في تفاعل شعبي بعد اقرار مجلس الوزراء اليوم قانون الاستقرار الاقتصادي

الحالة
موضوع مغلق

الهامي1

موقوف
التسجيل
20 مارس 2009
المشاركات
35
أكدت مصادر وزارية ان مجلس الوزراء برئاسة النائب الأول الشيخ جابر المبارك قد وافق على اقرار مرسوم قانون تعزيز الوضع الاقتصادي، مؤكدا ان تنفيذ القانون لا يعني البدء فوراً.
هذا وقد أكدت المصادر ان اللائحة التنفيذية لقانون الاستقرار المالي الذي اعتمده مجلس الوزراء اليوم بمرسوم ضرورة ستصدر خلال شهر، وصيغة المرسوم تضمنت التعديلات التي تم الاتفاق عليها مع اللجنة المالية البرلمانية لكن ليس من ضمنها تعديلات "الشعبي".
وشملت التعديلات التي تم الاخذ بها زيادة ضمان حماية المال العام وتأكيد مساهمة الشركات في بوليصة التأمين 7.5% من الارباح.
ويناقش مجلس الوزراء حالياً مشروع مرسوم للميزانية العامة للدولة تمهيداً لإقراره.


http://www.noonnews.com/ShowArticle.aspx?ID=1620

في تفاعل شعبي بعد اقرار مجلس الوزراء اليوم قانون الاستقرار الاقتصادي.
نبه وزير الاشغال السابق بدر الحميدي إلى أن قانون الاستقرار الاقتصادي يحتاج إلى اضافات هامة.
وقال الحميدي في تصريح اليوم: "لابد من معرفة ميزانية الشركات المراد دعمها، واستخدام المال العام بضوابط حتى لا تضيع أموال الدولة دون أي مقابل".
من جهته عبر النائب السابق مرزوق الحبيني عن استيائه من اقرار القانون قائلاً: "إقرار قانون الاستقرار الاقتصادي تجاوز على الدستور وتعدي على المال العام".
اما مرشح الدائرة الخامسة عايض بوخوصه فقد حذر من انتهاك المال العام عبر اقرار قانون الاستقرار الاقتصادي، وأضاف قائلاً: "يجب ربط أي مشروع اقتصادي بشراء قروض المواطنين وتوجيه الفوائض للتنمية وليس لجيوب الحيتان!".


http://www.noonnews.com/ShowArticle.aspx?ID=1630
 

الهامي1

موقوف
التسجيل
20 مارس 2009
المشاركات
35
مسلم البراك :

خطيئه لن نسكت عنها مرسوم الضروره الذي اقرته حكومة تصريف العاجل بخصوص انقاذ الاقتصاد كما تدعي ونتوعد بكشف الحيتان وشركاتهم خلال حملاتنا الانتخابيه

مرزوق الحبيني

إقرار قانون الاستقرار الاقتصادي تجاوز على الدستور وتعدي على المال العام

د. حسين القويعان

اقرار قانون الاستقرار الاقتصادي بدون تعديلات النواب محل ازمه لا محاله مع المجلس القادم فلا يعقل ضرب تعديلات النواب بعرض الحائط وتبعاته خطيره
 

الهامي1

موقوف
التسجيل
20 مارس 2009
المشاركات
35
البراك:إقرار المشروع على حالته خطيئة و سنكشف الحيتان قريبا,بورميه الحكومة لم تكلف نفسها مناقشة حالة 100الف رب أسرة مهددين بالسجن أخر تحديث: 26/03/2009 15:39
الشمالى: اللائحة التنفيذية لمشروع الأستقرار المالى خلال 3 أسابيع 1128 كتب الوهج/أمة2009/محليات/تحديث 2

البراك:إقرا المشروع على حالته خطيئة و سنكشف الحيتان قريبا
الشمالى:اللائحة التنفيذية لمشروع الأستقرار خلال 3 أسابيع

بورميه الحكومة لم تكلف نفسها مناقشة حالة 100الف رب أسرة مهددين بالسجن



أعلن وزير المالية الكويتى مصطفى الشمالى أن مجلس الوزراء سيصدر خلال الأسابيع الثلاث المقبلة اللائحة التنفيذية بمشروع مرسوم بالقانون فى بشأن قانون الأستقرار المالى فى الدولة .
و فى أول رد فعل من المرشحين على إقرار الحكومة لمشروع الأستقرار المالى بدون النظر لأى تعديلات تقدم بها النواب السابقين على القانون قال النائب السابق مسلم البراك أن إقرار الأستقرار المالى بمرسوم ضرورة من قبل حكومة تصريف العاجل من الأمور بدون أى تعديل يعد خطيئة لن نسكت عنها مشيرا إلى التكتل الشعبى سيكشف الحيتان و شركاتهم خلال حملاتهم الأنتخابية.
ومن المتوقع أن يكون قانون الأستقرا المالى الذى أقرته الحكومة سيكون أول مشروع أزمة بين المجلس و الحكومة القادميين.
ومن جانبه عتب النائب السابق د.ضيف الله بو رمية على الحكومة فى إصدارها قانون الأستقرار المالى بمرسوم ضرورة دون النظر لحالة الشعب قائلا أن الحكومة أصدرت القانون بمرسزم ضرورة و لم تكلف نفسها عناء النظر و مناقشة حالة 100 الف رب أسرة مهددين بالسجن.
 

lion22

موقوف
التسجيل
6 مارس 2009
المشاركات
120
مبروك اقرار القانون الاقتصادي

واذا على صراخ النواب فتأكدوا ان كل واحد يصرخ طمعان بشيك حكومي بقيمة 50 الف دينار لزوم سكوته للابد مثل ما صار مع النائب وليد الطبطبائي الي اعترف بانه قبض 50 الف دينار من الحكومة
 

المحسود

موقوف
التسجيل
1 أغسطس 2004
المشاركات
909
بعد 9 اشهر من كارثة البورصة و خلق ازمة اجتماعية كبيرة و افلاس الناس لم نجد عضو واحد يتكلم عن هذه الكارثة ولا اهتموا فينا الحين الكل يتكلم على كيفه يا اخواني اللي وقف ضدنا ولا ساعدنا ماراح نوقف معاه و احنا مع هذا القانون و شكرا للحكومة الموقرة اما الاعضاء بسكم معارضة على كل شي احنا اللي خسرنا اموالنا و خسرنا صحتنا بدال ما توقفون مع القانون توقفون ضد المواطن انا عندي يقين ان هذا افضل قانون سوف ينتشل السوق من هذه الكارثة الاقتصادية
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى