aapl للمتابعه اوبشن بوت

aliii

موقوف
بارك الله فيك أخوي power33 ... كفيت ووفيت

شرحك واضح ما شاء الله عليك

جزاك الله خيرا

.

power33

عضو نشط
أخي power33 مشكور على مشاركاتك في الاوبشن انا متابع لك دائما
لاحظت ان سهم CSCO يشابه AAPL ، اتمنى الحصول على رأيك فيه
فعلا اخوي maennj سهم csco مثل حركة aapl واتوقع السبب انتمائهم لنفس المؤشر لكن الاختلاف بينهم شي واحد
سهم csco يتذبذب بمنطقه سعريه بين سعر 14 وسعر 18 (4 دولار )
سهم aapl يتذبذب بمنطقه سعريه بين سعر 80 وسعر 110 (30 دولار)

الافضل للاوبشن طبعا سهم aapl تذبذب عالي

الملفات المرفقه:

• ابل سيسكو.PNG
    ابل سيسكو.PNG
    الحجم: 68.2 KB   المشاهدات: 163

maennj

عضو نشط
فعلا اخوي maennj سهم csco مثل حركة aapl واتوقع السبب انتمائهم لنفس المؤشر لكن الاختلاف بينهم شي واحد
سهم csco يتذبذب بمنطقه سعريه بين سعر 14 وسعر 18 (4 دولار )
سهم aapl يتذبذب بمنطقه سعريه بين سعر 80 وسعر 110 (30 دولار)

الافضل للاوبشن طبعا سهم aapl تذبذب عالي

شكرا لك اخي ، فعلا كلامك منطقي و و مقنع و لاحظت ان سعر البوت للaapl مرتفع مع ان سعر السهم لسه مادخل لتحت السترايك بينما سعر البوت لل csco قليل يعني انخفاض سعر aapl راح يزيد من سعر البوت بشكل ملحوظ

power33

عضو نشط
شكرا لك اخي ، فعلا كلامك منطقي و و مقنع و لاحظت ان سعر البوت للaapl مرتفع مع ان سعر السهم لسه مادخل لتحت السترايك بينما سعر البوت لل csco قليل يعني انخفاض سعر aapl راح يزيد من سعر البوت بشكل ملحوظ
بالضبط مثل ما قلت اي انخفاض لسهم ابل تلاحظ الاوبشن يتفاعل بسرعه ويحقق نسب عاليه

aliii

موقوف
سؤال للأخ power33

ليش يتم اختيار عقود الاوبشن في حالات يكون strike اقل من سعر السهم بكثير ؟؟ شنو فايدتها ؟؟

الصورة المرفقة ...

.

الملفات المرفقه:

الحجم: 94.1 KB   المشاهدات: 134

maennj

عضو نشط
سؤال للأخ power33

ليش يتم اختيار عقود الاوبشن في حالات يكون strike اقل من سعر السهم بكثير ؟؟ شنو فايدتها ؟؟

الصورة المرفقة ...

.
عذرا عالتدخل لكن حبيت اوضح بما اني شوي فاضي :)

في حال ال Call ، لما يكون سعر السهم أعلى من سعر السترايك ، يطلق على الاوبشن In the money ، وتكون قيمة السهم مرتفعة جدا و تتكون من جزئين وهما القيمة الداخلية + القيمة الخارجية
القيمة الداخلية = قيمة السهم - السترايك
القيمة الخارجية = الوقت (طردي) + عوامل أخرى مثل التذبب و غيرها

لما يكون سعر السهم اقل من السترايك فالاوبشن راح يكون Out of the money وقيمته الداخلية صفر ، يعني كل قيمته تكون بسبب عوامل أخرى (قيمة خارجية فقط) ، لذلك تلاحظ الاوبشن call اللي سترايكها اعلى من السهم تكون قيمتها عادة قليلة خصوصا اذا كان تاريخ انتهائها قريب ، لكن كلما كان تاريخ الانتهاء أبعد كلما زادت قيمة الوقت (عامل خارجي) وبذلك يزيد سعر الاوبشن

