شركة الرواد العقارية

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة الفارس القادم, بتاريخ ‏30 مارس 2009.

  1. الفارس القادم

    الفارس القادم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    861
    عدد الإعجابات:
    21
    شهاب: الرواد العقارية ربحت 946 ألف دينار في 2008
    مشاريع الشركة لم تتأثر بالأزمة المالية العالمية إلا بحجم تأثر السوق السعودي
    عيسى الحمصي
    i.alhomsi@aljarida.com

    قال شهاب إن 'الرواد' تحالفت مع شركة عقارية لتغطية طرح مشروع منتجع الدانات على ساحل نصف القمر في المنطقة الشرقية بالسعودية، على مساحة مليون متر مربع، والذي تقدر قيمته بنحو 733.25 مليون ريال سعودي.

    أكد رئيس مجلس ادارة شركة الرواد العقارية طلال شهاب أن الشركة كونت تحالفا ضم نخبة من المستثمرين الكويتيين للمشاركة مع عقاريين سعوديين في تطوير حوالي مليوني متر مربع في منطقة الدمام في المملكة العربية السعودية بقيمة اجمالية تفوق الـ 8 مليارات ريال سعودي.

    وقال شهاب في تصريح للصحافيين، عقب اجتماع الجمعية العمومية لـ'الرواد' امس، إن الشركة تحالفت ايضا مع احدى الشركات العقارية لتغطية طرح مشروع منتجع الدانات على ساحل نصف القمر في المنطقة الشرقية، على مساحة مليون متر مربع والذي تقدر قيمته بنحو 733.25 مليون ريال سعودي.

    ولفت الى ان لدى الشركة العديد من الاستثمارات العقارية الاخرى التي عززت من وجودها في السوقين الكويتي والسعودي على حد سواء.

    وكشف عن تأسيس الشركة شركة تابعة للتطوير العقاري في المملكة العربية السعودية تحت مسمى شركة بيوت الرواد العقارية، الامر الذي ثبت وجود الشركة في السوق السعودي، وسهل انسياب المشاريع والفرص الاستثمارية.

    من جانب آخر، بين شهاب ان شركة الرواد العقارية استطاعت ان تحقق خلال عامها الاول اجمالي ايرادات يبلغ نحو 1.5 مليون دينار كويتي، محققة صافي ارباح بلغ نحو 946 الف دينار كويتي، وذلك بربحية بلغت نحو 9.5 فلوس للسهم.

    مشاريع الشركة

    ولفت الى ان الشركة تعكف على استكمال المشاريع العقارية والاستثمار في خطوات جديدة، منها مشروع تطوير منتجع الدانات بالخبر، إذ قامت 'رواد' بضخ نحو 75 مليون ريال سعودي في مشروع تطوير منتجع الدانات، بالتحالف مع كبار المستثمرين وبالتعاون مع شركة انوفست، ويشغل المشروع مساحة مليون متر مربع تضم مجموعة من الفيلات المطلة على الشاطئ والحدائق ومارينا وفندقا وشققا سكنية فاخرة، متوقعا التخارج من المشروع خلال ثلاثة اعوام منذ بدء الاستثمار.

    واضاف ان من بين المشاريع التي تعكف الشركة على انجازها قيامها بالتحالف مع مجموعة المستثمرين للاستثمار في الاراضي في منطقة الخبر بالسعودية، إذ خططت لهذا الاستثمار مستعينة بأحد المكاتب الهندسية المعتمدة، مشيرا الى ان 'الرواد' تدير حاليا الاستثمار عن مساحة تبلغ نحو 13220 مترا مربعا.

    وبين أن لدى الشركة ايضا مشروعا تعمل على انجازه في منطقة الجبيل في السعودية تفوق قيمته الـ 80 مليون ريال سعودي، وهو مشروع مجمع الرواد السكني الذي يضم 64 فيلا على مساحة 22800 متر مربع، متوقعا التخارج منه في موعد اقصاه بداية العام المقبل.

