استعمــــــــــــار البنك المركزي (( راحوا فيها البنوك والشركات )) هذا الي افهمه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة AboNader, بتاريخ ‏2 ابريل 2009.

  1. AboNader

    AboNader عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    942
    عدد الإعجابات:
    0
    تكفون شوفوا الرابط بالاول ولنا حديث عن هالموضوع الي انا اسميه

    استعمار البنك المركزي


    ياويلهم البنوك وشركات الاستثمار وياسواد ليللهم



    http://www.aljareeda.com/aljarida/Article.aspx?id=104216
     
  2. MUTDAWEL

    MUTDAWEL عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    154
    عدد الإعجابات:
    0
    هيك ببدو المحافظ
     
  3. AboNader

    AboNader عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    942
    عدد الإعجابات:
    0
    استعمار ماصار ولا استوى

    بنحط عليكم مراقبين (1)
    وراح يفتشون كل شي (2)
    والحساب عليكم مو على الدوله (3)
    والي يخالف القانون والتعميم ياويله (4)


    الله يستر من البلاوي الي بتطلع
     
  4. MUTDAWEL

    MUTDAWEL عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    154
    عدد الإعجابات:
    0
    لالالالا
    مو هذي القمندى

    انطر وراح تعرف
     
  5. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,042
    عدد الإعجابات:
    1,674
    المركزي يستعين بمدققين خارجيين للتفتيش الشامل على البنوك وشركات الاستثمار
    متابعة الشفافية والتجاوزات في البيانات المالية وتضارب المصالح
    تعهُّد من الأشخاص المكلفين بالمهمة بالمحافظة على سرية البيانات والمستندات
    إلزام البنوك والشركات بأتعاب وأجور الجهة التي ستراقب أعمالهما
    رفض التعامل مع المدقق الخارجي يعني عدم التعاون مع المركزي
    يوسف كرم
    أصدر بنك الكويت المركزي تعميماً إلى جميع البنوك وشركات الاستثمار المحلية المدرجة وغير المدرجة في البورصة يقضي بتعيين جهات خارجية متخصصة للرقابة والتفتيش على سجلات هذه الشركات التي تخضع قانوناً لسلطة البنك المركزي.

    وقال محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح في التعميم الموجه إلى جميع رؤساء مجالس إدارات البنوك وشركات الاستثمار تحت بند 'عاجل وسري' وحصلت 'الجريدة' على نسخة منه: 'في إطار الصلاحيات المخوّلة لبنك الكويت المركزي للقيام بالتفتيش على البنوك والمؤسسات الخاضعة لرقابته، بموجب أحكام القانون رقم 32 لسنة 1986 في شأن النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية وتعديلاته، واستناداً إلى القرارات الصادرة عن مجلس إدارة بنك الكويت المركزي في هذا الشأن، نود إفادتكم بأن بنك الكويت المركزي سينظر بتكليف جهة خارجية متخصصة في فحص وتقييم أنشطة ونظم مصرفية ومالية معيّنة، وذلك للانضمام إلى فرق التفتيش في الحالات التي يرى فيها البنك المركزي ان طبيعة المهمة تتطلب الاستعانة بمثل تلك الجهات'.

    وأضاف المحافظ في التعميم أن 'المركزي' سيقوم 'بإبرام عقد مع الجهة التي سيتم تكليفها للقيام بتلك المهمة، وذلك استناداً إلى نص المادة 80 من أحكام القانون رقم 32 لسنة 1968 المشار اليه'، موضحا أن ذلك العقد 'سيتضمن تعهداً من تلك الجهة، وكذلك من الأشخاص المكلفين بالمهمة بالمحافظة على سرية كل البيانات والمستندات التي اطلعوا عليها، وكذلك النتائج التي أسفر عنها التفتيش، سواء كان ذلك أثناء قيامهم بتلك المهمة أو بعد الانتهاء منها، وعلى النحو الذي تنص عليه المادة السالف ذكرها'. وأوضح أن البنوك وشركات الاستثمار، التي سيتم التفتيش على أعمالهما 'ستتحمل أتعاب وأجور الجهة التي سيُعهَد اليها القيام بالمهمة السابق بيانها'.

    وعلى هذا الصعيد، كشفت مصادر مطلعة في بنك الكويت المركزي لـ'الجريدة' أن هذه الخطوة 'غير المسبوقة ستجبر كل البنوك والشركات والمؤسسات الخاضعة لرقابة المركزي بفتح كل الملفات والمستندات أمام المدقق الخارجي (جهة مالية ورقابية عالمية يحددها المركزي) بهدف كشف العديد من المخالفات التي دأبت شركات الاستثمار وبعض البنوك على التعامل فيها لتأتي الأزمة المالية العالمية وآثارها على الاقتصاد المحلي'.

    وأوضحت المصادر أن المدقق 'سيعمل أيضا على كشف كل ما يتعلق بالتعامل بالمشتقات المالية والخلط بين أموال الشركة ومحافظ العملاء والتوسع في الديون وضعف إدارة المخاطر وتضخيم الاصول والاستفادة من المعلومات الداخلية وغيرها من الملاحظات الفنية والرقابية'.

    وأكدت أن 'اعتماد جهة مالية دولية كبرى على مستوى مؤسسات التصنيف الائتماني العالمية يرجع الى رغبة البنك المركزي في بيانات شفافة ونزيهة من لجان التفتيش التي ستناقش كل كبيرة وصغيرة في المؤسسات التي تفتشها'.

    وبيَّنت المصادر أنه 'لن يكون بوسع أي من البنوك والشركات الاستثمارية رفض التعامل مع المدقق الخارجي المعين من المركزي لأن ذلك سيؤدي الى عدم تعاون الجهة الرافضة مع الجهات الرقابية والاشرافية وأهمها بنك الكويت المركزي'.
     