اوبشن الPut يكون بالعكس تماما ، يكون In the money لما يكون سعر السهم اقل من السترايك و out of the money لما يكون سعر السهم اعلى من السترايك
وفي هذه الحالة القيمة الداخلية = السترايك - قيمة السهم

عادة متاجرين الاوبشن يشترون اوبشن يكون out the money لكن قريب من السترايك (احيانا يطلق عليه near the money ) و يؤملون انو يصير in the money ، لأنو اذا صار in the money راح يصير له قيمة داخلية بالاضافة الى الخارجية ومثل ماتلاحظ انو القيمة الداخلية مرتبطة بسعر السهم يعني قيمة الاوبشن راح تتزايد بسرعة

لاحظ اخي انو قيمة الاوبشن تعبر بالنقاط و حتى تحسبها بالدولار اضرب القيمة ب100

مثلا أوبشن البوت AAPL سترايك 100 ، قيمة السهم الآن 112.71 ، لذلك الأوبشن out of the money ، وقيمة الاوبشن ضئيلة جدا تتكون من عوامل خارجية مثل الوقت والتذبذب، نحن متأملين انو سعر السهم راح ينزل ، و بذلك راح تزيد قيمة الاوبشن كلما اقترب حتى يصبح In the money ، ولو اصبح تحت ال100 راح يصير قيمته تتزايد بسرعة هائلة لأن كل ما ينزل السهم 0.01 راح تزيد قيمة الاوبشن بمقدار 0.01 نقطة = 1 دولار ، يعني اذا نزل السهم 2 دولار عن ال100 مثلا راح تزيد قيمة الاوبشن نقطتين اي 200 دولار عالاوبشن الواحد

باختصار بالنسبة لمضاربين الاوبشن ،
اوبشن ال Put ، تتأمل ان ينزل سعر السهم تحت السترايك حتى يصبح عندك ربح
اوبشن الCall ، تتأمل ان يزيد سعر السهم الى أعلى من السترايك حتى يصبح عندك ربح

مثال آخر ، سهم RIMM ، كان سعره 35 و أخ power33 وصى على اوبشن كول خلينا نختار اوبشن كول 45، وقتها كان out of the money و قيمته 1.20 (قيمة خارجية فقط)
أصبح سعر السهم 49 و بذلك صار الاوبشن in the money ، راح يزيد 4 نقاط قيمة داخلية بالاضافة الى اية قيمة خارجية متبقية ، لذلك اصبح سعر الاوبشن 6.15 = 615 دولار عالاوبشن الواحد (وانت اصلا اشتريته ب1.20 = 120 دولار)
-----------------------------------
الآن ليش في ناس تشتري اوبشن كول قيمته جدا عالية مثل اللي اشرت اليه ، لأن الاوبشن الواحد يخولك انك تشتري 100 سهم بقيمة السترايك لكل واحد
يعني الاوبشن اللي اشرت عليه ، تقدر تشتري 100 سهم ب15 دولار = 1500 دولار + 9780 دولار سعر الاوبشن نفسه ، وهذا يسمى تنفيذ العقد Exercise وانا بصراحة لا انفذ العقود لاني لا اشتري اسهم في محفظتي

لحظة

عضو نشط
ما شاء الله عليك اخي maennj

لما قريت استفسار الاخ aliii تمنيت ارد عليه لكن اتلخبطت وصار الكلام غير مفهوم

لكن بعد شرحك انا زدت فهمت وان شاء الله يكون واضح بالنسبة له وجزاك الله كل خير ما قصرت

aliii

موقوف
عذرا عالتدخل لكن حبيت اوضح بما اني شوي فاضي :)

