ماهي حقوق المطلقه من زوجها

الموضوع في 'قسم الإستشارات القانونيه' بواسطة ابوفيصل_, بتاريخ ‏26 مارس 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابوفيصل_

    ابوفيصل_ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 فبراير 2008
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    3
    [​IMG]


    السلام عليكم

    سمعنا كلام كثير

    ان المطلقه ( تلعن ابو اسلاف زوجها في المحاكم :eek:) مع احترامي للجميع :D

    هل صحيح هذا الكلام ؟

    وماهي الحلات ؟

    وحتى لو كانت موظفة ؟

    ومامصير الاطفال ؟


    نورونا ياجماعه ولا تخوفونا :)

    واتمنى الرد من الاخوة اصحاب الخبره الله يجزاهم خير مقدما
     
  2. fayoona74

    fayoona74 مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏31 يناير 2009
    المشاركات:
    2,071
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اذا عندها اولاد تستحق نفقة الاطفال واجرة حاضنة لسن معينة واجرة مسكن بحسب الاحوال وبشروط معينة واجرة سائق بحسب الاحوال وطبعا حقوقها بعد الطلاق نفقة العدة والمتعة
    واللي ماعندها عيال لها نفقة متعة وعدة وسلامتك
     
  3. ابوفيصل_

    ابوفيصل_ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 فبراير 2008
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    3
    مشكو ره فيونا

    طيب اذا المطلقه عندها ليسن هل تستحق اجرة سائق !

    وبدل الايجار هل يتحول الى معاش المطلقه اذا مافي بيت !

    ودمتي بود
     
  4. fayoona74

    fayoona74 مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏31 يناير 2009
    المشاركات:
    2,071
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اذا اثبتت للقاضي حاجتها الملحة ليش لا خاصة ان هالموضوع يخضع لتقدير القاضي اخذا بعين الاعتبار الحالة المادية للاب سواء كان موسرا او معسر
    وبالنسبة لبدل الايجار اللي اعرفه حسب معلوماتي المتواضعة ان مايجوز حاليا لكن في مقترح تقدم فيه عدد من الاعضاء
     
  5. fayoona74

    fayoona74 مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏31 يناير 2009
    المشاركات:
    2,071
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ممكن بدل الايجار يصرف للمطلقة الحاضضنة لابنائها في حالة وحدة حاليا في حالة تنازل الطليق لها وتعبئة نموذج تغيير المستفيد
     
  6. ابوفيصل_

    ابوفيصل_ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 فبراير 2008
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    3
    بارك الله فيج
     
  7. sporty

    sporty عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    1,637
    عدد الإعجابات:
    8
    اقول مالنا شي احنا يالريايل :)

    اقول خلنا نقضب حريمنا ونداريهم ولا تفتح عيونهم :)

    ههههههههههههه

    الله لايجيب الطلاق لنا وللجميع ان شاء الله

    المفروض تكتب بموضوعك حقوق الزوج من طليقته :)
     
  8. الـمـحـامـي

    الـمـحـامـي مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2009
    المشاركات:
    290
    عدد الإعجابات:
    1
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اشكر الاخوان fayoona74 و sporty على المشاركة

    الاجابة /

    المطلقة التي استوفت نفقتي العدة والمتعة وكافة حقوقها الزوجية من طليقها ليس لها حق مالي الا ما تعلق منه بالابناء من نفقة لهم بنوعيها (مأكل وملبس) واجرة مسكن حضانة ان لم يوجد مسكن مخصص لسكنها وان لم تكن تمتلك مسكن ويحق لها المطالبة كذلك باجرة الحضانة حتى يتم الصغير سبع سنين والبنت تسعا ولها ايضا الحق في المطالبة باجور اخرى مثل اجرة الخادمة واجرة السائق وثمن السيارة الا ان تلك الاجور لا يقضي بها الا اذا ثبت للقاضي ثراء المكلف بالنفقة وقدرته ويساره فالحكم بتلك الاجور رهين توافر ثراء المنفق..
    واما مصير الابناء الصغار فالغلام يبقى في حضانة امه حتى بلوغه 15 سنة أو قبل بلوغه هذا السن تنتهي حضانة الام له اذا ظهرت عليه علامات البلوغ المعروفة ويقدر هذا الامر قاضي الموضوع.. اما البنت فتبقى في حضانة امها حتى تتزوج ويدخل بها زوجها..
    وليس من حق المطلقة المطالبة بأن يتم تحويل بدل الايجار الى معاشها ولا يلزم الاب بتوفير المسكن عنيا.. فلها فقط المطالبة باجرة مسكن حضانة ان كانت حاضنة ولا تملك مسكنا او تخصص مسكن لسكنها مع اولادها..
    واما بشأن استحقاقها لاجرة السائق اذا كانت تحمل رخصة قيادة فهذا الامر يتوقف كما سبق القول على مدى قدرة المنفق ويساره وسعته فلا يحكم بهذا الاجر حتى لو كانت هناك حاجه له طالما لم يثبت من واقع اوراق الدعوى توافر القدرة لدى المكلف بالانفاق وعلى اية حال فان وجود رخصة قيادة لدى الحاضنه دليل على الاستغناء عن السائق
     
