حيدر: نشاط البورصة سيعطي دفعة للشركات ويخرجها من كبوتها

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة aadm1, بتاريخ ‏23 مارس 2009.

  1. aadm1

    aadm1 موقوف

    التسجيل:
    ‏22 يونيو 2005
    المشاركات:
    981
    عدد الإعجابات:
    2
    السوق يستعيد تداولاته الطبيعية في النصف الأول
    حيدر: نشاط البورصة سيعطي دفعة للشركات ويخرجها من كبوتها



    محمود حيدر قال رئيس مجلس ادارة مجموعة الزمردة القابضة محمود حيدر ان الشركات التي لم تعلن عن بياناتها المالية حتى اليوم «أمس» ستعمل جاهدة على تقديمها لادارة السوق في حال الموافقة عليها حتى لا تتعرض اسهمها للايقاف القسري وفق المعمول به في البورصة.
    وأضاف حيدر «متانة البورصة ستعطيها دفعة قوية تخرجها من كبوتها بسبب الازمة المالية التي اثرت على أسواق مال عالمية ولكن بفضل شركاتها المدرجة تظل متماسكة وافضل بكثير من أسواق اقليمية مازالت تعاني التداعيات السلبية».
    وتوقع حيدرلـ «كونا» أن تشهد البورصة أداء طبيعيا خلال النصف الاول من العام بعدما تعود الامور الى نصابها لاسيما مع الرؤية الاقتصادية التي تنشدها الفعاليات من السلطتين التنفيذية والتشريعية والتي يصب انسجامها في مصلحة الشركات الكويتية والاقتصاد بصفة عامة. وقال رئيس مجلس الادارة في شركة الخليج للوساطة المالية خالد الصالح ان الشركات التي لم تعلن عن نتائجها المالية للعام 2008 لديها بعض المشاكل بالنسبة لشركاتها الزميلة حيث ان بعضها ينتظر الفرصة في التأخير لما بعد المهلة لاعادة ترتيب أوراقه من جديد على أساس واضح المعالم.
    وتوقع الصالح أن تعاود حركة التداولات الى طبيعتها في الارتفاع المنطقي لسوق تضم 200 شركة بقيمة سوقية تصل الى 30 مليار دينار كويتي شريطة أن تتسارع الشركات المدرجة في اعلاناتها المالية عن العام الماضي حتى تعود شريحة المتداولين الى تحريك دورة التداولات بيعا أو شراء.
    اما المحلل المالي علي النمش فقال ان 100 شركة لم تعلن عن نتائجها المالية حتى تداولات اليوم «أمس» وهي تشكل نسبة كبيرة ولكن يتوقع أن تعلن نسبة كبيرة أيضا من خلال تداولات الأسبوع عن افصاحاتها حتى لا تقع تحت طائلة توقيف أسهمها المدرجة في السوق.
    وأضاف النمش «هناك شركات ستتعمد
    عدم الافصاح لتشكيل لوبي ضغط على
    أصحاب القرار أو خوفا من نزيف خسائر
    قادم او حتى لا تطلب البنوك من شركاتها
    ضمانات أخرى كي يتم تقييم السهم على
    آخر سعر اقفال علاوة على أن هناك شركات قد تجد في وقف اسهمها فرصة حتى لا تتأثر
    بنتائج سلبية.
    وأوضح أن هناك شركات تجد في وقف أسهمها فرصة حتى لا تدخل في منحنى خطر مما يؤثر على مصداقية الشركة متوقعا استمرار الحال على ما هو عليه حتى مع دخول السوق في مرحلة اعلانات ارباح الربع الأول الامر الذي يمهد لانحسار قيم التداولات عند مستويات ضعيفة .





    تاريخ النشر : 23 مارس 2009

    --------------------------------------------------------------------------------