في حال ال Call ، لما يكون سعر السهم أعلى من سعر السترايك ، يطلق على الاوبشن In the money ، وتكون قيمة السهم مرتفعة جدا و تتكون من جزئين وهما القيمة الداخلية + القيمة الخارجية
القيمة الداخلية = قيمة السهم - السترايك
القيمة الخارجية = الوقت (طردي) + عوامل أخرى مثل التذبب و غيرها

لما يكون سعر السهم اقل من السترايك فالاوبشن راح يكون Out of the money وقيمته الداخلية صفر ، يعني كل قيمته تكون بسبب عوامل أخرى (قيمة خارجية فقط) ، لذلك تلاحظ الاوبشن call اللي سترايكها اعلى من السهم تكون قيمتها عادة قليلة خصوصا اذا كان تاريخ انتهائها قريب ، لكن كلما كان تاريخ الانتهاء أبعد كلما زادت قيمة الوقت (عامل خارجي) وبذلك يزيد سعر الاوبشن

اوبشن الPut يكون بالعكس تماما ، يكون In the money لما يكون سعر السهم اقل من السترايك و out of the money لما يكون سعر السهم اعلى من السترايك
وفي هذه الحالة القيمة الداخلية = السترايك - قيمة السهم

عادة متاجرين الاوبشن يشترون اوبشن يكون out the money لكن قريب من السترايك (احيانا يطلق عليه near the money ) و يؤملون انو يصير in the money ، لأنو اذا صار in the money راح يصير له قيمة داخلية بالاضافة الى الخارجية ومثل ماتلاحظ انو القيمة الداخلية مرتبطة بسعر السهم يعني قيمة الاوبشن راح تتزايد بسرعة

لاحظ اخي انو قيمة الاوبشن تعبر بالنقاط و حتى تحسبها بالدولار اضرب القيمة ب100

مثلا أوبشن البوت AAPL سترايك 100 ، قيمة السهم الآن 112.71 ، لذلك الأوبشن out of the money ، وقيمة الاوبشن ضئيلة جدا تتكون من عوامل خارجية مثل الوقت والتذبذب، نحن متأملين انو سعر السهم راح ينزل ، و بذلك راح تزيد قيمة الاوبشن كلما اقترب حتى يصبح In the money ، ولو اصبح تحت ال100 راح يصير قيمته تتزايد بسرعة هائلة لأن كل ما ينزل السهم 0.01 راح تزيد قيمة الاوبشن بمقدار 0.01 نقطة = 1 دولار ، يعني اذا نزل السهم 2 دولار عن ال100 مثلا راح تزيد قيمة الاوبشن نقطتين اي 200 دولار عالاوبشن الواحد

باختصار بالنسبة لمضاربين الاوبشن ،
اوبشن ال Put ، تتأمل ان ينزل سعر السهم تحت السترايك حتى يصبح عندك ربح
اوبشن الCall ، تتأمل ان يزيد سعر السهم الى أعلى من السترايك حتى يصبح عندك ربح

مثال آخر ، سهم RIMM ، كان سعره 35 و أخ power33 وصى على اوبشن كول خلينا نختار اوبشن كول 45، وقتها كان out of the money و قيمته 1.20 (قيمة خارجية فقط)
أصبح سعر السهم 49 و بذلك صار الاوبشن in the money ، راح يزيد 4 نقاط قيمة داخلية بالاضافة الى اية قيمة خارجية متبقية ، لذلك اصبح سعر الاوبشن 6.15 = 615 دولار عالاوبشن الواحد (وانت اصلا اشتريته ب1.20 = 120 دولار)
-----------------------------------
الآن ليش في ناس تشتري اوبشن كول قيمته جدا عالية مثل اللي اشرت اليه ، لأن الاوبشن الواحد يخولك انك تشتري 100 سهم بقيمة السترايك لكل واحد
يعني الاوبشن اللي اشرت عليه ، تقدر تشتري 100 سهم ب15 دولار = 1500 دولار + 9780 دولار سعر الاوبشن نفسه ، وهذا يسمى تنفيذ العقد Exercise وانا بصراحة لا انفذ العقود لاني لا اشتري اسهم في محفظتي

