ميزانيه أمريكا مهدد بالافلاس : GOP: Budget will bankrupt Fed

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة bhams, بتاريخ ‏30 مارس 2009.

  1. bhams

    bhams عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 مارس 2009
    المشاركات:
    1,989
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    _______________________ @DrFawaz تويتر_______
    تحليل يقول بالسي أن ان : GOP: Budget will bankrupt Fed

    الله يستر


    ديروا بالكم ياجماعه

    أللهم ألطف بنا يارحيم
     
  2. bhams

    bhams عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 مارس 2009
    المشاركات:
    1,989
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    _______________________ @DrFawaz تويتر_______
    Will The United States Go Bankrupt?

    In the decade or so that I've really been following stocks and finance, I've learned a few lessons that I think many people involved in markets still don't understand. I've learned that when a crisis is coming, be it an end to the tech bubble, a housing bubble, or problems in the mortgage market, most people will not acknowledge it until the market is well down that path. I've also learned that when these things happen, they have a tendency to collapse in on themselves and compound the initial trouble. So when I read this entry on the CFO blog about the possible bankruptcy of the U.S., I began to wonder if this will happen, and if so, what that means for me.

    Now, the other side of all this is that dire predictions happen all the time that never come true. How many times have we been told that the world was coming to an end, that we are almost out of oil, or that Y2K was going to bring everything to a halt? The issue I struggle with is how to tell when the doom and gloom prophets are being reasonable (and seeing some data point the rest of us don't), and when they are being fearmongers.

    One gauge I use to analyze issues like this is the various incentives of the people involved. Companies that offered solutions to Y2K issues benefited from predicting doom and gloom, so their predictions need to be discounted a bit for that. With respect to the issue of a bankrupt U.S. government, I don't initially see how a few economics or accounting professors benefit from such predictions. I assume they are being reasonably honest.

    A second gauge I use is the structure of the overall situation, and whether it is possible for such an idea to get traction with the parties involved if it is true. Evolution is a great example here. Less than half of Americans accept it because it doesn't mesh well with the other things we want to believe. Our cultural and social systems prevent such an idea from becoming mainstream. So with respect to a bankrupt United States, if these predictions are true (and that is a big if), could the idea become mainstream enough to initiate any change? I think no, not until it happens. Populist politics will prevent it. No one will ever get elected who preaches sacrifice, savings, and fiscal discipline. The country will either need a vast cultural change, or we will have to directly experience the effects of a bankrupt U.S. to accept the policies that will get us out of that situation.

    Incentives matter sooooo much when it comes to predictions and decision making, and I suspect that if this happens, it will occur only after many pundits are on national television explaining why it won't. These are, of course, the people who don't want it to happen and are often blinded by wishful thinking. But those "Dow 36,000" types are always out there before a crisis.

    This isn't the first time I've heard the bankruptcy of the U.S. come up. I wonder if the people predicting this are the same people who, in 2003 and 2004, were the sparse voices talking about a housing bubble. I don't know enough about the issues involved to really make a good judgment, but I do know that historically, it has been very common for such fiscal mishaps to catch countries by surprise. Given the stupidity of the average politician, I think I'll err on the side of pessimism and protect my long-term downside risk.
     
  3. bhams

    bhams عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 مارس 2009
    المشاركات:
    1,989
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    _______________________ @DrFawaz تويتر_______
    حتي بريطانيا (العظمي ) أحتمال تفلس
    Is The UK Going Bankrupt Too?
    Niall Ferguson, respected economic historian, warns of other European countries facing an Iceland style bankruptcy. ‘Switzerland is first in line… and Britain is not far behind,’ he says. Read more
     
  4. خالد 44

    خالد 44 موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2005
    المشاركات:
    611
    عدد الإعجابات:
    12
    وراح تصير الصين والهند وروسيا
    هم الدول العظمى
     
  5. ولد البورصه

    ولد البورصه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,864
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    فى بيت ابوى
    لاتنسى كووووووووووووريا العظمى بعد
     
  6. بصرك

    بصرك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,278
    عدد الإعجابات:
    3
    ليش والجيوش والنووي والذري
    شنوحاطينها زينه
     
  7. خالد 44

    خالد 44 موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2005
    المشاركات:
    611
    عدد الإعجابات:
    12
    سؤالك ينطبق عليه المثل القديم

    لاصار الوجع بالبطن ما ينفع الدواء
     
  8. ريالكو

    ريالكو موقوف

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2009
    المشاركات:
    734
    عدد الإعجابات:
    0
    وين راح شعب ياجوج وماجوج اقتصاد وسياسه وعسكرية
     
  9. بومعالي

    بومعالي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 ابريل 2006
    المشاركات:
    380
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الـكـويـت
    أخوي دام الدولار ينطبع من غير حسيب ولا رقيب ماكو إفلاس . :)
     
