ياجماعة هل الاستماع للقرآن الكريم اجباري ؟

الحالة
موضوع مغلق

baselko

عضو نشط
ياجماعه ظهرة في الآونة الاخيرة شغلة جديدة انك بمجرد فتح اي مشاركة لبعض الاعضاء تسمع تلاوة للقرآن الكريم .
انا اسأل الاخوان شلون اقدر اسمع القرآن الكريم وبنفس الوقت اقرأ المشاركات ؟ مايجوز ياشباب الصراحة انا احس بالاثم اني اسكر الرابط اثناء التلاوة .

انا اقترح للاعضاء الكرام اللي يحب ان يضع الرابط ان يكون التحكم بيد الشخص اللي يرغب بسماع التلاوة وليس اوتوماتيكيا .

وارجوا ان تتقبلوا رايي بصدر رحب:)
وجزاكم الله خير

مضارب شجاع

عضو نشط
انا اقول جزاه الله خير من حط هذا الرابط على الاقل نسمع شئ من ذكر الحكيم
لترتاح قلوبنا من هم وهموم الدنيا
وجزاك الله خير من حط هذا الرابط
وهذا راى شخصي .

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
المسأله ليست هل الأستماع للقرآن الكريم إجبار أم لا بل يجب علينا أن نقيس المصلحه و المفسده في هذا الأمر أو بهذه التقنيه بالتحديد.

ألا تسبب إزعاج للعضو.......فقد يكون بين أبنائه الصغار وهم نائمون ومستوى الصوت في جهازه مرفوع للآخر......فتخيل معي كيف يكون الوضع.

ألا يمكن أن يكون في نفس الموضوع ردين مختلفين لعضوين وكل منهما لديه قرائه مختلفه عن الآخر فتتداخل التلاوات مع بعضهما البعض.

أنظر لتوقيعي في الأسفل....قد وضعت رابط دعوي وهو يظهر في جميع مشاركاتي وكل مواضيعي..........ولكنه بالخيار والخيار للأعضاء من أراد أن يستمع فله الخيار ومن أراد ألا يستمع فهو حر وفي الأمر سعه

أضغط هنا فقد كفاك أخاك الأمر وغيرك قد همه ما همك.

s man

عضو نشط
كل شى أجبارى عندنا , واللى يقول غير يطلع علمانى كافر

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
كل شى أجبارى عندنا , واللى يقول غير يطلع علمانى كافر

لا والله يا أخي كل شيء في ديننا يسر...... والدين مبني أساس على اليسر......... والتيسير على العباد مطلب شرعي

عن أنس رضي الله عنه , عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( يسروا ولا تعسروا وبشروا ولا تنفروا )) رواه البخاري

sarem

عضو نشط
المسأله ليست هل الأستماع للقرآن الكريم إجبار أم لا بل يجب علينا أن نقيس المصلحه و المفسده في هذا الأمر أو بهذه التقنيه بالتحديد.

ألا تسبب إزعاج للعضو.......فقد يكون بين أبنائه الصغار وهم نائمون ومستوى الصوت في جهازه مرفوع للآخر......فتخيل معي كيف يكون الوضع.

ألا يمكن أن يكون في نفس الموضوع ردين مختلفين لعضوين وكل منهما لديه قرائه مختلفه عن الآخر فتتداخل التلاوات مع بعضهما البعض.

أنظر لتوقيعي في الأسفل....قد وضعت رابط دعوي وهو يظهر في جميع مشاركاتي وكل مواضيعي..........ولكنه بالخيار والخيار للأعضاء من أراد أن يستمع فله الخيار ومن أراد ألا يستمع فهو حر وفي الأمر سعه

أنا أأيدك تماما لأنه فعلا اشتغل الرابط معاي فجأة في أحد مشاركات الإخوان وكنت في مكان عام وناسي الصوت حده وسبب لي احراج فياليت اللي حاط رابط يخليه اختياري منعا للإحراج .

ALKRM

عضو نشط
ياجماعه ظهرة في الآونة الاخيرة شغلة جديدة انك بمجرد فتح اي مشاركة لبعض الاعضاء تسمع تلاوة للقرآن الكريم .
انا اسأل الاخوان شلون اقدر اسمع القرآن الكريم وبنفس الوقت اقرأ المشاركات ؟ مايجوز ياشباب الصراحة انا احس بالاثم اني اسكر الرابط اثناء التلاوة .

انا اقترح للاعضاء الكرام اللي يحب ان يضع الرابط ان يكون التحكم بيد الشخص اللي يرغب بسماع التلاوة وليس اوتوماتيكيا .