مشكور أخوي maennj وجزاك الله خير على الشرح الوافي والشامل

بصراحة كأني للحين مضيع شوي لذا دعني أطرح السؤال بطريقة أخرى

لنأخذ مثال ... نفترض سعر السهم 112$ وشريت عقدين مختلفين
الأول سترايك 15 مع بريميم 97$
والثاني سترايك 120 مع بريميم 2.5$

الان في حالة السهم وصل سعره 120$ بعد يوم وبعت أيهما أكثر ربح ؟؟؟
وفي حالة السهم وصل سعره 105$ بعد يوم وبعت أيهما أكثر خسارة ؟؟؟

وسؤال أخر ... عند وضع أمر شراء أو بيع هل نختار سعر "ask" للتنفيذ أم ماذا ؟؟

مع أفضل التحية لكم

.

لحظة

عضو نشط

مشكور أخوي maennj وجزاك الله خير على الشرح الوافي والشامل

بصراحة كأني للحين مضيع شوي لذا دعني أطرح السؤال بطريقة أخرى

لنأخذ مثال ... نفترض سعر السهم 112$ وشريت عقدين مختلفين
الأول سترايك 15 مع بريميم 97$
والثاني سترايك 120 مع بريميم 2.5$

الان في حالة السهم وصل سعره 120$ بعد يوم وبعت أيهما أكثر ربح ؟؟؟
وفي حالة السهم وصل سعره 105$ بعد يوم وبعت أيهما أكثر خسارة ؟؟؟

مع أفضل التحية لكم

.

السلام عليكم ورحمة الله

اخي سعر السهم الحالي في السوق 112 دولار

وانت تشتري عقدين مختلفين والصياغة تكون كالتالي

الاول سترايك 15 كول لشهر ..... وسعره 97 دولار

قيمة هذا العقد = 112(سعر السهم الحالي) - 15 (قيمة الاسترايك) = 97 دولار وهي قيمة فعلية للعقد ولا توجد قيمة اضافية لعامل الوقت (قيمة وهمية)
هذا النوع من العقد يسمى in the money لان الاسترايك متحقق

الثاني سترايك 120 لشهر .... وسعره 2.5 دولار
وبنقس الطريقة نحسب قيمة الاوبشن
لكن في هذه الحالة الاسترايك غير متحقق فالاوبشن اوت اوف ماني وهنا يوجد قيمة للاوبشن + قيمة للوقت

قيمة الاوبشن الحقيقية تكون كالتالي

112 - 120 = -8 اي صفر

قيمة الوقت هي باقي ثمن الاوبشن وعليه

تكون قيمة الاوبشن اللي شريته كلها تكمن في الوقت

اتمنى يكون هذا الشرح ساعدك قليلا واذا فيه اي سؤال ان شاء الله انا والاخوة حاضرين

لحظة

عضو نشط

نضع سعر الشراء قريب من السعر العادل للاوبشن ونعرف السعر العادل عن طريق حاسبة الاوبشن وهي بهذا الرابط
http://www.ivolatility.com/calc/?ticker=GOOG

power33

عضو نشط
اخوي لحظه واخوي maennj بارك الله فيكم ما شاء الله عليكم طلعتوا مو هينين بالاوبشن حتى بالتفاصيل الدقيقه يعطيكم العافيه

nouf

عضو نشط
اخوي بور 33 واخواني الكرام اذا كان فترة انتهاء الاوبشن يعني نهايه الشهر يكون الربح فيها اكثر ؟؟؟

لحظة

عضو نشط
اخوي لحظه واخوي maennj بارك الله فيكم ما شاء الله عليكم طلعتوا مو هينين بالاوبشن حتى بالتفاصيل الدقيقه يعطيكم العافيه