  10. الشرف

    الشرف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    42
    عدد الإعجابات:
    0
    GOOD QUESTION ,but the debate needs more vocabulary as
    well as clear view of the situation.On the other hand Iceland truely faced that bankruptcy because its government doesn't take action to meet the crisis

    GOOD LUCK

    واعتقد ان يفترض مناقشته بين طلبه وليس هنا ؟
     
  11. بصرك

    بصرك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,278
    عدد الإعجابات:
    3
    انت تعرف بالضبط شنو اسباب الحرب العالميه
    وليش صارت على عدة محاور
    السبب الرئيسي الكساد الكبير
     
  12. بصرك

    بصرك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,278
    عدد الإعجابات:
    3
    «السياسة المالية لا النقدية هي السبيل الوحيد لإنعاش الاقتصاد العالمي»
    «دويتشه بنك»: الولايات المتحدة ستكون أول من يخرج من الركود ثم الاقتصادات الناشئة

    ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








    اعتبر «دويتشه بنك» ان السياسة المالية التوسعية هي السبيل الوحيد لقطع دائرة الاقتراض المفرط وتمهيد الطريق امام القطاع الخاص حتى يتمكن من البدء في سداد قروضه المتراكمة.
    وقال كبير الاستراتيجيين في مجال الاقتصاد الدولي لدى وحدة إدارة الثروات الخاصة في دويتشه بنك، مارشال جيتلر في لقاء مع الصحافة الإقليمية ان العالم يمر اليوم في ما اسماه «ازمة ميزانية عمومية» سببها الاقتراض بنسب فائدة قليلة ومتضائلة شجعت على الاستدانة وادت الى تراكم كم هائل من الديون بسبب الانخفاض الحاصل في اسعار الاصول.
    وقال جيتلر ان« ذلك يخلق أزمة في الميزانية العمومية فعند ارتفاع معدلات التخلف عن سداد القروض تتدخل البنوك المركزية وتحاول أن تعالج المشكلة عن طريق تقديم تسهيلات نقدية بتخفيض معدلات الفائدة الأمر الذي لا يؤدي إلى أي نتيجة لأن عدداً متضائلا من الأشخاص يلجأون إلى الاقتراض وعدد أقل من البنوك مستعد لتقديم القروض.»
    واوضح «في ظل هذه الظروف على الحكومات أن تزيد من معدلات إنفاقها واقتراضها. فمع ارتفاع معدلات الإنفاق على المشاريع تزيد معدلات الطلب وعن طريق الاقتراض توفر الحكومات سيولة تمكن القطاع الخاص من البدء في سداد ديونه. بالإضافة إلى ذلك فإن السياسة المالية التوسعية ستحول دون الانكماش النقدي».
    وتابع جيتلر «هناك خمسة دروس علمتنا إياها الأزمة في اليابان» وأضاف «أولاً، إن الحكومات يمكنها أن تخفف من حدة الدورات الاقتصادية ولكنها لا يمكنها أن تزيلها بالكامل، فمثلاً قطاع العقارات يبدأ باسترداد عافيته فقط عند ارتفاع معدلات الطلب. ثانياً، إن التراجع الاقتصادي نتيجة الانكماش في قيمة الأصول قد يؤدي إلى موجة ثانية من الأزمات حيث إن الاقتصاد السيئ يؤدي إلى أزمة إقراض وليس فقط أن أزمة الإقراض تولد أزمة اقتصادية. ثالثاً، إن ضخ الأموال في البنوك ضروري ولكنه ليس بالكافي. رابعاً، النمو الاقتصادي ضروري جداً لأنه السبيل الوحيد الذي سيمكن الحكومات من سداد قروضها. وأخيراً، إن نجاعة السياسات الذي تهدف إلى مكافحة الهبوط بالأسعار غير أكيدة، فمثلاً اليابان أبقت على نسبة فائدة تقارب الصفر بالمئة لمدة 13 عاماً دون أي تأثير يذكر.»
    أما بالنسبة لتوقعاته حول النمو العالمي، فتوقع جيتلر ان الأوضاع الاقتصادية ستتحسن اولاً في الولايات المتحدة وفي النصف الأخير من العام الحالي، لتكون اول من يخرج من الركود الاقتصادي ولتتبعها الاقتصاديات الناشئة. أما بالنسبة إلى أوروبا الغربية والشرقية فستكون أخر من يخرج من الأزمة الاقتصادية الحالية.
    وفي ما يخص أسعار العملات وبخاصة اليورو، قال جيتلر إن هناك قلقا متزايدا من سوء الأوضاع الاقتصادية في أوروبا وتدهور أزمة ديون بعض دول اوروبا الشرقية ما يخفف من إقبال المستثمرين على شراء اليورو الأمر الذي ينعكس إيجابا على الدولار رغم قرار مجلس الاحتياط الفيديرالي الأخير بانتهاج سياسة نقدية توسعية وزيادة الكتلة النقدية عن طريق شراء أوراق الخزانة بأسعار فائدة منخفضة (Quantitative Easing).
    أما الذهب، وبالرغم من أن الإقبال عليه يجعل منه سلعة مكتظة، فإنه من المتوقع أن يرتفع سعره بسبب هروب المستثمرين نحو الاستثمار الآمن والتخوف القائم حول قيمة العملات كالدولار الاميركي والين الياباني. السندات أيضاً ستستفيد من توجه المستثمرين إليها حيث إنها تعتبر أكثر آمناً ولكن عوائدها ستبقى منخفضة.
    أما بالنسبة لتوقعاته حول أسواق المال، فقال جيتلر «إن الأسواق المالية ستبقى متذبذبة أما إذا حصل هناك ارتداد وتحسن مستمر في الأسواق المالية الاميركية فإن أثره سينعكس في الاسواق المالية للدول الناشئة وبالأخص في كل آسيا والمكسيك.»
    وحذر جيتلر من الإفراط في التشاؤم، وقال «إن أحد أهم الدروس التي تعلمناها من أزمة الكساد العظيم هو أن لكل شيء نهاية. إن الأزمة الحالية هي ليست وبكل المقاييس بصعوبة أزمة الكساد العظيم. فهذه المرة لدينا الأفضلية لأن نقطة المنطلق كانت أقوى والسياسات المتبعة أسرع وأفضل.»
     
