ماهو السر فى ارتفاع الاسهم الصغيرة

CHILI_Q8

عضو مميز
التسجيل
10 يناير 2009
المشاركات
1,290
الإقامة
الكويت الحبيبة
اذا شفت الاسهم الصغيره ترتفع وبقوه والمضاربات شديده

والاسهم القياديه مكانك راوح فتاكد ان النزول قادم وقريب ووشيك

طبعا بعد ما يصرفون الكميات :(

بوسلطان يعطيك العافية انتة تقصد انة السوق كلة ينزل ولة الاسهم الرخيصة تنزل

اذا كان السوق كلة ينزل انا معاك في حال انة بقية الاسواق العالمية تنزل
اما في حالت تحسن اسواق العالمية (نسبي) الا تعتقد ان سوقنة راح يرتفع معاهم وخصوصا في تحسن سعر النفط



اعتقاد شخصي ان التجار ضاغطين علة الاسهم القيادية كي يضاربون بالاسهم الصغيرة ويستفيدون منها قدر الامكان ومن ثم يتجهون الى الاسهم القيادية لكي يستفيدوا من ارتفاعين في وقتين مختلفين (في حال تحسن الاقتصاد العالمي)

مجرد استفسار من تلميذ
ويهمني رايك:confused:
 

بو الاثنين

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2008
المشاركات
83
السبب مثل ماتفضل الاخوان اغلاق ربع سنوي

والسبب الاخر النزول القادم بقيادة الاسهم الكبيره
 

Edrak

عضو نشط
التسجيل
6 يناير 2008
المشاركات
162
ممكن تسأل ناصر الدويلة ..

او ممكن تعتبرها جرجور يديد للي مثلك و مثلي
 

iphone

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2008
المشاركات
384
قول بان الصناديق والمحافظ يشتغلون على هذه الاسهم ويصعدونها ونحن ننقاد وراهم ونطلب معهم بصعود السهم على امل الربح بصعود السهم ونعوض خسايرنا وبس يصعد السهم ، يبيعون الاسهم جميعها اللي لقطوها من تحت بدون ما نحس وينزل السهم بخروجهم ونحن نعلق فيه .

قاعدين يلعبون فينا على كيفهم

واعتقد سيحولون محافظهم للاسهم القياديه
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,545
اذا شفت الاسهم الصغيره ترتفع وبقوه والمضاربات شديده

والاسهم القياديه مكانك راوح فتاكد ان النزول قادم وقريب ووشيك

طبعا بعد ما يصرفون الكميات :(
وجهة نظر تحتمل الصواب وتحتمل الخطأ.

المضاربات موجودة دائما بالسوق وكانت موجودة قبل الإنهيار مثلما موجدة الآن.

بعدما استوعب المستثمرون والمتداولون صدمة الإنهيار وقبلو بالأمر الواقع والأسعار الحالية , بدأت دورة الحياة الإعتيادية في معظم الأسواق العالميةوليس في سوقنا فقط.

الأسهم الرخيصة أسهل في المضاربة وفرصة صعودها أفضل من غيرها ذات الأسعار المرتفعة. فمثلا تحتاج 40000دينار لتشتري مليون سهم سعره ب40فلس. لكن هذا المبلغ يشتري فقط 40000سهم من أسهم سعرها دينار.

كثير من المستثمرين الآن يشترون الأسهم الرخيصة ويحتفظون بها بهدف الإستثمار وليس المضاربة لقناعتهم بأن هذه الأسعار لن تستمر طويلا ولا بد من ارتفاعها بعد كل انهيار اقتصادي وهذه حسب حتمية الدورة الإقتصادية.

ثم بعد هذا الإنهيار أي نزول أخر لن يكون بسوء ما حصل خلال الأشهر السابقة ولا حتي 5% مما حصل. قد نواجه بعض التراجع الخفيف في الأسابيع القادمة ولكن هذا التراجع اشبهه بالإرتدادات الزلزالية التي تحدث بعد الزلزال الرئيسي والتي تتلاشي بعد فترة قصيرة.
 

aleh$

عضو نشط
التسجيل
27 يناير 2009
المشاركات
28
لا بو فواز

الصندوق استثماري واهو غير عن قانون الاستقرار

يهتمون بالشركات ذات الملاءه المالية الجيده فقط



مثال للشركات طال عمرك
 

وين المليون

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
770
الإقامة
الكويت
اعتقد ان السنة سوف تكون استئنائية بالنسبة لبيانات الافصاح حسب القوانين الذي سوف يتم تعديلها وهو لسبب الخسائر الكبيرة للشركات اجمع سوف يلغى في الافصاح وضع مقارنة بارباح السنة الحاليه مع السنة الماضية .
مثلا في السابق قصدي الحالي كان الافصاح عن الربحيه 2008 الى 2007 من نفس الربع والان سوف يكون نهاية العام مع الربع الاول والربع الاول مع الربع الثاني حتى يكون تاثير الارباح ملموس لدى المتداولين وليس مقارنة باعوام الرفاهية السابقة . ولهذا السبب تم رفع اسعار الاسهم حتى تكون ارباح غير محققه .
وهذا مجرد توقع لا اكثر .
 