الله يسلمك خوي ويعافيك

انا الحمد لله اهم طيقة الاوبشن لكن للاسف لا اعرف للتحليل الفني

والحمد لله على كل حال

power33

عضو نشط
اخوي بور 33 واخواني الكرام اذا كان فترة انتهاء الاوبشن يعني نهايه الشهر يكون الربح فيها اكثر ؟؟؟

على حسب اختي اذا دخل السترايك ان ذا موني تكون ارباحه خياليه لانه مافيه قيمه للوقت اما اذا لم يدخل ان ذاموني تكون الخساره كبيره لا سمح الله

aliii

موقوف
السلام عليكم ورحمة الله

اخي سعر السهم الحالي في السوق 112 دولار

وانت تشتري عقدين مختلفين والصياغة تكون كالتالي

الاول سترايك 15 كول لشهر ..... وسعره 97 دولار

قيمة هذا العقد = 112(سعر السهم الحالي) - 15 (قيمة الاسترايك) = 97 دولار وهي قيمة فعلية للعقد ولا توجد قيمة اضافية لعامل الوقت (قيمة وهمية)
هذا النوع من العقد يسمى in the money لان الاسترايك متحقق

الثاني سترايك 120 لشهر .... وسعره 2.5 دولار
وبنقس الطريقة نحسب قيمة الاوبشن
لكن في هذه الحالة الاسترايك غير متحقق فالاوبشن اوت اوف ماني وهنا يوجد قيمة للاوبشن + قيمة للوقت

قيمة الاوبشن الحقيقية تكون كالتالي

112 - 120 = -8 اي صفر

قيمة الوقت هي باقي ثمن الاوبشن وعليه

تكون قيمة الاوبشن اللي شريته كلها تكمن في الوقت

اتمنى يكون هذا الشرح ساعدك قليلا واذا فيه اي سؤال ان شاء الله انا والاخوة حاضرين

ما شاء الله عليكم ... الشباب كلهم فطاحل أوبشن :cool:

شاكر لك أخوي لحظة على الشرح القيم ... اذا طرح عليك الخياران في المثال
السابق أيهما تختار بالنسبة لك اذا السيولة متوفرة ؟؟

تحية لك

.

aliii

موقوف
الله يسلمك خوي ويعافيك

انا الحمد لله اهم طيقة الاوبشن لكن للاسف لا اعرف للتحليل الفني

والحمد لله على كل حال

خلاص ولا يهمك أخوي لحظة التحليل علي والاوبشن عليك :) Deal

:)

.

power33

عضو نشط
ما شاء الله عليكم ... الشباب كلهم فطاحل أوبشن :cool:

شاكر لك أخوي لحظة على الشرح القيم ... اذا طرح عليك الخياران في المثال
السابق أيهما تختار بالنسبة لك اذا السيولة متوفرة ؟؟

تحية لك

.
هلا اخوي علي يعطيك العافيه بالنسبه للاختيار طبعا اختار السترايك الي يكون ارخص واقرب للسعر يعني غير معقوله اختار سترايك 15 وسعره 97 اذا عندي 97 اشتري السهم افضل وابتعد عن مخاطر الاوبشن فالافضل اختيار السترايك الارخص والاقرب للهدف مبلغ97 ما راح يتضخم اذا ارتفع السعر
لانه اساس اهو متضخم من قبل اما 2.5 ممكن تصير 5 او 7.5 واكون حققت 200%

aliii

موقوف
هلا اخوي علي يعطيك العافيه بالنسبه للاختيار طبعا اختار السترايك الي يكون ارخص واقرب للسعر يعني غير معقوله اختار سترايك 15 وسعره 97 اذا عندي 97 اشتري السهم افضل وابتعد عن مخاطر الاوبشن فالافضل اختيار السترايك الارخص والاقرب للهدف مبلغ97 ما راح يتضخم اذا ارتفع السعر
لانه اساس اهو متضخم من قبل اما 2.5 ممكن تصير 5 او 7.5 واكون حققت 200%

ممتاز ... والله يعطيكم ألف عافية :)

بدينا نوصل ... جن جن جن جن جن

.

أعلى