حركة $ اليوم تعتمد على البيانات الاقتصادية 27/3/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

حركة الدولار اليوم تعتمد على البيانات الاقتصادية

زادت قوة الدولار بعد أن ساعد ارتفاع الأسهم الأمريكية على تقلص انخفاضات السعر الكبيرة من الأسبوع الماضي. سينتهي هذا الأسبوع بمجموعة من البيانات التي سيتم الإعلان عنها اليوم والتي ستقدم فرص كثيرة للتجار لدخول السوق التذبذب بدرجة أعلى من المعتاد.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- استمرار تعافي الدولار الأمريكي
ارتفع الدولار يوم أمس أمام اغلب العملات الأساسية حيث لم تعد العملات عالية المخاطر هي المفضلة. على الرغم من قوة ارتفاعات الأسهم الأمريكية، اكتسب الدولار قوة من احتمالية أن يكون هناك المزيد من قطع أسعار الفائدة الأوروبية. وفي نهاية جلسة الخميس، لم يتغير اليورو/ دولار كثيرًا على الرغم من ارتفاع معدل التذبذب اغلب اليوم. أغلق الدولار/ ين بارتفاع عند 98.32 من 97.77. وأغلق الدولار بارتفاع أمام الباوند أيضا عند 1.4481 من 1.4585.كان يبدو أن عمليات بيع الدولار المكثفة يوم أمس كانت بسبب قلة المخاطرة في السوق ومستويات أسعار الفائدة المستقبلية. كان الدولار قد تعرض للبيع المكثف الأسبوع الماضي وكان أول سبب لهذا هو تصريحات البنك الفيدرالي بأنه سيبدأ برنامج التسهيل الكمي. وتعود أسواق العملة ببطء إلى مجالات التداول الطبيعية حيث يرى التجار انه لا توجد أسباب قوية للدخول في مخاطر غالية بتداول العملات ذات العوائد العالية وذلك في مواجهة التباطؤ الاقتصادي. واليوم ننتظر مجموعة من البيانات عن إنفاق المستهلك واتجاهاته. سيتم الإعلان عن مؤشر الإنفاق الشخصي وتقرير ثقة المستهلك. أن جاءت البيانات أفضل من التوقعات، فقد نرى دعم للدولار مع استمرار العملة في ارتداد العملة للأعلى عن خسائر الأسبوع الماضي. نتطلع إلى انخفاض اليورو/ دولار إلى ما دون مستوى 1.3500 اليوم.

اليورو EUR

- هل يستعد اليورو للمزيد من قطع أسعار الفائدة؟
الأوروبية. وشهد اليورو انخفاضات بسيطة أمام الدولار ولكنه ارتفع أمام العملات الأخرى. أغلق اليورو/ ين بارتفاع عند 133.41 من 132.67 وأغلق اليورو/ باوند بارتفاع عند 0.9368 من 0.9301.يستعد المشاركون في السوق لوضع توقعات باحتمالية قطع أسعار الفائدة الأوروبية مرة أخرى. من المقرر اجتماع البنك الأوروبي الأسبوع القادم لاتخاذ القرار بإذا ما هناك حاجة لتقليل سعر الفائدة الأوروبية عن المستوى الحالي عند 1.5%, وقد قال جوردون براون رئيس الوزراء البريطاني في مؤتمره الصحفي انه يتوقع قطع سعر الفائدة الأوروبي عن مستواها الحالي.قد يركز التجار اليوم على عدد من البيانات الهامة من أوروبا وبريطانيا. من أوروبا، سيتم الإعلان عن الطلبيات الصناعية الجديدة والذي م المتوقع أن يأتي بقراءة سيئة تؤثر على عمق الركود في أوروبا. ومن بريطانيا، سيتم الإعلان عن الحساب الجاري وقد تأتي النتيجة مفاجأة للسوق. إن جاءت النتيجة أفضل من التوقعات فقد نشهد ارتفاع الباوند أمام اليورو في الجلسة الأوروبية.