الهامي1

موقوف
التسجيل
20 مارس 2009
المشاركات
35
الأسهم الرخيصة
المتابع لحركة التداولات منذ الاسبوع الماضي، يلاحظ ان موجة النشاط والتصعيد مركزة على اسهم الشركات الرخيصة، وقد حذرنا في «الأنباء» منذ الاسبوع الماضي ايضا بأن هذا النشاط على اسهم الشركات التي يخشى توقف اسهمها يأتي في إطار توريط اكبر عدد ممكن من اوساط المتداولين خاصة الصغار، فمعظم اسهم الشركات التي تشهد نشاطا وتصعيدا لم تقدم بياناتها المالية حتى الآن، ولم يبق من الفترة القانونية سوى خمسة ايام تداول فقط، لذلك فإنه من الضروري الحذر الشديد حتى تنتهي هذه الفترة وتتضح الصورة تماما حول الشركات التي لم تعلن نتائجها المالية وبالتالي سيتم وقف تداولها، وخير مثال على ذلك، الصفاة وشركاتها المرتبطة بها، والتي تشهد تداولات قياسية وارتفاعا محدودا لبعض اسهمها واستقرارا لاسهمها الأخرى، وهذا يشمل مجاميع استثمارية اخرى كانت اسهمها قبل اسبوعين في حالة وهن في تداولاتها، الآن تشهد تداولات قياسية، ولتحفيز المتداولين على الانسياق وراء التداولات القياسية والصعود القوي لاسهم الشركات الرخيصة، يلاحظ الضعف الملحوظ على اسهم الشركات القيادية وميل بعضها نحو الانخفاض، لذلك، فإنه مع نهاية الفترة القانونية لاعلان الشركات نتائجها لعام 2008 ووقف تداول اسهم الشركات التي لن تعلن، فإن الاتجاه العام للسوق سوف يتغير نحو الشركات القيادية، والتي يتوقع ان تشهد نشاطا قبل ان تعلن نتائجها المالية لفترة، الربع الأول، ومعروف ان قطاع البنوك اول المبادرين في الاعلان عن نتائجه المالية.
 

i23

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2009
المشاركات
36
هالكلام ناقله الأخ سواح

ما بين السطور






- كنا قد أشرنا في زاوية الامس الى عدم استبعاد وجود جولة مقبلة للنشاط وعلى ان تسبقها عمليات جني ارباح صحية وتكتيكية، وهذا ما بدا واضحا بالامس، وتتوقع المصادر ان يستمر هذا الاتجاه مع عدم استبعاد توسع القاعدة الانتقائية.
محافظ مالية قامت بالامس بعمليات شراء وتصعيد وتصريف الاسهم يتوقع ايقافها عن التداول بالاسبوع المقبل بسبب عدم تقديمها لبياناتها المالية. ومحافظ اخرى قامت بعمليات دعم وشراء لاسهم «بوبيان» و«مبرد» و«ابيار».

- شخصية اقتصادية اكدت لـ «الوطن» ان اقرار مشروع الاستقرار المالي بصيغته الحكومية، وعدم ربطه بمشاريع اقتصادية اخرى متعلقة مثل الـ b.o.t وتغيير وتعديل بعض قوانين العقار، سيكون بمثابة لطمة جديدة للاقتصاد الوطني.

- المفاجأة المثيرة لسهم «اجيليتي» بالامس وعدم قيام الشركة بتوزيع اية ارباح على الرغم من ارباحها القياسية، كانت حاضرة وبقوة على تداولات اسهم المجموعة ونفسيات المتداولين الذين فوجئوا بذلك الاعلان، هذا في الوقت الذي يؤكد فيه المراقبون انه لصالح الشركة مستقبلا.

- اثارت عمليات البيع المكثفة على سهم «الصناعات الوطنية» تخوف وقلق معظم المتداولين، خصوصا بعد ورود معلومات عن نتائج متواضعة للشركة خلال الربع الاول للعام الحالي.

- محافظ مالية مؤثرة ومضاربية قامت بعمليات جني ارباح تكتيكية على اسهم مجاميع «ايفا» و«الصفاة» و«المدينة» بالامس، ومحافظ اخرى ما زالت تقوم بعمليات ضغط وترقب على نفس الاسهم لاقتنائها بأسعار اقل.

- مسؤول كبير باحدى الشركات الاستثمارية اتصل بنا بالامس محاولا تبرئة نفسه من انحدار وتراجع السهم، مؤكدا ان سياسة «التنشيف» التي يشرف عليها رئيس مجلس الادارة هي السبب الحقيقي لانهيار السهم.



تاريخ النشر 25/03/2009
__________________
أخــــــــوكــــــــم
ســــــــــــــــواحـ
 
أعلى