وارجوا ان تتقبلوا رايي بصدر رحب:)
وجزاكم الله خير

أنا أأيدك تماما لأنه فعلا اشتغل الرابط معاي فجأة في أحد مشاركات الإخوان وكنت في مكان عام وناسي الصوت حده وسبب لي احراج فياليت اللي حاط رابط يخليه اختياري منعا للإحراج .

انا بعد معاكم .... يا ريت اتخلون الروابط اخيارية

abubatoul

عضو نشط

صحيح والله يا اخي حصلت معاي مرات كثيرة خصوصا اني اكثر الاوقات اتصفح بالليل واتفاجأ بالصوت العالي والحين حاطه صامت طوال الوقت بسبه هالشغله ..
الاخوان بارك الله فيهم وجزاهم الله خير ، لكن اعتقد ان الخيار يجب ان يكون للمتصفح مثل ما حضرتك مسوي ...

acton

عضو نشط
مايصير اسمع اشويه واسكر الصفحه والاستماع مواجبار اخواني
الحمدلله احنا نقرا القران لكن ان نتابع الموضوع وبمجرد الانتهاء يقطع صوت اعتقد لايجوز

اذا قرأ القران فستمعوا له وانصتوا لعلكم ترحمون

السؤال

كيف انصت له وانا اقرأ مشاركات الاخوان

انا مع كلام اخونا baselko والله يجزاه خير

واتمنى من الاخوان جعل تشغيل القران اختياري مثل ما فعل ابو خالد مشكورا

كلامكم عدل القرآن لازم يكون منزه عن هالمواضع فمايصير الواحد يقرأ المشاركات والقرآن شغال أتمنى من واضع الروابط وضعه إختياري واللي حاب يشغل يقدر يشغله بنفسة ونفس الشي بالسوق أو بالقهوه لازم ننزه القرآن ونحترمه

وجهة نظرك صحيحة مئه بالمئه وجزاك الله خير بوضعك الرابط إختياري ونشالله في ميزان حسناتك ومنا إلى إدارة المنتدى للتدخل

فلسني البدر

عضو نشط

بارك الله فيك

abbasmos

عضو نشط
انا معاكم منزعج من هالسالفه وحده باط جبدي الي مسوي هالحركه

حفار قبور

عضو مميز
أنا لا اشك أن واضع الرابط قصده كسب الثواب له ولسائر الاعضاء

ولكن لو نفكر فيها بموضوعية نرى أن قراءة العضو للمشاركات قد تشغله عن الإنصات الجيد لكلام الله عز وجل وهنا أصبح الأمر كأنه إنشغال متعمد عن ذكر الله والإستماع له وهذا ما لا نرضاه على أنفسنا ولكن لو كان إختياريا فربما يصبح للقرآن وقع على الروح النفس أكثر لأنه ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب )

abbasmos

عضو نشط
انا ريال عندي اللابتوب السوني 5 بوصه ومرات اكون بالحمام وانتوا بكرامه متكي بالجاكوزي واتصفح النت رفع ضغطي من اشتغل القران وانا بالحمام اخترعت ما ادري من وين اشتغل

DENDARMA

موقوف
صارت قصة هالسالفة , سوينا من الحبة قبة , انا اقول نغلق الموضوع

baselko

عضو نشط
انا ريال عندي اللابتوب السوني 5 بوصه ومرات اكون بالحمام وانتوا بكرامه متكي بالجاكوزي واتصفح النت رفع ضغطي من اشتغل القران وانا بالحمام اخترعت ما ادري من وين اشتغل

اشكر كل من شارك بالموضوع وجزاكم الله خير

اخوي عباسموس والله ضحكتني بس دير بالك لايطيح الابتوب عليك بالماي وتروح فيها . والله يحفظك :d

irc4arab

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عند زيارتي لهذا الموضوع فتح الفرآن الكريم عندي بشكل تلقائي .... فأحببت أن أعرف الفاعل:

لا والله يا أخي كل شيء في ديننا يسر...... والدين مبني أساس على اليسر......... والتيسير على العباد مطلب شرعي

عن أنس رضي الله عنه , عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( يسروا ولا تعسروا وبشروا ولا تنفروا )) رواه البخاري

^^^^^^^^^^
؟ إذا لمذا تضع القرآن الكريم يفتح بشكل تلقائي في توقيعك ... ربما انت لا تعلم عن الأمر لكن بالفعل انت من تضع القرآن يفتح بشكل تلقائي عن طريق موقع islamway ?

الحالة
موضوع مغلق
أعلى