البنـــوك والاسكان (الرهن العقاري)رفعت المؤشرات

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
رويترز-ارتفعت الاسهم الامريكية بقوة مع بداية خطة امريكية للبنوك
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
كشفت إدارة الرئيس باراك أوباما عن خطة طال انتظارها يؤمل أن تنهض بالقطاع المصرفي الأمريكي المشلول وأن تنعش اقتصاد البلاد.

وتهدف خطة الإنعاش هذه التي أعلنها وزير الخزانة الأمريكي تيموثي جيثنر إلى مساعدة المصارف الأمريكية على التخلص من القروض الخطرة بتمكينها من مبالغ تناهز تريليون دولار (ألف مليار دولار).
وأكد الرئيس أوباما أنه واثق تماما من ان خطة إعادة شراء القروض الهالكة من المصارف سيسمح باستئناف حركة الاقراض مجددا.
وقال إوباما اثر اجتماع لفريقه الاقتصادي إنه واثق في قدرة بلاده على "إنشاء الهيئة التنظيمية اللازمة لمنع دون وقوع ازمة كبيرة مثل الازمة الحالية".

وأضاف ان الخطة التي كشفت تفاصيلها وزارة الخزانة ستكون "ضرورية جدا لاستئناف الاقراض". لكنه أوضح أن ذلك لن يحدث بسرعة "فالنظام المالي ما زال هشا" وأعرب عن اعتقاده بأن إدارته تسير في الاتجاه الصحيح.

وأكد أوباما أنه سيتوجه إلى قمة مجموعة العشرين في لندن لضمان ان يكون للاجراءات التي اتخذتها الحكومة الأمريكية لمواجهة الأزمة مقابلها الفعلي في دول أخرى.

وقال جيثنر، إن الحكومة ستسعى لتشجيع القطاع الخاص على اقتناء جزء من الديون المعدومة التي تنطوي على قد كبير من المجازفة والتي تسببت في انهيار القطاع المصرفي.

وتقضي الخطة الحكومية بشراء الرهون العقارية والسندات المتعثرة التي كانت السبب في ظهور أزمة الائتمان العقاري الناشئة عن الاقتراض من المصارف.

وقال جيثنر إنه يأمل أن يساعد البرنامج الحكومي على تحسين قيمة الأصول وزيادة قدرة المصارف على الإقراض وتخفيض حجم خسائرها، لكن ذلك لن يتم إلا إذا قبل رجال الأعمال بالمجازفة.

وأضاف الوزير الأمريكي أن تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في الخطة من شأنه تحسين وضع دافعي الضرائب الأمريكيين لأن مخاطر شراء الأصول الخطرة سيكون مسؤولية مشتركة.

لكن هناك مخاوف من أن بورصة وول ستريت قد لا تبدي حماسا للعمل مع الحكومة الأمريكية بعد ردود الفعل المتعلقة بشأن العلاوات الممنوحة لمديري الشركات الكبرى المتعثرة مثل شركة إي آي جي.

وأكد وزير الخزانة الأمريكي أن حجر الزاوية في الخطة هو برنامج استثمار عام وخاص للأصول تموله الحكومة بمبلغ ما بين 75 و100 مليار دولار.

ويستفيد من هذا البرنامج مستثمرو القطاع الخاص في شكل قروض بفوائد مخفضة وذلك لتشجيعهم على شراء الرهون العقارية المتعثرة وأصول أخرى.

وتوقع بيان لوزارة الخزانة مشاركة مجموعة واسعة من المستثمرين في البرنامج بمن فيهم مستثمرون من الافراد, وصناديق التقاعد, وشركات التامين وغيرهم من المستثمرين على المدى الطويل.

وستوفر وزارة الخزانة ورؤوس الاموال الخاصة تمويلا للاسهم, كما ستقدم شركة ايداع التامين الفيدرالية ضمانات لتمويل الديون تستخدم في شراء القروض العقارية والأوراق المالية للقروض العقارية المجمدة بسبب الخسائر الجسيمة الناجمة عن انهيار السوق العقاري.

وجاء في بيان لوزارة الخزانة أن هذه الطريقة افضل من بدائل اخرى مثل انتظار أن تتخلص هذه البنوك تدريجيا من أصولها الهالكة او ان تشتري الحكومة الاصول مباشرة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
Wall Street Surges on Bank Plan, Home Sales; Dow Up Nearly 500- AP
Wall Street got the news it wanted on the economy's biggest problems -- banks and housing -- and responded with a rally that hurtled the Dow Jones industrials up nearly 500 points. Investors added rocket fuel Monday to a two-week-old advance, cheering the government's plan to help banks remove bad assets from their books and also welcoming a report showing a surprising increase in home sales. Major stock indicators surged more
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,282
رويترز-ارتفعت الاسهم الامريكية بقوة مع بداية خطة امريكية للبنوك

هل ارتفاع اليوم فعلي وصحي لبوادر انفراج الازمه
ام ارتفاع مضاربي كم يوم ويرجع النزول
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
هل ارتفاع اليوم فعلي وصحي لبوادر انفراج الازمه
ام ارتفاع مضاربي كم يوم ويرجع النزول

هلا اخوي كيف الحال--كل فعل له ردة فعل--الارتفاع سببه دعم البنوك
ملاحظة--اذا دعمت البنوك تنحل قضية القروض والرهن العقاري شوي شوي لان من شروط دعم البنوك ان البنوك لاتتشدد بالقروض والتسهيلات
وبعد دعم البنوك مباشرة وصل تقرير يفيد بارتفاع شراء المنازل -
الازمه كبيرة وانفراجها بسرعة غير متوقع--اتوقع تدريجيا والله اعلم
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الخطة الحكومية للبنوك تشعل وول ستريت
23/03/09 gmt 9:02 pm
نيويورك (رويترز) - قفزت الاسهم الامريكية يوم الاثنين ليحقق مؤشرا داو جونز وستاندرد اند بورز 500 افضل ارتفاع لهما في يوم واحد خلال حوالي خمسة اشهر بعدما كشفت ادارة الرئيس باراك اوباما عن خطة طال انتظارها لتخليص ميزانيات البنوك من الاصول العقيمة.

واظهر تقرير انتعاش مبيعات المنازل الحالية في فبراير شباط مما زاد من المعنويات الايجابية.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي للاسهم الامريكية الكبرى 497.48 نقطة اي بنسبة 6.84 في المئة الى 7775.86 نقطة. وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 54.37 نقطة اي بنسبة 7.07 في المئة الى 822.91 . وزاد مؤشر ناسداك الذي تغلب عليه اسهم التكنولوجيا 98.50 نقطة اي بنسبة 6.76 في المئة الى 1555.77 نقطة.
 
أعلى