الين الياباني JPY

- الين يواجه مستوى مقاومة جديد
عانى الين الياباني أثناء تداول يوم أمس، منخفضًا أمام الدولار ولكن في ساعات التداول اليوم من الجلسة اليابانية، بدأ الاتجاه في الانعكاس. وكانت الارتفاعات الأخيرة في أسواق الأسهم مسببة لمشاكل للين الياباني. وكان يتم استخدام الين الياباني في المعتاد على انه ملاذ آمن، ولكنه لم يعد كذلك في الفترة الأخيرة. قد يكون ذلك بسبب الضعف العام في الاقتصاد الياباني والانخفاض السريع في قطاع الصادرات الياباني. انخفض الين أمام الدولار إلى مستوى 98.32 من 97.77. وأمام الباوند، أغلق الين بانخفاض عند 142.40 من 142.63. وكانت اكبر انخفاضات أمام الين هي انخفاضه أمام اليورو، حيث أغلق اليورو/ ين بارتفاع بمقدار 74 نقطة عند 133.41. ومن المقرر انتهاء السنة المالية اليابانية مع نهاية مارس. ومع اقتراب السنة المالية الجديدة، قد نشهد مستوى 100.00 ين مقابل الدولار. يعتبر هذا مستوى مقاومة هام للدولار/ ين ولم يلامسه السعر منذ بداية نوفمبر.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع أسعار النفط الخام
ارتفعت أسعار النفط الخام يوم الخميس، بعد الارتفاعات الكبيرة التي سجلها حلال الأسابيع العديدة الماضية, فقد أغلق بارتفاع بما يزيد عن 1.50 أو 3% عند 53.81. وقد ساعد السعر على الاستمرار في الارتفاع تعافي أسواق الأسهم الأمريكية عن أدنى المستويات في العام الجديد. كما ساعد النفط على الارتفاع مشاعر التفاؤل بين المستثمرين والتي بدأت الأسبوع الماضي نتيجة لسلسلة البيانات الأمريكية الايجابية. يظهر أن اتجاه النفط الصعودي خلال الأسبوعين الماضيين خلال الأسبوعين الماضيين يعود إلى عدد من العوامل. فارتفاع أسعار الأسهم له علاقة بارتفاع أسعار النفط الخام. ويعزز هذا من الآمال بارتفاع معدل الطلب على النفط. كما زاد من دعم ارتفاع النفط التزام أوبك بتقليل العروض النفطية. كما أن ضعف الدولار مرتبط بارتفاع أسعار النفط. يتوقع التجار أن يصل السعر إلى 55 دولار على المدى القصير لجني الأرباح.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يستمر التحرك في مدى محدد على الرسم البياني للأربع ساعات. يتحرك الاستوكاستك البطيء ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة في المنطقة المحايدة. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. عند الاختراق الهبوطي، من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يفقد الاتجاه الصعودي قوته ويتماسك السعر حول مستوى 1.4480. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن الاتجاه الصعودي الأخير يفقد قوته وأن التصحيح الهبوطي وشيك. عند الاختراق الهبوطي، من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
تظهر إشارات متضاربة على الرسم البياني للساعة حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة. يوحد تقاطع هبوطي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. وفي هذه الحالة ننصح التجار بالدخول في اتجاه الاختراق.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يتحرك السعر في منطقة ذروة البيع وفقا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الصعودي وشيك. يدعم هذه الفكرة الاتجاه الصعودي لمؤشر الزخم على الرسم البياني للأربع ساعات. عند الاختراق الصعودي، من المفضل الشراء مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
ارتفعت أسعار النفط بمقدار كبير خلال الأسبوعين الماضيين وكوّنت قمة عند 53.75 دولار للبرميل. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن الاتجاه الصعودي يفقد قوته وان التصحيح الهبوطي وشيك. قد تكون هذه فرصة جيدة لتجار الفوركس للدخول في الاتجاه في مرحلة مبكرة للغاية.
 
أعلى