع الاقتصادية تتطلب الإسراع في إصدار مثل هذه القوانين.
ومن جانبه أعلن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة في حكومة تصريف الأعمال أحمد باقر أن الانتخابات النيابية ستجرى وفقا لقانون الدوائر الخمس، نافيا إجراء أي تعديلات على قانون الدوائر الانتخابية، كما تناقلت ذلك بعض وسائل الإعلام خلال اليومين الماضية.
ويتوقع أن يتم غدا بت مشروع قانون الاستقرار المالي، حيث ستقوم اللجنة الاقتصادية الوزارية بتقديم مقترح قانون الاستقرار بمرسوم ضرورة في اجتماع حكومة تصريف الأعمال، التي ستستعرض هذا المقترح وتبت إذا كان الأمر يستدعي مرسوم ضرورة أم لا.
وتوقعت مصادر حكومية مطلعة لـ «الوسط» أن يتم بت المشروع باعتباره مرسوم ضرورة، مشيرة إلى أن النية تتجه أيضا لإقرار تعديلات بعض النواب على مشروع القانون.
وقال مصدر حكومي أمس إن إصدار مرسوم ضرورة خاص بقانون الاستقرار المالي أصبح وشيكا؛ لأن الوضع الاقتصادي لم يعد يحتمل التأخير كما قال المصدر.
 

Q8Series

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2008
المشاركات
633
مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الثلاثاء لإقرار خطة إنقاذ الاقتصاد وإنشاء هيئة سوق المال وقانون الشركات
إلغاء نظام الفرز الآلي للأصوات ... وباقر يغلق باب تعديل عدد المناطق الانتخابية
مراسيم الغد تشعل ندوات انتخابات الدوائر الخمس