  9. ابوفيصل_

    ابوفيصل_ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 فبراير 2008
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    3
    sporty

    شاكر مرورك الطيب والله لايجيب الطلاق والستر زين :)


    الـمـحـامـي

    شكرا شكرا على المعلومات القيمة بارك الله فيك ونفع بك

    والله لايحرمنا لقياكم بالجنان
     
  10. al.jamly91

    al.jamly91 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 مارس 2006
    المشاركات:
    1,392
    عدد الإعجابات:
    0
    فى واحد من الشباب تاخذ مطلقته اكثر من نص معاشه يعنى ماكل هوا
    اتصدقون قدم استقاله وقعد بالبيت يقول انا اشتغل واتعب وهى تاخذ المعاش
    ههههههههه
     
  11. اساهيم

    اساهيم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2005
    المشاركات:
    787
    عدد الإعجابات:
    2
    والله اللى يطلق زوجته وهى عندها عيال ( وخصوصا اذا كانت عوبا ) اشهد بالله تبى تلعن خيره والله تكرهه بالديره ..
     
  12. ابوفيصل_

    ابوفيصل_ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 فبراير 2008
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    3
    هذا اللي انا سمعته :)

    وشفت برنامج بالتي في عن واحد شايب ومتزوج ثانية يتشكى منها
    ماكله اكثر من نص معاشه .. والله مشكله

    اسعدي مرورك سيدي
     
  13. ابوفيصل_

    ابوفيصل_ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 فبراير 2008
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    3
    لا حول ولا قوه الا بالله

    طيب والعشرة :) :p:p

    طيب استاذي الفاضل اساهيم

    توقعاتك ماهو الحل ؟
     
  14. اساهيم

    اساهيم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2005
    المشاركات:
    787
    عدد الإعجابات:
    2
    الحل طال عمرك تاخذ بنت عندها اخوان رجال بمعنى الكلمه يعنى سوالف المحاكم ما تدور عندهم ..

    او خذ لك اجنبيه تريح راسك ..
     
  15. life42

    life42 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 فبراير 2008
    المشاركات:
    418
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مشاركتكم للموضوع اعجبتني بس اقول اسئلوااااااااااااا مجرب والله انها تخليك تكره حتي العيال اللي هم نعمه من الله عطاهااااااا لنا وهذا من طيب القانون عندنا يسمع للمطلقه ولا يسمع للزوج وفوق هذا كله يطلقها غيابي ويقول احنااااااااا دزينا لك بموعد حضور الجلسات ولا ازيدكم من الشعر بيت طبعا بدون ذكر اسماء تروح تقابل القاضي قبل اصدار الحكم النهائي وتشرح له الوضع وتقول له عطني فرصه لاصلح الاوضاع لا تضيع عائله كاملة وعيال يقول ابشر وتتفاجأ بصدور الحكم بالطلاق ونهائي شوفوووووووو ااا قضاتناااااااااااا يازينهم
     
  16. ابوفيصل_

    ابوفيصل_ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 فبراير 2008
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    3
    ههههههه

    بس انت تقول اذا البنت عوبا مشكله مايهمها اخوانها
    والاجنبية و انا بصراحه وبدون زعل لايعلى عليها :)

    شكرا وبارك الله فيك
     
  17. ابوفيصل_

    ابوفيصل_ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 فبراير 2008
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    3
    هذا مربط الفرس

    حنا من كتبنا الموضوع ندور اصحاب السوابق :)
    اقصد اهل الخبرات
    والمثل يقول: اهل مكه ادرى بشعابها

    والله القانون اشوفه تعسفي للرجل
    وهذا مالانراه في قوانين دول الخليج ولا حتى في الشرع

    وهو يساعد على التفكك الاسري وهذا مانراه
    الله يوفق الجميع لما فيه خير
    شكرا لتعقيبك الجميل
     
  18. الشرقاوي

    الشرقاوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    660
    عدد الإعجابات:
    19
    الزوجه لها كل شي حتى هدومك من حقها توزعها على اخوانها
    طبعا عيالك اغسل ايدك يفضلون خدامة المرأه عليك
    عندي صديق صرخ بالقاضي وقاله مو باقي الا الخدامه وانا مالي حق ببنتي
    يعني معقوله يفضلون الاخت والخاله على الاب المفروض بعد الام على طول الاب لانه هو الاقرب للابناء
    واذكر ان النائب جاسم الكندري طالب بتعديل هذا القانون
     
  19. ابوفيصل_

    ابوفيصل_ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 فبراير 2008
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    3
    بارك الله فيك الشرقاوي

    على تعطير الموضوع

    اما الاخت والخاله انا معاهم اذا كان الاب مو مضبوط

    والله يوفق الجميع
     
  20. F A L C O N

    F A L C O N عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2009
    المشاركات:
    195
    عدد الإعجابات:
    0
    انا اكتب الموضوع
     
حالة الموضوع:
مغلق