أوباما سيعلن الأثنين خطة لمساعدة صناعة السيارات

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
28/03/09 gmt 11:36 am
واشنطن: قال روبرت غيبز المتحدث باسم الرئيس الاميركي الجمعة ان باراك اوباما سيعلن الاثنين القادم خطته لمساعدة شركات صناعة السيارات الاميركية التي تواجه صعوبات.

واوضح المتحدث "لقد تم جمع فريق عمل اليوم وهو بصدد تحضير القرارات التي ينبغي اتخاذها وتطبيقها. وسيلقي الرئيس بيانا الاثنين" بهذا الشأن.
وكان اوباما اشار الخميس الى انه مستعد لتوفير المزيد من المال لانقاذ صناعة السيارات الاميركية من الافلاس غير انه طالب مقابل ذلك باعادة هيكلة "مؤلمة" و"صارمة" مع اقتراب مهلة حاسمة.
وامام شركة جنرال موتورز ومنافستها كرايسلر الصانعين اللذين يعانيان اكثر من غيرهما في الولايات المتحدة مهلة تنقضي الثلاثاء لتقديم خطط اعادة هيكلة للحكومة في مقابل الحصول منها على مساعدة
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
أعلنت جنرال موتورز -كبرى شركات تصنيع السيارات في الولايات المتحدة- عن نجاحها في الاتفاق مع نحو 7500 من موظفيها على ترك العمل بالشركة مقابل تعويضات مالية في إطار جهودها لإعادة الهيكلة.


وتصل نسبة العاملين الذين وافقوا على الصفقة أكثر من 10% من العمال الرسميين في مصانع جنرال موتورز وسيغادر معظمهم الشركة ابتداء من بداية أبريل/نيسان المقبل.


ومع اقتراب الموعد النهائي لعرض الخطوات التي اتخذتها لإثبات قدرتها على البقاء وسداد القرض الحكومي الذي سيحل الثلاثاء المقبل، تسعى الشركة إلى إرجاء الموعد في محاولة لتجنب مطالب أصحاب السندات والنقابات.


وكانت الشركة قد حصلت على قرض حكومي في ديسمبر/كانون الأول تجاوزت قيمته 13 مليار دولار لإنقاذها من إشهار الإفلاس بشرط القيام بخطوات خلال فترة محدودة من شأنها إعادة الهيكلة وتنظيم أمور الشركة للتقليل من مصاريفها.

من جانبه قال الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس إن إدارته قد تمنح شركتي جنرال موتورز وكرايسلر للسيارات مزيدا من المساعدات خلال أيام
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن إدارته قد تمنح شركتي جنرال موتورز وكرايسلر للسيارات مزيدا من المساعدات خلال أيام.

لكن أوباما، الذي بحث مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مصير أوبل المملوكة لجنرال موتورز، رهن المساعدة بأن تتقدم الشركتان المتعثرتان بخطة لإعادة هيكلة نفسيهما.

ففي مؤتمر صحفي عبر الإنترنت أجاب فيه عن جملة من الأسئلة المتعلقة بالوضع الاقتصادي, قال أوباما إن حزمة جديدة من المساعدات قد تقدم للشركتين في أيام.

وصرح "سنقدم لهما بعض المساعدة". وأضاف "أعلم أنه ليس هناك قبول كبير (على مستوى الرأي العام) لمنح مساعدات للعاملين في قطاع السيارات أو لشركات السيارات".

وأضاف أنه سيكون من الصعب تقديم مساعدات لجنرال موتورز وكرايسلر من أموال دافعي الضرائب ما لم تقوما بالتغييرات وعمليات إعادة الهيكلة المطلوبة.

وكانت الشركتان قد حصلتا منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي على قروض فدرالية بقيمة أكثر من 17 مليار دولار, وتريدان الحصول على قروض إضافية بعدة مليارات من الدولارات.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
جايتنر: أمريكا مستعدة للمساعدة في اعادة هيكلة صناعة السيارات
29/03/09 gmt 5:36 pm
واشنطن (رويترز) - قال وزير الخزانة الامريكي تيموثي جايتنر يوم الاحد إن الحكومة على استعداد للمساعدة في اعادة هيكلة شركات صناعة السيارات المتعثرة في ديترويت لكنه رفض التعليق تفصيلا على خطوات جديدة من المتوقع أن يعلنها البيت الابيض يوم الاثنين.

وقال جايتنر في برنامج بشبكة ايه.بي.سي "من المهم أن نعرف اننا نريد صناعة سيارات قوية. نريد اخراجهم أقوى من هذه المرحلة من التحديات.

"سيتطلب هذا المزيد من اعادة الهيكلة ونحن مستعدون كحكومة أن نساعد في هذه العملية مادمنا نعتقد ان هذا سيوفر الاساس لصناعة أقوى في المستقبل."

ومن المقرر أن يعلن الرئيس باراك أوباما عن مساعدات جديدة لشركتي جنرال موتورز وكرايسلر يوم الاثنين قبل يوم من الموعد النهائي الذي حددته الحكومة للشركات لتثبت قدرتها على الاستمرار اذا ما حصلت على مزيد من المساعدات.

وساعدت قروض حكومية عاجلة قيمتها 17.4 مليار دولار الشركتين على مواصلة نشاطهما منذ بداية العام. وهما تطلبان 22 مليارا اخرى لتتمكنا من الاستمرار في ظل انهيار الطلب الذي دفع مبيعات السيارات الامريكية لادنى مستوياتها في نحو 30 عاما.

وأحجم جايتنر عن تقديم اجابة مباشرة عندما سئل ان كانت كرايسلر التي يعتبرها كثير من المحللين أضعف شركات السيارات الثلاث في ديترويت "أكبر من أن تفلس".

وقال "لن أدخل في تفاصيل اعلان الرئيس غدا. من المهم جدا لبلدنا ان تكون لدينا صناعة سيارات قوية قادرة على الاستمرار."
 

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289
وأحنا تشريعيه وتنفيذيه وتأجيل..!!!!

لا وحتى يوم تم الإقرار بعد أسبوعين مادري 3 والسوق أحمر..!!!

إنشاءالله كل خير..
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
رئيس مجلس ادارة جنرال موتورز يستقيل بطلب من ادارة اوباما

واشنطن: اكدت شركة جنرال موتورز الاميركية لصناعة السيارات الاثنين استقالة رئيس مجلس ادارتها ريك واغونر الفورية بطلب من ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما وتعيين فريتز هندرسون محله.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
سهم جنرال موتورز يتراجع بنسبة 30% في وول ستريت بعد قرار الحكومة

نيويورك (ا ف ب) - تراجع سهم مجموعة صناعة السيارات الاميركية جنرال موتورز الاثنين بنسبة 30% عند افتتاح بورصة نيويورك بعد ان رد البيت الابيض خطتها لاعادة الهيكلة وفرضت استقالة رئيس مجلس ادارتها.
 
أعلى