    واضاف ان لدى الـ'الرواد' مشروعا بالتحالف مع بنك ابوظبي الاسلامي هو مشروع مارينا في امارة الشارقة بتكلفة تقدر بنحو مليار درهم اماراتي، وذلك لتطوير مساحة من الارض تبلغ نحو 1.15 مليون قدم.

    لم نتأثر كثيراً بالأزمة

    وعن تأثر الشركة بالازمة المالية العالمية اكد شهاب ان الشركة ليست بمنأى عن العالم، ولكن حجم التأثر لم يبلغ حدا كما حدث في السوق الكويتي، وذلك لارتباط الشركة بمشاريعها كافة بالسوق السعودي الذي لم تتعد نسبة تأثره بالازمة المالية سوى الـ 10 في المئة.

    على صعيد متصل، وصف شهاب اجواء الاستثمار في الكويت بأنها غير مشجعة وغير جاذبة، وذلك في معرض رده عن نية الشركة في الاستثمار في السوق المحلي.
     
  2. الفارس القادم

    الفارس القادم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    861
    عدد الإعجابات:
    21
    تدير مشروع الرواد السكني في الجبيل بقيمة 80 مليون ريال
    «الرواد العقارية» تضخ 75 مليون ريال لتطوير منتجع الدانات في السعودية
    ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

    |كتب حسين كمال|

    قال رئيس مجلس الادارة في شركة «الرواد العقارية» طلال الشهاب إن الشركة قامت بضخ 75 مليون ريال سعودي في مشروع تطوير منتجع الدانات، بالتحالف مع كبار المستثمرين وبالتعاون مع شركة انوفست، ويشغل المشروع مساحة مليون متر مربع تضم مجموعة من الفيلات المطلة على الشاطئ والحدائق ومارينا وفندقا وشققا سكنية فاخرة. كلام الشهاب جاء خلال تصريحاته الصحافية عقب انتهاء الجمعية العمومية للشركة أمس والذي أشار خلالها إلى ان الشركة قامت بالتحالف مع مجموعة من كبار المستثمرين للاستثمار في مجموعة من الأراضي بمنطقة الخبر، حيث تم التخطيط لهذا الاستثمار بالاستعانة بأحد المكاتب الهندسية المعتمدة، وتدير «الرواد» حالياً الاستثمار عن مساحة تبلغ 13220 مترا مربعا.
    ولفت الشهاب إلى أن «الرواد» تعمل حاليا على مشروع بالمنطقة الصناعية بالجبيل تفوق قيمته 80 مليون ريال سعودي، وهو مشروع مجمع الرواد السكني، والذي يضم 64 فيللا على مساحة 22800 متر مربع، ومتوقع التخارج منه في موعد أقصاه بداية العام المقبل.
    وأكد الشهاب ان الشركة ستواصل خلال العام الحالي تطبيق الاستراتيجيات والسياسات الاستثمارية والشراكة مع ذوي الخبرة للوصول إلى أعلى عوائد ممكنة تصب في مصلحة الشركة، بالاضافة إلى التركيز على فرص من شأنها أن تعزز من مكانة الشركة في السوق العقاري.
    وأشار إلى ان الشركة قامت خلال العام بتأسيس ومباشرة العمل في شركتها التابعة في المملكة العربية السعودية وهي شركة «بيوت الرواد العقارية» ومقرها الرئيسي مدينة الخبر، ما ساهم بشكل كبير في تثبيت تواجد الشركة في السوق العقاري السعودي، بالاضافة إلى تسهيل انسياب المشروعات والفرص الاستثمارية العقارية في كل من الرياض والمنطقة الشرقية. وتابع «ساهمت الشركة في مشاريع عقارية عدة بالمشاركة مع حلفائها الاستراتيجيين، منها مشروع مخطط الروابي في مدينة الدمام، ومشروع تطوير عقاري في الخبر، وغيرهما من المشاريع العقارية.
    ولفت إلى ان الشركة استطاعت أن تحقق خلال عامها الأول إجمالي إيرادات 1.5 مليون دينار، وبلغ صافي الأرباح 946 ألف دينار وذلك بربحية 9.5 فلس للسهم وذلك من خلال مجموعة من الاستثمارات المتميزة.