  13. ***بومحمد***

    ***بومحمد*** عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,811
    عدد الإعجابات:
    1


    كلامك في شي من الصحه بس مو بالبساطه هذي :)

    وهذا أحد الأسباب التي تأخر وتجعل الإفلاس شي صعب جدا
    وهو طباعت الدولار دون وجود أي غطاء له

    لكن الوارد جدا بل والمنتظر حدوثه هو زحزة أمريكا عن العرش الإقتصادي
    وبروز وتصدر دول إخرى وهي الصين والهند كقوه إقتصاديه عالميه وربما حتى قوه عسكريه عالميه وخصوصا الصين



     
  14. Doc30

    Doc30 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,192
    عدد الإعجابات:
    1
    قريت من سنتين(قبل هالازمه) انه في عام 1820 الصين كانت القوه الاقتصاديه الاولى بالعالم والهند الثانيه ..والتقرير كان يتنباء ان عام 2020 يحصل نفس الشيء. الصين الاولى والهند الثانيه.

    اما بخصوص الدولار...فالي اعرفه انه العمله الوحيده الي مالها شيء يسمى بالغطاء الذهبي . قوة الدولار بقوة امريكا العسكريه .. بالاضافه انه ثلث كمية الدولار فقط موجود بامريكا والثلثين بباقي دول العالم
     
  15. weld.q8

    weld.q8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 يونيو 2008
    المشاركات:
    668
    عدد الإعجابات:
    35
    مكان الإقامة:
    دار الخير والعز(الكويت)
    حضرتك صح عشره على عشره:)
     
  16. splendid

    splendid عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,666
    عدد الإعجابات:
    2
    طبعا CNN معروفه انه ديمقراطيه ,, وقاعده تنغم حق خطط الحكومه الامريكه

    وتدافع عنها وعن اجاراءتها ,,,على عكس قناه Fox مثلا ,, اللي يقول عن

    الحكومه الامريكيه انها اصبحت شيوعيه وانهم الشيوعيين الجدد :D

    طبعا امريكا مو شركه عشان تفلس ..
     
  17. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    أول مبدأ من مبادئ اقتصاد البنوك و المؤسسات المالية:

    1- US Government Never Bankrupts
     
  18. some one

    some one عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    170
    عدد الإعجابات:
    2

    لا أخوي من يقول ما كو غطاء ؟؟

    غطاءه هو السندات اللي تصدرها أمريكا

    لكن السندات كانت تشترى من جميع دول العالم بفوائد ثابته لاعتقادهم ان العمله الأمريكية هي السائده عالميا واكثر دوله اشترت سندات الخزانة الأمريكية هي الصين تقريبا ما يعادل نص تريليون دولار أمريكي ، لكن المشكله اللي خايفين منها هي ان سياسة الأغراق بطباعة دولارات جديده ممكن تخفض من قيمة الدولار على اعتبار ان العمله هي سلعة قابله للعرض والطلب وعلى اعتبار أن الثقه في الإقتصاد الأمريكي بدأت تقل ، يعني ممكن في المستقبل القريب مع طباعة هذا الكم الهائل من الدولارات ان قيمة الدولار تنخفض بشكل كبير وملفت وهذا هو المتوقع يعني الدولار ممكن يصير بقيمة 190 فلس بدل من 290 فلس .......وهذي هي المشكله .