  6. AboNader

    AboNader عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    942
    عدد الإعجابات:
    0
    علمنا بعد شالقمنده ؟؟؟ ظل شي اكثر من هالشي ؟؟؟؟ يالله سترك
     
  7. EXIT

    EXIT عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2008
    المشاركات:
    115
    عدد الإعجابات:
    15
    مكان الإقامة:
    الكويت
    زين يسوي فيهم
     
  8. AboNader

    AboNader عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    942
    عدد الإعجابات:
    0
    وهذا هو التعميم الي انقله من الجريده عساهم على القوه
     

    الملفات المرفقة:

  9. Seven

    Seven عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2004
    المشاركات:
    262
    عدد الإعجابات:
    0
    زين يسوي فيهم..المثل يقول لاتبوق لاتخاف..والي بالجدر راح يطلعه المحافظواااااا :)
     
  10. اشحفان

    اشحفان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2008
    المشاركات:
    233
    عدد الإعجابات:
    4
    سبحان الله اذا اتركوهم قلتوا فوضه
    وان حاسبوهم زعلتو بالعكس خل يمشونهم مثل الساعه
    بالنهايه المستفيد المستثمر افضل من مخابي مجالس الادارات
     
  11. أبوسعد الخالدي

    أبوسعد الخالدي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2009
    المشاركات:
    1,221
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هل في تطبيق أذا مافي تطبيق للتعميم ماكو فايدة
     
  12. AboNader

    AboNader عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    942
    عدد الإعجابات:
    0
    عن نفسي اشحفان ماني زعلان لكني مترقب بحذر للي راح ينكشف من هالشركات والبنوك وهالشي يخوفنا لانهم راح يكتشفون بلاوي سوده اما عن التعميم فانا في غاية السعادة
     
  13. mtc3

    mtc3 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2008
    المشاركات:
    427
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويتي
    لا تفرحون المدقق الاجنبي يسهل رشوتة يعني عطة بيزتين وظبطلك الحسابات ويستر عليك بعد و دارن درى و دارن ما درى
    الجهه الخارجية الي اشارلها القرار ماهي محددة يعني اذا حطولهم مكتب تدقيق مصري
    ولا لبناني ولا...... الخ راح يعتبر جهة خارجية
    يعني المدير اجنبي و المدقق اجنبي والمظفين اجانب و الشركات اسمها شركات كويتية
     
  14. عبود Th

    عبود Th موقوف

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2009
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    لاتحاتون ماراح يجيكم كثر

    بنك الخليج

    والصناعات الوطنيه


    السوق يمشي بالمقلوب
     
  15. aclient

    aclient عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    2,453
    عدد الإعجابات:
    174
    مكان الإقامة:
    الكويت
    البنك المركزي له صلاحيه كامله بالشي هذا في اي وقت من غير تعميم ,
    بس يمكن التعميم على البند هذا
    إلزام البنوك والشركات بأتعاب وأجور الجهة التي ستراقب أعمالهما.
     
  16. AboNader

    AboNader عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    942
    عدد الإعجابات:
    0
    تذكير بالاستعمار الي تزامن مع اقرار قانون الاستقرار
     
  17. costa

    costa عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2007
    المشاركات:
    204
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بلد النجوم
    الرقابه على الشركات الاستثمارية و البنوك شيىء مطلوب
    منذ مدة وكما يقولون ياتى القرار متاخر خير من ان لاياتى
    فى الولايات المتحدة الامريكيه تم تشكيل لجنه ويتبعها فريق
    كامل وتتبع مباشرة وزير الخزانه الامريكى وذلك للمراقبه
    والتفتيش على اعمال البنوك الشركات الاستثماريه و الصناديق
    الكبيرة التى تعمل فى السوق الامريكيه
    فهل الرقابه على اموال المساهمين من قبل الجهات المسؤله
    التى تتحمل تبعات اى خلل او اخطاء مقصودة او غير مقصودة
    او تلاعب او سرقات اموال المساهمين يعتبر استعمار او يعتبر
    تدخل خاطىء
    ان البنك المركزى سيقوم بتنظيف جميع الشركات و البنوك
    من الاخطاء و التلاعبات السابقه اللتى اضرت بالاقتصاد واضرت
    بالمساهمين الذين خسرو كل مالديهم من مدخرات فى تلك
    الشركات التى صالت و جالت ولعبت و سرقت اموال الناس بالباطل
    بالنهايه يجب ان نقول
    شكراا للبنك المركزى الكويتى ونأمل ان يتم تنظيف الشركات
    من المتلاعبين و الرقابه عليهم لحماية المساهمين
     
  18. AboNader

    AboNader عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    942
    عدد الإعجابات:
    0


    شكرا جزيلا وما قصدته بالاستعمار هو ماتفضلت فيه وعساهم على القوه اهل بنك الكويت المركزي
     
  19. mtc3

    mtc3 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2008
    المشاركات:
    427
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويتي
    شنو الالية الى راح يعتمدها البنك المركزي لعملية التنظيف ؟
    لية جايبين مكاتب تدقيق من الخارج ؟
    منهي و منوين هل مكاتب ؟
    انا ماني واثق بهل خطة الى يتبعها البنك المركزي
    نتمنى رقابة جادة ماهي رقابة صورية ....؟
     
  20. بو ضاري 2005

    بو ضاري 2005 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2008
    المشاركات:
    2,465
    عدد الإعجابات:
    0
    هههههه ابن البلد يلعب فى الحسبات هدور عاد على الى جاى من بره دام السالفه من الخارج اجل ابشرو فى لرباح الطيبه وتجميل الميزانيات لنه سهله رشوت الى من الخارج