المليفي يحذر حكومة تصريف العاجل من العبث بالدستور وبورمية يطلب مرسوم ضرورة لإسقاط القروض
السعدون يبدأ الليلة حملته الانتخابية وعينه على رئاسة المجلس المقبل إذا اعتذر الخرافي
كتب - سالم الواوان وخالد الهاجري ورائد يوسف وعايد العنزي وهادي العجمي:
على طريقة "قطعت جهيزة قول كل خطيب" اعلن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون مجلس الامة في حكومة تصريف العاجل احمد باقر ان الانتخابات البرلمانية المقبلة ستجرى وفق قانون الدوائر الانتخابية الخمس, نافيا الشائعات التي ترددت في الآونة الاخيرة عن عزم الحكومة تعديل القانون بمرسوم ضرورة, بحيث تجرى الانتخابات بعشر دوائر.
واذا كان التصريح الذي ادلى به باقر امس قد اغلق بابا واسعا للتأزيم فإن ما اكده مصدر حكومي بشأن قوانين "تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي" و"انشاء هيئة سوق المال" و"الشركات" كفيل بأن يفتح ألف باب وباب للتصعيد ويرفع درجة الحرارة في الندوات والمؤتمرات الانتخابية التي ستنطلق هذا الاسبوع الى حد الغليان, اذ كشف المصدر ل¯"السياسة" ان مجلس الوزراء سيعتمد - خلال اجتماعه الذي ارجئ الى الغد بدلا من اليوم - القوانين الثلاثة, تمهيدا لإقرارها بمراسيم ضرورة, نظرا لأهميتها الحيوية والملحة في تحقيق الاستقرار وحماية النظامين المالي والاقتصادي في مواجهة رياح الازمة المالية العالمية العاتية, لاسيما وان القانون الاول على وجه الخصوص - يحظى بقبول وتأييد نيابي يضمن موافقة مجلس الامة عليه بعد الانتخابات.
وفي سياق المحاولات الحكومية المستمرة لنزع فتائل التأزيم وتهدئة خواطر النواب السابقين والمرشحين وطمأنتهم على نزاهة العملية الانتخابية, اماط المصدر اللثام عن نية الحكومة إلغاء نظام الفرز الآلي (الالكتروني) الذي اتبع في انتخابات 2008 واثار لغطا واسعا في اوساط المرشحين والنواب آنذاك وصلت حد رفع دعاوى قضائية والتشكيك بنتائج الانتخابات من قبل عشرات المرشحين الذين لم يحالفهم الحظ.
وفي موازاة ذلك اتسعت شقة الخلاف والجدل حول مراسيم الضرورة - سواء المتوقعة بشأن "الاستقرار المالي وسوق المال والشركات" او ذلك الذي نفته الحكومة رسميا عن "الدوائر" - اذ اكد النائب السابق احمد المليفي ان "تعديل الدوائر له مخاطر كبيرة وحساسة على المستويين الداخلي والخارجي", وقال - في بيان اصدره امس - ان "هذا التعديل فيه تجاوز ومخالفة واضحة لشروط اصدار مراسيم الضرورة وفق المادة "71" من الدستور التي تشترط ان يكون هناك ما يوجب الاسراع في اتخاذ تدابير لا تحتمل تأخير الموضوع المطروح", محذرا من ان هذا الاتجاه فيه مخالفة صريحة للدستور باستخدام هذه المادة في غير الغرض المخصصة له, مما قد يعرض المجلس المقبل وما يصدر عنه من اعمال الى البطلان.
واوضح المليفي انه اذا كانت الحكومة جادة في تطبيق نص المادة (71) من الدستور تطبيقا سليما فهناك مواضيع تحتاج تدخلا سريعا, وعلى رأسها قانون الاستقرار المالي الذي لا يحتمل التأخير ويحتاج الى الاسراع به, واذا ارادت ان تصدره بمرسوم ان تأخذ بالتعديلات المطروحة التي تجعل من نصوصه اكثر احكاما وشفافية, هذا فضلا عن قوانين "خطة التنمية الاقتصادية" الذي قالت فيه الحكومة مرات عدة انه جاهز وسيقدم للمجلس في منتصف مارس "لكنها لم تفعل حتى الآن, و"قانون العمل في القطاع الاهلي" الذي تم الانتهاء منه تقريبا, والتعديلات المقدمة على قانون صندوق المعسرين لتخفيض نسبة القسط الى 35 في المئة مع السماح للمدين بالحصول على تسهيلات مالية او قروض بالنسبة المتبقية وقدرها 15 في المئة.
اما النائب السابق د.وليد الطبطبائي فطالب الحكومة بعدم اصدار قانون الاستقرار المالي إلا بمصاحبة تشريع مماثل لمعالجة قضايا قروض المواطنين, وبصفة خاصة المتعلقة بالسكن والعلاج والتعليم, مبررا مطلبه بالرغبة في تحقيق العدالة وحسم هذا الملف الذي سبب تأزيما في المجالس السابقة".
وبلهجة تفوح منها رائحة التصعيد غير المبرر قال النائب د.ضيف الله بورمية "ليكن لدى الحكومة ذرة حياء سياسي وتعالج قروض المواطنين بمرسوم ضرورة اسوة بمرسومها الذي ستصدره من اجل دعم شركات الحيتان", واذ حذر وزير المالية مصطفى الشمالي من اقرار دعم الشركات بالقول "لقد اعذر من انذر", قال ان "الحكومة لم تتعذر بالعدالة والحفاظ على المال العام في دعم الحيتان, بينما هناك 100 ألف رب اسرة مطارد من قبل المباحث".
على الصعيد الانتخابي اوضحت مصادر مقربة من النائب السابق احمد السعدون ان الاخير سيبدأ حملته الانتخابية الليلة باجتماع مع مفاتيحه وناشطيه يعقد في ديوانه, مشيرة الى انه يترقب قرار الحكومة في شأن الدوائر وإن كان مطمئنا الى ان "الخمس" لن تتغير.
واكدت المصادر ل¯"السياسة" ان السعدون مطمئن لسلامة وضعه في الانتخابات, ويرى ان "تجربة الفرز الآلي سيئة السمعة" قد ظلمته في الانتخابات السابقة, مشددة على ان "عين البرلماني المخضرم" مازالت على رئاسة المجلس المقبل, خصوصا اذا رأى الطريق سالكا باعتذار جاسم الخرافي.
 
أعلى